تالا 82
تالا 82
اذا قصدك الي بالتمر انا اسويها بالتمر او بالسكر
عموما الي بالتمر
احط تمر على النار مع ماء واخليه ربع ساعه (استخدم تمر خلاص)
ثمن اشخله زين اخذ الماء واخذ الدقيق البر انخله ثم اضيفه الى ماء التمر
وابداء بالتحريك انا اضيف شوي زعفران وبده اوزيت الي تحبين
ثم اخليه على النار تقريب 45 د\قيقه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طريقه ثانيه
اجيب الدقيق البر احمسه ثم انخله
ثم اخذ التمر منزع النوى واحطه بالخلاط مع اضافة ماء حار
ثم تحطين الدقيق المحموس ماء التمر المخلوط بالعجانه لين يصير معك عجينه متماسكه مائله لليونه (ام الوصف)

حطيه بقدر تيفال يكون فيه سمن او زبده وابدي بالتحريككل خمس دقايق لين يتغير لون العجين ويستوي تقريبا 45 دقيقه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الي بالسكر احرقي السكر لين يصير كارمل وضيفي ماء حار ثم ضيفي زيت وزعفران خيوط وضيفي الدقيق المحموس والمنخول وابدى بالتحريك لين تتماسك وتستوي حطي على الوجه زبده ورشة فلفل

هذي طرقي الي اسويها وصرااحه بشهادة الكل لذيذه
عطرالجورى_2006
عطرالجورى_2006
طرقيتي فيها كاس دبس التمر
وفيه ناس تستخدم الطحين البر أو الأبيض كاسين ونص
وربع او نص أصبع زبده وثلاث كاسات مويه
الطريقه
المويه والدبس على النار ينغلى شويه والزبده
وبعد ماتذوب الزبده الطحين على دفعات بالمنخال عشان ماتتكتل العصيده وطبعا النار تكون هاديه
وطبعا مع التحريك المستمر هي تتعب شويه بس يبغا لها صبر وهي بسرعه تستوي
وبعد ماتتماسك خلاص خليها شويه وغرفي في صحن ومسحيها بزيده مذوبه ورشي عليها فلفل أسو د على حسب الرغبه
وبرضو تستو ي بالسكر بس الدبس أحلى وأتمنى أكون أفدتك
وإذا كسلانه تسويها خلص تعالي وأسويها لك
ونااااااسه
ونااااااسه
رفع
وردة جورية 2
وردة جورية 2
اذا قصدك الي بالتمر انا اسويها بالتمر او بالسكر عموما الي بالتمر احط تمر على النار مع ماء واخليه ربع ساعه (استخدم تمر خلاص) ثمن اشخله زين اخذ الماء واخذ الدقيق البر انخله ثم اضيفه الى ماء التمر وابداء بالتحريك انا اضيف شوي زعفران وبده اوزيت الي تحبين ثم اخليه على النار تقريب 45 د\قيقه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طريقه ثانيه اجيب الدقيق البر احمسه ثم انخله ثم اخذ التمر منزع النوى واحطه بالخلاط مع اضافة ماء حار ثم تحطين الدقيق المحموس ماء التمر المخلوط بالعجانه لين يصير معك عجينه متماسكه مائله لليونه (ام الوصف) حطيه بقدر تيفال يكون فيه سمن او زبده وابدي بالتحريككل خمس دقايق لين يتغير لون العجين ويستوي تقريبا 45 دقيقه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الي بالسكر احرقي السكر لين يصير كارمل وضيفي ماء حار ثم ضيفي زيت وزعفران خيوط وضيفي الدقيق المحموس والمنخول وابدى بالتحريك لين تتماسك وتستوي حطي على الوجه زبده ورشة فلفل هذي طرقي الي اسويها وصرااحه بشهادة الكل لذيذه
اذا قصدك الي بالتمر انا اسويها بالتمر او بالسكر عموما الي بالتمر احط تمر على النار مع ماء واخليه...
شكرا حبيبتي بارك الله بك
وردة جورية 2
وردة جورية 2
طرقيتي فيها كاس دبس التمر وفيه ناس تستخدم الطحين البر أو الأبيض كاسين ونص وربع او نص أصبع زبده وثلاث كاسات مويه الطريقه المويه والدبس على النار ينغلى شويه والزبده وبعد ماتذوب الزبده الطحين على دفعات بالمنخال عشان ماتتكتل العصيده وطبعا النار تكون هاديه وطبعا مع التحريك المستمر هي تتعب شويه بس يبغا لها صبر وهي بسرعه تستوي وبعد ماتتماسك خلاص خليها شويه وغرفي في صحن ومسحيها بزيده مذوبه ورشي عليها فلفل أسو د على حسب الرغبه وبرضو تستو ي بالسكر بس الدبس أحلى وأتمنى أكون أفدتك وإذا كسلانه تسويها خلص تعالي وأسويها لك
طرقيتي فيها كاس دبس التمر وفيه ناس تستخدم الطحين البر أو الأبيض كاسين ونص وربع او نص أصبع زبده...
ألف شكر لك جزاك الله خيرا