(دقات قلبي يحبك)
انا مره رحت عند صديقتي وكان الوضع عادي

بس قدمت عصير فيمتو على اطراف الكاسه حبات سكر لونها عودي وطعمه فيمتو مرررررره تجججن الحركه

وهاديه بنفس الوقت

بلييييييز اللي تعرف تسويها تقولي الطريقه ابكشخ قدام ضيوفي

الحين رمضان جاي وبتتطلع الافكار...

الشهر عليكم مبارك..
أنيقه وبذوقي رفيعه
ررررررررررررررررررررررررفع لايوووقف
هيفاء القصيم
هيفاء القصيم
كل عام وانتم بخير
فوووووووووووق
شذى اللافندر
شذى اللافندر
انا مره رحت عند صديقتي وكان الوضع عادي بس قدمت عصير فيمتو على اطراف الكاسه حبات سكر لونها عودي وطعمه فيمتو مرررررره تجججن الحركه وهاديه بنفس الوقت بلييييييز اللي تعرف تسويها تقولي الطريقه ابكشخ قدام ضيوفي الحين رمضان جاي وبتتطلع الافكار... الشهر عليكم مبارك..
انا مره رحت عند صديقتي وكان الوضع عادي بس قدمت عصير فيمتو على اطراف الكاسه حبات سكر لونها عودي...
على حافة الكاس افركي ليمونه وبعدها اقلبي الكأس على صحن فيه بودرة الجلي الأحمر إذا بتحطين فيمتو

وإذا بتحطين عصير ليمون تقلبين الكأس على صحن فيه بودرة جلي الليمون و لو عصير مانجو نفس الشيء

السر أنه يلزق الجلي من الليمون
ياحظ لا ترحل بعيد
الموضوع اكثر من رائع قريته فيومين تقريبا و ابكتبلكم ابرز التعليقات المفيده فيه على العلم اننا اتفقنا على النظافة والبشاشة والبساطة اعتذر اني ما كتب اسم كل واحدة ذكرت ايش لكن ابرز ما اعجبهم للفائدة رحت عند وحدة و قدمت لي المعجنات في سلة و ليس في طبق و طبعا و ضعت قطعة قماش مربعة كاروهات تحت المعجنات و كانت قطعة القماش قد ظهرت اطرافها بشكل جميل من تحت المعجنات ____________________________________________ انا اهم شيء عندي اللي يجيبون معجنات او معمول يجيبون الملاقط معاهاا مو ترفع لك بيدهاا احس مو حلووو ______________________________________________ أنا مره رحت لجارتي ولقيت كور صغيره بفازه تكرمون بدورات المياه بس ريحته روعه اللي تعرفه تعلمني وبدعيلها تعجبني البساطه في كل شي والنظافه ______________________________ رحت عند وحده ولما جاء وقت الصلاة طلعت السجاده مع شرشف الصلاه مطبقين وريحتهم خيال كلهم مع بعض في ظرف من قماش طبعا السجاده لونها طوبي غامق والشرشف بمبه فاتح والظرف عباره عن قماش الستائر مفصلته عند الخياط بشكل ظرف وحاطه في الاطراف دبارات( يعني كلفه مشجره بلون الوردي والبيج والطوبي والعودي) وكثل من الاطراف هاه عرفت الوصف من جد لفتت انتباهنا وجلسنا ساعه نسوالف معاها كيف سويتها من كثر مالفتت انتباهنا ___________________________________ نفس البنت هذي مره قدمتلنا مع القهوه بقلاوه بس حاطاها في صندوق مربع مشتريته من باخشوين ومره معمول حاطاها في سبتات صغيره ومربوط في اطراف السبت شرايط نحيفه كروهات ابيض واخضر ادوات الخياطه حاطاها في سبتات مغطاها شفتها انا في ايكيا بس هي عملت لها اكسسوارات من فوق بقطعها كروهات ووزعت عليها ادوات خياطه ماودك ترفعي عينك عنها وهالسبتات كانت عباره عن ثلاث مقاسات الكبيره لادوات الخياطه اللي اصغر برضه ملبستها قماش جينز كحلي وموزعه عليها ازره ملونها البارز فيها ارجواني وحاطه فيها بكلها الصغيره شيء خيال مافيهل لطخت بلاها لا ذوق في ذوق.....انا ما احب الاعمال الفنيه بس هالشيء يمخول العقل اتعب اقولكم مرتبه ومنظمه ........................... وافكار متجدده الله يخليها لاهلها وزوجها ماشاء الله يابختهم فيها بجد _________________________________________________ انا رحت عند وحده واكرمكم الله دخلت ولدي الحمام لقيت المويه حقت الكرسي الي بالمرحاض لونها اززززززق تجنن شكلها حتى ولدي انفجع وفشلني جلس يقول شوفي عندهم بحر __________________________________________ أنا مررررة رحت لوحدة عزيمة عشاء بسيطة قبل العشاء جابت سطل مثل هذا الستيل <<<<مالقيت صورة له الا هذي بس اكيد كلكم عارفينة اللي يحطون فيه في