الله يخليلي زوجي
هلا بنات ماشاءالله بنات ملبورن مدهرين غزل فيها. هوم الون وش هالاماكن الي ترد الروح بملبورن ماشفته ويني عنه خخخخخ ملبورن 5 انتي وين بالستي يمكن انا رحت كلايتون وكولفيد وسانتا كيلد وداندنوقا وبعد مكان مادري وشي حقت ايطالين اغلبه ماشفت بارك الا قليل حتا احس الهابير ماركت زي السيف وي مايكون بكل حاره و يمكن انا مابعد حست واكتشفت لاني مااستقريت الا انتي وين ساكنه :D
هلا بنات ماشاءالله بنات ملبورن مدهرين غزل فيها. هوم الون وش هالاماكن الي ترد الروح بملبورن...
السلام عليكم بنات

HOME ALONE روووعه الصور ماشاء الله نبي زياده بعد<<<<<ماتنعطى وجه:hahaha:

الزين عنواني حياك الله عزيزتي نورتينا:)

سعودية كوول الحمد لله ع سلامتك ..توني استوعب انك وصلتي ملبورن:35:على قولة نور نجد بدون مقدمات خخخخخ..و توك لسى مابعد تاقلمتي عليها وترا كثير مدحوها للشوبينق والدخلات والطلعات:p والله ييسر لكم السكن المناسب يالغلا..

yasmen شوفي ياقلبي فيه كثير معاهد في سدني بس اللي اعرفه ..
معهد ACE له فرع في سدني وهاذا موقعهم

http://www.ace.edu.au/
وبرضوا فيه معهد TAFE عالمي ومشهور وهاذا موقعهم على النت
http://www.sit.nsw.edu.au/
وهاذا معهد EF ..وهاذا موقعهم على النت
http://www.ef.com/collegeyear/destinations/uws/overview.aspx
واغلب المعاهد اللي ذكرتها تقدم لغه ودبلومات
والله ييسر لك يالغلا
:)

سلاف الله يسلمك ياقلبي :26:

يارب سهل منزل مبارك يالغلا ..الاثاث مادري عن ملبورن شوفي ايكيا اثاثه حلو ..وبرضوا فنتاستيك اثاثه كويس واسعاره معقوله ..والاساسيات اكيد لازم تكون بالبيت مثل غرفة نوم وكنب بالصاله وطاولة تلفزيون وكوفي تيبل ومكتب وطاولة طعام واغراض المطبخ وطبعا ثلاجه ومايكرويف ..الا ياقلبي غسالة الملابس ضروري تكون بالبيت ..
وسلامتك ياحلوه :)

سلامي للجميع
نور امل
نور امل
مرحبااااااااااااا يا بناااااااااااااااااااااات
وين التراحيييييييييييب ؟
وصــــــــــــــــــــلـــــــــــــت استراليا البـــــــــــارح:icon28:

دعواتكم الله يسهلها علينا و تقضي هالآخر سنه على خير ان شاء الله
لي عوووووده بس حبيت اسلم
|| نور نجد ||
|| نور نجد ||
سلاف
الله يهون عليك يارب و يقومك بالسلامة..

نور أمل
نورررتي استراليا الحمدلله على سلامتك.. يالله نبي موال كذا عالسريع :biggrin: خخخخخخ

يارب سهل
الله يسهل امورك ان شاء الله
شوفي اللنك اللي بتوقيعي وبيساعدك.. أغلب المحلات موجوده باستراليا بصفة عامة..
مشمش وخوخ
مشمش وخوخ
السلام عليكم بنات
اختي الزين عنواني انا من القولد كوست اهلين فيك في الملتقى .....حبيت اسألك انت جديدة بالقولد كوست والا قديمه زي حالاتي
وسلااااااااام
بنت مزون
بنت مزون
السلام ع كيفكم بنات هذا ملخص لملتقى المغتربات في استراليا (برزبن) الجزء الثالث الجزء الأخير
بنات بغيت اسالكم من وين تشترون حليب نيدو البودره واذا ما شي شو البديل له بس ابغاه يكون نفسه بالضبط لان من يوم مايت هنا مالقيت حليب نيدو ويش الحظ ذا ياربي بالنسبه للحليب تلاقينه في الكولز
milk powdar وينباع في اكياس مو علب عند القشطه اذا تعرفينها وكمان في السيفوي نفس الاسم بس الكيس ابيض من شركه هوم

السلام عليكم بنات قصدي حريم

أكيد تستعدن للرجوع للوطن و شراء الهدايا ، وهذا شاغلنكن عن الاهتمام بأنفسكن ، المهم حصلت اخت عراقية تحف (38440405),وأخرى سودانية تسوي فييشل للوجه و كل ما يتعلق بالبشرة و هي عاملة غرفة خاصة لهذا الشي في بيتها و هي متخصصة في هذا الشي و تعمل في صالون للجمال هنا ، و كانت فبل ذلك تشتغل في السعودية في صالون تجميل، المهم رايحه اعطيكم عنوانها و تلفونها و أنا في الحقيقة رحت عندها و استفدت،

