أمووون
أمووون
اختي أخفي
أنا اللي بعرفه ان البنات اللي بغوا يحملون يوقفون الأدوية قبلها بثلاثة شهور على الأقل او ستة شهور خاصة الميثوتريكسات لأنه بيعمل تشوهات في الجنين الله يعين ..

والبعض بيستخدم الكورتيزون أثناء الحمل ويقولون انه مامنه مشكلة على الحمل
والبعض بيوقف كل الأدوية الى مابعد الولادة يرجع لها والرضاعة تكون صناعية الله المستعان
أمووون
أمووون
أخفي دموع
أنتي كم صار لك معاك الروماتويد؟
وايش نوع الأدوية اللي بتاخذينها؟
Amnawaf
Amnawaf
السلام عليكم سلامتك امون انا عندي اقتراح لك وللبنات حاولوا تسوون تجربة مدة شهر حاليا لا تسوون حمية كاملة خلونا نسميها تعديل اكل بس وبعد شهر اعملي نفس تحاليلك وشوفي النتيجة يعني نستبدل الزيت النباتي باي سمنة طبيعيه او زبده في الطبخ و زيت زيتون علي السلطات اللحم او الدجاج مرتين بالاسبوع اكل رز ابيض بيض خضار وفواكهه بانواعها مكرونه خبز العادي ونبتعد عن الفطاير والصامولي نبتعد عن اكل المطاعم والحليب ومشتقاته الشاي او القهوه فنجان في اليوم الشوكلاته او الايس كريم ممكن مره او مرتين في الاسبوع وحاولوا ان كل يوم كوب الى كوبين شوربة خضار و كوب او كوبين عصير فواكهه واكيد السلطة مع كل وجبة والماء والعسل والمكسرات وشاي الاعشاب اتوقع ولا اسهل صدقوني بتلاقون ان شدة المرض والالتهاب تخف ويمكن مع الوقت اقول مع الوقت يبدأ الدكتور بتخفيف الادوية لا تستعجلوا النتايج بس صدقوني انها بتكون قريبة منكم وسريعة
السلام عليكم سلامتك امون انا عندي اقتراح لك وللبنات حاولوا تسوون تجربة مدة شهر حاليا لا تسوون...
سلام عليكم الله بشفي لجميع مريض انا ياعمري لي تقريبا سنه ونص صايبني الروماتيد وبعد عمعاناه صارعتها مع المرض ولله الحمد بعد سته اشهر اكدو انه مرض الروماتبد من المسكنات الىى العلاج وقلت يادكتور الكرتزون انا خايفه منه من كثر ماسمع عن مضاره قال ماراح اعطيكي كرتزون لانه صار ما يصيطر على الام ويعتبر ذحين مجرد مسكن الام ولا يعالج منرتفاقم الالم هذا بالاضافه الى اضراره وصرفلي ميثوركسيد الاسبوعيه وبلاكونيل وابر مع العضل اخذها بالاضافه الى الكالسوم وحامض فف وليك ونقط عيتامين دي لانه ناقص معي واتمنى ان تشوفوا بديل للكرتزون لان له اضرار على الصحه ويسبب سمنه بالاضافه قال الدكالتور اجتني الموالوالدهون والتت تتسكريات علشان اجنب الضغط وألسكر لازم حميه عن الدهون والموالح لان مع العلاج لازم حميه وعسى الله يشفيلنا ويكتب لنا اخير وين مارحنا
أمووون
أمووون
أم نواف
ممتاز جداً انك اتجنبتي الكورتيزون من البداية وأتمنى انك تستمرين على الابتعاد عن الكورتيزون
المشكلة دحينه ان كثير من الأطباء يصرفونه للمرضى عشان يخففون عنهم بيسمونه العلاج السحري والسهل والسريع والرخيص للأسف في بداية المرض لما تاخذينه يكون مفعوله مثل السحر بيسكن الألم بشكل كبير
وللأسف مضاره أخس وألعن من ايجابياته
وأنا نصيحتي للجميع بالابتعاد عن الكورتيزون من بداية المرض واستخدام ادوية اخرى
واستخدام العسل باستمرار عشان يساعد على تقوية جهاز المناعة اللي بتضعفه الادوية مثل الميثوتريكسيت
والله يعين الجميع ويساعدهم
أخفي دموع عيني
هلا امون لي 8 سنوات جاني المرض وانا ثاني ثانوي وتبهذلت فالمستشفيات كل شوي يطلعون مرض لحد ماستقرو على الروماتيد فتركتها لاني بعيده واضطر للسفر واستخدم نوع واحد وهوبريدنيزولون نايكوميد وللحين مستمره عليه
المرض يبغاله وقايه وغذاء كويس لان رحت علاج طبيعي واعطتني برنامج غذائي مشيت عليه فتره بس تركته لما تحسنتوالله يشفينا ومرضى المسلمين