mona__lisa

mona__lisa @mona_lisa_1

عضوة فعالة

طريقة عمل حذاء (كروشيه تونسية )

الكروشيه والتريكو

البترون من موضوع واحة الخير جزاها الله خيرا
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=707392

في هذا البترون استخدموا الصنارة التي من الجهتان رقم
K
والطريقة التي سأكتبها هي باستخدام صنارة الكر وشيه التونسية و غرزة الأفغان ويسمى أيضا الغرزة التونسية البسيطة

الطريقة:

الحذاء ( اعملي 2 )

السطر 1 : اعملي 44 س ، العمل على اللفات الخلفية من السلسلة ، ادخلي الصنارة في ثاني سلسلة من الصنارة ،لفي الخيط على الصنارة ، اسحبي الخيط مع ترك اللفة على الصنارة،* ادخلي الصنارة في اللفة الخلفية من السلسلة التالية واسحبي لفة، كرري من * مع ترك جميع اللفات على الصنارة . 44 لفة على الصنارة.

السطر 2 : لفي الخيط على الصنارة، اسحبي الخيط من لفة واحدة ، *( لفي الخيط على الصنارة ، اسحبي الخيط من لفتين على الصنارة) كرري من * إلى آخر لفة على الصنارة .

السطر3 : اتركي العمود الأول ، ضعي الصنارة تحت العمود التالي ، لفي الخيط على الصنارة واسحبي لفة ، اسحبي لفة من كل عمود حتى نهاية السطر . 44 لفة على الصنارة.

السطر 4 : كرري السطر 2 .

الأسطر 5 – 28 :كرري السطران 3 و 4. اقطعي الخيط .

الآن انتهيت من عمل الجزء الخاص بكعب الحذاء والثنية أعلى الكعب.

السطر 29: ضعي الصنارة تحت عمود الغرزة 11 من جهة اليمين ،( أي اتركي أول 10 غرز) واسحبي خيط ،اسحبي خيط في كل من أعمدة ال 23 غرزة التالية ( 24 لفة على الصنارة ) اتركي آخر 10 غرز بدون شغل.

السطر 30: كرري السطر 2 .

كرري السطران 3 و 4 حتى يصل طول الشغل طول قدمك ، في آخر سطر اتركي خيط طويل للنسج ، اقطعي الخيط

انسجي الخيط خلال الغرزات التي في آخر سطر ، ثم اسحبي الخيط

وخيطي مقدم الحذاء ، ثم خيطي من مقدم الحذاء حتى الثنية .

خيطي كعب الحذاء حتى أعلى الثنية .

الحواف: صلي الخيط في أي فراغ بين أعمدة السطر الأخير من الثنية ، واعملي غرزة حشو في كل فراغ بين أعمدة السطر الأخير حول الثنية صلي بمنزلقة بأول غرزة حشو ، اقطعي الخيط
( أنا عملت سطر إضافي غرزة الحشو المعكوسة ، يعني بدل ما تشتغلين غرزة الحشو من اليمين لليسار تعملين غرزة الحشو من اليسار لليمين)

البوم بوم ( اعملي 2 )
لفي الخيط على ورق مقوى 35 مرة اربطي خيط حول الخيوط من الوسط ثم قصي اللفات ورتبيها
الربطة : اعملي 55 سلسلة ، اقطعي الخيط. ضعي بوم بوم في نهاية كل طرف من الربطة وضعيه في وسط الحذاء تحت الثنية من الأمام كما في الصورة .

ملاحظة:

يختلف حجم الحذاء على حسب رقم الصنارة المستخدمة لذلك تأكدوا من القياس بوضعه حول القدم أثناء العمل .

وشكرا لكم
23
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

najahaja
najahaja
:) اختى موناليزا تسلم ايدك الشرح وافى جدا بس أنا عندى سؤال هل يمكن استخدام أبرة كروشية عادية وشكراااااااااااااااااااااااا:26:
om waled
om waled
روووووووووووعة

تسلم ايديكى
واحة الخير
واحة الخير
ما شاء الله روعه يا موناليزا

ان شاء الله اطبقه

جزاك الله خير
om abdelrahman
om abdelrahman
:) اختى موناليزا تسلم ايدك الشرح وافى جدا بس أنا عندى سؤال هل يمكن استخدام أبرة كروشية عادية وشكراااااااااااااااااااااااا:26:
:) اختى موناليزا تسلم ايدك الشرح وافى جدا بس أنا عندى سؤال هل يمكن استخدام أبرة كروشية عادية...
انا من زمان وانا اشتريت الابره
لكن لم اتشجع وابدا بيها اى عمل
لكن هذا الشراب من زمان وانا نفسى انفذه
بارك الله فيكى وجعله فى ميزان حسناتك
جميل جدا هنفذه ان شاء الل واعرضه عليكى
لكن اسمحى لى لو وقف معايا اى حاجه اسألك فيها ان امكن
ولكى الشكر
أم أنيسة
أم أنيسة
:) اختى موناليزا تسلم ايدك الشرح وافى جدا بس أنا عندى سؤال هل يمكن استخدام أبرة كروشية عادية...