تجربتي في الولادة -معلومات عن الحمل ,الولاده ,وما بعد USA-

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شفت كثيرين يسألون عن الولادة في امريكا,, قلت خليني احط تجربتي بالتفصيل :27:

بداية:
1- انا اشتغلت سنوات في قسم الولادة بالسعودية :) يعني مقارنتي على سنع
2- انا في مدينة الباني - نيويورك ,, واكيد الولايات تختلف
3- بحاول اتطرق بشكل سريع على اجراءات الجواز الامريكي والـ Social Security Number

بسم الله

انا جيت امريكا بداية الشهر الثامن,, تشوفي اول شيء شركة التأمين الي هي Aetna تغطي اي مستشفيات,, تتصلي عليهم وتحجزي موعد
انا رحت قبل التامين يوصلنا,, وعادي استقبلونا ووقعنا على ورقة ان لو ماوصل التامين احنا ندفع

الافضل تطلبي تقرير من دكتورتك بالسعودية,, عادي قولي ابي تقرير للحمل فيه ( نتائج التحاليل الاولية + نتائج الاشعه )
انا هذا الشيء وفر علي شيء كذا,, لان كانوا ناوين يعيدون تحليل داء القطط,, والروبيلا وكل الشلة الي تنعمل اول الحمل
والاشعة تفيد لان لو وصلتي متأخر ,, وعملوا لك اشعة ماتكون دقيقة زي اول الحمل

اوكي اخذتي موعد,,,
خلال الموعد الروتين العادي ياخذوا وزن وعينة بول الله يكرمكم,,
بالاسئلة راح يسألوا تشربي كحول,؟ انتي متزوجة؟ - انا عجزت امسك نفسي من الضحك يوم قالت متزوجة !! -
عندهم لااازم بكل حمل ياخذوا مسحة لعنق الرحم,, وكمان تحليل للايدز

بعدين تصير مواعيدك روتينية زي السعودية بالضبط,, وزن>> تحليل>> فحص بطن>> ومع السلامة :time:

الاشعة عملوا لي لان كان عندي سكر حمل بحملي ببكري,, وخافوا من زيادة الوزن

والا الروتين الي عندهم اشعة بالاسبوع 36,, وخلاص,,, الا لو وصلتي 40 وماولدتي,, يعملوا لك ثانية ( وهذا الي صار معي )
انا يوم تأخرت ولادتي,, عملوا لي اشعة يتأكدوا ان المشيمة لسى تشتغل,, وعملوا لي تخطيط للطلق
- وهذا شيء عجبني جدا جدا انو يحرصوا من بدري -

كمان اول ماتدخلي التاسع يعملوا لك فحص يشوفوا وضع عنق الرحم ( عشان وقت الولادة يعرفوا انتي كنتي فين !! زي حالتي كنت الولادة الثانية والعنق كان لين مررررة ,, يعني لو جيتهم وقت ولادة او معي الم خفيف بيقولوا ايووه دخلت في ولادة,, بينما الحق انا كذا من بدري !! فهمتوا ؟ )

طبعا هم يدلعوك والكل يبتسم بوجهك.. انا دكتوري كنت انفخ فيه وابكي يوم تأخرت ولادتي وكان يحاول يضحكني,,,! ( صراحة ما الوم الاطباء بالسعودية,, عدد المرضى كثيييييييييير,,, هنا عندهم 10 ولادات باليوم ويقولوا كثير !! )

طبعا مايعطوك كرت معاك للمتابعة !
ولو صار معاك شيء تتصلي على القسم وتكلمي الممرضة وتشرحي لها الي صاير معاك ,, ثم ساعة كذا يكلمك الدكتور المسؤول عنك او الفريق المناوب لو اجازة,, ووقتها يحدد يحتاج تجي المستشفى او لا ,, - ميزة ممتااازة -

يتبع . . . .
132
148K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حائرة!!
حائرة!!
الولادة ومابعدها

الولادة مافيها شيء مميز الا الدلع,, يعني القابله الي معاك ماتتركك ابد,,,
ابرة الظهر مافيها فرق صدقوني,, بس انهم ممكن يعطوك جرعة زيادة وقت طلوع الراس ماتحسي بشيء ابد ابدددد !!

طبعا مايشجعوا شق العجان حتى للبكرية,, يعني لو انتي البيبي الثاني وفوق,, بيحاولوا كثير مايقصوا لك,,
انا ماقصوا لي لكن صار لي جروح بسيطة,, والحمد لله حسيت نفسي مرتاحة اكثر من بكري مع القص !! :35:

عناية بعد الولادة,, تجي ممرضة معاك تدخل معاك الحمام,, تساعدك بالشاور وتبديل الملابس

احلى شيء عجبني الفوط الصحية الباردة ( اول احسب انها تنحط بالفريز ),, عبارة عن فوطة وتكسري شيء جواتها وتصير باررررردة تخفف تورم المنطقة ,,

كمان بخاخ لألم الغرز,,

وحاطين لك ملابس داخلية استعمال مرة وحدة,,, جداا مرييييحة بدل الداخلي القطني

اهم شيء اذا سألوكم عن نوع الدايت عشان الاكل بعد الولادة اطلبوا Kosher Diet

البيبي كان عندي,, بس متى مابغيت ارتاح اخذوه
يشجعوا على الرضاعة الطبيعية,, وتجيك اخصائية تعلمك كيف الرضاعة الصحيحة وتجاوب على اسئلتك

حطوا على بنتي مع السره جهاز صغير لو طلعت من الجناح يطلع انذار للقسم كله,,!

