اصابع الجبنه
اصابع الجبنه
جزاك الله خير
رشـــ عطر ـــة
حبيبتي ... انا بصراحة ما سألت عن حكمه بطريقة مباشرة ... بس حسب معرفتي ان الخل يصنع بمراحل ويكون كحول ....

يعني السكريات الموجودة مثلا بالتفاح او العنب وقصب السكر تتحول الى كحول ثم الى حامض ...

فممكن يستخدم شيئ طبيعي مثل التفاح او العنب او التمر او صناعي غير عن الفاكهة ... والعنب الاحمر معروف بانه يعمل النبيذ الاحمر ... ومن ثم يعمل خل ...
البلد اللي اعيش فيه عادة يكتبون على الخل انه مصنع من كحول ... جميع الخل الموجود طبعا بعضه من كحول اصطناعي وبعضه من كحول طبيعي مثل الفاكهة ...

لكن يعتمد لو انه مكتوب ان مضاف نبيذ ايضا على الخل نفسه او الصلصات وغيرها فهو اكيد يدخل في التحريم ...

اما عن رائحته فرائحة الخل جميعها قوية ... واكيد بتختلف حسب نوعية السكر المستخدم ...

لا تعتبري هذه فتوى مني ... لكن هذا تحليلي ومن بحثي في الفتاوي المتعلقة بهذا الشأن ... لأن ممكن كثير من المشايخ لا يعرفوا ما هو الخل بالضبط او كيف يصنع واكيد عند سؤالهم انه يحتوي على نبيذ فمن الطبيعي سيقول حرام ...

وجزاك الله خير ...
أم مهند''
أم مهند''
جزاك الله خير عالتبيه وجعله في موازين حسناتك والله كنت ناويه اشتريه من كثر ماسمعت عنه
جزاك الله خير عالتبيه وجعله في موازين حسناتك والله كنت ناويه اشتريه من كثر ماسمعت عنه
**توته**
**توته**
انا عندي خل بلسمك من فرشلي بس مو مكتوب عليه نبيذ مكوناته خل عنب وعصير عنب مركز وعصير عنب وكراميل بس هذا اللي مكتوب على العلبه بالضبط اول ماشفت الموضوع طرت للمطبخ باتأكد من المكونات
فدا عيونه
فدا عيونه
وانا مثلك بس مالقيته:mad: