نيــــــــــراز

نيــــــــــراز @nyraz

محررة برونزية

اللي يسألون عن طريقه قشر القهوه للتنظيف الرحم هذي طريقتنا يااهل الجنوب/ قديم

الصحة واللياقة

اول شي يا هلا فيكم

بصراحه انا جالسه اشوف الكل يسال عن طريقه قشر القهوه للنفاس او الدوره

وقريت المواضيع هنا لكن للاسف الشديد مو هذي طريقتنا يمكن اهل جيزان يختلفون عننا ما ادري

لكن بالنسبه لنا واللي اقصد اهل الجنوب (( ابتداء من الباحه ___ انتها بأبها ))

هي نجيب قشر القهوه وطبعا هناك بالجنوب على قفا من يشيل سيارات اهل اليمن على الطريق جديده وبالخيش لو تبين

لما تشترينه مايكون محمص الله يطولي اعماركم حتى لو قلتو لونه بني ايه هو لونه بني لكن انتي لازم تاخذينه وتنقيه وبعدين تاخذي ملي يدك يعني قبضه اليد قشر القهوه

تحمسيها على النار شوي بعدين تجيبي البكرج او الابريق اللي تغلي فيه القهوه تحطي فيه القشر بعدين تحطين عليه القرفه فقط القرفه تكون مجروشه مو ناعمه مره واذا ما عندك الا ناعم عادي بس بيطلع عليك مو صافي لما تصبيه ويطلع قوي نكهته شوي وجيبي تمر 6 حبات او 8 حبات على كيفيك اللي يخلي حلاه مضبوط او ممكن تخطين بس خمس حبات تمر وتزيدين شوي سكر وهذا اختياري بس هذا عشان الحلا يصير مضبوط اكثر بعدين تغليها على النار لمده ربع ساعه بعدين بعدين جيبي الترمس وصفيها بالصفايه (( المشخاله )) وبس وتنشرب مثل الشاهي مو مثل القهوه

يعني تتقدم مع فناجيل شاهي عشان كذا نقول خلي القرفه مجروشه عشان يكون صافي شوي وبعدين قشر القهوه ما ينطحن مجرد ينحمس وينحط بس

هذي طريقتنا حن يا اهل الجنوب اذا هاذي طريقه للمناطق الاخرى من الجنوب مثل جيزان ونجران ما ادري بصراحه

فوائدها الله يطولي اعماركم بالصحه والعافيه تصفي الدم في الجسم يشربوها الرجال والحريم والبنات هذا اهم شي انها تصفي الدم ومالها وقت محدد نحن نشربها مثلها مثل الشاهي باي وقت

لكن ليش نركز ايام الدوره والنفاس لانها كمان تنظف الرحم وتطرد الاوساخ اللي فيه وبحكم انها تنقي الدم فهو برضو حلووو ومفيد

وان شالله اني افدتكم بهالموضوع والتساؤالات اللي انطرحت كثير على قشر القهوه

وبالتوفيق للجميع
320
529K

هذا الموضوع مغلق.

momo100
momo100
مشكوره عيوني على المعلومه الحلوه
بس سؤال؟
هل صحيح تنحف؟ واذا تنحف ايش الطريق؟
عاشقة الحب
عاشقة الحب
تسلمي اختي

بس صحيح انو بينحف
وللعلم انا بعمل نفس طريقتك بس انا بضيف زنجبيل مقطع بغليه مع القشر والقرفة

ومشكورة مرة تانية على الطريقة .
نيــــــــــراز
شوفي اختي بالنسبه لموضوع التنحيف فيه طريقه الاخت دودي الاموره وبحكم انها جربتها اذا اكيد تنحف

وطريقتها تمسك القشر وتحمسه وتطحنه مثل القهوه وتحط جنزبيل طازج تبشره معاه

وتحط عليه المويه ويغلي وتكون هي مجهزه في ترمس القهوه قرفه وقرنفل وتزلها او تصفيها عليها وتنشرب مثل القهوه مش مثل الشاهي يعني مهي حاليه

بصراحه فكره حلوه نستفيد من فوائد قشر القهوه نسوي طريقة اهل الجنوب كبديل للشاي ونسوي طريقه دودي كبديل للقهوه ونستفيد دم صافي وجسم رشيق وطعم اكثر من رائع

وبالتوفيق
نيــــــــــراز
عاشقه الحب

الجنزبيل عموما له فوائد كثيره وحلوووه

وبعدين الجنزبيل اصلا حارق للدهون ومفيد وينظف الرحم كمان اذا كان طازج واخضر

والا ما كان شفتي شرق اسيا اجسامهم تهبل لانهم معتمدين على الجنزبيل في كل شي الطبخ الحلو والمالح والمشروبات

واذا كان طازج نكهته كثير افضل من الناشف او البودره

وبالتوفيق
ريسفربدون تلفزيون
مبدهاش لازم اجرب قشر القهوه
صايره هالأيام موضته خلصنا من الشاي الأخضر وبنطيح فيه