وقت ماجيت اطلع ادوني ملابس ذكريات لبنتي,,

موعد بعد الولادة
يكون بعد 6 اسابيع من الولادة
تشيلي ملابسك كاملة ! :35: يفحصوا الصدر والثديين
البطن والرحم,, ويشوفوا الجرح
وياخذوا مسحة عنق الرحم
كمان يصرفوا لك مانع حامل ويناقشوك

يتبع . . .
حائرة!!
حائرة!!
الولادة ومابعدها الولادة مافيها شيء مميز الا الدلع,, يعني القابله الي معاك ماتتركك ابد,,, ابرة الظهر مافيها فرق صدقوني,, بس انهم ممكن يعطوك جرعة زيادة وقت طلوع الراس ماتحسي بشيء ابد ابدددد !! طبعا مايشجعوا شق العجان حتى للبكرية,, يعني لو انتي البيبي الثاني وفوق,, بيحاولوا كثير مايقصوا لك,, انا ماقصوا لي لكن صار لي جروح بسيطة,, والحمد لله حسيت نفسي مرتاحة اكثر من بكري مع القص !! :35: عناية بعد الولادة,, تجي ممرضة معاك تدخل معاك الحمام,, تساعدك بالشاور وتبديل الملابس احلى شيء عجبني الفوط الصحية الباردة ( اول احسب انها تنحط بالفريز ),, عبارة عن فوطة وتكسري شيء جواتها وتصير باررررردة تخفف تورم المنطقة ,, كمان بخاخ لألم الغرز,, وحاطين لك ملابس داخلية استعمال مرة وحدة,,, جداا مرييييحة بدل الداخلي القطني اهم شيء اذا سألوكم عن نوع الدايت عشان الاكل بعد الولادة اطلبوا Kosher Diet البيبي كان عندي,, بس متى مابغيت ارتاح اخذوه يشجعوا على الرضاعة الطبيعية,, وتجيك اخصائية تعلمك كيف الرضاعة الصحيحة وتجاوب على اسئلتك حطوا على بنتي مع السره جهاز صغير لو طلعت من الجناح يطلع انذار للقسم كله,,! وقت ماجيت اطلع ادوني ملابس ذكريات لبنتي,, موعد بعد الولادة يكون بعد 6 اسابيع من الولادة تشيلي ملابسك كاملة ! :35: يفحصوا الصدر والثديين البطن والرحم,, ويشوفوا الجرح وياخذوا مسحة عنق الرحم كمان يصرفوا لك مانع حامل ويناقشوك يتبع . . .
الولادة ومابعدها الولادة مافيها شيء مميز الا الدلع,, يعني القابله الي معاك ماتتركك ابد,,, ابرة...
بالنسبة لاجراءات المولود

طفلك يحتاج SSN + جواز امريكي

انتو راح تعبوا اوراق بالمستشفى لشهادة الميلاد والرقم المدني

بعد اسبوع توصل شهادة الميلاد على بريدكم, واسبوعين كذا يوصل الـ SSN كمان على البريد

بعدين تكلموا المكتب الفيدرالي بالولاية عشان يعملوا معكم مقابلة ( الطفل مع الوالدين ),, ثم خلال شهر بالكثير يطلع الجواز

بالنسبة لورقة العبور للسعودية,, ترسلوا شهادة الميلاد والاوراق للسفارة السعودية في واشنطن او نيويورك.. بالبريد او فيديكس,,,
ولو تبغوها بسرعة خلال يومين تراجعوا السفارة بانفسكم,,

والحمد لله على السلامة مقدماً ياماما :27:

بالنسبة لجواز الطفل

اذا وصلكم السوشيال نمبر,, وشهادة الميلاد تروحون مكتب المواليد
وتطلعوووون نسخ لشهادة الميلاد كل وحدة تكلف 35 دولار,, وحدة للسفارة,, و وحدة للجواز الامريكي واكيييييييد الاصلية تحتفظين فيهااا

الملحقية تحتاجون منهم ترجمة معتمدة للشهادة عشان اذا رجعتوا السعودية ان شاء الله تقدرون تطلعون جواز من الاحوال ( مايتعاملون ابددد بالشهادة الانجليزية )

خطوات استخراج الجواز تروحون مكتب البريد ( اكبر فرع حولكم ) وفيه استمارة تعبونها وفيها كل التفاصيل,, عموما كل شيء تحطونه مع الاستمارة + الصور للبيبي,, ويجيكم الجواز بالبريد

السفارة تاخذ اسبوعين,, وتجيكم بالبريد بعد

وبالتوفيق

دعواتكم
مياسين الحب
مياسين الحب
ماشاءالله تقرير اكثر من رائع الله يجزاك خير
والف مبروك ماجاك يتربى بعزكم يارب
امي جنتي وناري
ماشاء الله تبارك الله

جزاك الله خير على ذكر تجربتك والحمد لله على سلامتك انتي ولمولود
الله يسعدك يارب
The first Queen
The first Queen
الله يجزاك خير
والحمدلله على سلامتكم ومبروك ماجبتي

نظام الولادة مشابه للنظام الكندي كثير بس الفرق ماعطوني بخاخ الغرز وماحطوا على البيبي جهاز انذار
لانه قسم الولاده ومابعد الولاده معزول عن باقي المستشفى له مصاعد خاصه ومداخل خاصه ومسكره ماتفتح الا من الداخل وفيها كاميرات مراقبه ومايدخل احد الا بعد ماتفتح له الممرضه ومايطلع الا والممرضه شايفته فمافي مجال الطفل يطلع لخارج القسم الا مع الوالدين لما يغادرون المستشفى خلاص وبعد لما تشرف عليه الممرضه ومايحق لاحد يشيل الطفل الا يكون من الممرضات او الام والاب "ويكون معهم سواره فيها اسم الطفل"