عنوانها:
32 Joseph Place
Sinnamon Park
QLD 4073
0410655272
Brisbane

تبعد 15 دقيقة من الاندروبلي، و يفضل أن تتصلن قبل حتى تعطيكن موعد لانها تشتغل في صالون تجميل و خارج العمل تشتغل في صالونها الخاص الموجود في منزلها

و عموما هي تعمل الاشياء التاليه

- Facials ,30min, 30$
- Purifying Facial , 45min, 49$
- Indulgence facial, 1hr, 55$
- Plantomar Facial Lift Off Mask, 62$
- Lightening High Performance Facial, 69$
- Waxing including:
Full leg and bikini, 45$
Full leg, 35$
Three quarter 30$
Half leg and bikini 40$
bikini line 18$
brazilizan 42$
full arm 21$
half arm 15$
wye brows 11$
upper lip 9$
chin 9$
full face 24$
back 19$
back and neck 22$
under arm 17$

- Tinting including
Eyebrow 10$
Eyelash 12$

- Hands and feet
Manicure 20$
Pedicure 30$
File, puff and polish 24$
Full set gel 55$
Re fill 35$

- Massage
Swedish, 1hr, 69$
Aromatherapy Massage , 1 1/2 hr, 85$
lymph drainage massage, 1hr, 79$
بغيت اسالكم السميد من وين تاخذونه من محلات عربيه ولا سوبر ماركت عادي وكيف شكله ياليت صوره .. وبالنسبه للقشطه وش احسن ماااركه لهااااا طبعااا انا حصلتهااا ببقاله عربيه بس ماعرفت شو اخذ .. والدريم ويب انا ماحصلته هنا فهل له بديل ولا كييييف ؟؟ وبالنسبه للحليب البودره انا شفت صورته وفعلاااا بعضه مكتوب عليه سكيم وبعضه فل وش الفرق بينهم ...
بالنسبه للسميد تلاقينه في كل مكان أسمه semolinaأنا آخذ حق شركة هوم براند ****لله اصوره لك قريب مع القشطه ..أما الدريم ويب تلاقينه في المحلات العربيه وفيه بديل تلاقينه في الثلاجات جاهز للاستعمال علبته مثل علبة ملطف الجو مرسوم عليه كريمه أنا جربت الوردي وبصراحه ماعجبني مايجمد وفيه الوان ثانيه مدري ايش الفرق.....وبالنسبه للحليب skimهذا منزوع الدسم طعمه مو حلو وfull cream كامل الدسم نفس النيدو
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بنات انا سعوديه ان شاء الله شهر واكون عندكم بس عندي اسئله كثير واستفسارات وسامحوني اذا ثقلت عليكم بيكون زوجي بجامعه جرفيث
عندي اسئله كثير
منها
عادي حبيبتي ولا ثقل ولا شي بس باللي اعرفه بخبرج عنها واللي مااعرفه ان شاء الله البنات بيفيدونج اكثر 1-وين ساكنين؟؟ كيف نلقى سكن بسعر مناسب؟؟
انا ساكنه بلمبورن في بيت ارضي وايجاره مكلفنا على 1400 دولار بالنسبه لكم ان شاء الله بتلاقون سكن وايد وحسب البيت اللي تبغونه مثل شقه او بيت سواء كان مفروش او انتو تفرشونه 2-وكيف تتنقلوا من مكان لمكان ؟؟؟والي تسوق كيف تعلمت السوقه وين؟؟
هذا سؤال اسمحيلي موب فاهمتج عليه بالنسبه للسواقه انا ماسوق واذا بتتعلمين سواقه في اماكن التدريب السواقه3-واش تسون بعيالكم الصغار اذا قررتوا تدرسون على الاقل اللغه؟؟
اذا بتدرسين لغه تقدرين تحطينهم في الحضانه وهذي تكون على اليوم تدفعين بس اسعارهم ماعرف لان ماعندي عيال صغار4- كيف اسعار البلد انا خايفه تكون غاليه مرررره؟؟
اسعارهم زينه موب وايد غاليه يعني تلاقين اشياء غاليه واشياء حلو سعره
5-من وين شريتوا سيارات؟؟
والله انا ماعرف شي عنه 6-وش تلبسون وكيف طريقه حجابكم؟؟
بالنسبه لي انا البس عبايه مسكره على الكتف وشيل ملونه وانتي وراحتج في العبي خذي الالوان اللي تعجبج عادي هنا ما يناظرونج لان ماشاء الله استراليا كلها عرب7- تطلعون لحالكم ولاتخافون؟؟وكيف اهل البلد حبيبين ولا لا؟؟
المنطقه اللي احنا فيها امان والحمدلله مانخاف وبالنسبه لاهل البلد حبوبين وطيبين بالمره وابتسامتهم من تفارج حلجهم
8-زوجك هل اربع وعشرين ساعه يذاكر ومشغول ولا يفضى لك اوقات؟؟
اذا 24 ساعه يدرس بيموت على ذا الشغله يدرس بس مخصصلنا وقت للطلعه في الويكند9- كيف نظام حياتكم مع ازواجك؟؟
عادي يمكن نكون قريبين من بعض اكثر لانه يكون معاج دايما 10-مين راحت مع زوجها على طول ومين لحقته بعد 3 اشهر وايهم افضل؟؟
انا لحقته بعده بالسنه يعني ماسرت على طول 11- انتوا مستانسين ولا لا ؟؟ خايفه يكون برد ؟؟ خايفه ازهق ماالقى احد ؟؟
بالنسبه للوناسه مرات اكون مستانسه ومرات يصيبني الهم في البلد هذي بس الحمدلله تعرفت على بنات وايد فعشان جي لما احس بالطفش نتفق على طلعه الحديقه او ندق سوالف في التليفون قرقرقرقر
اما البرد هنيه تعشينه تقريبا 9شهور او اكثر لان بردهم ماينتهي وصيفهم الحين بدا الجو يحر واخير عارفه اني ثقلت عليكم بس سامحوني لاني مو عارفه شي ومتوهقه وزوجي يقولي لمن نروح هناك انا بذاكر طول الوقت وانتي اتصرفي
واسمحيلي اذا ماعطيتج معلومات كااااااااااااااافيه هذا اللي قدرت عليه بس بالج انتي شو من منطقه بتسكونون فيها ومشكورين وتحياتي للجميع
انا كنت ساكنه في برزبن وزوجي كان يدرس في جريفث وكنا ساكنين في ربورتسون تبعد عن الجامعه بخطوات..السكن اسعاره متفاوته
عزيزاتي اللي بيجون وحايسين مع الحجابات والكابات !!!
نصيحتي بما اني حست قبلكم وشريت وكثرت بعد !!
شوفوا الله يسلمكم تقدرين تلبسين عبايه سوداء على الكتف (كاب يعني) تراها عاااادي جدا بس بشرط يكون الحجاب لون ثاني يعني بيج,, عنابي,, سماوي,, زهر كذا راح يكون شكلك عادي جدا انا لاحظتها على الاستراليات المسلمات قلت الله لايقردنا وش قاردني افصل واحوس وتعب وبالاخير يطلع شكلى مو ذاك الزود والعبايه احلى واركز وبالصيف الله يعين ابرد بعد....
عاد انا والله ناويه اذا نزلت للسعوديه ****لله اشري بس حجابات الوان وعبايه وكفى الله المؤمنين شر القتال,,,,
هاه وش رايكم فيني عساي افدتكم ادعولي الله يجزاكم

انا بدرس-باذن الله- في UQ

وش تنصحوني باي منطقة اسكن اقرب واونس ?

افضل منطقة للعيش؟
افضل وارخص حضانة؟
سمعت عن عائلة تمسك الاطفال بدل الحضانة الغالية ماتعرفو رابط للموضوع او عنوانهم؟

هل يوجد مراكز تاهيل لذوي الاحتياجات الخاصة؟وبكم وكم ساعة يمسكون الطفل؟وهل ممكن تشرحون تجاربكم معهم
او اذا تعرفون احد مجربهم؟

قيادة السيارة هل ممكن اتعلم ؟ومن أي جهة السائق يمين او يسار يعني زينا في السعودية؟

كم اسعار التذاكر ؟وهل يوجد رحلات دايركت من الرياض لبرزبن؟
وما افضل خطوط؟
بالنسبة للمستشفى ايش اللي تغطيه الملحقية؟
ماافضل مستشفى نساء وولادة واطفال؟
للولادة افضل مستشفى؟

كم اجازة الامومة للمبتعثة؟
بالنسبة لمحرم المبتعثة اذا رب باكمال دراسته كم بتكون مكافأته؟ وهل يعامل معاملة المبتعث؟

لو بشحن اغراض من السعودية كيف اشحنها وما نصيحتكم من ناحية وسيلة النقل؟وكم ممكن تكون التكاليف؟
انا مستواي باللغة اقدر اقول ممتاز - بناءا على الاختبارات اللي اسويها عن طريق النت -بس ما ادري عن الاختبار اختار IELTS OR TOFEL
ايهم اسهل؟

ومن جرب كورسات معهد الجامعة نفسها هل فعلا يأهلني للامتحان ولا خرطي؟

كم المبلغ اللي لازم يكون معاي قبل اسافرلاستراليا الى ان يصرف لي مكافاة؟وكيف اذا وصلت اتوجه مباشرة لفرع الملحقية؟معناته اني لازم يكون اتجاه الرحلة من الرياض الى كانبرا اول ولا لأ؟
اهم شي عند ناس تعرفينهم وترتاحين لهم لانك بتدرسين وبتكونين محتاجه اكيد لجيران بوقت الزنقات!!
اللي اعرف فيه ثلاث مناطق للسكن السعوديين (اوكسلي ’’اندرسون..كوربي) وفيه ناس ساكنه بالستي انتي ممكن اذا وصلتي تسكنين بسكن مؤقت لين تشوفسن اللي يناسبك مثل معظم اللي هنا ....
#اما بالنسبه لذوي الاحتياجات الخاصه والله ماعرف احد هنا عندهم اطفال ذوي احتياجات بس الاكيد ان فيه مراكز واكيد بتكون غاليه اعملي حسابك!!!
فيه عوائل سمعت انهم يمسكون الطفل بس الظاهر لازم تمسكين سرى وانا اعرف وحده قد تعاملت معهم ولا تمدحهم ,,مدري ليه بس هي الان رايحه للسعوديه واذا رجعت سالتها لك,,,
والحضانه العاديه تتراوح مابين 50_75دولار باليوم يعني بالريال السعودي من 150_225باليوم والله يعينك!!! بس سمعت ان فيه بعض الجهات تدفع لمبتعثيها رسوم المدارس والحضانه انتي راجعي مصدرك وان شالله انهم يدفعون لك..
#اما قيادة السياره فهي عكس السعوديه طبعا الدركسون باليمين وفيه مدارس خاصه لتعليم القياده وتطليع الرخصه ...واتوقع انك لازم تتعلمين اريح لك بالروحه والرجعه...
#اسعار التذاكر ممكن اي خطوط تقولك وهي بحدود الخمسه وتختلف من خطوط لغيرها....ولا فيه دايركت من الرياض لبرزبن للاسف اكثر اللي هنا يجون عن طريق دبي دايركت مرورا بسنغافوره توقف فقط....
#الملحقيه نعم تتكفل بمصاريف المستشفى للولاده والامور الصعبه وافضل مستشفى اضن سمعت وحده تمدح تمارا او تارا او شي يشبه الاسم ذا والله مو متاكده ...
#بخصوص المرافق يضم للبعثه ويعامل معاملة المبتعث تماما بس الله يسهل امر انضمامه!!!
#الشحن فيه شركات الشحن اللي بالسعوديه مثل المؤيد للشحن كثيييييييير يمدحونها تشحن بالكيلو الكيلو بعشرة ريال والافضل انك تشحنين قبل لاتسافرين بيوم علشان اذا وصلتي بعد باسبوع تكون واصله اغراضك,,,,,
#معهد اللغه والله مدري عنه مااقدر افيدك بذي انتي اذا وصلتي تقدرين تعرفين هالشي ,,
#المبلغ زوجي جاب معه10,000دولار امريكي يعني بحدود 38الف ريال والحمد لله كفى اثاث وسياره وتامين ومعيشه لمدة اسبوع في شقق مفروشه ,,واشياء اخرى
#مايحتاج ابدا تتجهين لكانبرا لان كل اللي يتطلب منك مكالمة تلفون تبلغينهم بوصولك وترسلين لهم الاوراق المطلوبه بالبريد وهم راح يردون عليك بس !
اتمنلى اني افتدك ولو بالقليل ولا تنسيني من خالص الدعااااااااء
اماكن يتجمع فيها السعوديين بكثرة ماذكرتها التونق واندربولي ودارا
واحسن مستشفى للنساء والولادة حسب تجربتي ونصيحة لاتدورين غيره
مستشفى رويال للنساء ممتاز مرة
بالنسبه للسواقه صعبه مرره لانهااا يمين مو زينااا وشوارعهم متعبه وافضل طريقه للتنقل القطار والباص اسعارهم رخيصه مرره ..
وبالنسبه للمبلغ اللي يكون معاك لحد مايصرفون عليك الملحقيه لايقل عن 50 الف ريال سعودي طبعااا على حسب العائله واذا بتشترون سياره او لا ..
انا صايره ماستوعب بسرعه الحين انتي مابعد جيتي والا جايه وودك توصين احد يجيب لك!!
اذا كنتي تسالين عادي تجيبين معك ادويه بسيطه اقولك ضروري تجيبين معك (خافض حراره وتحاميل كان معك صغار وبندول حبوب منع الحمل مهم جدا تجيبينهم لانهن هنا غاااااااااليات مررررره وعلاجات للزكام والكحه انا جبت معي وقلنا لهم معنا ادويه بسيطه وعادي وكل اللي هنا يجيبون معهم وبصراحه ارتحت مره لانهم هنا مايعطونك الا بوصفه من الدكتور والكشف اللهم ياكافي والملحقيه ماتغطي الاشياء البسيطه هذي يعني سالفه جيبيها معك وافتكي واعملي حساب سنه !!!
اما عن الحالات البسيطه اللي تقولين موضروري تروحين مستشفى غالبا هنا يروحون لعيادات خاصه ماتسوى لطعة المستشفياااات واذا وصلتي ان شالله اسالي جيرانك عن العيادات اللي يتعاملون معها وبس انتم هونوها وتهون
الحين اذا بغيت اخذ جهازي الاب توب(الكمبيوتر) هل لازم يكون الويندوز الا صلي....يعني اذا كان تقليد اقصد نسخه فيها شي.....
عادي مايناظرون الكمبيوترات انا المحمول حقي كذا وعادي
حبيت اسال بنات كونزلند وبلأخص برزبن عن محلات اثاث رخيصه اسعارها معقوله ؟؟ انا بصراحه دخلت موقع ايكيا واسعاره غاليه اذا تعرفون محلات ارخص وياليت الموقع بالنت اذا له .. فيه محلA MARTمحل اسعاره معقوله حنا شرينا اثاثنا من عندهم ببرزبن عندهم كل شي ....
...اما من ناحية المستعمل موعلى كل حال تلقين ناس خلصوا بعثه تشرين منهم والمستعمل حق الاجانب صراحه مايشتهى ابد ...

