زهرة الاناضول
اهلا اختي الكريمة Memee

في تركيا.. لا توجد اية مضايقات بالنسبة للمحجبات او المنقبات..

سواء كن سائحات.. او بنات البلد..

الحجاب ممنوع في الجامعات والمدارس واماكن العمل الحكومية بسبب الدستور العلماني

وما غير ذلك فالشعب التركي يتعامل بشكل عادي جدا مع الحجاب.. ولا يظهر اية مضايقات للمحجبات او المنقبات على الاطلاق..

يمكنك ان ترتدي ما تريدين في تركيا ولا تجابهي بأية نظرات استنكار او استهجان..
وحتى منظر العباءة صار اعتياديا في المدن وحتى الاماكن السياحية..

واهلا وسهلا بك في ربوع تركيـــا :)
CryinG_Blue_EyEs
CryinG_Blue_EyEs
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا ان شاء الله احتمال كبير اسافر الي تركيا في شهر ( يوليو ) شهر 7
اجيب لبس و احذية ( اكرمك الله ) من هناك
فحابة اعرف اماكن رخيصة للاشياء ديه
لاني عايزة اجيب ملابس و احذية بكميات كبيرة
فياريت لو تقدري تقوليلي الاماكن الرخيصة و كمان تكون ملابسها حلوة و كويسة
و اماكن بيع الاحذية ( اكرمك الله )

يعني في اماكن التجار بتوع المحلات ينزلوا تركيا يشتروا منها بضائع حلوة ماشاء الله
ياريت لو تعرفيها تذكريهالي

حبيبتي معلش انا بجد اسفة لاني ازعجتك
و كمان عايزة اعرف البلد هناك رخيصة ولا غالية ؟؟ و هل السفر في شهر 7 يكون كويس او سيء - و طبيعة الجو هناك ايه ؟؟ و كمان هل في امان لنزولنا عادي ولا بيكون في مخاطر
يعني انا مسافرة مش هعتمد علي الفسحة قد ما هعتمد علي الشراء للملابس و غيرها
فعايزة اعرف بليييز افضل الاسعار و ارخصها
و ياريت لو تعرفي اشياء مميزة اقدر اشتريها من هناك تقوليلي
و كمان عملتهم كم تساوي باليورو - او الريال يعني الريال = كم من عملتهم ؟؟

و جزاك الله كل خير يارب
و بجد انا اسفة جدا للازعاج
بس والله محتاجة مساعدتك جدا
دختنوس
دختنوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للاخوات لطرح هذا الموضوع ,,,,
ماشاء الله على الاخت زهرة الاناضول كفت ووفت يعطيها الف عافيه
انا اختكم اسكن في انقره من سنه بسبب ظروف عمل زوجي:arb:
عندي اطفال :04: واتشرف بمعرفة اخواتي المغتربات في تركيا ...
:39: :39:
بالنسبه للأخت Memee _2004 الحجاب عادي جدا وحتى عباية الراس السوداء خصوصا في المناطق السياحيه .. لكن لابد من بعض النظرات ... .
زهرة الاناضول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا ان شاء الله احتمال كبير اسافر الي تركيا في شهر ( يوليو ) شهر 7 اجيب لبس و احذية ( اكرمك الله ) من هناك فحابة اعرف اماكن رخيصة للاشياء ديه لاني عايزة اجيب ملابس و احذية بكميات كبيرة فياريت لو تقدري تقوليلي الاماكن الرخيصة و كمان تكون ملابسها حلوة و كويسة و اماكن بيع الاحذية ( اكرمك الله ) يعني في اماكن التجار بتوع المحلات ينزلوا تركيا يشتروا منها بضائع حلوة ماشاء الله ياريت لو تعرفيها تذكريهالي حبيبتي معلش انا بجد اسفة لاني ازعجتك و كمان عايزة اعرف البلد هناك رخيصة ولا غالية ؟؟ و هل السفر في شهر 7 يكون كويس او سيء - و طبيعة الجو هناك ايه ؟؟ و كمان هل في امان لنزولنا عادي ولا بيكون في مخاطر يعني انا مسافرة مش هعتمد علي الفسحة قد ما هعتمد علي الشراء للملابس و غيرها فعايزة اعرف بليييز افضل الاسعار و ارخصها و ياريت لو تعرفي اشياء مميزة اقدر اشتريها من هناك تقوليلي و كمان عملتهم كم تساوي باليورو - او الريال يعني الريال = كم من عملتهم ؟؟ و جزاك الله كل خير يارب و بجد انا اسفة جدا للازعاج بس والله محتاجة مساعدتك جدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا ان شاء الله احتمال كبير اسافر الي تركيا في شهر ( يوليو )...
اهلا اختي الحبيبة..

