عملية البواسير بالتدبيس و الشرخ الشرجي بالكي بالكهرباء

الصحة واللياقة

بسم الله الرحمن الرحيم

عملية البواسير بالتدبيس والشرخ الشرجي بالكي بالكهرباء

السلام عليكم ورحمة الله
باتكلم عن عن تجربتي الشخصية مع البواسير والشرخ الشرجي الخارجي محاولة مني لمساعدة اي مريضة تعاني ويمنعها الخجل من الكشف بالمستشفى او حتى الاستفسار عن هذا المرض المحرج, وبحاول اختصر قدر المستطاع
عانيت من البواسير والشرخ على مدى عشر سنوات بكل مراحل البواسير حتى تضخمت و قدرت اتحملها وكم من الليالي امضيتها جالسة على ركبي بدورة المياه اعاني وانا حامل او نفساء وانزف بليالي الشتاء الباردة وقد حاولت
علاجها تفاديا للذهاب للكشف واحراجه وقد استخدمت ادوية عشبية كثيرة منها مايشرب ومنها ما يوضع كتحاميل او غسول ثم ذهبت لطبيبة لاني خجلت ان اذهب لطبيب جراح حتى تازم وضعي جدا وجاءتني انيميا من النزف وصرت
امشي وادوخ وكرهت الاكل خوفا من الذهاب للحمام وتكرار المأساة حتى صرت طريحة الفراش وكنت بودي لو شفت احد عمل العملية لاتطمن بنفسي من المريض بشكل مباشر ولكن شكل الخجل والاحراج يمنع الناس من الكلام
بخصوص هذه التجربة