أخواتي

هذه روابط مفيدة لكن قبل ذهابكن لأستراليا و أثناء تواجدكن فيها.. و فيها إجابة على كثير من أسئلتكن:

الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا

http://www.sacm.org.au/

:::::::::::::

موقع الطلاب السعوديين في أستراليا (مميز و شامل)

http://www.saudiinaustralia.com/
نادي الطلبة السعوديين في برزبن + منتديات الطلبة السعوديين في أستراليا (2)

http://www.sscbrisbane.com/vb/index.php
يا بنات هل صحيح ان برسزبن الساعه 5 عصرا كل شي مغلق ,,,,,
و الشوراع مظلمه و لا يوجد حركه بعد الساعه 5 عصرا ,,,,,,
المشكله حنا السعوديات متعودات نتطلع بعد العشاء ,,,,,
شلون زوجي بيدرس لغه في المعهد و يطلع 4 العصر اذا اخذ له غفوة بنكون فاضين بعد العشاء,,,
عماره بالستي فيها سعوديين بس مو كلها وسمعت انها غاااليه اذا زوجك حاب يدخل على موقع الطلبه السعوديين وكيد بيقولون له عنها ,,
اما بخصوص المحلات صحيح مائه ب% تسكر الساعه 5 ولافيه الا السوبرماركت بس اللي فاتح الى تسع بعد!!!
التمشي يكون بالصبح والظهر والعصر بس!!!وبالويك اند ,,,واكيد انتي اذا جيتي هنا بتتعودين على القومه بدري وراح يكون عندك الضحى فاااضيه ممكن تطلعين مع جاراتك تتسوقون يعني لاتخافين ماراح يضبق صدرك ان شالله...
والله يحييك

لو دخلتي صفحة الملحقية الثقافية في أستراليا اليوم

ستجدين المخصصات الشهرية (بعد التعديلات) بالتفصيل في الصفحة الرئيسية للملحقية

http://www.sacm.org.au/

إذا دخلتي و كان قد أ ُزيل من الصفحة الرئيسية كخبر جديد

تجدينه هنا:

http://www.sacm.org.au/newsdetails.aspx?id=270
السلام عليكم

بنااات بسالكم

برزبن

1- وين تنباع الاقمشه واذا احد شاف محل متخصص باقمشة الاسترش ولميهات ؟؟
2 -ابغى وحده تخيطلي فستان تعرفون خياطه سنعه ؟؟
3 - قد شفتوملابس او شنط ماركات مثل شانيل ديور d&g غير محلات ماير وديد جونسن ؟؟
4 - فيه احد يدرس فيكم في جامعة قرث ايش الوضع عندكم يقولو فيه بناااات سعوديات كثار من المبتعثات الجدد الي مو متزوجات صحيح والا لا؟؟
5 - اقل اسعار بالنسبه للحظانة كم البيبي ياخذون عليه اذا كان رضيع ؟؟
6 - كريم الجرسلين الاحمر والجولسليد وزيت النارجين وزيت جنين القمح قد شتوهم بنااات هنا اسئلتك ماشالله كثيره وللاسف ماعرف الا الحضانه ارخص شي 50دولار لليوم وسمعت اذا كان رضيع يكون اغلى والله اعلم تاكدي من الحضانه انفسهم!!!
اما عن الاسواق ماشفت ازين من ماير وديفد جونز حتى الان !!!
؟؟
هلا بنات اذا حبيت ادرس لغه اذا وصلت باذن الله ..
هذي المعاهد توفر حضانه للاطفال.
على فكره انا في برزبن
ردوا الله يخليكم ولا ترا ماراح اجي
كني هددت
المعهد ممتاز ويوفر المواصلات لو انك سااكنه بالقطب خخخخخخ الله من الصدق (صحيح يوفرون باصات تنقلك انتي والطفل اللي معك)...
اما بالنسبه للحضانه المعهد متعهد مع كم عائله يمسكون الاطفال بسعر رمزي 20دولار باليوم يعني 100دولار بالاسبوع يعتبر مبلغ ممتاز مقرنه باسعار الحضانه!!!!
البنات اللي درسوا فيه الا ن مايمدحونه هالايام يقولون انه ماتنضم ولابعد اكتمل اعداد المناهج والمدرسات بس ثنتين !!!ومازال حوسه...بس ان شالله بعد شهر يتواسون ...ولا فيه الا فصلين واحد للي يعرفون انقلش شوي والثاني للي مايعرفون!!! واللي عندهم خلفيه عن الانقليزي ضايعين مابعد حطوا لهم فصل!!!!
ممكن أعرف إيش الأوراق اللي يطلبونها المعهد
اوراق مطلوبه من المعهد غير معلومات شخصيه وانك مرافقه لزوجك المبتعث ولايسالون عن اي شي اخر من شهادات وغيره ويقبلون كل المستويات حتى لو مامعك الا الشهاده الابتدائيه .....لانه لغه مايحتاج اوراق مطلوبه ...جوازك يكفي فيه معلوماتك وبس
انا ان شاء الله جايتكم بعد 3 شهور او شهرين على حسب الظروف
و جايه على برزبن ان شاء الله بس عندي مشكله في موضوع السكن

