^_^فـــــــــرح^_^
اخذ شوية فانيلا وقشر ليمون مبشور طبعا واحطهم في الثلاجة علشان استمتع بريحة الفانيلا والليمون وسر اخر الضاهر كل مراة سعودية تعرفة ماصار سر احط شوية دخون عالدفاية لانها بالشتاء اغلب الوقت شغالة وتعطر البيت
سري ياحوائيات
وقت العزيمة عندي لازم القهوة والشاهي لازم في براريد
وطبعا ماهو كل شوي أسخن في القهوة والشاهي
إيش أسوي عشان تجلس حارة من أول العزيمة لأخرها
أشغل الخبازة وحط كل براريد بها وكلما خلصت القهوة أو الشاهي أخذ إلي على الخبازة

ومن اسراري اني مثبته على ثلاجةالمطبخ ورقه واي شي يخلص من الثلاجه اودرج الزادوالمعلبات اودرج المنظفات اكتبه وباخرالشهرتكون ورقة المقاضي مكتوبه جاهزه بدون ماانسى شي او ادوربدروج00
السراللي بعده اني دايم استخدم عصيرالبودره بس اخليه بنفس طعم العصيرالطازج يعني احط بالخلاط بودرة الفراوله من تانج وازيدعليها4 حبات فراوله طازجه اومجمده واخلط والنتيجه نفس عصيرالفرش وبنفس الطريقه اسوي المنجاوالبرتقال00
ومن اسراري احيان اذاجيت احط مناكيريكون ثقيل ومايطلع بسهوله فازيدعليه شوي مزيل مناكيرواسكروارج العلبه وارجع استخدمه كنه جديد00

وانا سري عالم حواء الصراحه مستفيده منه مره الله يجزى الجميع خير

بقولكم سربالغسيل انقع الملابس البيضاء باريال ومكعبات فانيش روعه النتيجه

والملابس الملونه احط مع شامبو الملابس بعد مكعب فانيش

وقبل احط المكياج بنص ساعه احط فازلين يعطي لمعه مره حلوة

اسوي خلطةبدورات المياه اجيب علبة فاضيه واعبيها شوي كلوركس وشوي صابون وشوي ديتول وازيد عليها ماء

واحطها بالحمام روعه الفكره (اخذتها من الاخت انامل ناعمه الله يجزاها خير مره استفدت منها ومن مواضيعها) وتسهل غسيل الحمام دايم

واخر شي شكلي طولتها لما امسح السيراميك احط مع المويه والعملاق شوي منعم ملابس

يعطي لمعه مره حلوة للسيراميك

من اسراري لما اسوي ورق العنب احط مع الحشوه بن قهوه عربي تطلع خيال والكل منهبل على ورق لعنب

وانابكمل وابي اشوف تفاعلكم 00
صارلي فتره استخدم لوجهي ماسك ماءوردونشاءوحاسه بشرتي صارت نضره ومشرقه
وبالمطبخ جربت منظف وبعده استغنيت عن كل المنظفات وهومسترمصل استخدمها اذاخلصت شغل المطبخ للفرن والمجلى والرف الرخام نظافه روعه وبعده امسح الرف بكلوركس الوردي عشان تعقيم ويعطي ريحه حلوه00
يالله كملووووووووووو

بقول شي ممكن اكثر الناس يسوونها انا احط في الفواحة فانيلا العادية وشوية موية وشوي البيت كله رائحة فانيلا

واذا مسحت السيراميك احط كلوركس قليل وعملاق وداوني الاخضر جناااااااااااان حلو ريحته بالبيت

اذا بغيت اغسل الحمام غسيل عميق احط الفلاش واقفله لحد نص ساعة وارجع اشطفه بالماء واحط كلوروكس وعملاق وابداء غسيل

الفالينة اللي مااحتاجها طبعا حقت الرجال اغسلها واستخدمها للقزاز ومراية الفرن

العيون حقت البوتجاز انقعها في خل وليمون

انا احب مطهر 101 لونه برتقالي حلوه ريحته وينظف

من اسراري اني استفيد من بواقي العطوراوالمخلطات احطهابعلبه واضيف عليهاماء وردوارش على المفارش والستايروالكنب والنتيجه روعه 000

عيون الفرن انقعها ماء حار وملح ليمون ربع ساعه وبعدين افركها

انا انظف عيون الفرن بالجل الابيض العملاق اول انقعه في مويه حاااااره

قبل ماتطبخين الرز البخااااااري حطي مع الرز حبه اوحبتين من الثوم من غير طحن يعني بكبره واذا استوى الرز طلعيه عشان لحد يكشف سرك خخخخخخخخ((تصير ريحت البخااااري قويه رووووووعه))

نا لما اولادي يكونون تعبانين ويكون مستفرغين على السجاد انضف السجاد مويا وصابون واضيف عليه العملاق الأخضر ينظف ويشيل ريحة الاستفراغ.........