العزايم زجاجات عصير التفاح الكبيرة بوسطه ثلج وفيه فوط بيج صغيرة لافتها بطريقة اسطوانية بشريط حمراء وكل واحده تعطيها فوطة بالملقط ولما تاخذين الفوطة تكون رطبة شوي وريحتها تجنن ولما سألناها عنها قالت انها منقعتها من قبل بماء ورد + ماء وقبل التقديم تلف الفوط وتحطها بالمكررويف وبعد هي نفسها على السفرة مخفته الإضاءة وحاطة شموع على طاولة الطعام وحاطه بوسط طاولة الطعام فازة زجاجية فيها شموووع عائمة مررره عجبتني أفكارها اذا تذكرت شي رجعت _______________________________ سيت اقول رحت عند وحده وهي كبيره في السن ماشاءالله تبارك الله فنانه في المعجنات والمعمووووول الحجازي لو تروحي لها فجأه تطلع معجناتها من الفريزر وتسخنها وكأنها توها مصلحتها (مو تسخين مايكرويف ) الله يعطيها العافيه <<<حاطه في بالي اذا كبيره في السن يكون مالها خلق تصلح هالاشياء ________________________________________ انا مره زرت وحده الله يذكرها بالخير قمة في النظافه والادب واللي لفت نظري انها مزينة افياش الكهرب ببتلات الورد اللي يبيعونها اعتقد في لافي ان روز عرفتوها والله قمة في الروعه وطالع شكل الفيش ذووووق زي صاحبته وحاطه كل غرفه لها لون وحاطته زي شكل الورده ومطلعه بس الزر اللي تضغطين عليه _____________________________________ رحت لوحده مسويه معجنات على شكل أقماع بس وحده وكبيره مررره وحاطه جواتها المعجنات كلها كان شكلها خطيير مره ________________________________ في وحده كل ما اروح لها الاقي عندها افكار مره تعجبني تستقبلكي والبخور على المدخل يا سلام اموت على البخور وبرضو عندها دولاب مره شيك للعبايات وفيه علاقات لونها عودي مخمل وريحت الدولاب تجنن مم كمان قدمتلنا كيكه لونها بني فاتح كامله بطبق وجابت صحون صغار وسكل الكوب غريب فيه شوكليت سايل تقطع من الكيكه وتوزعها علينا وتدور بالكوب وتصب شوكليت عليها على ذوقك كثير قليل والله مره ذوق تقديمها ___________________________ حركه انا اصلحها اصلح ملفوف ورق عنب سنبوسه وفطاير وبيتز وزعتر واحطها بصحن او خصف ومعاه ملقاط هاذي مع الشاهي والقهوه احط عين الجمل ومعمول ودونت وحلا وادور عليهم وكل وحده معاه صحن والحمدلله ماشاء الله تبارك الرحمن وعلى كذا والله ماسلمت تعبانه على طول جيراني حاسديني على سواليفي بالمجلس وحده قالت لي الله المستعان _____________________________ انبهر انا من المواعين الكشخه ماشاء الله خصوصا ملاعق الحلا اشكالهن فن _________________ اذكر مره رحت لوحده مقدمه الفطاير بصينه تجنن شكلها زي المرايه وبالاطراف زي المرايات المتكسره وحاطه فيها حلويات منوعه وملونه والصحن الثاني جايبه فطاير راصتها بشكل حلو وجايبه انناسه محفوره وجوتها سنمبوسه صغار شكلها بالتقديم كان روعه امممم واش كمان؟؟؟؟ايوا وحده كانت عامله ميني سينابون وراصتها باعواد الشوي الخشب حقت الشيش طاووق ومجمعتها وحاطتها كلها بفازه كانها مزهريه ______________________ وحركة التبخير والتعطيرررر لما نجي خارجين ومرررررره وحده مسويه حفله لبنتها ومسويه بوفيه جابت صحون بلاستك وغلفت لصديقاتها وجيرانها انواع من المعجناااااااات واعطتهم وهم خارجين لانه بينررررمي وكماااااان فيه وحده جايبه في بيتهاااا فواحه كبيره وحاطتها بالمدخل حرررررركه حلوه بس ماعندهاااا اولاد ________________________ قبل حضور الضيوف لازم يكون البيت كله والمغاسل والحمامات الله يعزكم وحتى سجاجيد الصلاة معطرين ومبخرين @التقديمات كلها تكون شغل البيت وأنا اللي أخدم ضيوفي والشغالات مايبينون حتى في البيت يكونون في الملحق يكملون شغلهم @صينية الشاي يكون فيها ساعات أكثر من نوع من الشاي ويكون فيها دلة القهوة وزجاجة صغيرة شفافة فيها ماء ورد وزعفران للي يحب اضافته للشاي وصحن صغير شكله حلو للنعناع الفرش وعندي شكل المخدات الصغيرة مطرز عليها اسم أنواع الشاي والقهوة تتعلق على الدلال وتعطي شكل حلو @في صينية التقديم أحط شمعة شكلها حلو مع تقديم بيالات الشاي وأفرش الصينية بشرشف عليه شغل هندي أو تطريزات حلوة @الموالح والحلويات تكون كلها ميني وتنحط بصواني أشكالها حلوة أو سلال وعند التقديم أقدم تشكيلة من الموالح قدام الشاي وبعدين تشكيلة من الحلو قدام القهوة وطبعا طريقة التقديم كل مرة تكون غير @ساعات مع الموالح أحط صحن صغير فيه تبولة ويتقدم مع الموالح في نفس الصحن @العصاير تكون أنواع وتنحط في اما زجاجات عصير مميزة أو عندي أواني خاصة لتقديم العصير ويكون العصير تشكيلة وكل واحدة تختار اللي تحبه @الثلج أحطه في اناء للثلج للي تحب زيادته @في تشكيلات من البلاستيك فيها ماي وتثلجينه وتحطينه اما في زجاجات العصير أو الكاسات لاضافة شكل حلو وللتبريد @للمواح والحلويات أحب أحط أعواد تساعد على مسك الحلو أو المالح وفي نفس الوقت تعطي شكل حلو وفي أشكال واجد حلوة منها @الفواحات تتوزع في كل مكان عشان الريحة تكون مستمرة @التمر أعمله بأشكال وحشوات وممكن أزينه بأعواد فيها ورد أو كريستالات @اللقيمات أحط معاها للتقديم شوك صغيرة على الآخر تساعد على الأكل وماتتوسخ اليد @أخذت ستاند عادي من واحد من المحلات مع معاليق الثياب ولبستهم بمخمل ماروني ودخلت اكسسوارات ذهبية وأحطه لتعليق العبايات _____________________________ مرة وحدة قالت لي ان زوجه اخوها سوت الحلي اللي اسمه معمول اللي شكله مثل البخور الدواير الاسود اللي مثل البخور الدوسري وحطته في صندوق خشب وفتت عليه شوكلاته فليك وقدمته مع القهوة تقول مديت يدي بعدين رجعتها ظنيته بخور فعلا بس تقول كان شكله ابداااع ____________________________ وانا مر سويت حركه في تقديم الفطياير اخذت صحن ابيض وحطيت فيه منديل احمر من مناديل السفرة وحطيت فيه تشكيله بسيطه من الفطاير وورق عنب في اوراق بليسيه وزبديه صغيرة قزاز فيها مكسرات مشكله وقدمتها مع الشاهي واختي قالت لي فيه بعض جاراتها يحطون دل المكسرات في الزبديه الصغيرة تبوله اوسلطه خس وذرة او اي سلطه خفيفه ______________________________ لا انا رحت لصحبتي وعجبتني فكره القمامه (الزباله) وانتو بكرامه الي تيجي خشب وطقم مع علبه المناديل لغرف النوم او المجالس شكلها فخم انا عندي زيها بس معاناه لما البسها كيس تطلع شكلها بايخ واذا سبتيها انعدمت من جوه وصعب تتنضف ولانها خشب مايبغالها مويه لقيتهم عاملين ايش ؟ جايبين زباله بلاستك وحاطينها جوتها وقاصينها من فوق يعني من بره ما تشوفيها لين 3\4 الزباله وملبسينها كيس وحاطينها جوه الزباله الخشب ****لله تكون وصلت الفكره مررررررررره عجبتني و****لله بطبقها قريب _______________________ مره رحت لجارتي وشميت ريحه حلوه بيتها وسألتها قالت لي انها بتجيب منشفه وتنقعها بما وديتول وتعصرها وتمسح فيها الكنبات والفرشات والله يا بنات ريحت النضافه بيتها بتريح مشاء الله عليها __________________________ مرة رحت عند وحدة زيارة طبعا عجبني المدخل لانة ديكورة جننان فية كنبات وطاولة مرتفعة عليها شموع اول شئ تحطي عبايتك وتعلقها وتجلسو شوية على الكنب لين ترتحي بعدين تنقلك على صالون الضيوف عجبتني ها الحركة وثانيا التقديم يكون على الطاولة مو عل الارض طبعا لانة انا وايها لكن لو كان فية ضيوف كثير اكيد السفرة انب لهم المهم اولادها واولادي خلتهم في غرفة وشغلت ال دي في دي لهم وريحونا من الازعاج التقديم كان القهوة والتمر والسمن في البداية بعدين شالتهم وجابت فطاير وحلا وفي نص الجلسة جابت شاي نعناع وشاي عادي الي عجبني التنظيم والترتيب في بيتها ومجلس الضيوف فية ركن فية المبخر وموية الورد وفواحات صراحة مررة عجبتني الفكرة ______________________ رحت عند جارت الوالدة وكانت عازمتنا على العشا وبعد ماخلصنا عشا جابت لنا بصحن عميق مناديل حارة وتشيلها بي ملقاط واعطتنا منها نشف يدنا كانت دافيه مدري ليش عاجبتني الفكرة وغريبه _______________________ اما انا فما في