أسلاك شائكة
أسلاك شائكة
مشكورة اختي سما المسك على طرح مثل هذا الموظوع واالاسئله الشامله الله يعطيك العافيه كنت بحاجه مثل هذا الطرح لاني نفس الحاله الجنين على المقعده واشكر جميع اخواتي اللي ردووو وافادونا الله يجزاكم خيرويجعله بميزان حسناتكم يارب
مشكورة اختي سما المسك على طرح مثل هذا الموظوع واالاسئله الشامله الله يعطيك العافيه كنت بحاجه مثل...
س1 : ما هو الاريح بالعملية القيصرية ...البنج انصفي او الكامل ... وليش ؟؟

جربت الكامل مرتين لأني أخاف من غرفة العمليات وماأبغى أحس بشي
س 2: ايش شعورك بعد خروجك من العمليه :
((ضيقه + دايخه + قرفانه )) ؟؟
دايخه أكيد
س 3: متى تبدأي تحسي بألم العمليه ... وهل هو اشبه بألم الدورة او يختلف ؟؟؟
بعد ساعات بس مع المسكن يخف الألم
س4 : ما هي اريح و ضعيه بالسرير (( على جنب او على الظهر )) وما هو الافضل صحيا
عشان لا يسير للرحم انقلاب ما بعد الولادة ؟؟؟؟
على الظهر أحسن
س5 : هل لديك الرغبة في الرضاعه الطبيعيه لمولودك او النفسيه زفت بوقتها ؟؟؟؟
بالعكس الرضاعة الطبيعية تهون عليك التعب
س 6 : هل تنصحوني اجيب معاي جبوب مسكنه لمغص النفاس ....((مثل حبوب الدورة المسكنه
انا استعمل بروفين و كثير ارتاح عليه )) .... بتقلون لي ليش تأخذي مسكن و هو بيعطونك !!
اخاف يجيني الم بوقت ما يكون متوفر فيه المسكن اللي كاتبته لي ادكتوره ؟؟
ابدا ماتحتاجين كل شوي بيسألونك تبين مسكن
س 7: بالنسبة للملابس ايهم الاريح و الافضل (( البجايم القطينه كونها قطعتين + او القمصان القطنيه بكم طويل
مع مراعاة مكان الجرح ... بالذات ببأيامي الاولى بالمستشفى ؟؟؟
القمصان أريح
س 8: بلنسبة للملابس الداخلية اعزكم الله :
(( الكلوتات الطويلة + او الكلسون )) ايهم افضل ... طبعا كلهم قطنيات لازم
مع مراعاة مكان الجرح ؟؟؟؟
في المستشفى الكلسونات استعمال مره وحده أريح وماتقدرين تلبسين طويل عشان القسطرة
س 9: ايش انواع الاكل اللي ممكن اكلة بافتره الاولى من القيصريه +++ واللي محظور عليه عشان الكرش لا تبرز اكثر ؟؟؟
اول شي سوائل ونعناع مره حلو للغازات لأنها تضايق وبعده شوربات الين يسمحون لك بالأكل
س 10 : بالنسبة للتعطير و الروائح المعطرة ... ايش رايكم فيها ... ممكن تضرني ؟؟؟
(( انا بالدورة ما اطيق شي اسمه عطر ... و كمان صادفت ها الشي بالوحام ))
أنا ماأتعطر أمسح جسمي بمناديل جونسون للأطفال
س 11: صفي لي عنايتك بالجرح ... و الادوات المستخدمة اذكريها حبيبتي ؟؟
بعد مايشيلون اللزق امسح بالمسحه الطبيه وبعده كريم ميبو
س 12: كم مره باليوم تنظفي الجرح .... و ايش الاشياء اللي لازم اتجنبها عشان لا يلتهب ولا يتلوث ؟؟
مرتين الصباح وقل النوم تبعدين عن العطور وتهتمين بأخذ المضاد الحيوي في وقته عشان لا يلتهب
س13 : متى بدأتي تستحمي بعد العمليه ... لان ما اقدر اصبر لاربع ايام بالمستشفى و انا ما استحميت ؟
تستحمين بعد اسبوع
س 14: هل حافظتي على تمارين معينه اثناء النفاس ... سواء للكرش او للجسم بصفه عامه
اذكريلي ها التمرين ؟؟؟
لا ولا تمرين بس تمارين كيجل
س 15: كيف كانت عنايتك بالمنطقه الحميميه وانتي عاملة قيصريه ... احس الدنيا سارت حوسه
سارت منطقتين اعتني فيهم بدل الوحده !!!! الله المستعان
عادي مره وملح وارطا
س16 : هل احتاج مراجعه للدكتورة عشا ن فحصلي جرح مكان العملية ؟
بعد اسبوع يكتبون لك مراجعه إذا كل شي ok خلاص وإذا حسيتي بأي شي تراجعينهم
س 17: ايش اسوء شي مريتي بيه اثناء النفاس و ندميتي عليه ؟؟
اني كنت أسهر وهذا غلط
س18 : بالنسبة للمشد الاندونوسي او مشد البطن بصفة عامه .. متى بدأتي تستخدمينه ؟؟؟
مستحيل أستخدمه يفتح الجرح وأنا ماصدقت يلتئم
س 19: متى بدأ الجرح يخف و يختفي تدريجيا ... ؟؟