من اسراري في القهوة اخذ حب القهوة احمصه في البيت تحميص غامق واطحنه عند المطحنه واحط في الدله ملعقتين صغار من تخاليط القصيم وهيل والكل يسال كيف تسوي القهوة
وفي المكياج بالنسبه للمكياج الصباحي احط كريم اساس ماكس فاكتور درجه 100 فاتح مررررررررة مع العلم بشرتي دهنيه وبياض مصفر المهم واحط فوقهاالبودرة السايبه من ماكس لونها غامق فيه لمعه مع شوي كحل وروج ناعم يطلع مررررة ناعم ويناسب الصباح وكمان الروج انا عانيت كثير مع الارواج تروح مع الاكل والشرب حتى ماكس
مانفع رحت شريت وحده علبتها صغيره بعشرة ريال وربي ياحوائيات ما اخبي عليكم اني اكل واشرب وطول اليوم بنفس اللون وربي يشهد علي لقيتها في محل عادي طبعا ماركتها مو معروفه اللي تعرف الحياه بلازا تلاقيها وان شاء الله احط لها صورة
اسفه على الاطاله

الخل يقطع ريحة الاستفراغ على الموكيت
وكمان لو عندك علبة ريحتها مو حلوه حطي فيها خل واتركيها شويه وغسليها اذا راحت الريحه تمام واذا ماراحت ترجعي تنقعيها فترة اطول بالخل وان شاءالله تروووووح
مناديل الكلوركس (تلقيها في بنده والسوبرماركتس) امسحي فيها الاثاث الخشب تعطي لمعة نفس الشي لو مسحناها بمناديل الاطفال>>>>> لمعة للخشب والاثاث تدوم لثلاث ايام واحيانا اسبوع
كمان نمسح بمناديل الكلوركس الاجهزه المنزليه ترجع جديده وتلق وممكن نمسحها بخل نفس النتيجة
ايش كمان ايش كمان افتكر وارجع لكم ان شاءالله

وانا من اسراري اجيب علبة بخاخ فاضيه واحط شوي كلوركس مع مويه
وخليها على المجلى داايم واي شي يبي تلميع مثل اكواب الشاي وحوض المجلى تنضيف الابواب حقت البيت
كلها بس ارش واغسل وامسح والله ريحيني كثير وصار الكلوركس مايخلص بسرعه

من الاشياء اللي تعلمتها اني امسح زوايا الدولاب الملابس با جولسريد وبخ عليه العطر يمسك الدولاب ريحه العطر
اذاخلص لانومي او اي كرتون ماارميه البسه بقماش قميص ما ابيه واصفط القمصان على شكل رولات شكلها مره روعه
اذاخلصت علبه البخور مو القزاز الثانيه احطه بسيفون الحمام واعبيها العملاق الاخضر ديتول شوي كلوركس واقفلها زرن واخرمها مع الجوانب ست تخريمات عشان المويه تتدخلها وكل ماحد سحب السيفون تطلع الريحه مع المويه
طبعا الجنز لاتنظيف المرايات
ترتيب ملابس زوجي الملابس الداخليه احط السروال الطويل داخله السروال الصغير وفوقها الفانيله وترتيب يصير مايحوس
والشربات الزوجين داخل بعض
وبس اذاتذكرت رجعتلكم

احيان ارش الفرن ببخاخ القزاز اذا ماتوفر بخاخ الكلوركس ونضافه روعه
استخدم الخل وبكربونات الصوديم لغسيل السيراميك والجدران روعه
سلت الخضار انااحطها جنب البوتقاز واذا جيت اطبخ اغطيها بكيس نايلون عشان ماتتوصخ
لتنضيف الشفاط استخدم بخاخ الفرن روعه وينضف احسن من فيري الاخضر من فوائد المنتدا
والباقي قلتوه

جاء دوري

عشان ترتاحي وقت الكشنه اخلط كميه كبيره طماطم وصلصة الطماطم واحد فلفل حار عشان ماتكون حاره مره

واقسمها في اكياس نايلون الصغيره ووقت الطبخ اطلع كيس او حسب الكميه..