ولكن الاسبوع الماضي زوجي عمل العملية وعندما شفته بنفسي بعدها قررت بعده باسبوع واحد فقط اني اعملها بالدباسة الجراحية ورحت للدكتور نفسه واتفقت معه اني اعملها من بكرى الظهر ورحت مركز النخبة الطبي الجراحي
بالرياض للدكتور فؤاد الاحدب وكنت صايمة من الساعه الثانية ليلآ وعامله التحاليل وتخطيط القلب بنفس يوم الكشف وكذلك قابلت دكتور البنج وخلصت اوراقي علشان بكرى اعملها واول ما جيتهم الساعه العاشرة صباحا اعطوني
غرفه التنويم وغيرت لبسي واعطوني تحاميل شرجية لتفريغ المستقيم ثم ركبوا المغذي بيدي و اخوذوني لغرفة العمليات الساعة 12 ظهرآ وبعدها بخمس واربعين دقيقة -يعني وحده الا ربع- صحيت من البنج ثم رجعوني لغرفتي و
نمت وماحسيت باي شي الى الساعه 2 ونص اعطوني ابرة للالم الخفيف ثم شربت ماء وتغديت ونمت ثم قمت الساعة الخامسه مساءآ وذهبت للحمام-اعزكم الله- تبولت فقط لان الاخراج حسب كلام الدكتور يكون ثاني يوم للعملية ,
وكان حاط لي شاش صغير بفتحة الشرج ثم خرجت للمنزل الساعة الثامنة بنفس اليوم بعد ماشافني الدكتور وطمني ان كل شي تمام .. وكان كاتب لي حبوب مضاد ومسكن ومحلول تعقيم ينحط مع الملح وملين طبيعي عبارة عن الياف
وخافض حرارة وكريم للجرح وكان عملها لي الدكتور بالدباسة الجراحية وكوى الشروخ الخارجية بالكهرباء(نفس مفعول الليزر بالنتيجه حسب كلامه)وكان حاط الاجزاء اللي قصتها الدباسة مني بعلبة عند راسي شفتها لما صحيت
ونفس اليوم واول الليل ماحسيت باي شي بعد العمليه .. ولما مضى يوم وليله (اللي هو ثاني يوم بعد العملية)وبداية الليله الثانيه حسيت بالم طفيف يذهب لما اخذ المسكن , الى الآن ما خرجت البراز , والليلة الثانية خفت اتأخر
بالذهاب للحمام ويزيد علي الالم فرحت من نفسي واخذت من الصيدلية ملين قوي غير اللي كتب لي الدكتور ريحته زي ريحة الخروع اسمه (دوب بالاك)وشربت ملئ الغطاء الكبير الشفاف اللي عليه رغم ان وزني 60 كيلو فقط
وذلك بعد العشاء , وبعدها بـ4 ساعات -حوالي الساعه 3 فجرآ- صحاني المغص فذهبت للحمام وجلست بالحمام زي الولادة اتعصر حوالي 4 ساعات بمغص وعرق بارد جدآ ورجفة بالركب ودوخه وتطريش والم زي الم الشرخ (كله
لاني قبل العملية كان عندي امساك ولا اخدت ملين خفت يزيد المغص لاني اعتقدت انهم سوف يعطوني حقنه شرجيه قبل العملية زي اللي يعطونها قبل الولادة والتي تفرّغ البطن كلها تفريغ كامل)ولكنهم لم يعطوني غير التحاميل المذكورة لتفريغ المستقيم والقناة الشرجية فقط فالامساك مازال موجود و بصعوبة قدرت الساعه 7 اخرج بسلام وطوال ذاك اليوم وانا نايمه من التعب اللي جرالي طول الليل وفي المساء ذهبت للحمام للتخريج بالم بسيط ثم بدء الالم يقل تدريجيا حتى ثالث مرة كان شبه عادي ماعدا كثرة التردد ع الحمام بتاثير الملين والاحساس بالغازات , والآن اليوم الخامس للعملية كل شي طبيعي الحمد لله مع التحاميل والمسكنات والمغاطس الدافئة وشرب السوائل والاكل المسلوق والخضار المسلوقة والتعقيم بالمحلول والملح بعد كل حمام وحتى بعد اخراج الهواء , ثم وضع الدهان على الجرح الخارجي وفوقه قطعة شاش للحرص على الجفاف مع اكل العسل يوميآ والمشي 10 دقائق مرتين باليوم, ورغم تعب اليومين الثاني والثالث بعد العملية الا انه لايقارن بالم الشرخ الشرجي او التهاب البواسير , ولو عادت لي- لاسمح الله- لكنت اعدت العملية بكل اطمئنان لان تأجيل العملية يخليكي تدخلين بالمضاعفات ويزيد الوضع سوء , اما نتيجة عملية البواسير بالتدبيس حسب تجربتي الشخصية من حيث الراحة بالجلوس وزوال الحرقة وذهاب الثقل من الشرج وتوقف النزيف والشكل الخارجي للشرج بانت النتائج الممتازة بمجرد الخروج من غرفة العمليات حتى ان الدكتور ازال الزوائد الجلدية التي ظهرت نتيجة للشروخ الشرجية كعملية تجميلية ولم يبقى الآن الا لون طفيف على الشاش عند التعقيم بدون نزف..