سمعت ان اول شي احجز من هنا سكن مؤقت في فندق مثلا و بعدها نبدأ البحث عن سكن مناسب

طيب اني مني عارفه احجز في اي فندق مثلا ؟؟
انا طالبه مبتعثه و رح ادرس في جامعة QUT
فابغى السكن قريب منها فما هي الاحياء القريبه منها ؟؟

يعني مثلا فندق الهلتون قريب من هذي المنطقه و لا لأ؟؟
مره محتاره مني عارفه فين احجز اول ما اوصل

الشي الثاني
وحده اعرفها قالت لي افضل شي تسكني في شقه
اعطتني مواقع لأبراج سكنيه قريبه من الجامعه ( شقق مفروشه )
مره ناسبتني بس شوي اسعارها غاليه

هل تعتقدو انها اختيار مناسب ، و في هذي الشقق مثلا ما رح ندفع للكهرباء و الغاز و كده ؟؟
بما انها مفروشه او ان الفواتير تكون لجميع الشقق مفروشه و غير مفروشه

بس تقريبا هذا الي شاغلني الآن
فين اسكن اول ما اوصل برزبن ؟؟
الكوينزلاند بالتي انا ببرزبن الجهه الي جنب قريفث يعني مااقد
ر اساعد بس انتبهي وفري بالفلوس قد ماتقدري بتطلع لعلك دفعات كثير تحت الارض حنا جلسنا بالفندق 3 اسابيع ليبن لقينا سكن وكان اربع نجوم والليله ب 105 ومايجيكي الهاوس كيبر الا مره بالاسبوع بس الفندق كان على شكل شاليه فيه مطبخ وصاله وغرفتين نوم اسمه كونفورتبل هوتيل اما عن شي قريب من الكوينز مااعرف وتحياتي
بالنسبه للأدويه اهم شئ ادويه الربو لأن عيالي التوأم عندهم ربو .. والكلاب ماراح يفهمون انها وسخه لان عيالي ماكملوا سنتين بعد شهر بيكملوا ان شاء الله .. ماادري يالجونه شفتي لي العربيه اللي تجي 3 مقاعد جنب بعض لأن عيالي كلهم صغار 3 سنين وسنتين وشياطين بسم الله عليهم اخاف عليهم من الشوارع والسيارات ودي اجلسهم فيها عشان اسيطر عليهم ...
والله يالغاليه ماشفت بس اليوم يمكن اروح تويز ار اص يسير اسئلك بس عمري ماسمعت عن عربيه 3 ممكن اثنين بعربيه والثالث اكيد يمشي اربطيه بالحزام موجود الحزام بمذر كير
هنا مافي بامبرز في هجيز وانواع ثانيه
اما عن الربوا جيبي كميه كافيه وهنا ترا يأجروا جهاز الفنتولين الاسبوع ب 10 دولار بس اهم شي قبل لاتجيبي جهازك غيري فلتره انا ماغيرت وصار هنا يطلع ريحه هنا وماعندهم نفس النوع فااعملي صيانه على الجهاز قبل لاتجيبيه
كلمت الملحقيه عن المعاهد الي تدرس انجليزي هنا ببرزبن قالوا ادخلي موقع الملحقيه دخلت ومالقيت شي الي عندها معلومات ياليت تعلمنا
بالنسبه لموقع الملحقيه يمنك قصدهم تدخلين عالمعاهد والجامعات اللي توصي فيها الملحقيه
http://www.sacm.org.au/cultural.aspx?m=24 شوفي يمكن تلقين طلبك هنا
****لله بنضم لكم قريبا ..و بالتحديد بكون ببرزبن ..
عندي كثير اساله وخاااااااااااااااااااااااااااا اااايفه واتمنى تجاوبوني..
1. ايش المناطق الحلوه للسكن ببرزبن ؟ انا اتمنى اسكن قريب من مول او سوبرماركت اذا فيه مناطق ماتكون سكنيه ميه بالميه ياليت لو تعلموني؟

2. كيف تنقلكم يالحريم اذا زوجك بالجامعه هل تحسي بامان وانو مافي مشاكل طمنوني بلييييييييييز؟؟

