ميساء1984
ميساء1984
ياكثرهم .... بس الحمد لله اني مومنهم
ياكثرهم .... بس الحمد لله اني مومنهم
»شاانتيهـ«
»شاانتيهـ«
موضوع رآئع .. وجداً أثآرتني حلقة المدخرون ..

وأذكر جدة أمي الله يرحمهآ كآنت كذآ .. مآ نلاقي مكآن نحط رجولنا فيه لابغينآ نمشي

وتعآرض وتزعل من تنظيف بيتهآ ..

مآ كنآ نعرف سبب لتصرفهآ .. الـآ انهآ تكدس لـآ أكثر .. رحمهآ الله و و آلديِ وموتى المسلمين ..

بالنهآية لكل فعل أسبآب .. و لعل التحول المآدي مثل مآ ذكرتي من أبرزهآ ..

أعجبني موضوعك .. لك كل التقدير .. تح’ـيآتي
ام شوشو وميدو
ام شوشو وميدو
ام زوجي تعتبر من المدخرون

لدرجه اني لما حملت ( اول حمل لي)وهذاوانا اول زوجة ولد تدخل بيتهم وبعد زواجي بكم شهر تخيلوا جابت شنطه قديمه وفيها ثياب حملها وقديييمه وبعضها وصخه مو مغسوله قسما بالله ما اكذب عليكم... وحطتها قدامي وقالت خوذي لك منها( وش اخذ لي هذي على طول للجنادريه)
اهل زوجي حالتهم الماديه كويسه وام زوجي مدرسه روضه( راتبها 10 الاف) باقي شويوتتقاعد ومفروض تعطيني لبس جديد ولا لاتعطيني شي اصلا ( ام زوجي) تحب تدخر لدرجه ان ملابس عيالها الشباب ومهاداتهم عندها وربي ما اكذب
لدرجه اذا وصخت بنتي على ملابسها تطلع لها من الكنز( الشنط القديمه) لبس بنتها الكبيره وتصير بنتي توووحفه
وانا اسكت انتظر بس لما اروح البيت واكبه بالزباله ( يحبي لي ما احرجها ابد)
وقبل سنه بس نظفت الدور الثاني اللي كان مستودع وقراشيع وحطت سيراميك وتعتيق وكنبات وياي تغير 180 درجه

شوفي احيانا بعد يرجع للحاله النفسيه للشخص

زي امي الله يحفظها( طفشانه بعد موت ابوي الله يغفر له ويرحمه) وماودها تسوي شي ولا تروح لاحد
واذا رحت لهم وجلست معهم بغرفه وانا جالسه اتقهوى( متعوده تنفض بيت اهلها قبل الزواج) وبحركه لا اردايه اجلس واتقهوى بجمب الدولاب وابدا افتح الادراج وافضيه واشوف اللي يحتاجون واللي مايحتاجون من غي ما اسأل امي ( وهي تشوفني تقول ايه الله يعافيك رتبيه مضيق صدري زحمة اغراض)

:) لازم فيه احد يدخر واحد يرمي المدخرات

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
قمه
قمه
موضوع راااااااااااااااااااائع 00000000كنت احسب هذولي الناس مو مرتبين ومو نظيفين 00000000طيب يا اختي وش الحل كيف
اغيرهم 0000
NoOne
NoOne
قمه قمه :
موضوع راااااااااااااااااااائع 00000000كنت احسب هذولي الناس مو مرتبين ومو نظيفين 00000000طيب يا اختي وش الحل كيف اغيرهم 0000
موضوع راااااااااااااااااااائع 00000000كنت احسب هذولي الناس مو مرتبين ومو نظيفين 00000000طيب يا...
صدقيني ياأختي أماني ..جميعنا بداخلنا صفة المدخر , ولكن لأي مدى.؟؟ هنا الفرق
وأنتِ ذكرتِ أنكِ تقومين بعملية جرد بين فترة وأخرى وهذا شئ جيد ..أحييك عليه :26:
المشكلة لو قلتِ: لا أستطيع الإستغناء عن شئ
نأتي لمشكلة أختكِ..
وقد ذكرتِ السبب هو الفقر.. خوفها من فقدان الشئ وعدم قدرتها على الحصول عليه مجدداَ,,
ستجدين تبريرها : ربما لن أملك المال لشراءه مستقبلاً,,
وأعتقد أنها وصلت لمرحلة متقدمة من المدخر والدليل تضجر أبنائها من الوضع
الحل ياأماني :
عليك بمحادثها ,,
بث الطمأنينة بقلبها ,,
فهي لا تشعر بالأمان في هذه المرحلة إنه الخوف الذي يشل تفكيريها ويجربها على الاحتفاظ بأشياء لا داعي لها
أشعريها بالخطأ.. وإن كان أحد أبنائها لديه وعي كبير أجعليه يؤثر عليها
صدقيني المدخرون يشعرون بالحرج من وضعهم ويخفون الامر عن الكل ولا يعلمون أنهم يحتاجون للمساعدة
ساعديها وستجدين أنها ستتغير
ربما صور لمنازل نظيفة ومرتبه
صور لمطبخ مرتب,, وهكذا

أختي أماني
أشكر لكِ مشاركتي حروفك وردكِ الطيب
أقبلي أحترامي:26:

لأي درجة؟؟
ومالسبب؟؟؟
في إنتظار الرد عزيزتي :26: