هل هذه المأكولات تزيد الوزن؟؟

علاج السمنة والنحافة

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي الغاليات اهنئكم ومن اعماق قلبي على هذا القسم الاكثر من راااائع..والسبب
انني ومن كثر ماكنت اتابع هالقسم استفدت الكثيير والكثير واللي خلاني انحف نحف ابهر الجميع حولي وبدون مبالغه الكل والله مو مصدق انه هذه اللي قدامهم انا ودائما اسمع اش سويتي .نحفتي مرره. وصرتي احلى من اول(قولوا ماشاء الله).
صحيح ماالتزمت برجيم بعينه لكن كنت اتابع تجارب الاخوات وتشجيعهم لبعض ونصائحهم(هذا قبل اشتراكي بالمنتدى)وبدأت اتحمس مثلهن وبدأت عزيمتي ترتفع وبدأت مشوار الرشاقه من شعبان وفي رمضان كنت اركز على الاكلات اللي مافيها دهون وصحيه وكنت افطر واتسحر بس مافيه وجبات زياده وطبعا مع استمراري بمتابعة هالقسم يوميا (عشان العزيمه ماتقل).
واللي حابه تعرف كيف كان برنامجي واش سويت اناحاضره.

المهم حبيباتي عندي سؤال اتمنى اللي تعرف اجابته ترد علي
حابه اعرف هالاكلات تسمن وتزيد الوزن او لا؟؟

التبوله / الجريش / الكمثرا / الرمان / عصير العنب بدون سكر / الذره الطازجه مشويه او مسلوقه

وشكرا للجميع
اختكم الحلوه المغروره.
12
68K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حبه الخال
حبه الخال
هلا أختي:مبروك النزول الجميل وأنا أول وحده تبارك لج في المنتدى وبلطبع أبا منج التفاصيل من يوم كنت تعانين من السمنه ولين اليوم....( أذا مافي مانع) وبلنسبه لسؤالج: التبوله وايد مفيده لكن قللي من البرغل لانه يمتن شوي،، والجريش مثل البرغل والهريس بعد يمتن،،، والكمثرى وايد مفيد لانه من الفواكه ومايزيد الوزن عليج فيه بلعافيه،،،والرمان بعد كلي منه ولاتحاتين،، وعصير العنب بعد مش مشكله،،والذره تزيد الوزن لانها سكريه،،، لكن أذا تبين نصيحتي كلي كل اللي خاطرج فيه للللللللكن لاتكثرين وكلي بتعقل،،، أتمنى أني أكون أفتج شوي، وأنا في الانتظار لمعرفة ماضي السمنه..... تحياتي لج..
هي دادا
هي دادا
التبوله اذا قللتي البرغل والزيت ما تمتتن
الجريش زي الرز تقريبا ولكن اخف شوي من ناحية السعرات الحراريه
الكمثرا ممتازة بل وتعتبر من المأكولات سالبة السعرات
الرمان ممتاز
عصير العنب ممتاز برضه ولكن مو اكثر من كاسه كل يومين على الاكثر لان سعراته عاليه
الذرة رائعه كلي منها واشبعي بس بدون زبده لان قرن الذرة الواحد فيه اقل من 50 سعره يعني اقل من البرتقاله لكنها تسبب امساك شوي

اتمنى اكون افدتك ومبروك النزول
ميــّـــــاس
ميــّـــــاس

مثل ما تفضلوا الأخوات وقالوا لج ..

بس طبعاً حتى لو كانت تمتن ..
تأثيرها مش مثل تأثير الرز و المعكرونات والصلصات والحلويات ..

بالعكس ..
مفيدة ..

وكل شي تاكلينه بتوازن ان شاء الله ماله مضره ..

وبالبركة عليج النزول .. والله يقوّيــج
ام عباده
ام عباده
جزاك الله خيرا بالصحه والعافيه ان شاء الله
الحلوه المزيونه💕
يعطيكم العافيه والصحه حبيبات قلبي على الردود والمشاركه
اما اختي حبة الخال..ابشري اكتب لك برنامجي غالي والطلب رخيص...شوفي ياستي

اهم حاجه كانت في راسي اني انقص بالتدريج حتى ماارجع وامتن بسرعه
قاطعت وبقوووه المأكولات الاتيه...الرز/المكرونه/المقالي بانواعها/البطاطس/الغازيات/الشكولاته
بدأت في تقليل كمية الاكل واقتصرت على خبز التوست البر والعادي والمشوي والمسلوق
كثفت استعمالي لبعض انواع المشروبات اللي قرأت عنها في المنتدى وانها تساعد في نزول الوزن ومنها...عصير الاناناس بدون سكر وكنت اشرب سيزر او ارين+عصير التفاح بدون سكر +عصير البرتقال الطازج/واكثر من شرب الماء خاصة الدافي على الريق/والنيسكافيه واللي تسد الشهيه وبقووه
الشاي الاخضر+الميرميه+بذرة الكتان+قشر القهوه مع الشعير
وكان حظي حلو ولله الحمد ان بدايتي كانت بداية شهر شعبان يعني قدامي شهر رمضان واللي الغيت فيه من برنامجي السمبوسه المقليه وانواع الحلى واقتصرت على الشوربه بدون زيت او لحم وعلى اكل الفرن والسلطات وكثرت من عصير الاناناس والتفاح
وجاء العيد ومااكلت الاقطعة شكولاته واحده من باب المجامله لاهل زوجي
وبعدها رحت للحج وطبعا معروف الحج بالمشقه والمشي والتعب(الله يكتب لنا الاجر)المهم كنت في المخيم ابتعد عن اكلهم الدسم واقتصر على بعض الاكل ابقيه من الفطور مثل الكرواسون اوبسكويت او حتى معمول وعصير
وكنت اعمل حركه ببطني طول الوقت في المطبخ او عند التلفزيون اي وقت اني اشفط بطني على جوا واكثر من اكل الزبادي المخلوط بالخيار وبذرة الكتان واختفت الكرشه ولله الحمد
وطول فترة نظامي هذه كنت ازيد من شغلي بالبيت من تنظيف وغيره :3_13_12: :3_13_11: لانه يساعد على الحركه وحرق الاكل
وجربت عصير الليمون على الريق الموجود هنا بالمنتدى
وبالتدريج رجعت اكل كل شئ بس قليل واوقف عن الاكل الساعه6او7 المغرب
واعمل لي يوم مفتوح بالاسبوع عشان ثبات الوزن يتغير
واشتريت لي دراجه ثابته حتى العب عليها:7_5_127:

هذا تقريبا كل شي المهم في الموضوع اني مالتزمت ببرنامج معين بس من خلال تصفحي لهاالقسم جمعت منه كل الافكار السابقه وطبقتها
ايه على فكره من ظمن الافكار كمان كان مضغ الطعام بالفم جيدا وكنت امضغ في هاللقمه الى ان تقول ارحميني وابلعيني

بس واتمنى انكم تستفيدوا مثلي .