الوقاية من تشققات الحلمة

الحمل والإنجاب

كثير ما نسمع ان الوالدات يعانين من تشققات الحلمه ولا تعاني جميع الامهات منها انما تختلف من جسم لجسم ومن ولادة لولادة وهنا جبت لكم الوقاية من التشققات في فترة الحمل وهذا الكلام جمعته لي اختي من عدة مصادر ومن خبرتها ( الله يحقق لها امانيها) وحبيت اشارككم بها وهي كالتالي:

تظهر تشققات الحلمة خلال فترة الحمل بسبب إهمال الحامل لنظافة ثدييها فى الفترة التى يبدأ فيها خروج سائل الكوليستروم .. وهذا السائل عبارة عن سائل شفاف يميل إلى اللون الأصفر ويبدأ إفرازه عادة إبتداء من الشهر الرابع من الحمل وهو الغذاء الأول للمولود والذى يبدأ من بعده إفراز اللبن المعتاد .
وينصح بإفراز الثديين من الكوليستروم عن طريق عصر الثدى .. وذلك بوضع إصبعى الإبهام فوق الحلمة ، بينما تبقى أطراف الأصابع تحتها ، ثم تدفع الحلمة بالإبهامين للداخل ، وبذلك يبدأ خروج الكوليستروم .
وأحيانآ يخرج الكوليستروم من الحلمة دون عصر ، أى يسيل منها ، وإذا بقى على جلد الحلمة لفترة طويلة فإنه قد يتسبب فى حدوث تشققات بها .
وبناء على ذلك فإن الوقاية من تشققات الحلمة يجب أن تبدأ مبكرآ أى خلال فترة الحمل . فيجب العناية بغسل الثديين يوميآ بالماء والصابون ودهان الحلمة بالكريم المرطب وزبدة الكاكاو .
للحماية من جفاف والتشققات :
وإليك كذلك هذه الوصفة المفيدة .
عصير الليمون وزيت الزيتون :
تدهن الحلمة خلال فترة الحمل ومع بدء ظهور الكوليستروم بطبقة خفيفة من عصير الليمون الطازج مع زيت الزيتون . كما يمكن إستعمال نفس هذا الخليط كعلاج للتشققات .( مع الاخذ في الاعتبار ان من لديها تحسس من الليمون تكتفي بالزيت)

أذا اصبت بالتشققات بعد عملية ارضاع الطفل فعليك بالتالي :

1-أرضعي طفلك من ثدييك بالتبادل.
2-بعد الإنتهاء من الرضاعة قومي بغسل الحلمتين وما حولهما بالماء الدافيء مع التجفيف الجيد.
3-ضعي على الحلمتين (بانثينول جيل) سعره في
الصيدلية 15 ريال .(وهذه اهم نقطة لا تهمليها فالجل له تأثير فعال )
4-عندما تودين إرضاع طفلك مرة أخرى قومي بغسل الحلمة من آثار (البانثينول) بالماء الدافئ أيضًا، ولا داعي لإضافة الصابون.

واخيرا هناك فرق بين تشققات الحلمة وبين الالم الداخلي للصدر فاذا كنت تحسين بالم في داخل الصدر عندما ترضعين فيجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب واعطاءك مضاد حيوي ان لزم الامر
32
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أسالك الجنه
أسالك الجنه
جزاك الله خير
فلسطين الجريحة
بارك الله فيكي عالنصائح المفيدة
الجنوووبيه07
الجنوووبيه07
الف شكر والله يعطيك العافيه
لولو ليوني
لولو ليوني
فيه كريمات مخصصه لها الشي