من المغرب
من المغرب
تاني رابط توجد به طريقة اخد القياس للجلباب وكمان البترون مرسوم
انا كمان حابة اعمل جلباب بس مترددة اخرب التوب.لان عارفة ان الخياطة التقليدية تختلف عن العصرية حتى في طريقة اخد القياس والسفيفة عندنا لا تباع جاهزة لازم تشتري نوع الخيط لون وتوديه لمحل خاص بصناعة السفيفة يتعامل معه الخياطون
هذا البترون انا حملته من الانترنت

وهذا الشرح
نأخد مقسات اللازمة:
1 نأخد مقاس الكتف من عظم إلى العظم متلا 48cm نقسمها على يعني:24cm
2 نأخد قياس ربع الصدر مثلا 29cm
3 نأخد قياس دوران الكم الذي نأخده بالمزورة أو سنتيم تحت الصدر ب1cm واحد
4 بعد ذلك نأخد قياس طول الكم60/62 و عرض الكم مثلا30/37
5 و أخيرا الطول الكلي للجلابية
مفتاح البترون
1: ربع الأمامي
2:ربع الخلفي
3:الكم
4 :بالنسبة لرسم الكم نحسب دوران الكم كما على البترون 29cm
5: القب بلغتنا و هو شكل الي بكون وراء الجلابة.
monsaf
monsaf
تاني رابط توجد به طريقة اخد القياس للجلباب وكمان البترون مرسوم انا كمان حابة اعمل جلباب بس مترددة اخرب التوب.لان عارفة ان الخياطة التقليدية تختلف عن العصرية حتى في طريقة اخد القياس والسفيفة عندنا لا تباع جاهزة لازم تشتري نوع الخيط لون وتوديه لمحل خاص بصناعة السفيفة يتعامل معه الخياطون هذا البترون انا حملته من الانترنت وهذا الشرح نأخد مقسات اللازمة: 1 نأخد مقاس الكتف من عظم إلى العظم متلا 48cm نقسمها على يعني:24cm 2 نأخد قياس ربع الصدر مثلا 29cm 3 نأخد قياس دوران الكم الذي نأخده بالمزورة أو سنتيم تحت الصدر ب1cm واحد 4 بعد ذلك نأخد قياس طول الكم60/62 و عرض الكم مثلا30/37 5 و أخيرا الطول الكلي للجلابية مفتاح البترون 1: ربع الأمامي 2:ربع الخلفي 3:الكم 4 :بالنسبة لرسم الكم نحسب دوران الكم كما على البترون 29cm 5: القب بلغتنا و هو شكل الي بكون وراء الجلابة.
تاني رابط توجد به طريقة اخد القياس للجلباب وكمان البترون مرسوم انا كمان حابة اعمل جلباب بس...
الرسم واضح
لكن احسن انه فيه غلط
شوفي قياس الكتف بالرسم من فوق نازل كثير على الكم يعني بهل حاله خياطه الكم ما بيكون نفس خياط الكم العادي
اذا هي كانت قاصده موديل ثاني

اني اريد اسوي التقليدي
واذا انتي تريدين قوليلي حتى نبدي مع بعض
لان انا ان شالله الاسبوع القادم ابلش فيه وقلت اكمله كله وانزل الصور بالمنتدى
لكن اذا انتي حابه تسوي بعد وحضره القماش والسفيفه نبلش شوي شوي

لان مثل ما قلت لج ما اريد اقص القماش لما اشوف الجلباب حق صديقتي حتى اتاكد من الخطوات بالضبط
انا شفت واحد بالسوق والحرمه شرحته لي بالضبط
لكن اكيد الشرح مو مثل النظر

اني عندي باترون عبايه كتف عدله ومن تحت عريضه
بغير شوي بالباترون واسوي منها الجلباب
_lamiae_
_lamiae_
monsaf monsaf :
الرسم واضح لكن احسن انه فيه غلط شوفي قياس الكتف بالرسم من فوق نازل كثير على الكم يعني بهل حاله خياطه الكم ما بيكون نفس خياط الكم العادي اذا هي كانت قاصده موديل ثاني اني اريد اسوي التقليدي واذا انتي تريدين قوليلي حتى نبدي مع بعض لان انا ان شالله الاسبوع القادم ابلش فيه وقلت اكمله كله وانزل الصور بالمنتدى لكن اذا انتي حابه تسوي بعد وحضره القماش والسفيفه نبلش شوي شوي لان مثل ما قلت لج ما اريد اقص القماش لما اشوف الجلباب حق صديقتي حتى اتاكد من الخطوات بالضبط انا شفت واحد بالسوق والحرمه شرحته لي بالضبط لكن اكيد الشرح مو مثل النظر اني عندي باترون عبايه كتف عدله ومن تحت عريضه بغير شوي بالباترون واسوي منها الجلباب
الرسم واضح لكن احسن انه فيه غلط شوفي قياس الكتف بالرسم من فوق نازل كثير على الكم يعني بهل حاله...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي mon saf و من المغرب
اعتذر عنةتاخري المتكررلكن الاحدات السعيدة انهمرت علينا هاد الشهر كالمطر
ما بين زفاف وولادة وعقيقة
عقبال عندكم

حبيبتي الجلابيب المغربية عدة انواع
وكل واحدة لها طريقة تفصيل خاصة
ححاولت اضع لك البعض منها
لكي تتعرفي اليها اكتر
اختاري اي منها تريدين ونتعاون على رسم البترون
ان شاء الله

شرح الاخت من المغرب صحيح انا شفت الخياطين بيفصلو بهده الطريقة
_lamiae_
_lamiae_
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيباتي mon saf و من المغرب اعتذر عنةتاخري المتكررلكن الاحدات السعيدة انهمرت علينا هاد الشهر كالمطر ما بين زفاف وولادة وعقيقة عقبال عندكم حبيبتي الجلابيب المغربية عدة انواع وكل واحدة لها طريقة تفصيل خاصة ححاولت اضع لك البعض منها لكي تتعرفي اليها اكتر اختاري اي منها تريدين ونتعاون على رسم البترون ان شاء الله شرح الاخت من المغرب صحيح انا شفت الخياطين بيفصلو بهده الطريقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيباتي mon saf و من المغرب اعتذر عنةتاخري المتكررلكن الاحدات...
الجلابيب:
1/

2/
من المغرب
من المغرب
السلام عليكم
اسفة بنات على التاخر الغير مقصود
لمياء مبروك وجعل الله ايامكم كلها افراح ان شاء الله.
اختي منصاف البترون الي حطيته لجلباب افازيه يعني على الموضة مش تقليدي اصلي وكمل قالت لمياء الجلباب فيه اشكال كثيرة وكل شكل وكيفية تفصيلو
والله كان ودي اكون معاكم بورشة الشغل لكن حاليا انا مشغولة واعذروني لن اكون متواجدة بستمرار
لكن هذا لا يمنع ان اطل عليكم مرة مرة.
وموفقات ان شاء الله.