ان سكتنا قهر
ان سكتنا قهر
الله يشفيه ويخليه لعين ترجيه
em mohamed
em mohamed

الله يشفيه ويعافيه
وأهم شيئ انه يتغذى كويس الحين لان الكيماوى سم يقتل الخلايا السليمه والمريضه فلازم يقاومه بالاكل الصحى
وغالبا فقدان الشهيه بيكون مؤقت يعنى اليومين اللى بعد العلاج بس بعدها بيروح فلازم يحاول التعويض فى الفتره اللى ما يكون فيها علاج
ايضا فقدان الشهيه ممكن بسبب الحاله النفسيه لان هذه لها عامل كبير
فلازم يقول فى نفسه انه قوى وانه حيشفأ بأذن رب العالمين وما يستسلم للمرض والهموم

وبخصوص جلده لازم يدهن بمرطبات للجلد ما تكون قويه مثل حق البيبى لوشن او كريمات الصبار (الالو فيرا) وهذه الافضل او زيت زيتون بأستمرار
لان خلايا الجلد بتتعرض للتلف اثناء الكيماوى ..
واهم شيئ يشرب سوائل كثيره ...اهمها الماء بكميات وفيره
خصوصا قبل الجرعه حتى يحافظ على الكلى وايضا حتى يطرد فضلات سموم الكيماوى بسرعه من جسمه

نسبة الشفاء ايضا كما قالت فاتنه يحددها الفحوصات التاليه
ونسبة تأثر المريض بالعلاج لاتعنى ان جسمه تخلص من السرطان او استجاب للعلاج
بمعنى لو انه ما كان يأكل كويس ماراح يقاوم قوة الكيماوى وحيتعب وهذا لا يدل على انه الكيماوى اشتغل كويس لان بالمقارنه شخص اخر بيتغذى كويس ماراح حيلاقى نفس الصعوبه فى الكيماوى

لما كنت اخذ العلاج كنت اشوف مرضى جايين من النادى الرياضى ويجلسوا ياخذوا الجرعه وهم ياكلوا فى اكلهم وبس يروحوا يرتاحوا بعد الكيماوى وثانى يوم بيواصلوا حياتهم طبيعى جدا بيروحوا على الرياضه والشغل وكل شيئ ماشى عادى
والسبب الغذاء الجيد وايضا الانخراط العادى فى الحياه وعدم الاستسلام للمرض والهم
ايضا عامل مهم جدا عند الاجانب هو الدعم النفسى والاسرى واللى ينقص عندنا كعرب رغم حبنا للمريض لكن ما نعرف كيف نتعاون معه وحتى كلمات التشجيع بنخلطها بالمشاعر الحزينه والبكاء وبدل ما يتشجع المريض يصير يبكى لما يشوف احبابه يبكوا ...

دورك انك تشجعيه وتبانى قويه قدامه وما توريه زعلك او حزنك
دائما مازحيه واخلقى له جو مفرح وكلمات تشجيعيه وتصبيريه ..
ايضا الاجواء الايمانيه بتعمل العجائب

الرجال دائما يتأثروا اكثر من النساء لانهم مو متعودين على جلسة البيت واى مرض بيعتبروه كسر لرجولتهم فدورك انك تطالعيه من هالمود مهم
وترفعين معنوياته

والله يحمل معك ويقويك ويشفيه ويفرحكم فيه يارب
طريق جديد وكلي امل
الله يشفيه لك ويحفظه من كل مكرووه .. ويصبرك

بس عندي استفسار لك وللاخوات اللي ردو عليك..

انتي تقصدي الكيماوي كبسولات ولا بالوريد ؟؟؟

لان اانا والدتي الله يشفيها ويحفظها .. تعمل جلسات اشعاع وتاخذ كبسولات كيماوي؟؟

والله يشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين .. ويجعله فلي ميزان حسناتهم
سماهر8
سماهر8
الله يشفيه لك ويحفظه من كل مكرووه .. ويصبرك بس عندي استفسار لك وللاخوات اللي ردو عليك.. انتي تقصدي الكيماوي كبسولات ولا بالوريد ؟؟؟ لان اانا والدتي الله يشفيها ويحفظها .. تعمل جلسات اشعاع وتاخذ كبسولات كيماوي؟؟ والله يشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين .. ويجعله فلي ميزان حسناتهم
الله يشفيه لك ويحفظه من كل مكرووه .. ويصبرك بس عندي استفسار لك وللاخوات اللي ردو عليك.....
زوجي ياخذ كبسولات وجلسات اشعاع في نفس الوقت لمدة شهر واسبوعين
** فاتنه **
** فاتنه **
الله يشفيه لك ويحفظه من كل مكرووه .. ويصبرك بس عندي استفسار لك وللاخوات اللي ردو عليك.. انتي تقصدي الكيماوي كبسولات ولا بالوريد ؟؟؟ لان اانا والدتي الله يشفيها ويحفظها .. تعمل جلسات اشعاع وتاخذ كبسولات كيماوي؟؟ والله يشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين .. ويجعله فلي ميزان حسناتهم
الله يشفيه لك ويحفظه من كل مكرووه .. ويصبرك بس عندي استفسار لك وللاخوات اللي ردو عليك.....

حبيبتي نحن نقصــــــد بهذه الأعراض للكيماوي عن طريق الوريد !!!!

أما الحبوب أعراضها الجانبيه بسيـــــــطه إن شاء الله

لأنها مخففه وما تسوي تساقط شعر ..

بس ممكن تأثر على النفسيه والشهيه ..

يعني الحمد لله أهون من الكيماوي الوريدي بكثيــــــــــــــــــــر ..

عندها العافيه ان شاء الله ..