❤غلا سامي❤
❤غلا سامي❤
اختي

ولدي لبسته السماعات من عمر اسبوعين

الين اليوم بس احيان اتكاسل ولاالبسه لانه يسحبها بيده

وممكن يخرربها

تنصحيني اسوي له زراعه قوقعه؟؟

وفين اقدم؟

سمعت عن جهة متخصصة تعمل جرراحات القوقعة على حساب الدولة

اذا عندك اي خبر طمنيني

لي فترة ابي اسأل ولالقيت احد يفيدني
am arwwa
am arwwa
بانتظارك الله يعطيك العافيه
fawzia
fawzia
ولدي عمره 6سنوات و10 شهور لبسته السماعات من عمره ثلاث سنوات ونص والان يتكلم كلمات بس من دون جمل وغير واضحه الكلمات يعني لما اقوله كلمه يرددها بس صعب يحفظها ولايلتقط كلمات من نفسه لازم انا احفظه واذا ناديته يلتفت لي هل استفاد من السماعه ولا نسويله قوقعه موعده بعد شهر مع استشاري القوقعه والله يوفقك ويسهل عليك حملك وغربتك
ولدي عمره 6سنوات و10 شهور لبسته السماعات من عمره ثلاث سنوات ونص والان يتكلم كلمات بس من دون جمل...

‎أختي آم اروى
‎سامحيني اني أتأخرت عليك بس لانه ماكنت أدري اني ماأقدر اكتب اكثر من ثلاث مشاركات في اليوم

‎قرار عمل العمليه لطفلك هي خطوه كبيره وقرار له نتا‫ئج كبيره ماح تقدري تتراجع عنه إذا عملت العمليه ف لازم تتأكدي مره انك بتسوي الشئ الصح وبعدين تتوكلي علي لله ‬
‎وتقدري تتاكدي بأنك تجمعي اكبر قدر من المعلومات عن زراعه القوقعه وتتكلمي مع امهات اطفالهم لبسوا القوقعه وحالتهم كانت زي حالة ولدك
‎خليني آول شئ اشرح لك ولجميع الاخوات ايش هي اصلا زراعه القوقعه

‎القوقعه اصلا هي في الاذن الداخليه وشكلها فعلا زي القوقعه داخلها وعلي مدارها شعيرات سمعيه كل شعره من هذه الشعيرات تحرك العصب السمعي علشان تخلي الانسان يسمع ذبذبه وحده من ذبذبات الصوت
‎وبالتالي درجة سمع الشخص تعتمدعلي عدد الشعيرات السمعيه للي ماتت‫!‬ فإذا ماتت شعيرات كثيره كان درجه ضعف السمع شديده والعكس صحيح

‎طيب‫...‬ لمايسوا زراعة قوقعه ح يعملوا ايش؟؟
‎بياخذوا اسلاك صغيره جدا فيها مجسات الكترونيه يدخلوها جوات القوقعه مكان ما الشعيرات السمعيه
‎كانت موجوده علشان يحاول يقلدوا عمل الشعيرات في تحفيز العصب السمعي
وهذا رسم توضيحي

‎بساطه هذه طريقة عمل القوقعه لما تفهمي كيف تشتغل ح تفهمي الشروط الازمه علشان الشخص يكون مرشح لعمل العمل

‎زراعة القوقعه ليست لكل شخص عنده ضعف سمع ولا لكل شخص يلبس سماعات بل لها شروط معينه اذا ماتوفرت في الشخص ممكن هذه العمليه يكون لها تأثيرات سلبيه

‎‫آولا: لازم يكون الطفل ما عنده اي مشاكل في الاذن الوسطى لانه ضعف السمع بسبب مشاكل الاذن الوسطى سهل علاجها وماتحتاج لهذه العمليه الكبيره ‬

‎ثانيا: لازم يكون ضعف السمع لدى الطفل شديد جدا يعني قريب لصمم. بحيث انه اذاكان لابس سماعات تكون سمعات قويه جدا وحتي مع ذلك مايقدر يسمع الكلام إلا لما يطل في وجه الشخص او يقرآ شفايفه
‎هذا الشرط مهم جدا لانه اذا كان الطفل عنده ضعف سمع متوسط الي شديد وأعتقد ابنك من هذا النوع معناته انه لسه عنده شعيرات سمعيه لسه شغاله ف إذا عملوا العمليه معناته ح يحطوا المجسات السمعيه مكان الشعيرات للي لله خلقها وبكذا سمع الطفل بينزل آسوأ مماكان عليه وتكون العمليه فاشله وللاسف مامكن تتراجعي عنها
‎علشان كذا لازم يعملوا اختبارات سمعيه مكثفه واختبارات نطق علشان يشوفوا ادا الطفل كان مؤهل لهذه العمليه ولا لا

‎والله يا ام آروى اني كنت اشوف اطفال كان يتعملهم هذه العمليه وهم مش محتاجينها وكانوا ممكن يتطوروا مع السماعات وجلسات النطق فقط بس لله يهديهم بعض المستشفيات الخاصه يتسرعون في عمل العمليه بسبب العائد المالي
‎وبكذا خربوا سمع الطفل المسكين
‎علشان كذا انصحك لا تتسرعي واخذي رأي اكثر من استشاري
‎اساسا قرار عمل العمليه ليس بيد شخص واحد بل هو راي جراح الاذن اللي يعمل العمليه ورآي آخصائي السمع لانه بعرف درجه ضعف السمع للطفل وايضا رآي اخصائي النطق لانه يعرف تطور النطق لذا الطفل وهو يقدر يقرر اذا كان الطفل ممكن يتطور بالسماعات ولا لأ

‎معليش آم اروى انا طولت عليك بس الموضوع هذا مره مهم . اخر شئ اقولك ياه انه طفلك شكله سمعه مش قريب الصمم بماانه يردد كلمات واذا ناديتيه بيلتفت لك ممكن انه يحتاج فقط اعادة كشف سمع وبرمجه السماعات حقته وتكثيف جلسات النطق مش شرط بس تاخذيه علي اخصائي النطق لانه ممكن يكون مكلف بس تقدري تعيد التمارين في البيت
‎مااقولك انه الحكايه سهل لا ولله هي صعبه وتاخذ كل جهدك وصبرك بس في النهايه ابنك ح يتعلم يسمع بالسماعات ويتكلم عادي ويكون زيه زي اي شخص ثاني

‎اذا عندك اي استفسار انا حاضره وان شاءلله تستفيدي اكثر من موعدك مع الاستشاري
fawzia
fawzia
اختي ولدي لبسته السماعات من عمر اسبوعين الين اليوم بس احيان اتكاسل ولاالبسه لانه يسحبها بيده وممكن يخرربها تنصحيني اسوي له زراعه قوقعه؟؟ وفين اقدم؟ سمعت عن جهة متخصصة تعمل جرراحات القوقعة على حساب الدولة اذا عندك اي خبر طمنيني لي فترة ابي اسأل ولالقيت احد يفيدني
اختي ولدي لبسته السماعات من عمر اسبوعين الين اليوم بس احيان اتكاسل ولاالبسه لانه يسحبها...
‎آختي ام جودي
‎ماشاءلله ولدك عنده فرصه كبيره انه يتعلم النطق لانك بدآت معاه في السماعات بدري ‎بس ضروري ضروري يا ام جودي انك تلبسي ولدك السماعات كل ساعات استيقاظه بس تشيليه لما ينام او يتروش لانه ببساطه اذا ماسمع الاصوات مش ح يرددها واذا ماردد الاصوات مش ح يتعلم الكلام صح ‎وكمان ماح يتعلم يفهم الكلام بسماعات.
‎كمان ضروري انك كأم تتعلمي كيف تشغلي السماعه وتتأكدي انها بتشتغل صح وكيف تغيري البطاريات وتلاحظي اذا ولدك بيسمع فيها ولا لأ لانه الاطفال ماح يقولولك شئ حتي لو كانوا لابسين سماعه ماتشتغل .
‎كمان لازم تتابعي عند الاخصائي السمع كل ٣شهور ام ٦ شهور علي حسب عمر ولدك علشان يبرمجها صح مع تغير درجه السمع لطفلك أو يغيروا القالب السماعه كلما صفرت السماعه او كبر ولدك.
‎ولله ح تشوفي الاشياء هذه صعبه في البدايه بس ح تنبسطي مررره لما تشوفي كيف ولدك ح يتطور سمعه ونطقه
‎ اما بنسبه لزراعة القوقعه شوفي ردي علي ام اروى بس اقولك حاجه ‎حتي بعد زراعه القوقعه ولدك ح يكون لابس جهاز زي السماعات خلف لاذن علي طول وح يلعب فيها ويحاول يشيلها لحد مايتعود عليها وهذه صورة طفل لابس جهاز زراعه القوقعه

ا‎انا يااختي عايشه لان في الخارج فمااعرف فين احسن مكان تتعمل فيها هذه العمليه بس في جده سمعت انه تتعمل في مستشفي الملك فهد ومستشفي المغربي بس المغربي اخر عهدي بها قبل اكثر من اربعه سنوات كان فيها دكتور مصري ناسيه اسمه بس ولله مره ماكان كويس ماأدري اذا غيروه ولا لآ ‎ماأدري كم عمر ولدك الان وايش هي درجة سمعه بس انصحك ماتستعجلي في العمليه لانه العمليه هذه بذات هي اخر الحلول مش اول الحلول

‎اتمني يااختي اني أفذتك ولو بشئ بسيط وإذا عندك اي سؤال ياهلابك
am arwwa
am arwwa
جزاك الله خير على ردك باين عليك فاهمه ماشاء الله
تصدقين بعض الدكاتره اللي نراجع عندهم والله احس انه موعارف شي بس كذا يبغ يمشي الحالات

سؤالي
كيف اطور من لغة ولدي كيف اخليه ينطق جمل يعني اعطيه كل يوم 5 كلمات والا ايش
واذا فيه مواقع مفيده اعطيني جزاك الله كل خير