قصة إنسان
قصة إنسان
جزاك الله خير ان شاالله
تمنيتكـ&
تمنيتكـ&
جزاك الله خير يا اختي وانا كثير استغربت من ها المعتقد فعلا القران شفاااء بس هذي الرقيا مو اقرى السوره بنية شي ويتحقق حسها بعده جزاك الله خير ياقلبي ورزقك الله كل ماتتمنيه تحياتي لك
جزاك الله خير يا اختي وانا كثير استغربت من ها المعتقد فعلا القران شفاااء بس هذي الرقيا...
جزاك الله خير ..بس سورة البقره مجربه في كل شي..مو بس الحمل
سهيل ستار1
سهيل ستار1
كل سورة في القرأن الكريم لها فضل من الله سبحانه وتعالى وليس سورتي البقره ومريم فقط هدانا الله جميعا لما فيه الخير
دنيتيF
دنيتيF
مشكوره أختي فعلا كلامك صحيح
الله يجزيك خير
هنااااااااااااادي
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الاخت الغاليه

غاليتي لم اتكلم عن قراءة القران بالعكس ما اجمل ان نعمر بيوتنا بايات القران

وخاصة سورة البقرة ولا احد يستطيع ان ينكر هذا الفضل لا انا ولا انتي لانها وردت وبشكل صيحح فضلها

لكننا نستخدمها من اجل غرض معين مجرد ان ينتهي هذا الغرض نتركها

فرضا لماذا بدلا من قراءة سورة مريم كل يوم اعتقادا منا اننا اذا قراءنها سوف نحمل بعد اذن الله

نقرا كل يوم جزء او حزب او صفحه كل يوم لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( تعهدوا القران .........) الى اخر الحديث

الان ولنتفق معا ولنفرض ان قراءة سورة مريم بشكل يوميا سوف تحمل قارئتها باذن الله

فرضا حملت من قراءة سورة مريم انا متاكده تماما انها سوف تتركها بمجرد حدوث المطلوب

كالمريض يستخدم العلاج مجرد الشفاء سوف يتركه

من هنا كانت القراءة لسورة معينه كسورة مريم للحمل بدعه لانها ستهجر القران شيئا فشيئا لانها حصل لها ما تتمناه

علاوة على ذلك لم يرد وبشكل صحيح قراءة سورة مريم بذات للحمل

في نفس الوقت هذا لا يتعارض بان القران شفاء وقد ورد في السنه الصحيحه والقران الكريم ولكن لم يحدد
الايات انما القران كله شفاء

ولا ننسى هناك ايات للرقيه الشرعيه يرقي بها الانسان نفسه وغيره منها الفاتحه واية الكرسي واخر سورة البقرة والمعوذتين والاخلاص

وهناك سور كالبقرة تطرد الشياطين والجن من البيت والاحاديث الوارده على ذلك صحيحه ولا شك فيها

وهناكسوره الكهف تقراء يوم الجمعه وذكر فضلها للعصمة من المسيح الدجال

وسورة تبارك المنجيه من عذاب القبر وغيرها والمجال فيها طويل

وايضا بالنسبه لقولك

لا يعجبني ان كل ما قالت وحدة من الاخوات شي ركضنا ندور هل هو صحيح ام لا ...

يا غاليتي لا تغفلي عن قوله صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحه ) وقوله ( من راى منكم منكرا فليغيره ) وقوله ( المسلم اخو المسلم لا خذله ولا يحقره )

من هذه الاحاديث التي امامك غاليتي لا بد ان انصح لانه يوم القيامه سوف احاسب عليها وحتى نبتعد عن الخطاء

اتمنى ان وصلت الفكره لك

واما قولك
سلبيين و نفكر بالشئ هو بدعة

طبعا بدعه لان رسولنا صلى الله عليه وسلم قال ( سوف تتفترق هذه الامه على ثلاثة وسبعون كلها في النار الا واحده )

وهذه الواحده هي من مشت على الطريق السليم على نهج نبينا صلى الله عليه وسلم ولم يرد في السنه الصحيحه او احد من الصحابه قرائها بنية الحمل يوميا

فاين السلبيه رحمك الله

غاليتي

افرضي معي ان سورة مريم ليست بدعه

بعد مرور السنين سوف يبتدع ان هناك ايه لشفاء من مرض السكر

وهناك سور لشفاء من مرض الضغط و..........و.............و

وسوزع القران لكل مريض له سوره ويترك البقيه بنية ان هذه السور للمرض الفلاني

اختم كلامي بان القران شفاء وتخصيص ايات او سور لشيئ معين بدعه

وبامكانك الاتصال على دار الافتاء ومسالة الشيوخ

الا هل بلغت اللهم فشهد