3. سمعت عن افياش الكهرب ان كلها 220 صح؟؟ وان شكل الفيش مختلف عن اللي في السعوديه هل صحيح؟

4. كيف اخذتي حوايجك مثل البهار والقهوه يقولون اذا ماعليها ختم يصادرونها .. وانا مالقيت قهوه عليها ختم ..كيف اخذتيها معك؟

5.ايش اكثر شي تفتقدينه من الاكل مو موجود او موجود وسئ؟

6.اذا بغيتو مثلا واكس للوجه او بغيتي تتزينين عند كوافيره وش تسوين هل الكوافير رخيص وهل اذا كنتي محجبه يدخلونك الكوافير ؟ لانو بصراحه انا هنا ما اقدر اعيش بدون مشاغل او كوافيره ما اعرف وش اسوي هناك ...؟؟تكفون وش تجاربكم هل انتو ماشالله تقدرون تكونون قدام ازواجكم باحلا طله بدون كوافيره ..؟؟

7. هل رجالكم تغيرو عليكم بعد الغربه يعني الانتقاد او اي شي لاني خايفه مره مره مره؟...

8.هل يوجد سعوديين كثير او عددهم قليل ببرزبن سمعت ان الحريم السعوديات اكثر من الرجال بجامعه قريفث؟

9.وين تقع المحلات العربيه والمحلات الحلال واسمائها لو سمحتو ؟

10.نصيحه بشكل عام تحبون توجهونها للقادمين الجدد لبرزبن؟؟

وشكر خاص للجونه لاني استفدت من ردودها كثير والله يوفقك..
وبحاول اجاوبك قد مااقدر
والله شوفي السعودين متمركزين بااماكن عدها منها روبرتسون ولكن هي بيوت مفروشه انا لمن رحت ماعجبتني وحسيتها مقرفه يمكن البيت الي شفته كان مررررره وسخ ورحت بيت ثاني شوي ابعد لكن الباص يوديني للماركت ومافي جنبي اي ماركت كلو بالباص ومحد ضايقني والباصات فيها لوح تقريها وتتعليمي بس هي سهله ويبلها تعود وارخص بمليون مره عن التكاسي وانا اطلع لحالي والحمد لله مااحس بخوف اهم شي تنتحصن قبل الطلعه
ثانيا الكوافيرات هنا بكل سوق وعادي ممكن قبل ماتروحي تقولي لها ظروفك وهي تساعدك اذاتقدر بموضوع الحجاب لو ماقدرت جربي محل ثاني هنا في بكل مركز حدود 10 كوافيرات
اما الافياش كلها 220 ووشكلها غريب موجود لها محولات بساكو روحي اشتريلك كم واحد اظن الواحد بتسعه وكسور
اما عن زوجي بعد الغربه احسه بس يبيني اسوي كل شي لحالي يقول استقلال عشان يفتك من حنتي اما عن عدد السعودين موجود وعدد لاباس فيه ومااعرف اذا في حريم اكثر ببرزبن سوزي يقول في ملثمات وفي كاشفات سعوديات وكمان فياماراتيات وعمانيات وفي اشكال وانواع
اما المحلات العربيه في هنا بقاله هنديه في شارع الكرابي ستريت اسمها جلوبل اظن حتى الملوخيه تلقها عندهم والفمتوووووو
وجنبها ملحمه اسلاميه
اما عن البهارات انا جبت بهراتي مغلفه وعليها تاريخ بدايه وانتهاء بس اهم شي ماتحطي الليمون الاسود وجبت معي القهوه من الرفاعي هم يغلفوهااااا
نسيت البهارات موجوده هنا بس الكميه قليله وسعرها غالي
حبيبتي أبي أسألك عن الباصات كيف أعرف إنه هذا الباص رايح للمكان الفلاني ؟
هلا حبيبتي الباصات سهله بس اهم شي لمن تروحي توقفي بمحطه الباص تلقي هناك لوحه فيهاارقام الباصات ووين تودي واقات وصولها ومرات تاخذي بص يوصلك نقطه معينه وبعدين تغير وتاخذي باص ثاني انتي اول ماتركبي قولي لسواق الباص وجهتك وخليه يعلم تراهم يعلمون وحبوبين
وان شاء الله تجون بالسلامه
هلا بنات وش أخباركم ؟؟
أنا الآن في برزبن ..
بالنسبة للي سألت عن النقاب .. أنا بنقابي .. وخمار بعد زي المصريات ..
يعني بالكاد تطلع عيوني ..وعاااااااااادي بالعكس يبتسومن في وجهي .. وما شفت أي مضايقات .. وبالنسبة للجواز ولا رجال فتح جوازي .. كلهم حريم .. وياخذوني لمكان ما فيه أحد ويطابقون الصورة ..
طبعا اللي ياخذ الجواز رجال لكن يقول لزوجي بتجي موظفة وتطابق ووجهها ..
حتى هنا في برزبن تعاملهم شي في المطار .. إلى الآن ما بعد طلعت ولا شفت أحد .. نايمة منقلب راسي ..
بالنسبة للي تسأل عن الخطوط الإماراتية ..
إحنا جينا من الرياض دبي ونمنا فيها كانت الطيارة مليانة شغالات ..
وبعدها إلى سنغافورة وكانت أغلبها استراليين ..
بالنسبة لأكلهم .. مقبول .. وبالنسبة للأطفال ولدي عمره ثمان شهور يعني ما أقدر أفيدك .. بس كراسيهم مررة ضيقة ومو مريحة .. وكل شخص له شاشة تلفزين فيه برامج أطفال وألعاب ..
بس مررررررررررررررررة متعبة ..
الحمد لله على السلامة وش أخبارك وأخبار ولدك ؟؟