بالنسبة لزوجي لم يمر بنفس التعب باول عملية اخراج لانه قبل العملية بليله اخذ حبيبات الملين فكانت معاناته من نوع ثاني وهي بعدما صحى من البنج يحس انه به مغص ويبي يتبرز رغم ان بطنه فاضية من الملين المذكور , حتى
ان الدكتور قال له(اذا رحت الآن للحمام وتعصرت سوف تنزف واضطر ادخلك لغرفة العمليات مرة ثانيه , فحاول انك تتحمل) فجلس يتصبر الى ثاني يوم فراح للحمام ولكن بالم اقل مني لانه لم يكن عنده امساك مثلي قبل العملية , وعادة
حسب ماقريت ان الرجال بمجرد ذهاب البنج بعد هذه العملية يحسون بحصر بالبول ايضآ وبالرغبة بتكرار التبرز رغم عدم وجود البراز وذلك بسبب الغازات بعد العملية واستعمال تحاميل (بروكتو-جليفنول)تخفف من هذا الشعور, واحيانا يضطرون للقسطرة لاخراج البول , اما انا فالبول كان عادي ولا تنسون تشربون (المرّه-او البعض يسمونها "المر" وهذه من عند العطار)يوميا وقبل ليله العمليه وتحافظون على موعد السكن حتى لايصحيكم الالم من النوم وكذلك المحافظة على المغاطس الدافئة بالمحلول المطهر والملح لمدة 20 دقيقة مرتين يوميا-بالنسبة للرجال من 10 الى 15 دقيقة حتى لا يؤثر الماء الساخن على قدرتهم على الانجاب حسب ماقرأت لاحد الاطباء- واهم شي المغطس اللي بعد الحمام والتجفيف جيدا واستعمال الملابس الداخلية التي تستخدم مرة واحده وقفازات الطبيه وهي موجودة بالصيدليات لضمان التعقيم والجفاف للجرح, و اختيار وقت العملية بالنسبه للنساء بعيدا عن موعد الدورة الشهرية لسهوله استخدام المغاطس , والمحظوظه اللي تعمل العملية في غير فصل الشتاء للسبب ذاته (المغاطس مرتين يوميا)وشهادة حق احب ان اقولها بالاخير ان مركز النخبة الطبي الجراحي ممتازين بكل شي طبيا وتعاملآ انسانيآ باعلى المستويات واسعارهم معقوله جدآ مقارنه بغيرهم , واضرب لكم مثال لتعاملهم الانساني: وهو بكاء الممرضة عندما رأت زوجي يودعني عند باب غرفة العمليات وكذلك عند مقابلتي الطبيب البنج بغرفة العمليات عندما رآني متوترة قليلآ طمنني وقال:(مافيه داعي للاحراج لاننا سوف نضع ستارة بيننا وبين الطبيب على بطن المريض والطبيب يشوف شغله واحنا شغلتنا التخدير والافاقه ومالنا دعوة باللي تحت ولا نشوف الطبيب ولا هو يشوفنا)اخيرآ اشكر كل من كتب عن تجربته بهذا الخصوص لانهم شجعوني على العملية والتخلص من الاحراج والخجل الزائد...وانصح المرضى بالحرص على اختيار الجراح الكفؤ بغض النظر عن كونه طبيب او طبيبة.. وشفا الله مرضى المسلمين اجمعين والحمدلله رب العالمين
109
170K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حــــور..~
حــــور..~
جزاك الله الف خير اختي
يارب تكون هاذي نهايت معاناتك من البواسير
ياريت اختي الله لايهينك ترسلين لي رقم المركز لأني حالتي صعبه مره
الوردة الجارحة
واياك ان شاء الله
مو حافظة الرقم بس تقدرين تاخذينه من السنترال
والمستشفى اسمه
مركز النخبة الطبي الجراحي بالرياض شارع التحلية

نور الزهر
نور الزهر
عزيزتي أنا أعاني من الشق الشرجي والبواسير ياريت بس تقوليليي كم كلفتك العملية الله يتمم الشفاء عليك
$$ام ريتاج$$
$$ام ريتاج$$
اب
الجهات الخمس
الجهات الخمس
الله يشفيك اختي بس ياليت تقولي لنا تكلفة العملية من والى.........ردي تكفين باسرع وقت
لان عندي نفس الحالة بس المادة شوي تعبانة وحابة اوفر لها من الحين
حالتي لها سنتين ........وانا انتظر الفرج.......
كمان ودي لو احد يعرف اطباء جراحة لهذه الحالات ويكون بمكة او الطائف تدلنا عليه سواء بحكومي او خاص
ياليت تفيدونا وتفرجوا كربة من يعاني مثل ما نعاني والله لايوريكم مكروه لافيكم ولافي من تحبون
انا استخدم ملين اجيولاكس لي شهرين خوفا من الالم وكمان الدكتورعبدالباسط قال مامنه مضار لانه لايمتص من قبل الامعاء ويقول انه امن لو استخدم طوال العمر ( وش رايكم ) ياليت لو احد يعطينا رايه في هذا الملين هو ممتاز بس اخاف اتعود عليه وهنا المصيبة
والا هو لايسبب التعود ..............افيدونا جزاكم الله خير