اذا انت من النوع اللي يتكلم بالتلفون كثير ويضيع وقتك خذي تلفون لا سلكي... نصيحه مالها داعي ههههههه

لمن تصحي تصلي الفجر اقري ورد من القران والله يكون قلبك مرتاح طول اليوم بإذن الله...

في الفريزر مجهزه بيتزا وبريك ( البف ) وسمبوسه اذا احد طب عندي جاهز مو اقعد الف واجهز...

لمن تعملي الشاي العدني حطي السكر ع النار يذوب شوي زي الكرميل وحطي الحليب بس يصير لونه عسلي مو غامق بس

انتبهي من البخار اللي بيطلع لا يحرق يدك وبعدين الشاي والباقي مويه ولمن تطفي حطي قليل مررررررررررررررره جوزة الطيب

وهيل ذوقي احلى شاي

عدني جربوه ح تدعولي .....

الملابس اللي كويها صعب اكويها وهي مبلوله ( رطبه ) ..

ومن جد مناديل الكلوركس رووووووووووعه بس مواكثر من روعة الموضوع ....

بس في شغله خلني اقولها عن الملابس الحين اقسمي
ملابسك 3 اقسام بس كل قسم يكون منوع من ملابس نوم وداخليه
ونواعم بيت قدام ابو الشباب ـطيب / بعدين خلي كل قسم يكفي لمده اسبوع
إذا غسلتيه لا ترجعين تلبسين نفس قميص النوم ونفس البنطلون ، لا غيري
خذي المجموعه الثانيه وهكذا ، بالشكل هذا يفضل اللوك دايم متجدد من غير صرف ودجه في الأسواق
يا حريم ، واخير ابغى اقولكم شي يقرقع في صدري من زمان الا وهو (اني احبكن في الله ) والسلام عليكم

انا بالنسبه لي في الشتاء احط بخوري على الدفايه وريحه روع ودخان البخور ماضاق نفس الفحم

وثاني شي اجيب علبة بخاخ احط فيها لينور مع مويه وشوي عطر دهن وارش على المجالس والورود الصناعيه الي عندي تعالي شوفي الرحه من جد نظافه طبعا هاذي الطريقه اخذتها من وحده من الاخوات في عالم حوا الله يجزاها خيررررررررررررررر

بالنسبه لي احط مع الفيري شوي كلوركس يعني لو علبه كبيره فنجال قهوه ولو العلبه صغيره بس غطاء الكلوركس وهذي فكره واحده من الاخوات ماذكر اسمها جزاها الله خير

بقولكم على سري إني ما أشغل شفاط المطبخ إلا نادرا لأني لما أشغلو يشفط الدهون وتصير في الجدار وعلى السخان وعلى الدلاب من فوق وفي الشباك ويصير تعب في التنظيف ولما ما اشغلوا بس أنظف الغبار وشيء خفيف من الدهون

الورق الي مع التفاح والبرتقال لاترميه احفظيها....... لي مسح المرااااايات مره حلوه

انا عندي بعض الاسرار مثل اني اذا نضفت الطاولات والتحف والمرايات والمغاسل في قسم الضيوف اغطيها بسفره كبيره وبمجرد طبوا علي ضيوف بس اشيل السفر وخلاص
القهوه احط عليها بدل الزعفران كركم والله لون وطعم وصحه وهذا ما قلته لاحدالا اختي وطعم القهوه يجنن ووكل على باله اني مستخدمه زعفران او خلطة جاهزه وكذا اصح من الخلطات الجاهزة الى كلها الوان صناعيه ضاره بالصحه
في البرد امي تخلط الفزلين بالملح عند لبس الجزما اكرمكم الله سواء لها او لاخواني وتضل رجلها ناعمه وبيضاء وبدون ريحه وهذا الاهم لان الملح يقضي على البكتيريا
عندما ابخر احرق الفحمه من طرفها فقط ثم ابلل العود بماء واضع العود على الفحمه بالطول اي على المكان المحروق ويمتد على المكان البارد واضع المبخره في المجلس والله تقعد تبخر فتره طويله وبطريق هاديه ورايقه لان الفحمه تحترق بالتدريج حتى الاخر

انا الجاوني مايفارق بيتي كل مغرب لازم ابخر البيت منه معقم فعال الجاوني الاصلي مو الاسود او الاحمر لا لونه ايض مع رمادي......

