أنا أم عطاء سابقا
السلام عليكم أختى جزاك الله خيرا على مجهوداتك وجعلها الله فى موازين أعمالك
وزنى 75 وطولى 163
مشكلتى تتخلص فى حبى للبيبسى وماشابه واليوم كله أشرب وبدأت أخفف منه لكن إدمان..............كنت من قبل نحيفة وجسمى منحوت.................لكن الآن زاد وزنى وقلت حركتى ولدى بطن "كرش" خصوصا من الاسفل اى ان مازال خصرى منحوت لكن ليس مثل السابق ولكنه منحوت الا أن لى بطن من الاسفل جدا تهتز فى احيان كثيرة وانا اتحرك وتضايقنى أتمنى من الله جل وعلا أن تساعدينى فى مشكلتى وللمعلومة أنا أشعر بجوع كيف أتغلب عليه؟...وكم كيلو يجب أن أفقده ؟....................وجزاك الله خيرا وجعل كل ماتكتبينه فى ميزان حسناتك.
حنين الذكريات 1
أنا وزني متقلب من 66 الى 67 الى 69 ويزيد وينقص وأنا عارفه أنه بسببي لأني أجلس فتره نباتيه ومع الرياضه ومع الأكل الصحي ألي قلتي عليه والحميه والثقه حتى أنحف وأذى تحسن جسمي قليلا أرجع للأكل الدسم والحلوى والكسل والأرهاق مع أني لا أترك السير نصف ساعه لكن أجد صعوبه شديده وأنا أمشي مع الأحباط ألي فيني لاني أرجع بسرعه لعادتي السيائه والندم والقهر وش أسوي ماعندي أراده وأن وجدت فتره وتروح بعد تعب ومثابره ساعديني وأدعولي أبغاء أنزل ا عشره كيلو وأحافض على وزني بعدها
أنا وزني متقلب من 66 الى 67 الى 69 ويزيد وينقص وأنا عارفه أنه بسببي لأني أجلس فتره نباتيه ومع...
السلام عليكم
مشكورة حبيبتي على جهودك

اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد يمكن انا احسن من غيري بكثير
بس خلاص كل شيء له حدود
مشكلتي يالغاليه او معاناتي بالاصح :44:
اولا نظااااااااااامي غلط في غلط
صايمة اليوم كااااااااامل بحكم عمل زوجي يعني اذا جاء قرب المغرب اكلت معاه
والعشاء طبعا يكون دسم :09:
ثاني شيء انا كان عندي فرط نشاط في الغدة الدرقية جاتني بعد ولادتي قبل 5سنوات
كان وزني 85 ونزلت خلال شهرين 25 كيلو :icon33:
رحت سويت تحاليل وفحوصات واكتشفوا فرط نشاط في الغدة
بعد المراجعات اخذت اليود المشع يقتل اغلب الخلايا الدرقية
وصرت لازم استخدم هرمون الثيروكسين طوال العمر لان الغدة ماصارت تفرز الا مياة قليلة جدا من الهرمون واحتمال كبيرة
انها ماتفرز اي هرمون
الخلاصة من الكلام اللي فوق اذا صارت الغدة خامله الوزن يزيد ويزيد طبعا انا ما اقول انا الغدة هي السبب في زيادة وزني
هو عادتي السيئة في الاكل مع قصور في وظائف الغدة سببت هذي المشكلة
المشكلة الثانيه :44:
مافيه اي رجيم ينفعني دائم احصل ماينفع الرجيم للي عندة غدة
العلاج الفلاني مايناسب اللي عندة غدة
نسبت نزولك ماتكون مثل الشخص السليم
صار عندي احباااااااااااااااااط شديد
والله اني كرهت السوق لدرجة ماتتخيلينا
اهملت نفسي وصحتي
حتى اكثر لبسي بالبيت جلابيات :icon33:
قريت مايناسب اللي عندهم غدة الا رجيم البروتينات
اذا هذا الكلام صحيح ياليت تفيديني
ياليت يااااااليت الاقي عندي اجابة شااااااااااااااااااافية لحالتي اللي انا فيها

:26:
lavenderone
lavenderone
مشكورة ياقلبي بس سؤال اخير افهم من كلامك احول نظامي الى نباتي بحت باستخدام الحبوب والبقوليات والخضار والفواكة اوكي هل من الممكن استخدم المعلب يعني الفاصوليا والفول والحمص المعلب وكمان الخضارة المثلجة يعني اسلقة او اشويه لاني وقتي ضيق جدا ماعندي وقت اطبخ مارأيك ؟؟؟
مشكورة ياقلبي بس سؤال اخير افهم من كلامك احول نظامي الى نباتي بحت باستخدام الحبوب...
عزيزتي
ممكن ان تستخدمي الخضار المثلجه مافيه مشكله
اما المعلبات فيجب ان تغسليهم قبل الطبخ لازاله المواد الحافظه فيهم
وحظا سعيدا بالتحول النباتي
ومبروك سلفا

lavenderone
lavenderone
السلام عليكم أختى جزاك الله خيرا على مجهوداتك وجعلها الله فى موازين أعمالك وزنى 75 وطولى 163 مشكلتى تتخلص فى حبى للبيبسى وماشابه واليوم كله أشرب وبدأت أخفف منه لكن إدمان..............كنت من قبل نحيفة وجسمى منحوت.................لكن الآن زاد وزنى وقلت حركتى ولدى بطن "كرش" خصوصا من الاسفل اى ان مازال خصرى منحوت لكن ليس مثل السابق ولكنه منحوت الا أن لى بطن من الاسفل جدا تهتز فى احيان كثيرة وانا اتحرك وتضايقنى أتمنى من الله جل وعلا أن تساعدينى فى مشكلتى وللمعلومة أنا أشعر بجوع كيف أتغلب عليه؟...وكم كيلو يجب أن أفقده ؟....................وجزاك الله خيرا وجعل كل ماتكتبينه فى ميزان حسناتك.
السلام عليكم أختى جزاك الله خيرا على مجهوداتك وجعلها الله فى موازين أعمالك وزنى 75 وطولى 163...
تحتاجين ما بين العشره كيلو الى 15 كيلو
والغي رجاءا المواد الغازيه فهي سموم بطيئه والغي الاكلات السريعه فهي مضره جدا جدا على الجسم املئي معدتك بالماء فقط واياكي والبيبسي ثانيه
الجوع شيئ طبيعي ولكن المهم الاراده يجب ان تقنعي نفسك بالرشاقه ويجب ان تحبي نفسك ولا تقبلي لها الا الشكل الحسن والجسم المتناسق
كوني قويه ومصممه على النحاح والتخسيس وستنجحين ان شاء الله
بنفس الطريقه التي انتي ستقومين بها بالتوقف عن البيبسي لانه عاده سيئه هي نفس الطريقه التي ستقومين بالتوقف عن التهام الطعام العشوائي لانه عاده سيئه ايضا
عندما تشتهي نفسك كلي عندما تجوعين بقوه وكلي الاكل النباتي فقط الغي اللحومات والالبان ومشتقاتها الغي الخبز والغي المقالي والوجبات السريعه وخليكي على الاكل النباتبي من الخضر والحبوبيات والفواكه وقليل من المكسرات النيه الغير محمصه كليها مع التمر
ولا تطبخي باي زيت وانما بغد الطبخ اضيفي بعض زيت الزيتون على الاكل
وبالتوفيق

lavenderone
lavenderone
السلام عليكم مشكورة حبيبتي على جهودك اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد يمكن انا احسن من غيري بكثير بس خلاص كل شيء له حدود مشكلتي يالغاليه او معاناتي بالاصح :44: اولا نظااااااااااامي غلط في غلط صايمة اليوم كااااااااامل بحكم عمل زوجي يعني اذا جاء قرب المغرب اكلت معاه والعشاء طبعا يكون دسم :09: ثاني شيء انا كان عندي فرط نشاط في الغدة الدرقية جاتني بعد ولادتي قبل 5سنوات كان وزني 85 ونزلت خلال شهرين 25 كيلو :icon33: رحت سويت تحاليل وفحوصات واكتشفوا فرط نشاط في الغدة بعد المراجعات اخذت اليود المشع يقتل اغلب الخلايا الدرقية وصرت لازم استخدم هرمون الثيروكسين طوال العمر لان الغدة ماصارت تفرز الا مياة قليلة جدا من الهرمون واحتمال كبيرة انها ماتفرز اي هرمون الخلاصة من الكلام اللي فوق اذا صارت الغدة خامله الوزن يزيد ويزيد طبعا انا ما اقول انا الغدة هي السبب في زيادة وزني هو عادتي السيئة في الاكل مع قصور في وظائف الغدة سببت هذي المشكلة المشكلة الثانيه :44: مافيه اي رجيم ينفعني دائم احصل ماينفع الرجيم للي عندة غدة العلاج الفلاني مايناسب اللي عندة غدة نسبت نزولك ماتكون مثل الشخص السليم صار عندي احباااااااااااااااااط شديد والله اني كرهت السوق لدرجة ماتتخيلينا اهملت نفسي وصحتي حتى اكثر لبسي بالبيت جلابيات :icon33: قريت مايناسب اللي عندهم غدة الا رجيم البروتينات اذا هذا الكلام صحيح ياليت تفيديني ياليت يااااااليت الاقي عندي اجابة شااااااااااااااااااافية لحالتي اللي انا فيها :26:
السلام عليكم مشكورة حبيبتي على جهودك اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد يمكن انا احسن من غيري...
عزيزتي
الغده الدرقيه هي خلل ممكن ان يصيب هذا العضو او ذاك العضو في جسم الانسان ويمكن ان يتم تشخيصه ومعالجته بالادويه ولربما الانسان عليه ان يتعايش مع هذا الدواء وهذا ليس غريبا فكثير من العلاجات يتعايش معها الانسان وتصبح صديقه له لانه تخفف عنه والحمد والشكر لله وكله ينصب في ميزان حسنات الشخص واجرا له يثاب عليه
وهذا لا يتعارض مع حبك للحياه وحبك لنفسك وللمحافظه على رشاقتك وجمالك فانت تقدرين ان تستمتعي وتعيشي حياتك الطبيعيه بل هذا الشيئ ممكن ان يكون لكي حافز بان تقوي من ارادتك وثقتك بنفسك بعد الله سبحانه وتجعلي من هذا نجاح وابداعات كثيره في حياتك
الاحباط سمه العاجزين وسمه القانطين من رحمه الله وسمه اليائسين وسمه الغير واعين ومدركين لجماليات الحياه لا تسمعي بمن يحاون ان ينزل في المعنويات ويزرع اليأس في نفسه وفي نفوس الاخرين استمتعي بحياتك بشكلها الطبيعي
استشيري الطبيب ببعض التغيرات في الانظمه الغذائيه
وانا اقول لكي
قبل كل شيئ اخرجي الثقه والاراده والطاقه الكامنه جواكي قولي لنفسك وللاخرين بانك قويه وقادره ان تكوني الافضل دوما بل والمتفوقه بكل شيئ
الوزن ليس بالشيئ الصعب تنحيفه هو مجرد اراده وحبك لذاتك وحبك للحياه والجمال انظري في المرايه وقولي لنفسك هذا الجمال يستحق مني ان ازيد تالقه وحيويته هذا الجسم يستحق مني ان اجعل منه الرشاقه والتوازن من حقك ان تلبسي مقاساتك الطبيعيه النحيفه
الصوم هو افضل العلاجات لجميع الاامراض بلا منازع
والرسول عليه السلام قال صومو تصحو وقد جعلها شامله وعامه ولم يحددها
عندما تصومين بنهايه اليوم كلي الاكلات التي يسمح لكي الدكتور بها من النباتات والاكل الصحي
كلي المسموح لكي من البقوليات والخضروات والفواكه والمكسرات النيه كلي من خيرات الله الكثيره من البقوليات المليئه بالبروتينات كلي واكثري من التمر مع التفاح عشان تستبدلي السكريات المصنعه لا تاكلي الحلويات الغي الخبز يالعزيزه فيه سعرات حراريه عاليه او قللي منه بنسبه 90 بالمايه
اكثري من الماء الطبيعي
هذه طريقه اما الطريقه الثانيه
استخدمي عمليه الصوم الطبي وهو ان تمتنعي عن الطعام لمده 8 ساعات وتبقين فقط عاى الماء فقط وبعدها تاكلين من الخضروات والبقوليات النباتيه التي تلائم صحتك وكلي التمر واشربي عصير طازج ثم عاودي واستمتعي بحياتك كما تحبين واستمري هكذا حتى تصلين الى المستوى الذي تحبين وبعدها ااستمري على النظام الغذائي المناسب
وتاكدي بان الانسان حكيم نفسه كلي مايريحك وابتعدي عن ما يسبب لكي الازعاج
واي مساعده حياكي الله وبالتوفيق يالغاليه ولاتنسي بان التفائل والاراده اساس النجاح