بالنسبة للبضائع فهي مركزها في اسطنبول..
وانا سألت لك عن افضل وارخص الاماكن.. واجابوني بانه افضلها هو حي في اسطنبول اسمه Osman Bey

وفيه اسواق على طوووول الحي.. للملابس والاحذية وبأسعار مناسبة جدا.. وبالجملة.. ويمكنك بالتأكيد المفاصلة..

بصراحة لا اخفيكي بان تركيا اصبحت غالية جدا في السنوات الاخيرة وباتت تنافس الدول الاوروبية من حيث غلاء الاسعار.. سواء اسعار السلع الاستهلاكية.. او سعر الملابس.. وحتى سعر الخدمات.. فلا تتوقعي ان تجدي اسعار تركيا كما كانت في الثمانينات او التسعينات.. وربما تجدين حتى البضاعة الصينية اغلى من التي عندكم كثيرا

على سبيل المثال اشتريت من تركيا مكنسة كهربائية يدوية بسعر 180 ريال.. ونفسها وجدتها في احدى الدول الخليجية بسعر 45 ريال!!!!

على حسب المكان الذي تنزلين فيه.. شمال تركيا يكون رطب وبارد.. غرب تركيا يكون نوعا ما حار الى حار جدا.. وجنوب تركيا حار جدا!!!

شهر 8 يكون الجو فيه حار اكثر من شهر 7..
وافضل الفصول للسياحة والجو الرائع في رأيي هو شهر 5 او 6 او 9

الافضل لك ان تحرصي على اغراضك وحقيبتك.. السرقات في كل مكان وليس في تركيا وحدها.. ولكن كثرت في اسطنبول مثلا سرقات الحقائب اليدوية للنساء من قبل سائقي الدراجات النارية.. وكذلك في الاسواق والمحلات التجارية والشعبية.. فحاولي بقدر بقدر الامكان ان تحرصي على اغراضك اكثر من مرة.. وعلى نقودك.. وتحاسبي البائع مرتين..

اكثر ما يميز البضائع التركية الستائر .. شراشف السرائر ماركة Ozdelik و Bellona وماركات تركية اخرى..

بالاضافة الى المناشف.. الملابس.. والسجاد.. وحتى الاثاث الذي يدوم طويلا.. واعرف الكثيرات هنا شحنوا اثاث منازلهم من تركيا!

1 دولار امريكي = 1.25 ليرة تركية جديدة
ما يقارب 3 ريال سعودي تقريبا
والليرة التركية تتغير باستمرار مقابل الدولار بسبب الوضع الاقتصادي المتغير

يعني قبل شهر كان الدولار يساوي 1.30 ليرة تركية

حياكي الله يا اختي.. وانا جاهزة لاية اسئلة اخرى :)
بطه151
بطه151
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا للاخوات لطرح هذا الموضوع ,,,, ماشاء الله على الاخت زهرة الاناضول كفت ووفت يعطيها الف عافيه انا اختكم اسكن في انقره من سنه بسبب ظروف عمل زوجي:arb: عندي اطفال :04: واتشرف بمعرفة اخواتي المغتربات في تركيا ... :39: :39: بالنسبه للأخت Memee _2004 الحجاب عادي جدا وحتى عباية الراس السوداء خصوصا في المناطق السياحيه .. لكن لابد من بعض النظرات ... .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا للاخوات لطرح هذا الموضوع ,,,, ماشاء الله على الاخت زهرة...
اسكي شهير (eskişehir) معناها المدينه القديمه

تقع الى الغرب من انقره ممتده على هضبة الاناضول وتعتبر مدينه صناعيه زراعيه

يمر من المدينه نهر سكاريا (sakarya) وعنده يوجد مركز المدينه وعلى اطراف النهر توجد المقاهي والمطاعم والاسواق الشعبيه ومن اشهرها سوق حمام يولو (hamamyolu) الذي يحوي على حمامات السوق المزوده بالمياه المعدنيه ومنها حمامات خاصه بالنساء

يوجد في اسكي شهير جامعتي الاناضول وعثمان غازي وتوجد بهما كافة الفروع والتخصصات

هذه صوره لجامعة الاناضول

كما يوجد الكثير من المولات والتي تحوي على اشهر ماركات الالبسه و المكياجات والعطورات وغيرها .......
ومن اكبر المولات الـ espark

الصور منقوله من مواقع تركيه