ماما1983
ماما1983
ما العلاقه بين الهرمونين fsh\lh

لان في شرحك السابق قلتي النسبه بينهم اكثر من 1

كيف حالك يا يقين اقصد في شرحي انو في حالة التكيس يكون ال lh اكثر من الfshبمرتين يعني لو الfsh =20 الlh=40 أو اكثر

شوفي تحليلي السابق في شهر 3

fsh \22.7

lh \7.7
يعني هرمون lh طبيعي يبقي ليش fsh موطبيعي وجميع تحاليلي الباقيه طبيعيه

فهل يمكن يكون الخلل في هرمون واحد فقط
ممكن يكون في fsh لوحده وهذا هو سن اليأس المبكر وممكن يكونوا الاثينين عالين في حاله سن الياس المبكر
وهل من اسباب ارتفاع fsh الحاله النفسيه ( مثلا مرض ابني )
لا اظن وحتى لو الحاله النفسيه رفعته لا يصل الى 22
ايمان المؤمنة
اختى يقين كيف حال ولدك ان شاء الله البرد يروح منه ويطيب والله يشفيه حبيبتى عينى خير والله كريم ورحيم بعباده
ايمان المؤمنة
اختى ماما بعتت لكى كذا رسالة على الخاص وما رديتى .. انا فى انتظار ردك

وبعدين هالبخاخة الكورتيزون اى واحد يقدر يستخدمها ولا كيف ؟

انا اليوم ثانى يوم لى فى دوا الهرمونات التعويضية وتو كلت على الله وباخد معاه كوب بردقوش والله يستر
ماما1983
ماما1983
prl هو prolactin وهو هرمون الحليب و لازم يكون اقل من 20 يا يقين
ضايعه فهموم الدنيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مـــــــــــــا مـــــــــــــا 1984 و جمييييييييع الاخوات عملت تحاليل قبل شهر ( 2 يوم من الدوره لان 3 يوم بيكون يوم الجمعه اجازه) و كانت النتيجه LH 26 و FSH 62 ( وباقي النتائج سليمه الحمدلله) و الدكتوره و صفت لي حبوب PROGYLUTON من خامس يوم للدوره و هذا الشهر .. عملت تحليل مره اخـرى في 3 يوم للدوره و النتيجـه :- LH 24.54 FSH 57.20 Prolactin 13.39 Testosterone 0.213 WBC 4.1 RBC 4.64 HGB 11.9 HCT 35.2 MCV 75.9 MCHC 33.8 PLT 214 و أيضا هذا الشهـر أعطتني حبوب PROGYLUTON من خامس يوم للدوره سـؤالـي :- 1/ هل خـلال خبرتـك في هالمجـال ,, هل من الممكن حدوث الحمـل بهذه التحاليل لان قرأت ان يصعب الحمل حتى لو تم علاج و خفض الهرمونين وان المشكله ترجع بعد العلاج و أن لا استطيع الحمـل إلا بأطفال الانابيب( هـل الكلام صحيح ) ..؟؟ لو سبب ارتفاع الهرمون هو سن اليأس المبكروليس التكيس صحيح الحمل صعب بس مو مستحيل ان شاء الله وفرصة الحمل اعلى شي بأطفال الانابيب ثم التلقيح الصناعي ثم التنشيط فقط من غير اي تدخل اخر 2/ كم المفروض يكون هرمون LH و FSH لحدوث الحمـل ,, و كم مده العـلاج ..؟؟ fsh أقل من 10 وفي دراسات حديثه قالو 20 lh برضو أقل من 10 مـلاحـظه:- 1/ كنت اعاني من ضعف فالمبايض و بعد عـلاج 4 شهور ( كلوميد + إبـر ) و صلت البويضه للحجم الطبيعي ولكن لم يحدث حمل .... قبل ذلك عملت تحاليل الغده الدرقيه و النخاميه و الدم العام وكلـه سليم 100% و الحمدللـه صحتـي العامـه ,, ممـازه و لم اجري أي عمليه هــــــــــــــــــــــل التكيس إلي عندي قـــوي انت عندك تكيس طيب السونار طلع في حويصلات صغيره في المبايض وغالبا الي عندهم تكيس يكون fsh :lh النسبه بينهم اكثر من 1 بس مو لازم والتكيس علاجه اسهل من علاج سن اليأس المبكر علما وزني 51 وطولي 157 دائما التكيس يجي للسمان لا اعاني من كثره الشعر اعاني من حب الشباب الدوره غير منتظمه الدوره وحب الشباب من علامات التكيس احتمال عندك فعلا تكيس طيب ما اخبار السونار كيف طلع المبيض زوجي الحمدلله طبيعي 100% - أشعه الصبغه سليمه الحمدلله ( عملت الأشعـه بعد وصول البويضه للحجم المناسب و لكن لم يحصل الحمـل أي قبل التكـيس كيف يعني قبل التكيس ما فهمت ) عمري 22 سنه و زوجي 24 سنه مـا هـي نصائحـك لـي و هـل تشخيص الدكتوره ممتـاز ,, والله انا مش عارفه انت عندك تكيس ولا سن يأس مبكر طيب كيف السونار في حويصلات صغيره ولا لا اعتفد ان عندك فعلا تكيس لانك صغيره وسن اليأس المبكر يأتي حول عمر 27لا اقل كنت اراجـع عند الدكتوره بأستمـرار و كانت تقـول لـي إن لدي بويضه واحده فقط ( عن طريق السونار ) ,, ووصلت هذه البويضه للحجم المناسب ( 18 ملم ) بعد عـلاج دام 4 أشهـر .. و ذهبت أيضا لدكتوره اخرى للطب العـام .. و طلبت منهـا أن تعمـل لي تحاليل للدم العام و الغده الدرقيه و النخاميه والكظريه .. وكـل شي .. و كانت تقـول لـي إن كـل شي سليم 100% و اتصلت أيضا للمختـبـر للتأكد و كان يقول لي ان كل شي تمااام ,, إلا hi و fsh و دكتورتي كانت دائمـا تطمأنني عن الحاله ,, هـــــــــــل حبوب progyluton تنفـع لحالتـي ؟؟ لو عندك تكيس علاج التكيس ميتافورمين لكم شهر وراء بعض وبعدين كلوميد وممكن تعملي عمليه للمبايض بتزيد نسبه الحمل بس انت عندك تكيس ولا سن يأس مبكر حددي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مـــــــــــــا مـــــــــــــا 1984 و جمييييييييع الاخوات...
هلا اختـي

انا اول مـره سويت فيه التحليل ( كانت الدوره متأخـره شهر ونـص )

IH : 48
FSH : 109
وكـل النتايج كانت ممتازه ماعدا ارتفاع هرمونات التبويض

و قالتلي الدكتوره .. إن هرمونات التبويض جدا مرتفعه و مـا يصير تبويض
و مـا راح يصير حمـل إلا بأطفال الانابيب ( و نجاح العمليه ضعيف جدا ) و حتـى لو انخفض الهرمونين .. بعد ترك الحبوب راح ترجع المشكلـه ( هل الكلام صحيح )

و بدأت فالعـلاج عند دكتوره اخـرى :-

اول شهـر : حبه كلوميد
ثاني شهـر : حبتين كلوميد
ثالث شهر : حبتين كلوميد + 6 إبـر .. ( وصلت البويضه 17)
رابـع شهـر : حبتين كلوميد + 6 إبـر بس زادت الجرعـه ( وصلت البويضه 18)

خامس شهـر : عانيت من فيروس هربس + بطانه الرحم مو سميكـه و الحمدلله عالجت هالمشكلتين

سادس شهـر : عملت أشعه الصبغـه ( الحمدلله سليمه ) + زوجي عمل تحليل ( الحمدلله سليم )

سابع شهـر : عملت تحليل للهرمونات مـره اخـرى
LH : 26
FSH : 62
اخذت حبوب بروجيلوتون

ثامن شهـر :
LH : 24
FSH : 57
اخذت حبوب بروجيلوتون

و الدكتـوره قالت لـي إنـي اعاني من التكـيـس .. وليس سن اليأس المبكـر
و في كـل الشهـور كنت اتعالج بالاعشاب بعـد ..
( البردقوض / القسط / طلع النخيل / العسل / السمسم / الاناناس / المراميه )

علما بأن الدم العام و الغدد جميعهــــــــــا و هرمون الحليب ممتازه

و لمـا اعمل سونـار ( يكون مثل الدائره و فيها دوائر صغيييييييييييره )

هـل في أمـل بعـد أراده الله سبحانه و تعالـى أن احمـل بالحبوب ,,؟؟؟ او لازم اسوي أطفال الانابيب

عمري 22 وزوجي 24