موضوع رائع انا اضيف للتبوله ملعقه صغيره سكر ومثلها كمون الكنافه اضيف للحشوه نص مغلف دريم ويب وست حبات جبن كيري لذيذه جدا الرز لمن يقارب على الاستواء احط بكل جانب قطع ليمون مقطعه انصاف بالوسط احط حبات ثوم يطلع طعمه حلو مع الرز وبدون ريحه اذا ذكرت شيئ راجعتلكم

انا عندي لكم خلطه ممتازه للانفلونزا وللبرد ولألتهاب الحلق وبإذن الله ماتحتاجون لمضادات وادويه وخاصه الطفال وهي انك تجيبي علبه قزاز وتحطي فيها فصين الصغار ثوم مبشور وعصير ليمونتين و2م عسل ونص بيالة مر ونص بيالة زيت زيتون وتترك ساعتين ثم تصفى وتشربين منها 3 مرات باليوم وبتشوفون النتيجه وبتستغنون بإذن الله عن المضادات وخاصه الأطفال بس ادعوا لي

انا اسوي حركه ومريحتني كثير------اذا طولت الفاكهه باالثلاجه اجمعها واخلطها واضيف ماء وسكر ونشربها باالعافيه ----

انا لما كان عندي بيت لا ينكسر خاطركم بنات الحين مطلقه بس بلا ذنب المهم كان سر من اسرار بيتي النظيف الي ياما بكيت عليه بدل الدموع دم بكيت بحرقه لا يعلمها الا الله اسفه دخلتكم في متاهات ها ها ا مااقصد المهم كان سر من اسرار نظافه بيتي بفضل الله ثم جهدي الشغل اول بأول لو ميته مابخلي شغلي خاصه المطبخ اشتغل التنظيق الكنس التبخير وتعطير المنزل كله اول باول وكان بفضل الله يضرب به المثل بنظافه وهذا سري انا بااستمرار الكرف يابنات اول باول لكن يابنات قبل لا انحرم من بيتي بكيت حتى الموت احب بيتي يابنات احب بيتي انحرمت منه لكن الله كريم بنات احبكم في الله

انا انقع الفرن وعيونه بخل ابيض وافركها بعدين 2احط غطاء ديتول بخاخ وازود ماء وابخ علي الدواليب وش بعد واعطر مفرش النوم بريما من الماجد لان ريحه تدوم كثير

من اسراري لما اريد احط مناكير احمر او اسود على اضافري , لازم احط قبله مناكير شفاف عشان مايعلق اللون الاحمر بالاضافر

من اسراري استعمال البخاخ من منضفات المنزل الى زيت القلي الى منتجات التجميل لانه فعال و اقتصادي في الوقت و لمجهود

من اسراري اللي تخلي وجهي منور من اول استعمال و بدون ماسكات ولا خرابيط هو وضع ماء الورد في بخاخ و رش وجهي به كل ليلة قبل النوم و بعد الخروج من الحمام مباشررررررة يادوب 3 دقايق الاولى بعد الحمام رشو وجهكم بماء الورد

من اسراري عند قلي السمك او افخاد الدجاج وضع البقسماط او الطحين في كيس بلاستيكي (القدر الكافي ) و وضع السمك فيه ثم رج الكيس , هدي الطريقة تخلي المطبخ نضيف و ايديك نضيفة و تخلي الطحين ممرر جيدا على السمك او الدجاج

من اسراري دهن الركب و اليدين و القدمين كل ليلة قبل النوم لانه الترطيب هو اول الطريق لبشرة شابة

