حروف الأخوة
حروف الأخوة
متابعة ..
بالنسبة للأسئلة ..
سؤال:أيهما طبيعي أكثر الغضب الايجابي أم السلبي
واذكري مثال من واقع حياتك مع طفلك
الغضب الإيجابي .اكثر طبيعية في رأيي ومن مشاهدتي,,,
انا حامل ولكني اود تثقيف نفسي .. رأيت أطفال متى منعتهم امهاتهم من شيء يبدئوا نوبات الغضب والصراخ والارتماء على الأرض ..
سؤال :ما هي العلامات التي يعبر بها طفل 5-12 سنة عن غضبه—مع ضرب مثال من واقع تعيشينه
وتعتقدين انه يحتاج فيها الي مساعدة استشاري نفسي .؟
أعتقد أنه الصراخ المستمر لساعات والذي قد يصل الى حد الإغماء ...
لا أذكر أني رأيت امامي حالة بهذا الشكل صراحة ..

سؤال:ما متوسط المدي الزمني لنوبة الغضب عند المراهق وما هي برأيك مثيرات الغضب لديه
ما هو انفعال الغضب الغير طبيعي عند طفلك المراهق من وجهة نظركمع ضرب مثال واحد فقط من سياق حياتك اليومية؟
ممكن يومين .. ثم يظل غضبان ولكن تهدأ الفورة ..
وأعتقد ان اهم مثير للغضب هو اعتبار أهله انه صغير ومعارضتهم قراراته .. والاتهام الدائم والمستمر ...
أذكر أن امي عندما كنت مراهقة أجبرتني على شيء ما لم اريده وضربتني ضربًا مبرحًا حتى افعله
-جرحني هذا الموقف جرحًا نفسيًا غائرًا- ظللت يومين في نوبات غضب وبكاء ولكن بعد ذلك انقلبت لاستسلام للأمر الواقع ..

saniora sasi
saniora sasi
حروف الاخوة
شكرا لمشاركتك
واعجبني ما كتبته عن نفسك وقد اصبتي به عين الواقع الاليم والذي يدل علي جهلنا في تربية اولادنا
اما بالنسبة للواجبات يفضل ان تكون في صفحة صحة الطفل ولن تتضمنها النقاشات حتي يسهل علي تصفحها وتحليلها دون ان تضييع مني بعض الردود بين المناقشات
وهذا هو الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2696149
saniora sasi
saniora sasi
يسعدني ان اكون اول من يشكرك علىهذه الدورة التي نحناجها فعلا ,بارك الله فيك اختي وجزاك الله الف خير
يسعدني ان اكون اول من يشكرك علىهذه الدورة التي نحناجها فعلا ,بارك الله فيك اختي وجزاك الله الف...
شكر لمشاركتك
& غــرووب &
& غــرووب &
تسلمين عزيزتي الله يجعلك بكل حرف حسنه

طفلي عمره سنتين وثلاث شهور غضبه طبيعي زي كل الاطفال ماحس انه يميل للعنف يعني مايضر نفسه او يضر احد اذا غضب

لكنه يبكي ويرفض اي شي اقوله له احيانا اقدر اسيطر عليه ويهدتا شوي واحيانا لا فانا اتركه لين يهدا من نفسه بعدين اروح احاكيه واكلمه باشياء بعيد عن اللي كان زعلان منها يعني عشان ينسى

مدري اذا تصرفي صح او خطا قصدي اني احاول ماعطي غضبه اكبر من حجمه عشان مايستحلي هالشي فهمتي علي ؟؟

سؤال:أيهما طبيعي أكثر الغضب الايجابي أم السلبي
واذكري مثال من واقع حياتك مع طفلك

اكيد الايجابي وطفلي من هالنوعيه بس الاهم انه يتعلم كيف يتحكم فيه مع مرور الايام

ولدي متعود كل يوم ينزل لجدته مرة كان الوقت متاخر وانا مسكره الباب والا بينزل جالس عند الباب ويصيييييح بقوة حاولت احكي معه وافهمه انهم نايمين ومايسمع مني قمت وخليته وقعد تقريبا عشر دقايق على هالحاله واعتبر انه طول مرة موب عادته لكنه هدا بعدها وجا عندي وسكت ...

سؤال:ما هو متوسط المدي الزمني لنوبة الغضب الطبيعية عند التودلو

اتوقع ماتزيد عن اربع خمس دقايق

اهم اسباب العنف بالنسبه لي هي عنف الوالدين لان الطفل ياخذ كثييييير من تصرفاتهم حتى انه ملرات يجي يهاوشني بنفس الاسلوب اللي اتعامل فيه معه

المفروض قبل لااقول ان طفلي عنيف احاول اسيطر على نفسي اول

الف شكر
saniora sasi
saniora sasi
اختي غروب
اسلوبك رائع والاروع من هذا انا اعتبر ان محاولاتك مع طفلك جيدة
يجب ان لا نعطي اهتمام زائد بتلبية احتياجات الطفل
لاننا عندها نعلمه ان الغضب وسرعة الانفعال هو وسيلته لجعلنا نذعن لتلبية رغباته
انظري معي ----تجاهلته ----اذعن للامر الواقع
فعلا طريقة قطع افكار الطفل رائعة ومجدية مع التودلر
في مثل حالة ابنك البحث عن اكثر شئ يحبه والهائه به عندما تبدأيين في استقبال اشارات غضب طفلك وقبل ان يحتدم الموقف طريقة جيدة
وحاولي ان تدمجيه في الموقف الجديد لمدة ليست دقائق بسيطة لانه سيرجع بتفكيره للوراء ويتذكر الموقف
وما اسهل من التعامل مع غضب التودلر اذا تعلمنا معرفة اسبابه

بالنسبة لمتوسط الزمني لغضب التودلر هل قسته علي ابنك ام انه مجرد تخمين؟
اما التعليق علي الاجابات سنتركها الي اليوم الذي يسبق الدرس التاني حتي لا نضيع الفرصة علي باقي المشتركات في الدورة
غروب ربما يجدين ضغوطات اقل في البيت لانني استشفيت من اجابتك انه وحيدك حفظه الله