جواهر الياقوت
اخوتي

مس قطوه ***** خارج نطاق التغطية ****** ليدي2001

نورتو يالغالين

انا حطيته في زيت النارجيل

وصفات حور الجنان 1

فيها نواة التمر هذا اللي شجعني وسويته
شوشو@ توتو
شوشو@ توتو
وش استخداماته
وش استخداماته
جواهر الياقوت
انا شريته وهو زي القهوه حتى مكتوب عليه قهوه لاني تعبت ماعرفت اسويه بالبيت بس قهر احس اضمن اني اسويه يعطيك العافيه
انا شريته وهو زي القهوه حتى مكتوب عليه قهوه لاني تعبت ماعرفت اسويه بالبيت بس قهر احس اضمن...

لولو نورتي
انا تخيلته صعب اسوي بس يوم سويته سهل حيييل
جواهر الياقوت
اختي عـبــ الزهور ـــق

خليته لين صار اسود وانا اقلب في

وصار خفيف وحطيته في المطحنه والطحن بسرعه

فوائد نواة التمر
أجريت على نواة التمر عشرات الدراسات التي تؤكد قيمتها الغذائية والدوائية
1/ نواة التمر اذا احرقت وسحقت انبتت هدب العين * واحدت البصر * وسودت العين.
2/ بالنسبة لنوى التمر واستعماله كقهوة تعتبره النساء من أقوى المغذيات والمدرات لحليب المرأة المرضع ...
3/ يساعد نوى التمر إذا استعمل كبخور بعد الولادة ؛ لإعادة الرحم إلى مكانه ، وللتخفيف من آلام المفاصل ...
4/ يساعد نوى التمر في تسكين آلام الأسنان ، وذلك بتكسير النواة وجعلها في الفم ، واستحلابها ، فتقوم المادة الموجودة فيها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض ...
5/ يستعمل ككحل ، وذلك بطحنه وتحميسه على النار حتى يسود يقولون يجعل العيون واسعة وجميلة... ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين...
7 تحتوي على سبعة من الأحماض الزيتية منها: حامض الكابريك، حامض الكابرينيك حامض اللوريك، حامض الميريستك، حامض البالميتك، حامض الأوليك و اللينوليك، حامض الستيريك.

كما تحتوي نواة التمر على 62,5 % كربوهيدرات، 8,49 % دهون، 5,22 %بروتين، 16,20 % ألياف، 6,5 % ماء، 1,12 % رماد.

وتوصل مختصون لعلاج جــــــديد لمرض النقرس، هو عبارة عن مسحوق من نوى التمــــــر يحتوي على نسبة عالية من المـواد القلوية.

كما ثبت استخدام نوى التمـر حالياً لعلاج السكر، وتصلب الشرايين وتفتيت الحصى، ويمكن استخدام الزيت المستخرج منه للإستهلاك الآدمي.

ويدخل النوى في العديد من صناعات الصابون، كما يستخدم منذ قديم الزمان كأعلاف للحيوانات، حيث يسمن الأغنام والعجول ويغذي الخيول.

وتحتوي نواة التمر على مواد دسمة، وهرمون بيتوسين، والكثير من المعادن والبروتين والزيوت، لهذا ينظر لها على أنها مقوي عام، وملين للأمعاء كما تفيد في حالات الربو، وتعمل على تجديد الدم.

ولكن يحذر منها للحوامل لأنها تعمل على إحداث انقباضات للرحم.

ونظرا لأن النواة تحتوي على مواد دهنية بنسب بين 8,5-10,5% يمكن بمعالجتها كيميائياً وبطريقة بسيطة، وإضافة بعض القلويات وبعض مبيدات الجراثيم والفطر، أن يصنع منها صابونا طبيا جيداً للاستعمال العام، ولعلاج بعض الأمراض الجلدية ولفروة الرأس·

وتوصل العاملون في بحوث الأغذية أنه يمكن الاستفادة من نوى التمر في إنتاج ما يعرف ببديل الكاكاو، وأجريت البحوث على ذلك وثبت نجاحها عندما خلطت مع ''الآيس كريم'' لم يستطع من أجريت عليهم التجربة التمييز بين ''الآيس كريم'' المضاف إليه الشوكولاته أو ذاك المضاف إليه مسحوق نواة التمر المحمص.

hhh12
hhh12
ممتااااااز جدا