من اسراري هو عدم تجميع شغل البيت مرة واحدة , بمعنى : لا تخلي المطبخ او الحمام او الغرف فوقاني تحتاني لين وقت تنضيفه , بالعكس ' فرق تسٌد ' مثلا لما تقومي من النوم لا تنتظري حتى تفطري عشان ترتبي غرفتك بالعكس لما تفيقي تطوي الفرش و افتحي النوافد و بعد الفطار اتممي تنضيم البيت , لو انتهيت من الاواني اغسليهم في نفس الوقت و انت تطبخين لا تنتظري حتى تنهي الطبخ ثم الاواني , يعني بيصير الشغل طول الوقت بس على شكل دفعات بسيطة ماراح تحسي فيها لو انت من ربات البيوت , بس للموضفات الامر مختلف بس عندي سر للموضفات , انها تخصص كل يوم كل يوم ولو انها تكون ميتة من التعب تخصص بس 60 دقيقة من وقتها بانتضام بمعنى :
1: كل يوم ربع ساعة لبيتها و ربع ساعة لنفسها , اول ربع ساعة تعمل فيها اي شيء لصالح المنزل لكن مش من الاشياء اليومية مثلا اليوم تفرك اواني الفضة لربع ساعة و بعدو تهتم بالدولاب لربع ساعة فقط من حيت التعطير او التنظيم .... الخ و بعدو تنضف مفارش الطاولة و المناديل لربع ساعة فقط ..... لو خصصت كل يوم ربع ساعة فقط في نهاية الاسبوع راه تربح وقت اكبر للراحة ,
2 : و ربع ساعة الثانية كل يوم لنفسها يعني اليوم تحط سنفرة غدا تحط كريم مغدي للبشرة لربع ساعة و بعدو تخصص ربع ساعة لعمل لائحة مشترياتها الخاصة او تاخد ربع ساعة استرخاء
3 : ربع ساعة لزوجها او اولادها كل يوم تفتح دولاب واحد فيهم و تشوف شنو اللي لازمه كوي أو تنضيف او او او ....
4 : ربع ساعة للذكر و التقرب من الله
طبعا هاد الساعة هي خارجة تمااااااما على الروتين اليومي من صلاة و عبادة و تنضيف و طبخ و استحمام و اعتناء بالزوج و الاطفال و اللي مايقدر يخليها 10 دقايق مكان ربع ساعة و اللي مايقدر ياخد ساعة يوم اه و يوم لا

الفلاش يدمر السرميك

من اسراري اني مخصصة شنطة لكل الاوراق الهامة والبطاقات وكروت التطعيم وشهادات الميلاد ولا يمكن نحط انا وزوجي بغير هذا المكان حتى لما يبغى اي ورقة يعرف مكانها وانا كذلك
وايضا لما اسوي ورق العنب والمكرونة والكبسة احط شوي حلبة وللامانة هذي من عالم حواء

اذا عندك دهوون عاالقه ولاتدرين كيف تشيليها بخي عليهااا بخاخ ريد المبيد الحشري ممتاز

يذيب الدهوووووون

اذا جيتي تحمصي القهووه حطي معاهااا هييييل ومستكه يطلع طعمها واااو

البخووور بخي على نفس المبخررره اي نوع من عطووورك الفرنسيه

وشوفي الريحه كيف تنتشرفي البيت

حركة انك تحطي لينور اوداوني مع منظفات السيراميك

من زمان كنت اسويها وتوحمت عليها صرت اكرهه ريحتها

وترى انتبهووو ترى يير السيراميك اذا انكب عليه موويه يزحلق مررره

من أسراري

ماأستغني عنه في المطبخ

بعد ماأخلص طبخ >>> ابدأ انظف به البوتوجاز والمنطقة اللي حوله والرخام >>يعني بالعربي كل الأسطح اللي في المطبخ
وبعدين اغسل المواعين وبكذا ماتكون فيه ريحة طبخ في البيت

وماأستغني عنه في تنظيف الشفاطات بالذات اللي في المطبخ لانه يُذيب الدهون اللي عليها

