متجر ام يارا
متجر ام يارا
اختي معليش كلامك مو منطقي ابد انا من رائي الدراسه وعي فكري اكثر من مكسبها المادي انا من وجهة نظري الانسان بشهادته لو ماتنفعه مادياً تنفعه فكرياً وانتي بتلاحظين الفرق .. اهلك من منظورك تشوفين انهم منعوا الزواج لمن تخلصين دراستك هذا شئ راجع لهم وهذا انتي خلصتي دراستك وماتزوجتي ! هي بالاخير نصيب يالغلا واللحين الشباب يبغون الانسانه المثقفه الواعيه وبيني وبينك محد اللحين جالس ع الثانوي الا القليييييييييل اما ممنوعه من الدراسه من اهلها او زوجها او ماتقدر من مسؤليات فوقها اما كذا عشان تنام وتشبع نوم مو منطق .. انتي افضل من غيرك بكثييييييير معاك شهادتك وبصحه وعافيه وعمرك مو كبير توك صغيره .. ماصار زواج ولا وظيفه هذا نصيبك من ربك لا اهلك ولا الناس لهم دخل فيه ارضي بما قسمه الله لك وقولي الحممدلله على كل حال ..
اختي معليش كلامك مو منطقي ابد انا من رائي الدراسه وعي فكري اكثر من مكسبها المادي انا من وجهة...
الحمدالله راضية

الفكري رياضيات احصا اقتصاد سياية تنظيم مجتمع اممممممم وش اتذكر بعد مافي اي فايدة فكرية

بس دراسة مافيها اي فايده اقصد الكليه او الجامعه

ياقلبي

الي حبيت اوصلة التوظيف صعب جدا جدا:icon36::icon33:
ماسة زرقاء
ماسة زرقاء
حلوه ذي البنات يصيرون مايتعلمون عشان تعرس وتكرف
والحين انتي شايفه الزواج وناسه والدراسه تعاسه
الله يرزقك
بس لازم اكمال التعليم ولو انتي ماستفدتي غيرك استفاد
ريوف فهد
ريوف فهد
حبوبه ..
بالعكس انا اشووووووف انج تشوفين من زاويه وحده ..
انا صج ما تزوجت ودرست واخذت حافز ولا توظفت ..
لكن عمري ماندمت اني صرت خرررريجه بكل فخر , صحيح ما اقولج انه تجيني أفكار سودا ليتني وليتني
لكن العيب مو فينا هنا في بلدنا تلاعب في التوظيف ... فمو ذنبنا ابدا ,, الملك يعطي قرارات والمسؤولين يتلاعبون هذي من ناحية الوظيفه ..
كثير من النااااس اللي ما كملت دراستها .. صاروا يبون يكملوووون وصار الكل يبي يدرس ...عكس كلامج تماما
وترى حافز مو دايم كلها سنه لج
الشهاده اضمن من الزوج ,,,
اللي لو جاج وقتها بتكونين في هالوقت كاتبه أحد المواضيع ..(زوجي مايهتم ولا يصرف علي وانا ماعندي شهاده وشهادتي متوسط والشهاده ما تجيب الا رواتب ضعيفه اذا الجامعيات ما توظفوا انا بيوظفوني !!!)
وهل الزواج دائم !!!
ترى انتي غلطانه تفكرين انه الزواج هو صك الجنه
شوفي الا مطلقه ومظلومه من المجتمع اللي ينظر لها ما كانها انسانه وكانها ارتكبت جرم ولو كان ماعندها شهاده بتدوخ السبع دوخااات
والا ارمله مكسورة الخاطر تبي من يرحمها ويوا سيها ولو كانت بدون شهادة نالت الظيم والظلايم
من اخوانها واهلها
ترى في المجتمع السعودي ما يقوي المراه الا شهادتها تكسر اكبر شنب هنا ..
رب العالمين ما يكتب الا كل خير لكل انسان رب العالمين شاف قدرج تكونين جامعيه ونصيبج ما جا ..
اذا انتي 25 سنه فانا 29 سنه وعندي بنت عم عمرها 18 مخطوبه لواحد صج اخلاقه حلللللوه لكن من البدابه قايل لها ماراح تعيشين عيشه حللوه شارط عليها تعيش في غرفته في بيت ابوه لا ومهر 5000 ريال بس وجايه تكلم ابوي عمي ابي حفله كبيره وابي ملكه قال ابوي انتي بغيتي خطيبج وابوج موافق وما اخذتوا حتى رايي وانا مو مسؤول عطاها على راسها بالحررف الواحد واللي ماعنده ما يسوي حفله وخطوبه ...
تسوى عليها هالتهزيئه !!!
وبعدين من بعد خطبتها طلعت من المدرسه اي مستقبل زاهر ينتظرها ..!!
والله اني اشفق عليها ..
قولي الحمدلله ناااااس شفقانه على مقعد دراسي تحلم وتندم انها ما كملت
ما باجي اقول اسمعي كلامي لا اسالي اي وحده متزوجه هنااااا .. وما كملت تعليمها تكتب لج شلون وضعها هل هي ندمانه اولا

ما اقول الا (( وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا)) والحين بنات البكالريوس بعد مو عاجبتهم الشهاده يبون ماجستير وبنات الماجستير يبون الدكتوراه ,
شوفي شلون يكون لهم كلمه مسموعه وشأن مسموع من قبل لرجااااال يضربون اخماس في اسداس للمرأه المتعلمه ..
وانتي اذا تبين الزوج ..
اتبعي حديث نبي الأمه لا يرد القضاء الا الدعاء
الحي بالدعاء وتصدقي
وانتي بتغيرين قضائج باذن الله ..
تقربي الى الله لانه واضح اللي فيج هو عدم الايمان بما قدره وكتبه الله لج بسبب البعد عن الله

ترى القريبه من الله يكون ايمانها قوي
آفااق الكون
آفااق الكون
احلى سنوات العمر في الدراسة خاصة الجامعية

تغيير جو وصداقات وعلم وتطوير فكري

اذا زرت جامعة وشفت جو الطالبات شوي وتدمع عيني

اتذكر أيامي وزميلاتي الله يجمعنا في مستقر رحمته

ومسئلة الزواج والوظيفة مالها دخل بالدراسة ممكن تجيك

الجاهلة وممكن تجي المتعلمة هو رزق ولكل رزق أوان ووقت
متجر ام يارا
متجر ام يارا
حلوه ذي البنات يصيرون مايتعلمون عشان تعرس وتكرف والحين انتي شايفه الزواج وناسه والدراسه تعاسه الله يرزقك بس لازم اكمال التعليم ولو انتي ماستفدتي غيرك استفاد
حلوه ذي البنات يصيرون مايتعلمون عشان تعرس وتكرف والحين انتي شايفه الزواج وناسه والدراسه تعاسه...
الزواج مو وناسة في كل الاحوال

والدراسة شغل ومذاكرة على الفاضي

غيري استفاد الى من رحم الله

اقلية جدا بفتامين واو

يابنات افهمووووو:024:

انا ماقول زواج وناسة في كل الاحوال بس معاد في وظايف