شموع الرياض
شموع الرياض
مشكوره وجزاك الله خير انا اشرب مع الفطوركوب شاي مخلوط مع حليب سايل يعطي نفس فوائد الكالسيوم ام ان الشاي يقلل منها ومشكوره ياقلبي
مشكوره وجزاك الله خير انا اشرب مع الفطوركوب شاي مخلوط مع حليب سايل يعطي نفس فوائد ...
في البدايـــه أحب أشكرك على تعاونك ومساعدتك لنا....
يعطيـــــــــك ألف عافيه ان شاءالله...وجزاك ربي خير ....:26:

بغيت أسألك ...
أنا قبل الحمل كنت اخذ فيتامينات علشان بشرتي وشعري وهي فيتامين C,E,A,PERFECTAL(MULTI VITAMIN)....
وبعد الحمل عرفت ان فيتامينA يسبب تشوهات الجنين هل هذا الكلام صحيح؟...:(
انا اكلي مو كويس ابد:09: ..يعني مافي تغذيه كامله...ايش تنصحيني استعمل مكملات غذائيه...ايش رأيك ب الفيتامينات الخارجيه؟...وايش يحتاج الطفل اكثر شي منها؟...
انا مررره خايفه والله...
ساعديني ربي يجزاك خير...:(
~sweet ~
~sweet ~
في البدايـــه أحب أشكرك على تعاونك ومساعدتك لنا.... يعطيـــــــــك ألف عافيه ان شاءالله...وجزاك ربي خير ....:26: بغيت أسألك ... أنا قبل الحمل كنت اخذ فيتامينات علشان بشرتي وشعري وهي فيتامين C,E,A,PERFECTAL(MULTI VITAMIN).... وبعد الحمل عرفت ان فيتامينA يسبب تشوهات الجنين هل هذا الكلام صحيح؟...:( انا اكلي مو كويس ابد:09: ..يعني مافي تغذيه كامله...ايش تنصحيني استعمل مكملات غذائيه...ايش رأيك ب الفيتامينات الخارجيه؟...وايش يحتاج الطفل اكثر شي منها؟... انا مررره خايفه والله... ساعديني ربي يجزاك خير...:(
في البدايـــه أحب أشكرك على تعاونك ومساعدتك لنا.... يعطيـــــــــك ألف عافيه ان شاءالله...وجزاك...
اشكرك على ماتبذلينه من جهد في مواضيعك المتميزه جدا جدا ..وجزاك الله خيرعلى سعة صدرك
عزيزتي انا حامل في الشهر الثاني ..ومعاي غثيان قوي جدا ما اقدر اكل كثير واللبن او الحليب ماقدر اشربه بس ممكن اكل جبن المثلثات مثل ((لافش كيري)) او الجبن المزريلا الشرائح ..كم مقدار الجبن اللي مفروض اخذه عشان اعوض النقص
وفطوري عباره عن طبق كورن فلكس فقط
والغداء اكل اصناف متنوعه وسلطه

والعشاء يكون الغثيان اقوى فأخذ 4 شرائح توست محمص مع شريحتين جبن موزريلا فقط

والفاكهه ما اقدر اكلها ابدا جربت البرتقال بس معدتي تضايقني احسه يسبب لي تلبك ((معدتي من زمان تضايقني ماتهضم الاكل جيدا بس التحاليل كلها سليمه ))ايش انواع الفاكهه اللي تنهضم بسرعه

ياليت تجاوبيني لاني في قلق على الجنين
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة انا حامل فيي بداية الشهر الثاني هل الاشياء هذي لها مضار او لا 1: زيت االزيتون ـــــ زيت حبة البركه ـــ حبه البركه الحبوب 2: اليانسون المغلي ـــ المخللات ــالبلح الجاف علما اني سمعت انه خطر في الشهور االاولى والعسل ايضأ. وشكرأ يا دكتور على ردودك
دكتورة انا حامل فيي بداية الشهر الثاني هل الاشياء هذي لها مضار او لا 1: زيت االزيتون ـــــ زيت...
الف الف مبروك يا حبيبتي وان شاه الله حمل موفق

شوفي يا حبيبيتي

بالنسبه للزيوت لا مشكله منها يا حبيبتي فكلاهما مذكور في القرأن

اما عن الينسون يا حبيبتي فلا مشكله منه المهم يا حبيبتي الاتكثري منه عن كوبين يوميا
والمخللات يفضل الابتعاد عنها لانها تزيد نسبة الصوديويم في الجسم وممكن تسبب اوديما او تورم

كذلك يا حبيبتي التمر لا تكثري منه لانه يسهل الطلق

واما عن العسل فلا حذر في تناوله يمكنك تناوله كما تحبين

ولا تقلقي يا غاليتي

في انتظارك ويسعدني المزيد من تواصلك :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا جزاكى الله عنا خيرا يادكتورة ثانيا انا فى الشهر الخاس من الحمل وحللت وطلع عندى املاح كالسيوم + املاح حمض البوليك + بكتيريا ممكن حضرتك تفيدينى فى الاكل المسموح بيه او المطلوب عشان الاملاح ديه تروح وكمان الاكل الممنوع من غير مااثقل عليكى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا جزاكى الله عنا خيرا يادكتورة ثانيا انا فى الشهر الخاس من...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي في يبتك الثاني عالم حواء

شوفي يا حبيبتي عليكي بالتقليل من تناول الطعمه عالية الملوحه وكذلك الكالسيوم بكثره يعني لكي يوميا 2 كوب حليب + قطعة جبن متوسطة الحجم

كذلك يا غاليتي قللي من تناول البروتين الحيواني بحيث يصبح نصف الاسبوع بروتين حيواني والنصف الأخر نباتي

واليكي يا غاليتي الجدول الغذائي التالي لفترة الحمل :
=======================

الافطار:8-10صباحا
قطعة جبنه متوسطة الدسم ( في حجم البيضه)
أو 4 ملاعق فول مدمس بالطحينه أو2 قرص طعميه
+بيضه مسلوقه
+¾ رغيف متوسط الحجم أو 4 توست
+خضروات ( طماطم-خيار-خس-جرجير-بقدونس-فلفل أخضر)
أو كوب كبير من الكورن فليكس او القمح المسوى بالحليب المتوسط الدسم وبالقليل من السكر (ملعقه كبيره مساح)

بين الافطار والغذاء :الثانية عشر ظهرا
كوب قليل الدسم+ ملعقه صغيره عسل أبيض

الغذاء:2-4 مساءا
طبق سلاطه كبير مشكل متبل بالخل والثوم والفلفل الأسود
+طبق خضار سوتيه أو طبق ملوخيه خضراء (كبير) مضاف اليه 2ملعقة زبده
+قطعة لحم مسلوق 100جم
أو ¼ دجاجه منزوعة الجلد مشويه أو مسلوقه
أو سمكه مشويه متوسطه أو طبق صغير سبيط أو جمبري
أو علبة تونه مصفاه من الزيت
+أرز مطهي أو مكرونه (8 ملاعق)
أو طبق متوسط محشي من أي صنف مع طهيه بالزبده وليس السمن أو ¾ رغيف خبز متوسط الحجم

العشاء:7-9مساءا
كوب زبادي قليل الدسم
+جبن أبيض ½ دسم ( في حجم البيضه)
أو قطعة جبن مطبوخ
أو شريحة جبن رومي صغيره
+¾ رغيف خبز عادي او 4 توست
+خضروات طازجه

المسموح:

3 ثمرات فاكهه خلال اليوم بأكمله
3 ثمرات خضار على الأقل
3 ملعقه صغيره سكر على الأكثر للمشروبات يوميا
المشي 1/2 ساعه يوميا
النوم بعد الأكل بساعتين
الفاكهه أوالشاي بعد الأكل بساعتين

الممنوع:
المشروبات الغازيه – الحلويات – المسليات- المسبك- المقلي-عصير القصب-الشيكولاته-الشيبسي-السناك-التين –البلح-العنب.

والممنوع المقصود به تناوله في حدود مقننه فمثلا العنب يمكن تناول عنقود صغير منه يوميا وليس اكثر

وفي انتظارك يا حبيبتي واهلا ومرحبا بكي في اي وقت تنوري وتشرفي

واتمنى لكي حملا سهلا وولاده ميسره

بعض الأطعمة التي يحذر تناولها أثناء الحمل
=========================

البيض النىء او الغير مسلوق جيدا

الجبن الطرى والركفورد

لبن الماعز والمنتجات المصنعة منه

اللبن الغير مبستر ومنتجاته

وجميعها يمكن ان تحتوى على بكتريا ضارة

الكيك والبسكوت والشكولاته

والاطعمه المماحة بكميات كبيرة

تحتوى على دهون وسكر وملح اكثر من اللازم

المشروبات الغازية بالدات البيبسى والكولا

والشاى والقهوة والشكولاته

لانها تحتوى على الكافين

التدخين والشيشة والمشروبات الكحولية

لما بها من سموم تضر الطفل

حديثا الامتناع عن تناول الكبدة بانواعها

واستخدامتها المختلفة مع انها تحتوى على نسبة

عالية من الحديد

ولكن وجد انها تحتوى على نسبة عالية من فيتامين الف

مضرة للجنين

اوكي يا غاليتي اتفقنا

وفي انتظارك للمزيد والمزيد من التواصل :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم دكتوره ... أنا حامل بالاسبوع 19 ....سؤالي.... هل ممكن للحامل تناول جبنه الحلوم ؟؟... للعلم هي تجي بالكيلو وليست المعلبه الجاهزه... لأني سمعت ان فيها بكتيريا يمكن تؤذي الحامل وبالتالي الجنين .... وايهما افضل واصح .. المعلبه أم الطازجه (( بالكيلو )) ؟؟؟؟ للحامل ولغير الحامل؟؟ وشكرا
السلام عليكم دكتوره ... أنا حامل بالاسبوع 19 ....سؤالي.... هل ممكن للحامل تناول جبنه الحلوم...
تم الرد يا حبيبتي في عيادة التغذيه

واهلا ومرحبا بكي يا حبيبتي في اي وقت تنوري وتشرفي :)