والحمدللـــه مطبخي دايماً نظيف وبيتي ريحته حلووووة

نفس السرررر........
وكذلك استخدم مع الكمفورت في الشطفة الاخيرة نقاط من الزيت العطري..<ريحة خيال
وبعض الاحيان اكتفي به..
لما أبخر بيتي اعطر البيت كامل بمعطر الفرش من بانافع ""روعه ريحتة"
وبعدها ببخوري وتطلع الريحة ..تهووووووووس
اغسل المكنسة واعطرها وهي رطبة وتبقى الريحة فترة كل ماكنست طلعت اقوى..
في الشطفة الاخيرة للحمام اكب نقاط..زيت عطري واشطف الارضية الريحة تبقى اكثر من يومين بالحمام...
استفدت من الفلين المستطيل اي تجي فيه الخضار مرتبة <<ان شاء الله فهمتو علي
واكون من قبل مجمعه العلب الورقية الي يجي فيها شاي ليبتون مرتب<<ارتبها في الفلين لكل فلين اربع مستطيلات من علب الشاي تجيك على نفس المقاسبالضبط<<واحطها بادراج التسريحة مصنفة فيها الشباصات الصغيرة ..الخ من بكل الشعر<ولها استفادات كثيييييييييييرة..
واخر حاجه
علب عصير السيزرالقزاز انظفها واضع لمساتي عليها واعبي فيها زيت الزيتون ..وزيت عافية ..وغيره<<يعني لما احتاجها ما اخرج العلبة الكبيرة تكون هذي على الرخامه وبشكل جديد من اخراجي ..واقتصادي في الوقت والجهد....

الحمد لله بعض اسراري محد كتبها

اذا عندي عزيمه اجهز حلى القهوه والعشاء قبل بيوم....................واجهز صحون الحلى والعشاء وفناجيل الشاهي والقهوه والملاعق وكل اللي احتاجه للعشى قبل بيوم اغسلهم وانشوفهم واغلفهم بسفره حتى وقت الاستخدام يكونون جاهزين لاني لازم اغسل كل صحن قبل الاستخادم وبهالطريقه ارتحت(((هذي من عالم حواء)))

كما اجهز صحن الفاكهه قبل بيوم وهو اغسل الفاكهه وارتبها بصحن التقديم واغلفها واحطها بالثلاجه حتى وقت تجهيز العشا بس اشيل التغليف واحطها

قبل الضيوف مايجون احط الفحم بالمبخره واروح على باب المدخل سواء رجال او حريم بدال البخور اصب عليها دهن عود تكون ريحته مو حلوه ومن الرخيييييييييييييييص مره انا اشتريهم عشان كذا وتطله الريحه خيااال وقويه وثابته

كل اسراري للعزايم دايخه منها
فبل العزيمه بكم يوم اجهز بورقه وش راح اصلح من حلى وعشا واشتري الناقص واذا بسوي عشى يحتاج حشوة دجاج سواء مفروم او مكعبات اجهزها ليلة العزيمه احمسها واخليها جاهزه تماما وبعد ماتبرد احفظها بالفريزر وقت الطبخ تكون جاهزه لي ومايضيع وقتي بتقطيع الدجاج والبصل ووووو

اذا العزيمه غداء ((((اطلعي برا انتي وعزايمك ازعجتينا))))معليش تحملوني اتمنى يكون كلامي مفيد لكم

نرجع للموضوع اذا العزيمه غداء اجهز السفره الصباح واذا بالليل اجهزها العصر
وواجهزها اني افرش المفرش وارتب الصحون والملاعق واضيف الاكسسوارات على مناديل السفره وحط اكسسوارت تناسب السفره من فواحه او فازا بورود واغطيها بسفره كبيره

اجهز اصحون القصدير عشان اللي يبقى من الاكل على طول اطلعه للعماله سواء حارس العماره او اللي بمحطات البنزين لانهم يسهرون بالليل

مع غسيل الملابس الداخليه اضيف ديتول مع الصابون لانها يعقمها ويعطي ريحه خفيف وبعدها الملين

اكياس الزبايل احط بزبايل الغرف والصغيره اكثر من كيس جوا بعض عشان اذا شلت الزبايل بالليل تكون تحتها وحده نظيفه جاهزه وكمان اذا رمى اولادي علبة عصير قبل مايخلص يكون الكيس محمي ماينزل العصير على الزباله واذا من الخوص او الحديد المخرم ماتنزل على الارض

اذا انكب كميه من الزيت على الارض ارش عليها بودره حتى يمتص الزيت ويسهل التنظيف

وهذا اللي اذكره الحين

خلطة للشعر سدر وبانويل وخل وزيت زيتون

بقوولكم سر نظااافة الزوالي والفرش اللي ببيتنا تعلمتها من امي .. تجيبين طشت >> او سطل << ما ادري وش يسموونه البعض المهم

تحطين فيه عملاق ومويه وتجيبين مكنسه خشنه لازم تكوون خشنه وتحطينها بالموويه وتنظفين الفراااش يعني تفركينه رااح يطلع

الغباار + الشعر اذا كان شعركم يتساااقط .. ويخلي الفراااش كنه جديد وبالذاات الزوالي والفرشاات الصغيره ومااياخذ منكم وقت

وينشف بسرعه ..