يخف بعد 10 أيام تقدرين تمشين بكل سهولة
س 20: نصيحة حابه تقوليها .... لوجة الله ؟
بعد ماتصحين من البنج لا تشربين مويه إذا اضطريتي بللي شفايفك بس لأنه يسبب فقدان ذاكرة وحاولي تحركين أصابع رجلينك وأنتي بالسرير حتى مايصير لاسمح الله تجلط وامشي كثير بسرعه تتعافين ولا تشربين حليب يجيب الغازات واستغفري كثير تنسين الألم والله يقوك بالسلامه ***** الله وادعيلي لأني على وشك ولادة
ريمـِـِآ
ريمـِـِآ
آلله يجزآكم خير على هآلموضوع لأن هآلآسئله فبآلي من يوم حددت لي آلدكتوره آني بولد بعمليه

بس بسألكم آلحين آللي تولد قيصري يكون نزول آلدم نفس آللي وآآلده طبيعي .!!
لأنه آذآ نفسه عز آلله توهقنآ يعني نهتم بآلجرح وآلآ فيه
fatoom_4ever
fatoom_4ever
كبرياء انثى*
كبرياء انثى*
جزاكم الله خير انا نفس الحاله وولادتي الاربعاء قيصري دعواتكم لي اول مررره اسويها باموت من الخوف الله ييسر لي ولكن
نسمات الشمال
نسمات الشمال
مشكورة اختي سما المسك على طرح مثل هذا الموظوع واالاسئله الشامله الله يعطيك العافيه كنت بحاجه مثل هذا الطرح لاني نفس الحاله الجنين على المقعده واشكر جميع اخواتي اللي ردووو وافادونا الله يجزاكم خيرويجعله بميزان حسناتكم يارب
مشكورة اختي سما المسك على طرح مثل هذا الموظوع واالاسئله الشامله الله يعطيك العافيه كنت بحاجه مثل...
من ناحيه الاجابه على الاسئله البنات كفو ووفو احب اضيف لك معلومه من واقع تجربه لا تستخدمي البروفين لانه يرفع الضغط ورتفاع الضغط مع فترة النفاس يزيد الاكتئاب عندك لانه لازم تعملين حسابك على انك بعد الولاده راح تمرين بمرحله ضيق وتوتر وهذي عاديه بسب تلخبط الهرمونات بعد الولاده مثل هذه الادويه تزيد من توترك وعلى فكره ترى العمليه مرات افضل من الطبيعي انا جربت العمليه والطبيعي بهدلني خياط الولاده مثل جرح العمليه يعني كلهن فيهن تعب الله ياجرنا بس