*judy*
*judy*
اوك عندي عمي مصاب بالروماتويد متلي تماما بس هو وصل لمراحل متقدمة من المرض وصابو تشوهات قوية
وعندي عمي الله يرحمة توفى من مرض عجيب ما لقولة علاج يقولون احدى الامراض الروماتيزمية وعمتي برضو عندها احد انواع الامراض الروماتيزمية وبنتها كمان لكن بنتها بعد العمرة اختفى المرض وراح نهائيا من 20 سنة اختفى والحمد لله اما اولادي احاول ما افكر بالموضوع كتير وعندي امل كبير برب العالمين انو ما حيصيبهم المرض
وردة في عالم حواء
سؤال مهم كل وحده تقول وبشفافية اهم شئ الشفافيه في احد من العايله يعاني من هذا المرض؟ وانت خايفه ان يصاب به احد من اولادك ؟ يعني توقعون مرض وراثي ؟:30:
سؤال مهم كل وحده تقول وبشفافية اهم شئ الشفافيه في احد من العايله يعاني من هذا المرض؟ وانت خايفه...
عائلتي والحمدلله ما فيه احدمنهم جاءه المرض وان شاء الله مايجيهم
واولادي ان شاء الله يجيني مرة ثانية ولايشوفون اللي شفته ودائما ادعي لهم ربي يكفيهم شره وشركل مرض ويحمي اولادي واولادكم جميعا
بداية الحياة الله يسامحك هذا السؤال اللي ما احبه
*judy*
*judy*
وبالنسبة للتشوهات حافظو على العلاج الطبيعي ومتل ما قالت لمى في اشياء تلبس باليد لمنع التشوه
وردة في عالم حواء
المرض وراثي حسب رأيي لأن الدكتور أول ماطلعت نتيجة التحاليل أول شئ سألني عليه هو تاريخ العائلة لانه بيقول يمكن وراثة بس أنا الحمدلله عائلتي ماعندنا هالمرض نهائي.... وبعدها سألني عن عدة أشياء..... مرض الروماتويد تسببه عدة أشياء وأهمها الوراثة وعند النساء أكثر (( أكيد الحلوات مثلنا )) ..أما بالنسبة لي شخصيا بعد السين والجيم مع الدكتور:rolleyes: تبين إنها لخبطة في الجهاز المناعي:confused- وتقريبا بسبب رجيم قاسي جدا عملته نتج عنه إختلال في توازن العناصر في الجسم يعني دفعت ثمن الرشاقة غالي ...هذا أرجح الاسباب...وبصراحة أخاف على أولادي من المرض لكن الحافظ الله..اللهم إشفينا
المرض وراثي حسب رأيي لأن الدكتور أول ماطلعت نتيجة التحاليل أول شئ سألني عليه هو تاريخ العائلة...
المرض ليس وراثي والطب لم يتوصل لاسبابه الى الان ولكن سببه الظاهرهوخلل في جهازالمناعة الذي يصبح دوره عكسي فبدل مايحمي الجسم ويدافع عنه يصبح هوالذي يهاجم الجسم وخاصه الغضاريف علشان كذا في فترة الحمل يخف المرض لانه يدخل مع الحيوان المنوي اجسام اخرى فيبدا الجهازالمناعي بمهاجمة هذه الا جسام الغريبة وينشغل بها عن الجنين وهذا من رحمة الله بالجنين وامه وقدقرات ان هناك دكتوربريطاني قام بعلاج الروماتويدعندطريق حقن الجسم باشياء مشابهة لتلك التي تكون مع الحيوان المنوي بحيث ينشغل بها جهازالمناعة عن جسم المريض لكن مدري عن النتائج
هذا حسب ماقرات عن المرض
وردة في عالم حواء
شكـــــــــــــــــــرا ااااا عزيزاتي على ردودكم 0000000وجمعــــــــــــــة مبأأأأأأأأأأأأأأأأأأأاركة