لمعرفة انواع الاقمشه الجيد والغير جيده عندي

الأزياء والموضة

الســــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00000000000000000000
لشدت انشغالي 000راح اعطيكم معلومات بسيطه لصفات الاقمشه الجيده 0000لاني الاحظ ****ر الغش بشكل كبير من العماله للاسف غش عينك (((((((لكن اذ كانت عندك خبره لو بسيطه راح تساعدك حتي اذ شريت ملابس جاهزه بدون النظر الي الاستكر تعرفين انه صناعه صنيه اوغير جيده))))))) لاقترب المناسبات والزوجات حتي لاتنغشن اخوتي0000000 طبعا اذ قلت صناعته راح يضحك عليك العماله لكن انا سوف اضع صفات القماش000

للمعلومه خوتي ((((لالالالالا تعتقدي ان المحلات الكبيره جميع الاقمشه من النوع الجيد والاصلي لالالالالالالالزم تدققي0000ولالالالالاتعتقدي ان اذ كان سعر القماش غالي هو الاصلي لالالالالالالا))))))

0000نبدا00000

قماش الجبير
(صفات القماش)
هو عباره عن قماش دنتيل مشغول عليه يابالخرز او الترتر او غيره000
(النوعيه الجيده)
ان يكون الخرز مشغول بخيوط مكره ومعقود عند كل شك 0000سعــــــــــــره من 45ريال الي 60لمتر هذا اخر شي0
(النوعيه الغير جيده)
ان يكون مشغول بخيوط بخيوط بلاستك شفاف الخرز المركبعلي القماش 0000سؤال لماذ ؟لانه عند القص او سقوط حبة خرز علي طول يتنسل الخرز 0 سعـــــــــــــــــــــــره بالمتر 20 ريال الي 25ريال

قماش الدنتيل
(صفات القماش )
هو عباره عن تفريغات في القماش حسب الصناعه علي شكل ورود او ورق وغيره من الاشكال000
(النوعيه الجيده)
صفاته ركزو معي اذ لمستي بيدك التفرغات ماتكون بارزه ويكون عند لمس القماش الدنتيل ناعم جدا وينمط قليل لحظو اذ مسكته بيدك يكون كانك مسكه حرير خفيف الوزن 00000سعره من 45ريال الي 50 ريال مافي اعلي من كذا000
النوعيه الغير جيده)
يكون القماش واقف يعني اذ جمعتيه بيدك وواقف شبيه باقماش التفته وغير كذ التفرغات بروزه واضح يعني خشن الملمس00اذ مررتي يدكي عليه تلحظ بروز بالتفريغات00000سعره من 10 ريال الي 15 ريال لااعلي من كذا

معلومه مهمه جـــــــدا
((((الدنتيل الفرنسي انا بحثت عنه في الرياض لم اجده له صفات طبعا التفرغات ماهي وضحه والرسمات متدخله والفرغات كبيره قليل له صفات ايظن000000000))))لايــــــــــــــوجد بالرياض بحثت في محلات كبيره وصغيره000 للاسف

قماش الشيفون
(صفات القماش الجيد)
اذ مسكتيه بيدك واطلقتيه يسقط مثل سقوط الماء ناعم الملامس جدا خفــــــــــــيف غير ثابت اذ جمعتيه بيدك واطلقتيه لالالالالالالايتصفط نهائي يالله تمسكينه يسمي(بشيفون الطبعي ويسمي ايظن بالجرجريت)
سعـــــــــــــــــــره من 45 ريال الي 50ريال لايتعد علي سعر نهائي00000
(صفات القماش الغير جيد)
اذ نظرتي له واقف يشبه قماش الرونقنزه بس طيح شوي اذ حركتيه يالله يتحرك اذ جمعتيه بيدك يكون خشن واذ اطلقتي يدك مايسقط مثل سقوط الماء00000سعــــــــــــره من 10 ريال الي 15 ريال

قماش الستان
00ينقسم الي قسمين
(النوعيه الجيده)
خفيف جدا غير سميكه رقيق جاد الون ساطع اي ناقع فيه لمعه ناعمه جدا رقيق خفيف جدا ناعم جدا000سعره من 45 الي 55ريال فقطيسمي(بالحرير الطبعي )
يستخدم لبلايز رررروعه جدا0واذ رغبتي بفستان ناعم ررررررروعه يستخدم بكثره لقمصان النوم 000
ام النوع الثاني
يستخدم لبطانة الفساتين 0000صفات ثقيل ناعم الملمس 00تستطيع ان تفرقي بين نوع الاصلي والغير اصلي
1-بسمكة القماش وثقله لستان البطانه 000ام ستان الاصلي رقيق جدا غير سميك
2- اذ جمعتي عيناتين تلحظين ان الستان الاصلي الوان ناقع وستان البطانه غير ناقع الون00
للمعلوميه
(يستخدم لبلايز +يستخدم ايظن بكثره لقمصان النوم )
للمعــــــــــــــــــــــــــــــــلومه
(((تستخدم الصين لملابسهم المصدره الينا النوع الثاني استان البطانه بشكل كبير0
سعره بسوق من 20 ريال الي 25 ريال

ام (النوعيه الغير جيده )
تعرفينه بنظر علي طول خشن لو ينتنسل خيط علي طول يتجمع باهت الون كانه مصبوغ اذ خطتيه يحوسك حوسك اذ غسلتيه يبهذل0000 سعره من 5ريال الي 10 ريال 000

الستان الصين الاصلي
معروف بسوق الصين غالي التكلفه جدا00 طبعا غير موجد بالرياض عملت بحث بالاسواق الكبيره والصغيره ولم اجده نهائي
صفاته
نفس النوعيه الاول بس +انه من الجهتين تسطيع خياطه يعني الوجهين نفس بعض يعني مالها وجه وحد ومن بعيد يجذب الانظار رررررررررروعه وش اقول وش اخلي000رررروعه جيت محلات كثيره للاسف ماوجدته نهائي نهائي 0000000000000

قماش صناعه كوريه يستخدم لملابس المدرسيه نوعيته ممممممممممتازه 00خفيف غير شفاف عند غسل القماش عشرات المرات مايتغير لونه حتي مايحتاج كوي لونه مايتغير خفيف 000

هذي بعض المعلومات للاقمشه طبعا الاسعار لمحلات حسب الايجار والديكورات والموقع 000معي 00 انا وضعت لكم سعرالسوق بشكل عام والمناسب لكل قماش 000
اناشاء الله متي ماحصلت لي فرصه ازدكم بالكثير 000

ولي موضوع لمقسات الستينات بجميع الدول والماركات وكيف تعرفين صناعته 000

ولي موضوع باذن الله عن كيف تعرفين انه ماركه مستورد وانه تقليد ماركه من خياطة القطعه
000
دعاوتكم لي بالتوفيق 000
55
34K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صدمات كثيرات
صدمات كثيرات
الله يوفقك
عـبــ الزهور ـــق
جزاكي الله خير عالمعلومات اللي انا اشوفها قيمة

وبانتظار بقية الموضوع على احر من الجمر
متحديه نفسي وعنيده
الله يوفقك
هند موون
هند موون
بارك الله فيك اختي ع المعلومااات القيمه تسلمين والله