الروووح
الروووح
جزاك الله خيرا غاليتي

والله دايم افكر اني اكفل يتيم بس خايفه عليه من المجتمع الي حوله اهلي واهل زوجي لان الناس راح يعرفون انه مو ولدي واذاكبر راح يسمعونه

بس فيه طريقة الكفال عن طريق الجمعيات الخيريه دفع المبلغ فقط

ويارب تاجرك وتاجرنا وترزقنا عاجلا غير اجل
{{وردة الــروح}}
جزاكِ الله خيراً والله من مده وانا افكر بالموضوع

لكن زوجي يقول صعبه

أمي وأبويه ايش يقولوا

والناس والأطفال يجرحوا مشاعره

ويخبروه الحقيقه فيقوم يكرهنا ...

وأنا مرره متشجعه للموضووووع ؛؛؛

فـ الله يهديه لايوديني المستشفى

وخايف من الكفاله ...

الله يكتب لكـ الأجر والخير الوفيييير ...
همســه
همســه
مرحبا يالغاليه
وشكرا لكِ كلماتك الطيبه
وجزيتِ خيرا لانك ممن شجعني على كتابة الموضوع
بالنسبه لـــ

كيف هو حال اليتم فى السفر هل يمكنه السفر مع الاسره الكفيله لتنزهه خارج المملكه؟

عزيزتي بمجرد حصولك على الطفل المحتضن وموافقة وزارة الشئون الاجتماعيه فلكي الحريه المطلقه في الذهاب والاياب بالطفل
بالاول سيعطونك شهادة تعريف بالطفل وبانه في حضانتك لمدة 3 شهور وبعدها تجدد كل 3 سنوات
في حال رغبتي بالسفر للخارج يجب عليكي اشعار مكتب الشئون الاجتماعيه بمنطقتك للعلم فقط
ملاحظه مهمه من الافضل الذهاب للمحكمه للحصول على صك ولايه على الطفل بإسم الام المحتضنة
وانها ولية شرعيه له تقوم بكل شؤوونه من بيع وشراء واكتتاب والمرافعه في القضايا لاسمح الله
والعلاج بالمستشفيات الحكوميه وتخفيض للتذاكر الطيران......لخ
وبهذا الصك تستطيعي تدبر شؤون الطفل على اكمل وجه من دون ماترجعي لاي جهه
/
\
/
وكيفيه اختيار اليتيم هل انا التى اذهب الى دار االايتام وانتقى منهم من رق قلبي له دون عن باقى الاطفال
ام ان الجمعيه هى التى تختار لى الطفل بمعرفتها ؟؟

بالنسبه لاختيار الطفل في حال وصلت لديهم حاله مطابقه للمواصفات التي طلبتي او قريبه منها راح يبلغوكي لرؤية الطفل
ولاراح يجبروكي انك تاخذيه الا اذا رغبتي بذلك
بالنسبه لي قبل ولدي عزوز الله يخليه اتصلوا علي قالوا فيه طفل وصل اذا حابه تشوفيه
انا رحت شفته كان صغنون وشكله ماشاء الله الانه مادخل قلبي سبحان الله فرفضته وقلت انتظر يجي غيره وحتى زوجي زعل علي وقال هذه فرصه قلت الله يجيب غيره وهذه ارزاق
بعدها بثلاث اسابيع اتصلوا بي وقالوا فيه طفل اذا حابه تشوفيه ورحت وشفته والله ماكان بجمال الاول لكني من يوم شفته ضميته وبكيت من قلبي لين بكيت اللي معي وقلت لهم هذا ولدي طبعا جات واحده طابقت لون البشره وقالت تعالي استلميه بكره
طبعا لين جا بكره وانا قلبي مثل النار الحين ماشاء الله عليه كبر ومافي احد يشوفه الا يقولي ماشاء الله مزيون مره الصغير
يعني بالاول والاخير ياعزيزتي يعتمد على راحتك وتقبلك للطفل
/
\
/
وكيف هى الاوراق الثبوتيه يعنى لو جيتى تاخذيه معاكى المطار او اى مستشفى مثلا

؟؟كيف هى الاوراق من بطاقه احوال ؟؟واو اذن كفاله
كيف تثبتى ان الطفل هو ابنك ؟

ذكرت لك انه في شهادة تعريف تثبت انه طفلك وبعد ماتطلعي صك الولايه خلاص يكفيكي هالصك تسوي فيه كل اجراءتك
وبعد سنه من عمره هيطلعوا له شهادة ميلاد وهتفيدك مع الاوراق بس اهم مابالموضوع هو صك الولايه

واي سؤال ياغاليه انا حاضره
همســه
همســه
بمساعدة اختي تفاحة البنفسج جزاها الله خير ورزقها من حيث لاتحتسب

هذه بعض ردود وتجارب بعض العضوات بارك الله فيهم لإحتضان يتيم في موضوع سابق
قمت بتجميعها هنا ليسهل الاطلاع عليها ولتعم الفائده
همســه
همســه
هذه مجموعة من الفتاوي بمساعدة اختي تفاحة البنفسج لاحرمها الأجر في موضوع سابق
تم تجميعها هنا للفائده