كرماله
كرماله
lomeea lomeea :
لافض فوك كلامك درر الله ينفعنا به وجزاك الله خير
لافض فوك كلامك درر الله ينفعنا به وجزاك الله خير
واياكي اختي شكرا على تعقيبك
كرماله
كرماله
موضوعك جدا رائع وآه ثم آه من ظلم الحموات اسئليني عن التعذيب الي ورتني اياه حماتي الله لايوريكم وكانك توصفي حال زوجي المدلل الي ماينرفضله طلب.
موضوعك جدا رائع وآه ثم آه من ظلم الحموات اسئليني عن التعذيب الي ورتني اياه حماتي الله لايوريكم...
والله يا اختي ما النا الا ان نحرص على تربية ابناءنا بالطريقة الصحيحة حتى لا نظلم بنت الناس مستقبلا معه!! وكذلك الامر بالنسبة لبناتنا ونوعيهم بكل هذه الامور
والله يقويكي يا candy
كرماله
كرماله
والله يا اختي ما النا الا ان نحرص على تربية ابناءنا بالطريقة الصحيحة حتى لا نظلم بنت الناس مستقبلا معه!! وكذلك الامر بالنسبة لبناتنا ونوعيهم بكل هذه الامور والله يقويكي يا candy
والله يا اختي ما النا الا ان نحرص على تربية ابناءنا بالطريقة الصحيحة حتى لا نظلم بنت الناس...
نيجي الآن لأهل الزوجة والحماة من طرف الزوجة! يكفي نقد لاهل الزوج:22:
أهل الزوجة في المقابل ما يقصرون وطبعا ينطبق كل شيء على اهل الزوج من مقارنة الزوجة بين والدها وزوجها!
المقارنة بين الأصهر،
ومقارنة الزوج بأخوان الزوجة!
وحتى مقارنة الزوج بأخوانه هو!!
كرماله
كرماله
نيجي الآن لأهل الزوجة والحماة من طرف الزوجة! يكفي نقد لاهل الزوج:22: أهل الزوجة في المقابل ما يقصرون وطبعا ينطبق كل شيء على اهل الزوج من مقارنة الزوجة بين والدها وزوجها! المقارنة بين الأصهر، ومقارنة الزوج بأخوان الزوجة! وحتى مقارنة الزوج بأخوانه هو!!
نيجي الآن لأهل الزوجة والحماة من طرف الزوجة! يكفي نقد لاهل الزوج:22: أهل الزوجة في المقابل ما...
اكمل اشكال الظلم التي لا تنتهي -الظلم ظلمات..

طبعا كلامي كله ينطبق على الزوج والزوجة واهل الزوج واهل الزوجة

أكبر ظلم عندما يقول اهل الزوج ان اهل الزوجة "باعوا بنتهم" خاصة في حالة اختلاف العادات وكون اهل الزوجة من الناس الذين لا يتدخلون بأمور ابنتهم وكون بعض الناس من العار بالنسبة لهم ان يحضروا شيء لابنتهم على اعتبار انها اهانة للزوج، فيأتي أهل الزوج ويقولوا هذه الزوجة اهلها ما ساهموا في زواجها وما جهزوا وما عملوا الشيء الفلاني والشيء الفلاني شوفوا فلانة اهلها جابولها كذا وعملولها كذا والغرفة الفلانية و و و أو احنا عملنا لبنتنا كذا وكذا وكذا .. وتروح الزوجة فيها ما تعرف تحكي لاهلها ان اهل زوجها يقولوا عنهم بخيلين فتخاف يكرهوهم ام تكتم في قلبها وتتحمل الاهانة القوية اللي تمس اهلها اللي يطبقوا عاداتهم لا أكثر.. طبعا هذا مثال على بعض عادات البلدان -في بلدان اهل العروس يجهزوها وفي بلدان اهل العريس يجهزوا كامل.. الامر ينطبق على الكثير من العادات التي قد تختلف بين ابناء البلد الواحد بين مدينة وأخرى فيكون بنظر عائلة ان العائلة الخرى مقصرة في ناحية معينة..
والمصيبة اذا كانوا ساهموا بس اهل العريس طمعوا وهذا بحث ثاني.. لكن الاغلب انها اختلاف عادات
لكن برأئي الاصعب من ظلم اهل الزوج ظلم أهل الزوجة عندما يطلب اهل الزوجة من العريس الكثير من الاشياء من الماركات المشهورة، ذلك أن اهل الزوج اذا قالوا شيء الزوج يستطيع ان يطنش، لكن اذا علقت ام الزوجة تلعب براس الزوجة المعروفة بميلها الفطري للنكد ويبدا خربان البيوت، فتكون الام ظلمت ابنتها بمجرد التعليق على زوج ابنتها. وطبعا الام تكون تعمل هكذا من باب حرصها على توفير حياة افضل لابنتها برأيها وطبعا هذا لوحده باب قد يطول الدخول في تفاصيله
لكن الفكرة الرئيسية من المثال السابق كثرة تعليق الام على زوج ابنتها او زوجة ابنها! يا نسوان اذا كان عندك تعليق احتفظي فيه لنفسك لان ممكن تكون الزوجة غير مدركة لهذا العيب في زوجها وانت تنبهيها او العكس الزوج غير مدرك وامه او اهله ينبهوه! وهذا ما قاله ديننا النهي عن الغيبة انظروا قول الرسول صلى الله عليه وسلم:عن أبي هريرة _رضي الله تعالي عنه _أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:""أتدرون ماالغيبه ؟؟قالو الله ورسوله اعلم.قال :ذكرك أخاك بما يكره ,قيل :وإن كان في أخي ما أقول ,قال:إن كان فيه ماتقول فقد غبته وإن لم يكن فيه فقد بهته"" بهته=ظلمته
كرماله
كرماله
طبعا أود أن أشير اني ما أقصد بيت حماي ;) أنا لاني كأحبهم كلهم والحمدلله- ما شاء الله لا قوة الا بالله- لكن هذه ملاحظاتي من مشاهداتي على الكثير من أخواتي الغاليات وأقاربي ومعارفي واسمحيلي يا أخت مليكة القلم استشهد بمقالتك يا ناس والله أحب حماتي :26: http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=12201967