زيتونه86

زيتونه86 @zytonh86

عضوة جديدة

البنات قبل الحريم(الدخول اجباري) موضوع مهم واهماله خطييييييير جداً

العناية بالبشرة

بسم الله الرحمن الرحيم

كيفكم حبيباتي؟؟ ان شاء الله بخيييييير؟؟:)
اشهد الله اني احبـــــــــــــــــــكم فيه واستفدت منكم كثيييييييييير والله يجزاكم ياااااااارب كل خير
وبدون مقدمات بقولكم قصة حياتي بصراحه انا تفاجأت اليوم بموضوع وانصدمت صدمه كبيره انه مااعرفه وتمنيت لحظتها ان كل بنات العالم يعرفونها بجد مايصير انه فيه بنت ماتعرفه اعذروني بنات يمكن اكون جريئه بطرحي بس لازم الكل يستفيد وياليت المنتدى ماينقل الموضوع لانه مهم جدا يعرفه اكثر عدد من البنات وهذا المنتدى يرتاده عدد كبير واعتقد ان الشي الي بتكلم عنه والله يابنات انه اهم من كل الخلطات اللي نستخدمها لتزين الظاهر فقط فالموضوع مهم جدا جدا جدا....
كنت اعاني من شئ بسيط كان بنظري يصير لي بيوم او يومين قبل الدوره وعلى اخرها بس مااهتميت احسه عادي بس احسه زاد فقلت خلني ادور بقوقل ولاتوقعت اصلا اني بلاقيه مكتوب بالنت الا وتفاجأ والاقي موااااااااااااااضيع ومواضيييييييييييييع تتكلم عنه وهو من اعراض (خراب الارحام) والعياذ بالله
ولقيييييييت الكثيييييييييييير يجهل هالموضوع وتتساهل بعادتها الصحيه والغذائيه اثناء عادتها الشهريه ممايسبب خراب في الارحام طبعا لقيت بناااااااااات كثير مو متزوجات ويعانون من هالشئ ونصحوهم الحريم انهم يتعالجون اول ثمن يتزوجون لإن هالشئ راح يأثر على علاقتها بزوجها كثييييييير ومثل ماتقول احد الاخوات: :(ان السيده الخربانه لاتعيش حياة طبيعيه سواء تزوجت او لم تتزوج لأسباب وهي:
علامات الخراب التي تسبب لها الكثير من الإحراج وخاصة في المراحل المتقدمة
ايضا تكون سبب في عدم السعاده الزوجية للمتزوجين وخاصة الأزواج لذلك تجد الزوجه تشعر بنفور الزوج ولا تدري ما السبب
وسوف اضرب لكن امثله : ورد الجوري رائع المنظر والرئحه كريه الطعم ولو اجبرتي على اكله لكرهتيه, الكيوي كريه المنظرلارائحة له ولكن لذيذ الطعم لذلك الآن سوف اصف لكن الرحم السليم والرحم الخربان :
الرحم السليم يكون ناشف متعافي ليس فيه تسلخات او لزوجات ويكونبطانته الداخلية (اي اللحم) متينه وقوية, ومثال عليه خذي قطعة لحم طازجة(غنم او بقر) وانظري اليها وملمسها طبعا قبل غسلها تكون ناشفة وليس فيها لزوجة .
اما الرحم الخربان يكون رخو وبطانته الداخلية مهترئةومثال عليه خذي نفس قطعة اللحم ثم دقيهالترقيقها قليلا ثم ادعكيها بصابون ودعيها لمدة يوم في الثلاج
وانظري ماذا يحل بها؟تكون لزجة ورخوة ومرعبة.
ولذلك نجد ان البنات بعد الزواج يعانين المشاكل ولايدرين ما السبب لان الزوج يكون متضايق من هذا الموضوع ويعتقد انه طبيعي اما اذا كان رجلا عارف فإنها لا تقنعه فيذهب للبديل اما بالزواج او غيره ولذلك نجد ان كثير من النساء العارفات(بالطب النسائي)حتى وإن كانت لاتملك المظهرالحسن والنظافة محبوبه من زوجهالماذا؟؟؟؟؟؟
لأنها تمتعه في الفراش فلا يجد لها بديل حتى انه لايرى عيوبها ولكن ماأجمل ان تهتم المرأةبكل جوانبها وان تسبق كل ذلك الإخلاص لله لأنها تريدان تصون وتعف زوجها وتحافض على صحتها..)) انتهى قولها جزاها الله كل خير نقلته لكم من منتدى الفراشه..
وللمعلوميه تراني (مو متزوجه) وترى حالي حالكم ولابعد اجرب شي اول مادريت عن الموضوع جيت وقلته لكم خاصة عقب شفت الردود وش كثر بنات مايعرفون شي وفيه بنات بيتزوجون وما يعرفون وفيه بنات يعانون وما يدرون وش هالشيء والله يبعد عنا وعنكم كل شر ولكن الوقاية خير من العلاج عشان كذا لازم كل وحده تقرى الموضوع وتتبع الي فيه وبنستعرض معكم الحين معنى (خراب الارحام):09:
(اسبابه)
(علاجه)

طبعاً اللي بنقله لكم جهد وتجميع وترتيب الاخت (قائدة الغزلان) من منتدى الفراشه مشكوووووووره ندما عرضت معانتها وعرفّت من خلال موضوعها الكثييييييييييير من الفتيات على هذه المشكله ومن خلال ردود وتجارب العضوات في منتديات نسائيه مختلفه كان هذا الموضوع:
وقد الاخت (قايدة الغزلان) بالتالي:
(((((((((مسلسل الخراب أو الخوا)))))))))

الحلقة الأولى

الخراب أو الخوا ماهو ؟
عبارة عن أصوات وغازات في البطن تعاني منها البنت أو المتزوجة أثناء الدورة الشهرية وقبلها وبعدها
مصحوبة بنزول أفرازات من المهبل أو مويات ذات رائحة كريهة (ماء تحسين أنك مبللة هذا اليومين اللي بعد الدورة واللي قبلها )
وتكون آلام الدورة شديدة جداً لدرجة بقائها في الفراش طوال أيام الدورة طبعاً مع صوت الغازات تسمعه في البطن ويسبب مغص شديد (هذا كنت أعاني منه في البداية وماتعالجت لذلك تطورت الحالة ووصلت المرحلة الخطيرة) وفي الحالات الخطيرة يخرج الهواء من المهبل مما يسبب الأحراج
أما المتزوجات فعند عملية الجماع تخرج منها الغازات مما يسبب الأحراج لها عند زوجها وطبعا الزوج يتضايق أثناء العملية وماتكون ممتعة مثل اللي مافيها خراب ما أعرف أشرح وإن شاء الله تكونوا فهمتوني
الأخت كلاس أخبرتنا عن وحدة زوجها قالها روحي عندأمك لين تعالجك ثم تعالي هذا ماشاء الله عليه عرف أنه تحتاج لعلاج فيه رجال مايعرفون اللي يطلق واللي يتزوج عليها صدقوني أنا ماأبالغ قريت في منتديات نسائية بلاوي
اللي تحس بشيء من هذه الأعراض تخبرنا سواء كانت بنت أو متزوجة وتوضح الأعراض اللي عندها
أنا الحمد لله ما عاد يخرج معي هواء مرتين خرج وبس وقاطعت المشروبات الغازية من شهرين والحمد لله شفت نتيجة علشان كذا قررت أمشي على نظام العناية تبع الدورة
أنتهت الحلقة الأولى وفي الحلقة الثانية
(من مسلسل الخراب أو الخوا )هههههههه
نستعرض أسباب الخراب أو الخواء ترقبوها

يتبع لا احد يرد:)
757
433K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زيتونه86
زيتونه86

الحلقة الثانية

(من مسلسل الخراب أو الخوا )

أسباب الخراب أو الخوا:1- النوم إلى القايلة وعدم الأستيقاظ باكراً وتناول الفطور حتى يمتلىء البطن بالهواء ( وهذا اللي صار معي أنا ما أعترف في وجبة أسمها فطور أستأهل اللي صار لي)
2- حمل الأشياء الثقيلة مع الدورة (والأفضل لاتشيلين شيء ثقيل لامع الدورة ولا بعدها )
3- المشي حافية القدمين على ارض باردة سواء سيراميك او رخام او بلاط
4- الجلوس على مكان بارد (وهذا بعد صار معي أيام الدراسة وين نجلس غير على الارض وفي الشتاء)5- شرب الاشياء الباردة او الايسكريم (الدم الفاسد والوسخ يحتاج الى اشياء حارة تنزله فكيف ينزل وتنظفين اذا تشربين بارد او أيسكريم )6- أكل الخضار والفواكه اللزجة مثل الباميا القرع الموز الملوخية وغيرها
7- أكل وشرب الحوامض مثل الليمون والبرتقال
8- شرب اللبن واكل الزبادي والاقط والجبن الحامض
9- شرب المشروبات الغازية وأكل المعلبات
10- البرودة لازم تدفين (عدم التعرض لأي تيار هوائي ويفضل الأبتعاد عن المكيف والمروحة وحتى مروحة الشفط اللي بالحمام طفيها )
11- الجوووووووووووع اللي تسوي رجيم توقفه أيام الدورة وأيضاً التخمة يعني لا تاكلين زيادة عن حاجتك
12- عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية (لاتغسلين منطقة المهبل بالماء والصابون )
13- الاستحمام ايام الدورة (اذا لازم مسحي جسمك بفوطة مبللة وغسلي شعرك ولكن انتبهي من الهواء بس أهم شي الايام 3 الاولى لاتستحمين فيها) هذه هي الأسباب اللي قدرت اجمعها من البنات الله يجزاهم كل خير
ومادامت هذه الاسباب لازم نبتعد عنها يعني هذه هي الممنوعات أيام الدورة

الحلقة الثالثة والاخيرة
العلاج _ والنظام المتبع أثناء الدورة
تقسمين دورتك قسمين مثلا الغالبية دورتهن 6 ايام
يعني نقسمها على اثنين يعني يطلع كل قسم 3 ايام
نبدأ بالقسم الاول

1- اول يوم بالدورة ما لك خلق تعبانة وطفشانة وقرفانة وماتشتهين الاكل ومع ذلك لازم تصحين بدري تقريبا من الساعة 6 الى 7ونص وتسفين على الريق أوتلهمين ملعقتين كبار من اللهوم أو السفوف وتشربين كأس حليب حار
وراح احط لكم ثلاث انواع من السفوف اللي يناسبك اخذيه مو تاخذين الثلاث واحد منهم بس وراح اذكر المصدر اللي اخذته منه
1-(كوب حلبة+نص كوب حبة سوداء+فنجان حبة حلوة+ملعقة كبيره قرنفل) وهذا من نظام فيافي
2-خلطة الايام الاول من الدورة
فنجا ن من سويد(حبة سوداء) وكمون وملعقة كبيرة عدس ونصف ملعقة فلفل اسود وماش وهذي من الاخت &fulla2006& وهي مجربتها
3-حلبه مطحونه مع ماش مطحون سوي وهذي من الاخت دلع لرياض (وأنا راح اسوي هذي لانها الاسهل واغلب البنات اتفقوا على الحلبة )2- بعدين تفطرين فيه نوعين اختاري اللي يعجبك
1-عصيدة التمر المحلاة وهي عباره عن( كوب تمر بدون النوى + 4كوب ماء)
أنقعي التمر في الماء من الليل ثم توضع في الخلاط وتصفى ويضاف اليها كوب دقيق اسمر ثم توضع على نار هادئة مع التحريك حتى تثخن مثل الباشميل والافضل ان تكون اثقل من الباشميل ثم تضيفين إليها فلفل اسود وحب الرشاد,
2-أو تأكلين مع قهوة (و الاخت الفرس وامها تقول القهوة حطي عليها ملعقة صغيرة كمون في فنجالك)(الكمون طارد للغازات) تمر معبوط + م.ك. سمن غنم او زبدة (المقادير على راحتك) يطبخ على النار هادئه حتي يذوب التمر قليلامع شوي تحريك ,بعدين اضيفي الرشاد وهو حب ناشف وكثري شوي (وهي أفيد من العصيدة) , حافظي على اكلها فهي تسمى (ربيبة الارحام) ولايمكن تتخيلين فأيدتها والسمن البلدي
3- أرجعي نامي وأصحي مع أهلك أذا قاموا وأفطري معهم لكن حذاري من المعلبات
4- الظهر نشرب شاهي الاعشاب( اللي في نظام فيافي مكوناته كثيرة لذلك راح ناخذ شاي الاعشاب )
1-ويتكون من ( حلبة + كمون + يانسون + نعناع + قرفة )
2-أو شاي زهورات
3- أو زعتر
المتوفر عندك سويه شاهي عادي واشربيه لكن الافضل واللي أجمع عليه عدد كبير من العضوات الخلطة الاولى تقدرين تستغنين عن اليانسون وباقي المكونات اكيد موجودة في البيت
4- ويجي وقت الغداء تغدي عادي وابتعدي عن الممنوعات اللي ذكرناها سابقاً
بعد الغداء بربع ساعه عليك بمنقوع التالي: ( م.ك.عنزروت+م.ص.مره+ م ص محلب) في كوب ماء تكونين قبل الظهر ناقعتها في كوب الماء وبعد الغداء بربع ساعه او نص اشربيها وتراها مرررة بس تحملي
لانها تعمل كمهضم وملين وتنضف الأمعاء (هذي من نظام فيافي )
5- فترة العصر وبعد الغداء ب3ساعات اشربي شاهي الاعشاب السابق مع 2.م.ك من السفوف السابق
اذا جعتي كلي ماتشتهي نفسك إلا الممنوع ممكن شابوره بر
6- العشــــــــاء:المجال امامك مفتوح الا الممنوعات اهم شي لاتجوعين

خلي عندك تمرة معفوسة برشاد وسمن بري في غرفتك واذا جعتي اكلي منها واذا بغتي تقهوين هذه هي تمرتك وحطي في فنجالك كمون او عنزروت مع القهوة لانه مفيد جدا لا تشربين قهوة عادية لازم عليها شي
الايام الاخيرة

خذي التالي 2 ملعقة كبيرة من السفوف التالي على الريق مع شاهي الاعشاب السابق,السفوف هو:
1-اطحني(كوب حبة سوداء+م.ك.قرنفل+ م.ك.دارسين(قرفة)+م.ك.فلفل اسود+ م.ص.محلب+ فنجان كمون+ م.ك. نونخة + فنجان صغير حبة حلوة(شمر))+فنجان رشاد غير مطحون (هذا من نظام فيافي)
2- انا راح احط سفوف عبارة عن ماش + حبة سوداء
والحلبة وما تاكلينها الايام الاخيرة لانها ترخي الرحم والرحم في اايام الاخيرة يبدأ يشتد
والباقي زي ماهو مايتغير
نجي الحين للاعتناء بالمنطقة الخاصة اهم شي النظافة كيف تنظفينها واحنا قلنا ابتعدي عن الموية في غسول نسويه
1- غسول التشطف للمناطق الدخليه يكون يوميا باستخدام الغسول التالي لمنطقة المهبل وهو:
( ارطا تكسرينه + يطبخ مع ماء + ملح) تلاحضين لونه يتحول الى الاحمر لاتخافي عادي ثم صفيه وضعيه في جركل وتوضئي منه يومياَ
( انا اقدرها تقدير ولكن خذي مقدار 3كوب ارطا +1كوب ملح +لتر ونصف ماء واغليهم وهذا يمكن استخدام يومين ومافيه داعي تحطيهم في ثلاجه ولكن اذا كثرتي الكميه احفضيها في الثلاجه ,الغسول مرة في اليوم ايام الحيض والنفاس واكتفي بالتنشف بالمناديل
,اغلي الارطى مع الماء والملح لمدة ربع ساعه وبعدين صفيه واحفظيه للاستخدام لتشطيف تلك المناطق) وهذا الغسول تبع نظام فيافي
2- نوع ثاني وهذا انا اسويه وهو ماء حار + ملح وكثري الملح ونظفي المنطقة ونشفي بالمناديل على طول لا تتركينها مبللة

لكن ارجع وانبه ان الجوع او الرجيم في تلك الفترة ممنوع .لابأس با لسمك والروبيان,
تهتم بنفسها اثناء الدورة وتتجنب البارد والمشروبات الغازيه والممنوع من الفواكه والخضار
وتستخدم السفوف وشاي الاعشاب والتمرة مع الرشاد مهمه

اخر شي وهو عند الطهر وسأنقل لكم ماذكرته الكاتبه الارجوان في منتدى الفراشه عن مسك الطهاره تقول:
المسك المخصص للطهارة المذكور في السنه
عن عائشه رضي الله عنهـا ..
:
هو عبارة عن حجر مربع يباع عند الشركة العربيه
للعود أو عبد الصمد القرشي ..
وأنا أشتريك من حامل المسك أفضل ..

تقومي بطحن جزء منه حسب إستخدامك
مثال أخذ معلقه بحجم ملعقة السكر مع فجان ماء
دافئ..

الطريقه : وتقومي بأخذ قطنه أو شاش وتغمسيه
في المسك الذي أصبح سائلا وتمسحية من داخل المهبل
ومن خارج المهبل من الامام للخلف وما الداخل بطريقه
دائريه وتتبعي الاثر كما ذكرت عائشه رضي الله عنهـا
إستخدام المسك في آخـر أيام الطهر عند الغسل لطهاره
:
من فوائد المسك طبيـا ثبت طبيا:
أنه منشط جنسي لمرأه
يمنع ظهور فطريات وإفرزات كريهه
يعقم الرحم من جميع الفطريات ويمنع
ظهور قرحة الرحم
:
والله يا أختي عن تجربه أن فيه فوائد كثيره
وراح تشوفي بنفسك ماراح تشوفي شيئ
يزعجك ولا إفرزات إلا الطبيعيه حتى الدورة
القادمه والسنة ماذكرت هذا الامر إلا لفوائده

سعر الحجر الواحد بـ 10 ريال
بعضه يباع في كروتون محكم 20 حبه
بـ 200 ريال ..
:
في الايام العاديه إستخدام غسول طبي
لتنظيف المهبل أما في الغسل المسك

إليك طريقه ممتازه :أمسكي الحجر وقومي بمسحه بالطول في
الفوط الصحية قبل إستخدامها أثناء الدورة تشعرك براحه
لان المسك أثبت عنه أنه غير ضــــــــــــــــار

ولا يسبب إي إلتهابات بشرط :

1ـ أن يكون الاصلي وليس المطحون لان المطحون يكون
في الغالب مغشوش لتتأكدي أشتريه وأطحنيه بنفسك

2ـ لا تشتري المسك المعطر الجاهز إلي قلتي عنه " التوله"
هذا العطر زيت المسك وهو أكيد غالي لانه عطر
وهذا معروف أنه مخلط في إضافات وفعلا راح يسبب
إتهابات لانه عطر
:
نصيحتي :
عدم شراء المسك المطحون لانه في الغالب بل أمر شبه
مؤكد أنه مخلط وليس مسك ساده

عدم شراء المسك الخلوط مع أعشاب تضيق وو لانها
دمـار وخراب لاحصر له

إستخدام مسك الطهارة كما جاء في الحديث
بدون إي أضافات مثل ماء الورد وغيره

الافضل طحن المسك ووضعه في ماء دافيء في
وقت الغسل أفضل من خلطه قبله بيوم أو بساعات

"

وبالتوفيق لكم أخواتي الغاليات
:
انتهى

ملاحظه هــــــــــــــــامه: (تدور اكيد بذهن الكثير):42:
هو ماياثر على البكارة ولكن يخلي العضلات مرة مرتخية لو نعتني في الدورة ترجع تشتد وترجع زي الاول واحسن ..

واخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيرا:

الزبده من هذا كله انتبهوا لإنفسكم بنات واتبعوا اهم شي الممنوعات اقروها زين مره واثنين وثلاث ومليون لانها مهمه جدا وبالنسبه للعلاج والله حوسه مره هذا كله اهم شي برأي ابتعدوا عن الممنوعات وكلوا رشاد وحلبه على الريق الحلبه بس الايام الاولى انتبهوا بالايام الاخيره ترخى الارحام واشربوا مغلى قرفه مع سكر واذا خلصت استخدموا مسك الطهاره مثل ماقلت لكم قبل طريقته وهذا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم (وماينطق عن الهوى..)وبس وان شاء الله مايصير لكم الا كل خيييييييير وياليت الحريم والبنات يفيدونا من خبراتهم وتجاربهم ونصايح امهاتهم وجداتهم مشكوووووووورين:26:

واتمنى للجميييييييييييييييييع حيااااااااااااااااااااااااه سعيدة
أخـتـــــــــــــــــــــــــــــتكم
زيتونه:)86
rooon
rooon
هلا اختي

شلون غازات في البطن؟؟؟

انا اذا قربت الدورة تجيني يتهيج القولون عندي

ويصير البطن منتفخ ومليان غازات

هذا من الخراب؟؟؟
حكايتي غير
حكايتي غير
rooon rooon :
هلا اختي شلون غازات في البطن؟؟؟ انا اذا قربت الدورة تجيني يتهيج القولون عندي ويصير البطن منتفخ ومليان غازات هذا من الخراب؟؟؟
هلا اختي شلون غازات في البطن؟؟؟ انا اذا قربت الدورة تجيني يتهيج القولون عندي ويصير البطن...
جزاك الله الف خير
موضوع رائع ومفيد للحوائيات
وعد محمد
وعد محمد
جزاك الله الف خير
موضوع رائع ومفيد
ام جنا 999
ام جنا 999
يعطيك العافيه وموضوع مهم جدا وبالاخص المتزوجات مثلي
انا افضل للبنت
1ـ تنتبه من الجوع
2ـ التدفئه
3ـالبعد عن الاطعمه اللزجه
4ـشرب اشياء دافيه
اما السفوف من وجه نظري بلاش منها قبل الزواج
وللمعلوميه جدتي تحذر من الرشاد بكثره لانه بعد فتره طويله والله اعلم يسبب عقم الله لا يبلا الجميع
بمعنى السفوف يستخدم في الاربعين لأن المرأه تحتاج شي يلمها سواء الجسم او من تحت
لاني ماهتميت وانا نفاس عانيت بصراحه لكني الان افضل لاني صرت اهتم وقت الدوره
اعذريني طولت بس لمصلحه الجميع