بريق الاحساس
بريق الاحساس
يوه حطيتي عل الجرح

انا من الوسوسه ماانم حتي اشوف الشي نظيف حت لم تجي شغاله تسعدني اقوم انظف وراها مااثق في نظفتها حتو لو هي
نظيفه وصحيح فيه اشياء اساسيه في التنظيف بغض النظر عن الكنس وغسل الاواني والملابس
مثل تحت خسالة الايدين من تحت وكرس الحمامات وبين خطوط السرميك يجب ان يكون الاسميت ابيض
وسلات المهملات وسلة مهملات المطبخ
والسجاد والجدران والشبابيك
والهويات والمكيفات
والغبار في اي مكان

مانقوال الابس الله يعين
أم رنوون
أم رنوون
انا الحمد لله سكنت بيتي من رمضان

وكل النقاط اللي قولتوها تقريبا اركز عليها

الا الترويبه هادي عندي مدمرة من ساعة ماسكنت

وماكنت اعرف الا لما قريت موضوع بالمنتدى .. لكن بعد فوات الاوان

ايش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السر الدفيـن
السر الدفيـن
الف شكر لمشاركاتكم الأكثر من رائعه

اختي العزيزه migratory

وزعي الجف السائل او البخاخ الأزرق على التروبيه واتركيه خمس دقائق وابدأئي بالفرك بالفرش الخشنه

تنظيفها متعب لكن انتي خذي كل يوم جزئيه حتى تنتهي

والي يعدم التريبه مسح الارضيات بدون كنس فيتبلل التراب ويلزق بالأرضيات

ضروري كنس السيراميك قبل مسحه

اكرر شكري وامتناني وتمنياتي بأن تعم الفائده الجميع
شجن السهر
شجن السهر
السلام عليكم
صدقوا بنات في اشياء ذكرتوها انا ما انتبهلها مع اني مهووسة نظافة
رح تستغربوا اذا قلتلكوا بهمني نظافة وجها بصراحة ما بحب اشوف الشوارب وشعر الوجه واليدين او الرجلين ورائحة العرق تنفرني اكل من تحت ايدها
ونظافة ثيابها ورح تستغربون : اسنانها ورائحة فمها تنفرني جدا ويا عيني اذا الشعر مزيت اعوف عمري ما اطيق اكل من عندها! وما يهمني حاطة مسكارا او غلوس ولا لأ !
وكمااااااااااااااان ضروري جدا عندي وبنتبه له كثييييييييييييييييييييييييييييير وهو نظافة رجليها وهاي يا بنات حطوها حلقة بودانكم انه الرجال بسرعة يعرف نظافة الست من رجليها أقصد الكعب اذا جاف او مسود او في شعر على اصابع رجليها او اظافر رجليها طويلة انتبهوا ترى يقرف وعمره ما يفكر فيكي واجمل شي المناكير حتى يجمل الرجلين انتبهي في الشوفة الشرعية وانا متأكدة في كثيرات يغفلون عن هذا وبصراحة اذا لابسة جرابات نسائية شفافة احسها نظيفة وانيقة ما احب الرجلين تبين الافي صندل<<<<<< طلعت عن الموضوع عندها هوس بالرجلين

