عزيزة
عزيزة
البف باستري بصراحة تقدري تسوي به اشياء كثيرة وانت وشطارتك في الحشوات ممكن تحشيه اشياء متعددة وراح اذكر لك بعضها
اتمنى ان نتعاون مع بعض ونكتب مالدينا والله يرضى على صاحبة الفكرة بعمل ملف لكل نوع من الاكلات

الحشوات الحلوة
1- ممكن لوز محمص ومجروش مع سكر تخلط وتحشي بها حبات البف باستري وتوضع في الفرن ويصب عليها الشيرة

2- قشطة بلادي او المراعي

3- قشطة مع الموز

4- ممكن تعملي منها ام علي

ميل في

فطيرة فواكة

7- وهذه طريقة كمان
افردي العجينة على شكل مستطيل ثم ادهنية بيض ويرش عليه سكر ولوز وتلف من الطرفين مثل السويس رول حتى يلتقوا في النص ثم تقطع الى قطع وتوضع في الفرن

8- قطعي شريحة البف الى اربع قطع ثم توضع في قوالب خاصة بالتارت وتوضع في الفرن حتى تحمر ثم تترك لتبرد ثم نخفق 4حبات جبنة كيري مع علبة قشطة مع 2 ظرف دريم ويب و1/4 كوب حليب مثلج ثم نعملها على شكل وردات داخل العجينة وتزين بالفستق المبشور وحبات الفراولة

لو افتكرت حلويات رجعت ثاني

الموالح

1- تحشى بحشوة السمبوسة

2- تحشى بطاطس مسلوق ومهروس ومضاف له 1م ص كاري نحمر بصلة صغيرة ثم يضاف لها البطاطس وملعقة صغيرة صلصة ومعكب ماجي وقليل بقدونس

3- حشوة البيتزا
بصلة مفرومة حبة فلفل مفروم - 2 سجق مفروم - زيتون شرائح رشة زعتر - ملح 1م ك زيت زيتون - 1/2 كوب جبنة موزريلا تخلط مع بعض ثم تدهن شريحة البف باستري بالكتشب ثم يضاف لها ملعقة كبيرة من الحشوة وتقفل جيداً تدهن بالبيض وتحمر في الفرن

4- تونة مع قليل عصير ليمون و1 فص ثوم ورشة ملح وكمون

5- جبنة حلوم مبشور مع قليل من النعناع

6- دجاج مفروم - 1/2 كوب باشميل -بصلة مفرومة - 2 فص ثوم - 1/4 كوب مرق دجاج - مكعب ماجي - قليل بقدونس او شبت فلفل اسود كمون
يحمر البصل ثم يضاف له الثوم والدجاج ويقلب جيداً ويضاف له البهار والماجي ويقلب ثم يضاف الباشميل والمرق ويخلط جيداً ثم يحشي به شرائح البف باستري وتدهن بيض وعلى طول على الفرن

شكرا بشاير فكرة رائعة وانا ماكنت ادري انك عاملة ملف للبف باستري
فعملت دمج للموضوع وحطيته عندك
شكرا عيوني
كت كات كرانشي
كت كات كرانشي
جزاكم الله خير حبيباتي
جاردينا.....حشوات روووووعة عزيزتي:26: :26:

هلا والله بعزيزة .....زين سويتي...
ماشاء الله عليك....
كدا راح يكتمل الملف....بحشوات الحلى ايضا...
سيسبان
سيسبان
السلام غليييييييكم بناااااااااااات
أدري إن صارلي كم سبوع غايبة عنكم بس شسوي كنت مسافرة........
و هذا آنا وصلت الحمد لله ......وحشتووووووووني ..

بنات اليوم حنا معزومين على عشا و سويت فطائر و معجنات ...بس ما أعرف حشوات علشان أحشي بالفطائر:08: :08:

إللي يعرف يعطينا وجزاه الله ألف خير .....
:14: :14:

تعالو عندي فكرة ...............:28: ليش ما نخلي هذا الموضزع لحشوات المعجنات و كل واحد يكتب فيه حشوة :05: :05:

خوش فكرة صح .
Am Rnodh
Am Rnodh
اهلين سيسباااااااااااااان :14:
فكرة اكثرر من روووعه ...... ياليت من العضوات التفاعل ويعطونا افكااار للحشوات

انا باكتب كل اللي اعرفه ...

هذي حشوااااات للفطاااير ::
1- حشوة الدجاج او اللحم ::
يقطع البصل ويفرم الثوم ويحمس بالزيت .. ثم نضيف قطع صغيرة من الفلفل البااااارد او حار على حسب الرغبه ..ثم يضاااف الدجاج المفروم او اللحم.. وملعقه صلصه صغيرة .. وتحرك جيدا الى ان ينشف ماء الدجاج .. مع اضافه الملح والبهاراات

2- حشوة السبانخ ::
يغسل السبانخ جيدااا ويكبس جيدا للتخلص من الماء الزائد وتفرم ..
نقطع البصل ويقلي بالزيت .. ثم اضافه السبانخ وتحرك لمده 5 دقائق مع شويه صلصه
ويوضع عليها السمااااااك ..

3- حشوة الجبن ::
يا تكون سااده -- او تكون مع نعناع او شبت مفروووووم

لي عودة
:17:
Am Rnodh
Am Rnodh
وينكم يا بنااااااااااااااااااااات ؟؟؟؟؟؟؟ :( ما فيه احد عطانا افكاار جديدة :cook:

انا باكمل بس لخاطرك يا سيسبان

حشوة المطبق :::
يحمس البصل مع الفلفل الحار.. ثم يضاف عليه اللحم المفروم ويحرك والى ان يستوي اللحم وينشف ماءه مع اضافه الملح والبهارت
بعد ذلك اتركيها تبرد قليلا.. ثم اضيفي كراث مقطع قطع صغيرة .. وطماطه مقطعه قطع صغيرة
وبيضه ..وحركيه جيدا مع بعض مع اضافه الفلفل الاسود .. للازاله رائحه البيض ..

حشوااااات السمبوسه :::

يحمس البصل .. ويضاف (اللحم / الدجاج ) .. ويحرك جيدا الى ان يستوي .. في ذلك الوقت تكون قد سلقت خضار مشكله مقطع قطع ضغيرة جدا ( بطاطس - جزر - بازاليا - ... على حسب الرغبه ) .... ثم تضيقينها الى اللحم وتحركينها جيدا مع اضافه الملح والبهارات

طبعا الطريقه التقليديه لحم مع كراث او يكون ساده

سميوسه البف ::
لحم + كراث مقطع + بيض مسلوق مقطع قطع صغيرة + ملح وبهارات

ام رنـــــــــــــــــــــــــــــــــــود :27: