حوار عن الكذب والصدق ادخل وشوف

الملتقى العام

قال الكذبُ للصدق:

· كم لوناً لك؟

* لماذا تسأل؟ لي لونٌ واحد، لون الصدق والصراحة. أنا ثابت في لوني. وأنت هل لك أكثرُ من لون؟

· بالطبع إني أتلون وأتغير حسب الظروف. أما سمعت بالكذبة البيضاء؟

* هذا يعني بالتأكيد أن لك ألواناً عديدة. لأنهم فيما يتكلمون عن كذب أبيض، فهذا أكبر دليل على وجود كذب أسود وغيرِ أسود أيضاً. وأريد أن أسألَك ما الفرقُ بين الكذبة البيضاء والكذبة السوداء؟

· إنهم يسمونها بيضاء لأنها تنجي صاحبَها، وتستر عليه، وتخفف من حدة النقاش والتساؤلات بين الأطراف، ولكن، لوقت قصير.انهم يستعملونها وقد تعودوا عليها وليست سوى مدخلٍ لكذب أخطر.

* لقد سألتك عن الفرق فرحتَ تشرحُ بإسهاب, فإني أكررُ السؤالَ، ما الفرق بينهما؟ ما الفرقُ بين الكذبة البيضاء والكذبة السوداء؟

· كله كذب.
وانا سؤالي يجي هنا تفتكروا لما الواحد يطحت في موقف ما يكون الكدب هوا الحل ؟ هل اكدب علشان ماتحملش غلط عملتو ؟ اكدب علشان متحملش مسؤولية اهمال ؟ اكدب علشان اخبي على الغير حقيقة ممكن تهمو وتفرق معاه؟
ولا اقول الحقيقة واكون صدقة مع نفسي ومع ربي قبل مكون صدقة مع الناس ؟ اقول الحقيقة وبكل صراحة واتحمل عواقب غلطي ؟اعترف بغلطي واتعلم منو ومكرروش تاني؟

هل الكدب حل للمشاكل ؟ ولا الصدق هوا باب النجاة ؟ وصحيح في حاجة اسمها كدبة بيضة وكدبة سودة
4
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شموخ رغم الجراح
الكذب ليس له لون بل انه كله موشح بالسواد لأنه يجرك للنار كما في الحديث أن الكذب يهدي إلى الفجور والفجور يهدي إلى النار ولا

يزال الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا.

عكس الصدق أيضا في نفس الحديث أن الصدق يهدي إلى البر والبر يهدي الى الجنه ولا يزال الرجل يصدق حتى يكتب عند الله صديقا

لو لم يرد عن الصدق سوى هذا الحديث لكفى أن نتمسك به ولو لم يرد في الكذب سوى هذا الحديث لكفى للبعد عنه والرعب منه
bayan-2008
bayan-2008
الكذب ما له لون بس ناس يحاول يلونوا
الواثقه 14
الواثقه 14
صدقتم يااخواتي الكذب ماله لون
ام الصدق له لون والجنه ***** لله