المهم كمان انتبه لنظافة اذان اطفالها وما يهمني اذا وجههم مليان اكل او لا لانه الاطفال دائما يوسخوا حالهم بس الاّذان عندي لا تغتفر يعني انها وسخة
وكمان اذا الميكرويف وسخ او حواف السكاكين من عند المقبض وانتبهو لعلب الملح الخاصة بالمائدة والسكرية و الصواني من ورا والمغاسل من تحت والحمام الافرنجي من تحت
وحول دلو الزبالة هذا لايغتفر لا يغتفر لايغتفر!!
لازم لازم تكوني حاطة كيس جديد قبل مجيء الضيوف لازم! وايضا زبالة الحمام كيس جديد فيها.
وشي مهم يمكن تستغربوه!
مصفاة المجلى اقرف منها اذا كانت وسخة صدقوا لمل ييجي عندي ضيوف وما الحق اخلص جلي اروح ادور المصفاة الخاصة بالمجلى والمعها وارجعها جديدة واول ما يخلصوا ضيوفي اكل وييجوا يغسلوا في المطبخ يقولولي انتي تحبين النظافة شكلك مجلاكي ولا كأنه مستخدم ! مع انه الجلي قدامهم بس هم لما يشوفوا المصفاة نظيفة يحسون كل المطبخ نظيف
وفي شغلة مهمة جدا جدا بالنسبة لي وكثيرات يغفلن عنها والمشكلة بتكون بيوتهم نظيفة جدا جدا وبتلمع وانظف من بيتي بكثيييييييييييييييييييييير لكن اول ما تدخلي من كثر الاثاث والفازات والاكسسوار والالوان اللي بتعميكي تشوفي النظافة ما بتشوفي غير الفوضى او كثر الالوان يا بنات بخلي بيتك مش مرتب وكأنه دائما وسخ
وهي شغلة ما حدا بنتبهلها هذا اسمه ضوضاء بصري اقرؤوا عنه بستفيدوا
انا ما أكثر الوان واثاث في بيتي وخصوصا المطبخ الرفوف فاضية تقريبا وما احط عليها الا ورد وزريعة خضرا وضيوفي بحكولي بيتك كأنه ما حدا ساكن فيه من كثر النظافة مع اني ما بنظف كثير لكن هي لعبة تنسيق الالوان وتقليل الاثاث والعجقة في البيت والمطبخ خصوصا.
واّسفة جدا على الاطالة يا حلوات ارجو اكون افدتكم واللي بتجرب طريقتي تخبرني في تعليقات ايجابية من الناس عليها؟
حوائيه2010
حوائيه2010
نظافت ست البيت تبين من ترتيبها لنفسها وبيتها وانا اخص الترتيب الترتيب الترتيب قبل النظافة
وفي مقوله معروفة تقول
بيت غير فوضوي ووسخ احسن من بيت فوضوي ونظيف
وهذا مو معناه نترك البيت لين يصيح ارحموني عشان يتنظف
او من العيد للعيد والمناسبات واذا بيجوك ضيوف
النظافه تكون لكي اولا واخيرا واذا كان البيت نظيف نفسيا ترتاحي واهل البيت يرتاحو
واذا عودتي زووجك وعيالك كل واحد يغسل كاسته او صحنه هذا بحد ذاته انجاز وتوفير من وقتك لاشياء ثانيه تنجزيها

في نظري اهم شي لما تدخل البيت واول شي تقابليه ست البيت والرائحة الطيبه من المرأه والبيت
لازم يكون مبخر او معطر بفواحة اذا جاك احد غفله على طول تولعي شمعة الفواحه وتشغلي المكيف
المجلس لازم يكون بارد بنظري واختصري الوقت وروحي البسي
والي ماعندهم فواحة او مايعرفو او عندهم اطفال ويخافو من الشموع بوجودهم خلي رفيقتك للازمات (المبخرة بالكهربا)
تشبكيها وارفعيها مكان بعيد عن الصغار او قفلي المجلس وحطي فيها زيت عطري من بوذي شوب او اي مكان
واذا ماكان عندك تقدري تستخدمي النكهات السائلة الي بنحطها في الكيك والحلويات (الفانيليا - الفراولة- المنجا-الورد --- الخ
كل وحده وشطارتها وطريقة استغلال وقتها

يابنات ياما دخلنا بيوت وتكون صاحبه البيت بروب البيت لكن ماشاء الله مرتبه وريحتها طيبه وشعرها مرتب
وكم دخلنا بيوت تكون في قمة النظافة وست البيت اخر شياكة لكن يمكن نست تحط عطر او نازله من المطبخ ومعرقة

ولازم نلتمس العذر خصوصا للي عندهم اطفال وبدون شغالات
وحتى الي بشغالات مايسلمو من حركات الاطفال تعرفو كيف يصيرو يحبو امهاتهم وقت الضيوف وتكثر الاساله ووو

وكلام ام مشاري صحيح

الله لايشغلنا الا بطاعته يارب

تطمني اختي فاهمين موضوعك صح وان شاء الله مايكون بقلوبنا الا كل خير لبعض

ادعولي ربي يتمم امري على خير ويسهلها من حيث لا احتسب
بالتوفيق للجميع