جعبتي كثير ولكن حكتب اللي اذكره & مدخل البيت عندي صغير لكن في الركن حاطه نافوره اخذتها من ستي بلازا وقدامها مرااايه طويله كل من دخل بيتي سواء راجل او حريم لفتته هذي النافوره ((حتى الاطفااال ياحليلهم )) & حلو انك تبخرين بيتك بالعوده قبل لا يجون ضيوفك وتشغلين المكيفات عشان المكان يكون باااارد ورررايق وريحته حلوه . & اهم شي ان يكون عندك في المطبخ ستاند تجهزين كل اغراضك عليه مثلا : انا عندي في المطبخ طاوله اول شي ابدء من جهت اليمين واحط تبسي وعليه كاسات العصير عشان بس اصب العصير واروح لضيوفي وبعد كذا احط تبسي ثاني عليه ثلاجتين قهوه والفناجيل وابخرهم بالمستكه واحط الهيل وسط الثلاجه عشان اول ما تخلص القهوه اصفيها وامشي وطبعا جنبها صحون الحلى والملاعق وبعد كذا تبسي فيه فناجيل الشاي وكل فنجال فوق صحنه ومعاه ملعقته وجنبها مكعبين سكر والمكسرات احطها في صحن واغلفه بالنايلون ........ الخ وكلها اغطيها بمنشفه نظيفه عشان الغبار والذبان لا سمح الله يجي عليها . (( الخلاصه : اني اجهز كل شي من.......... الى عشان بس اصب واروح لضيوفي لان صعبه الوحده تغطس في المطبخ وتطول )) والكل تعجبه هذي الفكره ومره جوني ناس ودخلو المطبخ وصاروا يقولوا ما شاء الله مرتبه والله فكره حلوه ومريحه . & احنا في ضيافتنا اول شي نقدم العصير وبعدين القهوه والحلى وبعدين الشاهي ((هذا اذا ماكان في عشاء )) اما اذا كان في عشاء فتكون عصير وقهوه وحلى ((وممكن شاي بس ما تكون معاه معجنات لا بس مكسرات )) وبعدين العشاء وبعدين حلى العشاء وبعدين الشاهي ((فاذا تقدم شاهي من اول يتقدم بعد العشاء الشاهي الاخضر والنعناع <<< عشان نهضم هههه )) & فمثلا العصير : مرات تكون عصيرات عاديه منجو وفراوله .... الخ ومرات احط ايس كريم وفي النت اشكال مره حلوه لكاسات الايس كريم ومرات احط سلطة فواكه ومرات الواحد حلو يسوي خليط يعني مثلا ايام الصيف والحر حلو الايس كريم مو تروحي تقدميه ايام البرد & القهوه : حلو تنوعي في القهوه مثلا قهوه بزنجبيل قهوه بالهيل قهوه محوجه .... الخ وترى طعم القهوه يجي جنان اذا بخرتي الثلاجه والفناجيل بالمستكه وممكن كمان تسوي قهوه المارس وتكون اول صبه منها وتوزعي معاها بسكوت يكون لذيذ وممكن كمان اذا انها سابع ولا حفله اول عزيمه كبيره تجيبي فناجيل البسكوت وتكون اول صبه فيها وانتي حره تكون صبتك من القهوه العاديه او من قهوة المارس مثلا . وانا افضل اذا كان عشى او الحريم كثيرين اللي جايين يكون الحلى في صحون كبيره ويندار فيه ومايكون في صحون صغيره ولكل وحده صحن لان هذي اول شي بتعبك في الغسيل وثاني شي بتضايق في الجلسه لان كل وحده بيغالها مكان تحط صحنها وقهوتها فالافضل لما يكونون كثيرين الحريم يكون الحلى في صحون كبيره ويندار فيه ولما يكون عشا عشان الحرمه المسكينه تشرب عصير وبعدين قهوه وحلى وبعدين مكسرات وصاهي اكيد انها مراح تتعشى مزبوط فالافضل الوحده لما تكون عازمه على عشاء حتى كاسات العصير تكون شوي صغيره والحلى ما يكون دسم مره عشان يقدروا يتعشوا هههههههههه & الشاهي : كل وحده تتفنن عندنا بانواع المكسرات اشكال مره حلوه فروحي مثلا النقلي واختاري اشكال جديده واذا كان فيه مع الشاهي معجنات حلو انك تتفممي فيها يعني رحت لوحده وكانت حاطتها في سبت وكان شكلها مره حلوووووووو وممكن تحطي قددام كل وحده صحن كبير فيه زبديه صغيره سلطه غريبه ومعجنات وورق عنب وسمبوسك وتجيبي الليمونه وتقسميها بالنص وتلقيها بقماش تل بحيث لما تعصريها ماتنزل بذورها وكمان فيه صحون تجيك مقسمه ثلاث اقسام تحسيها كانها للكتشاب والمايونيز صغيره ممكن انتي تحطيها بين كل ثنتين وتحطي فيها نعناع وهذا الليمون وتانيه شطه وثالثه سنبل حار او سلطه امممممم وش كمان . . . . . صح في اشكال كثيره للسكر شي مغلف وشي ملبس هههههه فيه بعضها مغلفه ماركات مره شكلها حلو __________________________ مرخ رحنا لوحده عزيمه يعني فيه عشاء قدمتلنا العصير وبعدين القهوه وبعدين في فناجيل القهوه التركيه قدمتلنا هووتشوكلت وبعدين دخلنا للعشى فمررررره عجبتني فكره الهوت شوكلت & ومره جوني ضيوف للعشاء فسويت حلى الشتلات للعشاء وجبت صحن كبير قزاز وفرشته بالنعناااااااااااع ورصيت الحلى فوقه فطلع شكله مرررررررره حلو ولما دخلت فيه على ضيوفي الكل عجبو << احم احم هههه & فكره كمان : ممكن تستفيدي من بواقي العصير اللي عندك اللي حتى ما يكفي نص كاسه وتحطيه في قوالب الثلج يعني مثلا لو كان عندك عصير فراوله باقي منه شوي حطيه في قوالب الثلج ولما مثلا تجي تصبي عصير مانجو حطي قالب الثلج الفراوله يجي شكلها مره حلو . وقيسي على كذا باقي العصاااير. &وكمان ممكن تجملي كاسات العصير بالفمتو زي مثلا عصير المانجو تحطي في قاع الكاسه فمتو وتصبي العصير شوي شوي من الطرف عشان يعطيك عصير مموج & وكمان ممكن تضيفي الايس كريم للعصير السابق مثلا ملعقه ايس كريم فانيليا وفوقها فمتو وبعدين تصبي شوي شوي عصير المانجو راح يعطي تموج رااااائع وممكن كمان عصير الفراوله اهم شي يكون العصير سوي ثخين . &وكمان حلو انك تبخرين مثلا 2 او 3 او 4 كاسات مويه بالمستكه بحيث اذا احط طلبك مويه حلو تكون الكاسه مبخره . & ممكن للمني معجنات تخبزي عجينه في قدر صغير اهم شي تتحمره من بره مو مهم من جوه وبعد ما تخرجيها تخليها تبرد وبعدين تقلبيها وتجيبي اعواد الشوي وتغزي المين معجنات فيها وتحطيها في العجينه المخبوزه السابقه اللين ما يبان منها شي يجي شكلها مره حلو والعجينه ممكن تحتفظي فيها في الفريز وتستعمليها مره تانيه . &في طريق حلوه بس ما تنفع الا مع السفن هي انك تجيبي السكر الملون ازرق احمر اخضر الخ ....... من الالوان وتحطي شوي في الكاسه وتصبي السفن فوقه تطلع مره روعه الالوان _________________________ مرة رحت عند وحدة وحاطة على طاولة الطعام الي عند الباب شموع على شكل أكواب وكرواسون ومفارش صارت السفرة مرتبة كأنك مستعده تأكلي بس طلع شمع بركة ما جلست وشمرت وقلت بسم الله وبدأت أكلم خخخخخخ والله غريبة وعجبتني.. ومرة رحت عند وحدة ومسويه المعجنات صغيرة مرررره قد اصباعي الصغير شكلها يزنن... _________________________ مره شفت عندوحده كان عندها عزيمه كبيره شوي موزعه كل شي قبل لا يجون الناس يوم دخلوا لقوا كل شي مرتب اول مادخلنا ريحة الفواحات والبخور شي والصالون حقها كبير وفيه طاولات خدمه كثيره موزعه عليها صحون التمر كريستال وصحون للنوى صغيره وصحنين لكل وحده صحن عشان تحط فيه مايدورون به من حلى وغيره ومناديل سفره لكل صحن صغيره وملاعق الشاي مزينه بشرايط صغيره ومحطوطه بشكل حلو على كل طاوله وهي مجهزه الحلى 4-5 أنواع في صواني مزينه وورق بليسيه كان شكلها مره رووعه والسكر مرتبه3 انواع تقريبا في صندوق مزين بورد وشرايط والشاي ثلاجات مثل بعض تصب وتوزع الفناجين بس شاي او نعناع والسكر تدور به وحده ثانيه والمعجنات مع وحده ثالثه في سله كانت عزيمه مرتبه وحلوه .. ________________________ نحن مرة رحنا عند وحده نحن البنوتات يعني الصغار جالسين بمجلس لحالنا مع بنتها وكانت ضيفتنا حلللللو ه وتناسبنا كانت سله خصف كبيييييييييرة حاطه فيها شيبسات بكل الانوااااااع والسله الاصغر فيها كل انواع الشوكلاتات والعصير باشرو فيه عادي وبعد كذا جابت لنا هوت شوكلت ومعاه فراوله والهوت شوكلت كان في اكواب وجمبه قطعتين فراوله كان مرررررة لذيذ وفكره حلوه تناسب البنوتات _________________________ تييب الاغراض وترد وتقدم وجذية بس للامانه شاطرة وذكية شارية مطارات اللي السعوديات يسمونها زمزمية او ثلاجه مادري عاد المهم اللي يحطون فيها الجاي والقهوة بس الشكل اليدي انها حيييل صغنطوطه يمكن ربع لتر بس شكلها ذرب وصينية نفسها صغنطوطه فيها استكانه جاي وفنجال قهوة وصحن مقسم حلو وفطاير وبالنص مكان للشمعه عرفتوا شنو اقصد وجدام كل وحده هالشي يعني الخدمه ذاتية انتي تصبين وتقهون عمرج والله الفكرة حلوة وماتنحرجين منها كل شوي واقفة وقاعده ساعات تبين قهةوتقولين لا عشان ماتعبين راعية العزيمه بس هالطريقة لا وكلنا عجبتنا وسالنها على المطارات تقول من دبي وحده تيبيهم بضاعه __________________________ يمكن مع الشاهي بس 7 تقديمات او اكثر وبرضو مع القهووه ودي اني المح شي احس مالمحت من كثرهم اخذ وبس بس اعجبتني حركه وهي ماخذها الاناناسه وغزرت اعواد الشوي وفي كل عود حبة ورق عنب , وجابت لنا فواحة الشولاته وجنبها شوك وناخذ من الفوآكه ونغط بالشكولاته يم يم المره الثانيه الي رحنا لها فيها اول ماجينا قدمت لنا اكواب كابتشينو ومعها ملعقة الشكولاته لما نخلط الكابتشينو تذوب الملعقه , وجايبه صحون صغيره ياحليلها طويل ومقسم 3 مربعات وصغير جدا فيه تمر في الوسط ومغروز فيه شوك وحاطه بمربع قشطه والمربع الثاني طحينيه ,طبعا مع القهوه ومع الشاهي طبعا تقديمات ثانيه بس هذي الي ابرزها جابت ملفوف اعتقد وغرزت فيه اعوادالشوي وفي كل عود حبة كوراسات صغآر قدالاصبع بس طالع حلو الشكل !! __________________________ نا عجبتني حركه صديقتي لمى رحت لها قدمت لكل وحده صينيه فضيه فيها صحن تمر فضي وصحن صغير مااره فيه مويه علشان تبللي اصابعك بعد التمر وصحن اصغر للنواء التمر وصحن حلى حاطه فيه كذاء نوووع حلى وترمس صغير قهوه وكان لونه فضي بصرااحه فخااامه مااره وقدموو سلطه فواكه عليها دريم ويب مااره كانت لذيذه وكانت حاطه سله قش وفيها علب مويه مغلفه بكلينكس ملوون والمكسرات مغلفتها بنايلون ورابطه عليها شرايط ملونه وبس كانت ضيافتها ماره حلوه تكلفت الله يعافيها بس نفسي اعرف من فين جابت الطقم الي قلتلكم عليه ماره فخم وكله فضي ونفس النقشه تقربا الي تعرف لا تبخل علينا ____________________________ انا خيطت ثلاث خداديات نفس الشكل و نفس القماش علي شكل ظرف تنتين منهم حطيت لهم المساند و التالت حطيت فيه السجادة و الشرشف وصار بنفس حجم المساند و حاتطهم بركن عندي في صالة الحريم بجوارهم فازات _____________________________ مم والمغسله يوم جينا نغسل فيها مناشف كثييييره مربطه بشرايط رفيعه وفيه سلال صغيره فيها علك وحلاووو مررره خطنطريه هالحرك ________________ بعض الحركات والافكار الحلوة الي شفتها - وحدة حاطة التمر بصحن قزاز كبير وراشة عليه هيل مطحون طعمو جونان والفكرة رهيييييييييبة والشكل روعة - وحدة حاطة الفواكة باعواد الخشبية تبعت الشوي حاطة بكل عود شي من الفواكه يعني غرزت حبة عنب وشقفت تفاح وشقفت برتقال وبعدين كمان حبة عنب يعني زي كانهم مشاوي وحاطاهم بفازة حلوة كتير وعشان تملي الفراغات بين الاعواد حطت ورق نعنع شكلها كان خورافة -وحدة كانت عاملة تعليقات لكاسات العصير من الخرز وشكلها حلو كتير - وحدة حاطة على حافت كاست العصير جلي بودرة بطريقة كتير حلوة يعني لو كان العصير فراولة ولونو احمر حاطة جلي لونو اصفر وكانت ملونة كل كاسة شكل ومنوعة بالعصير كمان بس مش عارفة كيف لزقت الجلي بالكاسة بتعجبني فكرة الطاولة المتحركة ونفسي فيها من زمان شفت عند الشامل طاولة بتجنن ب 300 ريال كلها كريستال وذهبية _______________________ هذي فكرتي سويتها بالعيد (عيد الفطر ) يمكن مو جديده عليكم بس هي كانت من راسي طلعتها عارفين الشوكلاته الورد اللي اشكالها ورد ملون راحت نصها باول يومين ولسى ماجاوني بعض الناس وشكلهم يقرقع بالفازه فأرسلت زوجي يجيب ورد طبيعي وحطيتهم معاهم طلعو شكلهم حلو وماهو باين ان الشوكلاته قليله ******************* شفت وحده ايام انقلونزا الخنازير كانت حاطه على الطاولات معقمات بس كانت مزينتهم بالشرايط والورد المجفف *********** وكمان هدايا الضيوف وهما خارجين عباره عن اكياس فيها ورد مجفف معطر للملابس وبعضها بخور او مرايا او شنطة جوال ومكتوب عليها عبارات حلوه كل وحده خارجه تديها وحده _____________________ مره رحت عند ناس الصراحه التقديم شي شي شي بس الصراحه تكلفو وبقوه حاطين صينيه مع الشاهي محاشي كانها ما طبخت طالعه الكوسه والباذنجان والبطاطس نظيفه وتلمع وشلون تعرفون القدور اللي تحطين تحت ماء همن صحن زي الشاخول اللي يجي منقط اهوالظاهر للمندي حطوه فيه وتطبخ بالبخار وغطا القدر يجي ثقيل واذا طبخت تجي مرتبه ولا كنك طبختيها الصراحه حتى واهي بالصينيه ملفته وجايه تلمع وكان معها سمبوسه وبيتزا وتوست تونه امممممممممم وش بعد تعرفون الاسكريم اللي يجي بالكيلو كور شوكولاته داخلها ايس كريم حاطينها بفازه وتحتها ثلج الصراحه روعه __________________________ فكرة لتقديم المشروبات الغازية المعلبة للعشى والموية بعد بصحن عميق كان عليه شغل حفر ونقش معبيته بقوالب الثلج وحاطه العلب داخل بين الثلج . **فكرة عجبتني وحده عازمتنا عشى مستقبلتنا بالصالة يوم تعشينا اللي خلص يروح لصالة ثانية نظام شعبي يكون الشاي والحلو والمكسرات مجهزين . الهدف كسر الروتين ويسمح انك تجلسين بجنب وحده ودك تقعدين معها أو وحده تتعرفين عليها، (صعب لو رديت بنفس الصالة اغير مكاني). **وحده قدمت لنا التمر مسويته على شكل ورده (مو قالب) فارده عجينة التمر ولافتهم على خلة وطبقة ثانية لحد ماصار شكل وردة ومثبتتهم على فلينه صايره مثل غطاء لفازه. **حركة الترامس حقت القهوة الصغيرة موزعه على الطاولات بين كل 3 خصوصاً لو المجموعه مقربين مو رسميه ، الطريقة معتمده عندي للمقربين بس. **طريقة احب اتبعها خصوصاً مع العدد الكبير نظام البوفيه اجهز طاولة بمفارش وتكون على طرف في مكان الاستقبال واحياناً لا بالطاولة اللي بوسط الجلسة إذا اطباقي محدوده واحط اي شي سويته من موالح واللي جايبينه البنات وصحون ومن ابتدي صب الشاي اقولهم يتفضلون كل وحده تاخذ اللي تبي يرتاحون ويريحوني تلاقين بعضهم تقوم اكثر من مره وهذا يكسر الجلسة الروتينية وغير كذا يصحصح المخ اللي ماتقوم اضطر اعبي لها صحنها <<< لو اطول وأنا جالسة اموت . ** حركة حلوه بالجلسات الخاصة يعني جارات حليوات، صديقات ،أهل... مسويتها صديقتي جهزت الحليب والشاي تكون مجهزة انواع الحشوات ومجهزة العجين لخبز الصاج وتحط العدة بالصالة تشبك الخبازة وهات ياخبز وشنو تبين الحشوة تاكلينه وهو حار إذا ضحى خلاص تغدينا لان مانوقف واللي ماتعرف تقعد تجرب وهات ياضحك. ** بالشتاء مع جلسات الفحم (دوة ،جزة،منجل،وجار ... اللي ينحط فيه الجمر) وتكونين مجهزة مارشملو وعيدان الشوي وبسكوت شاي كل وحده تشوي ياتاكله وهو حار أو تحطه بين قطعتين بسكوت .<<<< مسويتها مع ناس نفسهم خفيفة وأهل فلة وسعة صدر. __________________________________ وحدة بعرفها قمة في الذوق ما شاء الله عليها .. بتعطي الزوار وهم مروحين هدية بسيطة من عمل ايدها .. مثلا كوكيز عاملته في البيت .. بتحطه في علبة صغيرة مرتبة وعليها عبارة حلوة.. او حتى في صحن عادي مزين بشرايط وبطاقة حلوة من صنع ايدها .. ________________________________ بعشق وجود الورد الطبيعي في مكان وجود الضيوف و بحس انه اللي بتهتم بوجوده عندها حس عالي وذوق .. رأي شخصي طبعا .. ____________________ من الاشياء الحلوه جارتي لمن رحنالها حاطه السجادات وشراشف الصلاه في صندوق متوسط الحجم بس من برى مزخرف بالفضي كانه صندوق سندباد تجيبه من محلات الاثاث وحاطته بركن في غرفه الحريم ومبخره السجادات والشراشف هاذ الي يحضرني وبصراحه اخذت ورقه وقلم وسجلت كل الافكار اللي عجبتني وجااااااااااري تطبيقها باذن الله وحركه الفواحات مره حلوه وختيييييييييييييييره جبت فواحه كبيره وحطيتها بغرفه الحريم وفيها مويه وحطيت بيها عطر فواحه جبته من نكتار بالفراوله والمانجو والفواحه تشتغل عالكهرب ولمن اشغلها تفوح الرائحه العذبه وتملى البيت ____________________ من الاشياء الحلوةالسكر معلق في الكاس (شكله زي الملقط حق نشر الغسيل) بس صغييييير و عليه ورد ملون و السكر مغلف الوان بعدالمناشف حلوة لما رحت المالديف كان الجو حار اول شئ يجيبون مناشف ملفوفه تكون بااااردهاسويها لزوجي ايام الحر اشتريت مناشف صغيرة ابللها بمويه بااارده و اعصرها (ممكن تحطي رشه من ديتول الاستخدام الشخصي اللي لونه اخضر سايل) بعدين الفها و اخليها بالثلاجه و اول ما يجي من بره استقبله فيهاالورد على الطاوله يا بنات في نوع يشبه الورده حقت دعاية بوك في منها الوااان موف و اصفر و احمر..سعرها 3 ريال (مجموعه) مررره رخيصه بس تسوي جووووالشموع ايكيا ملياااان حركاتاحب االي ترتب طاولة الاكل الصحون و المناديل الموضوع حلو جزاكم الله خي ________________________ وفي العيد عجبتني حركة طبعا عيد القبيلة وزعو ا اهلي توزيعات عجبني انهم وزعوا للاطفال هدايا خيش ملونه بداخل كل وحدة شباصة وفلوس وحلاوة طبعا قديمة والله نسيت هاذي للبنات اما الاولاد العاب وفلوس واللي عجبني حتى العجايز ما نسيوهم شنط صغيرونه خوص وبداخلها مسابح اشكال الوان ______________________ انا رحت عند و حده مره و كان تقديمها للشاي مختلف مرررررررررره عجبني اول شي قدمت صينيه فيها ابريق الخزف المنقش و فيه ماي مغلي بس و حاطه اكواب نفس طقم الابريق وصبت لنا الماي بالكوب و بعدين وزعت انواع من الشاي بالنكهات المغلفه بالكرامل و الليمون و الياسمين و الفواكه ووووو بسله انيقه جميله ______________________ ما شاء الله رحت لوحده وهي مجهزه كل شئ من بدري وقدمت العصير وبعدها جابت القهوه والحلى وبسرعة خياليه غسلت اكواب العصير وبدون ما احس فيها وبعدها جابت الموالح والشاي وعسلت فناجيل القهوه وصحون الحلى وفي النهاية طلعت من عندها ومطبخها نظيف وما تركتنا نجلس لوحدنا _______________________ فيه كثير حركات حلوة اشوفها عند الناس واكثر شئ يعجبني واقدر احكم على صاحبة البيت منه هو الحمام اعزكم الله يعني لو إضطريت ودخلت الحمام يعجبني ألاقي ريحته حلوة وفيه مطهر وعطور وكريمات ومناشف ورولة مناديل .....واحياناً انحرج لو زرت ناس واكون لابسة قصير وجزمتي بوت او صندل يقومون يقولون وش رايكم نجلس نتقهوا على الأرض ؟؟؟؟ قمة الإحراج عاد شوفوني كل شوي اعدل بجلستي ________________________ مره رحت لوحده ذوووووووووق دايما وراقيه حاطه الزبادي القزاز الجديده اللي لها غطا ومرتبه فيها 3 اشكال من الحلا كل شكل احلا من الثاني وقدام كل ضيفه زبديه وملقاط وسكر مكعبات شي بالنعناع وشي بالزعفران وشي مغلف ومحرمه ورقيه مرتبه والفطاير نفس الحكه بس في زبادي غير يمكن من الكلام تحسوا مبالغه بس والله حاطه الحلا بعددنا وزايده كم زبديه بس وكل شي محطوط ع الطاوله وطول الوقت تسولف معنا وتونسنا صراحه احب الناس المتربيه مهذبه ____________________ انا عن نفسي شفت وحده بعد العشاء قدمت الشاي الاخضر بالنعناع في اكواب صغيره وبداخل كل كوب حلقات اليمون وعرق نعناع كان شكلها مره حلو واليمون معطي الشاي طعم رهيب __________________________ ي مرة اني بعد زيارتي لوحده من معارفنا وانت خارجة تعطيك زجاجة عطر وشباصات لبنتي الفكرة فيها ود وصرت احضر بعض الحاجات و اقدمها انا ايضا ووحدة ثانية تعطيك صحن من الحلا وانت طالعا من عندها وتقولك مع ابتسامة خدي للاولاد ____________________ وعمليه مره وحلوه اني حاطه تحت تلفزيون البلازما لانه ماتحته رف ولا شي حاطه طاوله,,والفيش حق الكهرب لازم يكون موجود غلايه المويه وعندها ابريق شاي المخدار كشخه وفيه الحديده المشخله بعد عشان الورق وفيه بس القهوه بالبراده وفيه صحون صغيره من ايكيا فيه ورق لبتن عشان ماروح للمطبخ والصحن مقسم وفيه قسم نعناع وحبق وفيه شاي اخضر وبابوج من قريب افور المويه واسوي وريحته جنان تشهي اللي بيشرب وكل واحد اساله وش يبي نكهه وصحون الحلى اجيبه مزينته بالمطبخ وقطعه الحلى والكب كيك بصينيه الطبقات وكيذا يكون كل شي جاهز وقريب والطاوله فيها تحف اقرب ماله البوفيه ______________________
الموضوع اكثر من رائع قريته فيومين تقريبا و ابكتبلكم ابرز التعليقات المفيده فيه على العلم اننا...