زمن وجبر
زمن وجبر
اخني الكريمه مشكوره على الطريقه .. بس هالحين عندي رز فيه زي الدود بني فاتح صغار .. هل هذا هو السوس ؟ وبعدين وش اسوي فيه ؟ بصراحه مو مشتهيه اطبخه بلرغم من انه يطلع من الغسل .. واعذريني تراني توي مستجده بامور اطبخ والبيت .. اختك ام عبدالله
اخني الكريمه مشكوره على الطريقه .. بس هالحين عندي رز فيه زي الدود بني فاتح صغار .. هل هذا هو...
حياك الله اختي ام عبد الله نعم هذا هو السوس

وليه ماتطبخيه 0000000 ترى نادرا جدددددددا تلاقين رز من دون سوس

غسليه كم غسله اللين تشوفين موية الرز صارت صافية ونظيفة

تررى السوس حشره نظيفة تعيش على الحبوب الناشفه زي الرز والعدس والفاصوليا الناشفة الخ الخ

يعني لاتخافين تراها ماتعوض خخخخخخخخخخخخخ

وبعدين لا تعتذرين ياعيني لم يولد المرء من بطن امه عالما

بكره ان شاء الله تتعلمين وتضحكين على نفسك زي زمان
pink fluffy
pink fluffy
اخني الكريمه مشكوره على الطريقه .. بس هالحين عندي رز فيه زي الدود بني فاتح صغار .. هل هذا هو السوس ؟ وبعدين وش اسوي فيه ؟ بصراحه مو مشتهيه اطبخه بلرغم من انه يطلع من الغسل .. واعذريني تراني توي مستجده بامور اطبخ والبيت .. اختك ام عبدالله
اخني الكريمه مشكوره على الطريقه .. بس هالحين عندي رز فيه زي الدود بني فاتح صغار .. هل هذا هو...
عزيزتى هذا دود اما السوس حشرة صغيرة لونهااسوداصغر من خبة الأرز
hanneenn
hanneenn
اختي الكريمه زمن وجبر

مشكوره على ردك .. واهتمامك ،، بصراحه ما تعودت اشوف زي كذا بالرز ... علشان كذا هالحين الرز حطيته باكياس ومخليته ما اطبخ منه .. ونشتري جديد ..
زوجي من النوع الي يقول ليه الوسوسه اغسليه واطبخيه .. بس انا ما حبيته ودي اطلعه ،، بس احس زوجي يبي يتضايق ..المشكله اني ما عرفت اقتصد والله اني دخلت المنتدى علشان اتعلم منكم امور الاقتصاد والبيت .. علشان اقتصد..تصدقين انا تربيت في بيت ما يعرف شيء يدخل للثلاجه ولا الفريزر .. اكيد بتقولين فيه ناس كذا ؟ ابقولك ايه حنا ..!!!!

والله ابضحك كثير على نفسي . يا اختي .!!

اختي العزيزه

الرز هذا اخذه زوجي معه للبر وقعد معهم ايام ويمكنهم حاطينه بالشمس او جاه مويه ..ما دري والله بس هو ثلاث اكياس وجابهن وبديت اشوف فيهن هذا الدود ..

وش اسوي فيه ؟ تعتقدين انه صالح للاكل اطلعه لعمال .. وإلا ارميه للطيور .. ؟؟ماذا افعل ؟

اختكم
ام عبدالله
Om FaHoOoDi
Om FaHoOoDi
مرحبا

انا عادة اجيب كيس عشرة كيلوووو واحطها في سطل بلاستك بغطا واحطه في المخزن

اول ما احطه احط قطع ورق جرايد اقصه شرايح المهم ما يكون فيه اسم الله واحط في اسفل السطل ومن فوق وماراح تشوفون

السووووووووووووس نهائيا

هذي الطريقة علمتني اياها امي الله يخليها ويحفظها لنا ويطول لنا بعمرها ويشفيها ويعافيها ويكشف ضرها يا رب قولوا امين

برايفتام عبد الله انا صار لي زيك وحامت كبدي ومن غبائي رحت - ماكان كمية كبيرة - فرشته في الصالة من الغباء الزايد على صينية

كبيرة خشبية وفتحت الشباك عشان تجيه الشمس لاني ساكنة بشقة بعدين دقيت على امي وقلت لها السالفة قالت صح حطيه فيالشمس بس مو

وسط البيت خليه في الحوش او في الحديقة طبعا ضفيته بعد ما انحاشت كم سوسه في البيت وفرشته في بيت اهل زوجي لاننا كنا بنروح

وبعدين جبت للبيت بعد يوم كاااااااااامل في الشمس الحارة ورجعته مكانه وحطيت جرايد والى يومك ما شفت ولا دود ولا سوس بس

احرصي على غسل الرز اكثر من مره لحد ما تصير الموية شفافة وبيني وبينك انا احط شوي صابون يا فيري او لوكس مع انهم يحذرون

بس احط نقطة بسيطة جدا

دمتم براحة
زمن وجبر
زمن وجبر
اختي الكريمه زمن وجبر مشكوره على ردك .. واهتمامك ،، بصراحه ما تعودت اشوف زي كذا بالرز ... علشان كذا هالحين الرز حطيته باكياس ومخليته ما اطبخ منه .. ونشتري جديد .. زوجي من النوع الي يقول ليه الوسوسه اغسليه واطبخيه .. بس انا ما حبيته ودي اطلعه ،، بس احس زوجي يبي يتضايق ..المشكله اني ما عرفت اقتصد والله اني دخلت المنتدى علشان اتعلم منكم امور الاقتصاد والبيت .. علشان اقتصد..تصدقين انا تربيت في بيت ما يعرف شيء يدخل للثلاجه ولا الفريزر .. اكيد بتقولين فيه ناس كذا ؟ ابقولك ايه حنا ..!!!! والله ابضحك كثير على نفسي . يا اختي .!! اختي العزيزه الرز هذا اخذه زوجي معه للبر وقعد معهم ايام ويمكنهم حاطينه بالشمس او جاه مويه ..ما دري والله بس هو ثلاث اكياس وجابهن وبديت اشوف فيهن هذا الدود .. وش اسوي فيه ؟ تعتقدين انه صالح للاكل اطلعه لعمال .. وإلا ارميه للطيور .. ؟؟ماذا افعل ؟ اختكم ام عبدالله
اختي الكريمه زمن وجبر مشكوره على ردك .. واهتمامك ،، بصراحه ما تعودت اشوف زي كذا بالرز ... علشان...
إذا مو مطلع زي الدقيق او البودرة وحباتوا زي ماهي فهو صالح للاكل

يأم عبدالله شكلك موسوسة وإذا مو مرتاحة ولا متقبلتة

حطي الأكياس في الفريزر ولمن يطلع زوجك البر مره ثانيه اعطيه الرز

البركة في التدبير وصون النعمة

ياعمري يام عبدالله والله عشت وشفت وسمعت اكثر من وضع اهلك

بقولك قصة على الماشي عشان اديكي دفعة

أعرف وحده ماشافت من الدنيا شي غير جدتها اللين تزوجت

وكانت تقلي البطاطس بوضع 3 حبات في زيت زي اللي نحطه للبصل عشان الكشنة وتقلبها حبه حبه تخيلي

وهذا كلامها وكلام اللي عاشروها

ذحين هذا الحرمة ولدها في الجامعة

والله والله والله يا كلها ماتشبعين منو والكل يسعد لطبخت بلأكل من يدها ماشاء الله

إن شاء الله تكونين أحسن منها دعوة من قلبي