قولي لنا وش أخذتي معك أغراض ؟ وش إنطباعهم عن الاغراض الي أخذتيها؟ يعني أخذتي أدويه بوصفه او بدون وصفه؟ أخذتي حليب؟
كم كان سعر التذكرة؟
يالغالية بالنسبة للأدوية ما أخذتها بوصفة لكن أنا جبتها بكراتينها .. وعادي ما قالو شي
وبالنسبة للحليب جبت معاي علبة كبيرة حقت ولدي اللي استخدمها وعلبة سريلاك .. وعادي ما قالو شيء
وجبت عود ومعمول هذاللي كنت خايفة منهم وما قالوا شيهذا العفش اللي معي ما أدري عن اللي بالشحن الله يستر
كيفكم بنات برزبن واقول خصوصا برزبن لاني جايبه لكم هديه واتمنى انها تعجبكم

محل يبيع

اممممممممممممممممممم مصختها صح

طيب

هو محل يبع حلويات عربيه ولحم بعجين والبان واجبان وكبه ومناقيش

طيب يالفالحه وش اسم المحل

اسمه mn-oushy

تاكلي فيه وفي كمان تيك اويه

المهم الموقع
shop4-28 blackwood rd
logan central
woodridge q 4114

يفتح سبع ايام بالاسبوع ورقمهم
0732092288
بالنسبة للعربيه أنا مره كنت ماخذه معي عربيه لين وصلت الطياره ودخلت فيها الطياره
(العربية كانت صغيره) وكانوا بيحطونها بالدرج الي فوق المقعد بس ما رضى ينصك الدرج فقالولي بناخذها ونعطيكياها في المطار وعطوني ستيكر عليه رقم ولمى وصلت المطار تورتها مع العفش مالقيتها فسألت المسأول ودلني على مكان ثاني أخذها منه يعني مهي مع العفش
طبعاً الرحله مو لاستراليا لا مكان ثاني
وفي سفرة ثانيه حطيت العربه مع العفش قلت أريح منها ولمى إستلمتها لقيتها مكسوره
الاخت اللي تسال عن البرانج
هم فعلا ممنوع اي برنا مج منسوخ يعني مقلد
بس هم مايفتشون الكمبيوترات..........حلو الجمع ههههه
الا اذا كان الواحد مشتبه فيه فتشو كمبيوتره وطلعو كل الفضايح.............الله يسترنا
بس احنا كلنا جايين وبرامجنا منسوخه الميكروسوفت كله مايكلف في السعوديه اكثر من 50 الضاهر... وهنا تعالي شوفي الاصلي مدري بكم
حب الرشاد تلقينه عند الهندي اللي اسمه ساوث افريكا في كوربي حول المسجد ....(مدري عرفتيه والا لا) هذا المحل عجييييييييييييييييب كل شي عنده وانا شاريه الرشاد منه
حب الرشاد cresson
ياابنات ياحلوين هذا عنوان البقاله الهنديه الي بالكربي
shop 5,kuraby square
1307beenleigh road
kuraby,qld 4112
32190997وهذا تلفونهم وطبعا لخارج برزبن يحطون 07
موجود البر بوفره في جميع السوبرماركت وول وورث وكولز
اسمه,,,wholemeal
flour
منطقه southbank وهذي ببرزبن
وهي شاطيء صناعي مجانا الدخول وفيها مسبح على شكل بحر روعه المنطقه ويوم الجمعه والسبت والاحد يكون فيها سوق زي بازار روعه المكان ويستحق الزياره
بنات مين هنا خبره ولها معلومات
اللغه الانجليزي ولا بس المدارس ياليت الي عندها معلومات تفيدنا
بصراحة بنات انصحكم في ALDI

مرة رهيب هالمحل واشيائهم رخيصة
السلام عليكم
انا عندي سؤال لسكان برزبن
هل يوجد في برزبن رضاعات ومصاصات للاطفال ماركات مثل ديور الخ وين احصل في اي مكان
وشكر بليز ردو علي
كل اللي تبينه موجود بالنسبه للديور تلاقينها في مجمعات التسوق وحجات الاطفال تلاقينها في كل مكان حتى في السوبر ماركت

:Dتحياتي