الطريقه الثاانيه في الاكل برضه تعلمتها من امي الله يطول بعمرها اذا بتسووين اكلتنين او اكثر نقطع البصل كبار والطماطم والثووم

نحمس البصل بالزيت ونحط بالخلاط الطماطم والثوم والبهارات والمعجوون واي حااجه بتحطينها وبعدين نخلطهم ونضيف عليه البصل

اللي كشنااه ونخلطهم واذا بتسوين بدجااج او لحم تروحين تحمسينهم بنفس القدر اللي كشنتي فيه .. وبعد ما تحمسينه تصيبين عليه اللي بالخلاط

وتخلينه يطبخ شووي وتقسمين نصه بقدر ثااني .. يصير بتسوين واحد فيه ايدام وواحد رز .. مرررره سريعه وسهله وماتتعبك

كمان النعنااع تنقين ورقه وتغسلينهم زين و تجيبين منشفه او قطعة قماااش وتبلينهم بموويه وتعصرينهم زييييييين وتحطين النعناع وسطهم

وتلفينه وتحطينه بالثلاااجه يقعد تقريبا اخضر وماينشف عليك اسبووع او اكثر

لله يسعدكم ددنيا واخره احبكم فبي الله اكرر سر من اسراري الكرف اول بااول يابنات الله يحفظكم

استخدم سائل غسيلل الايدي مع كلوركس ممتاز

سري طبخي وبذات الكبسة البهارات استخدمها حب مع الزيت والبصل يعني اقليها مع البصل

صراحة موضوع رااااااااااااااااائع بالمرة يا جيران ليتكم جيرانا يالسنعة
من اسراري اطحن الزعفران مع الهيل تطلع القهوة على طول مزعفرة
والزعفران عشان يطول اطحنه واحطة بعلبة صغيرة واحط شي بسيييييييييط يعطي نتيجة قويه ويطول ما خلص
الهيل والبهارات والبن والفلفل و..و..و... ما اطحن الا كميات بسيطة عشان يكون الطعم قوي وطازه لان اذا طول مطحون يروح طعمه
اذا بغيتي تدهنين جسمك او يدينك او رجولك ادهنيها وهي مبللة النتيجة نعووووومة
الملابس المهمة والمراييل والذي منه اكويها على جوا عشان ما تطلع اثر للسحابات والجيوب

وش بعد ؟ ايه انا مخصصة فرشة رسم كبيرة لتنظيف مجرى الشبابيك اذا جيت اشفطهم بالمكنسة الكهربائية

0000وعلي فكره انا عندي اسرار كثيره ومنها اني اخذ علبه مويه صغيره واخرمهاواعمل فيها فتحات وعبيها اي نوع من العملاق الاخضر واسكرها زين واحطها في السيفون وتمتعي بالريحه الحلوه مع كل استعمال للحمام 00ولي عوده

سري من عند اميمتي ومدري هوسر ولا ماهو سر اقولك الا سر هههههههههههههههههه
هو اني احط قطعة زنجبيله مع اللحم عشان يستوي بسرعه
وعطر او دهن الف ليله وليله بعد الاستحمام وشعري مبلول احط شويه بشعري وابخره وتجلس الريحه فتره طويييييييله ومع الاستشوار بدل ريحة الشواط <<اذا تعرفونها ريحة العطر

شرب مغلي قشورالرمان افضل شي لوقف المغص والاسهال وتنظيف المعده ويمكن استخدامه كغسول مهبلي لانه قابض ومطهر في نفس الوقت والموضوع اكثر من رائع ودمتم بخير0

من اسراري لسلق البيض استخدام وعاء من الاستيل وليس المعدن
وكذلك لسلق المكرونه
وللمصابيب استخدام ملعققه بلاستيك تجي مع حليب الاطفال

من اسراري اني اذا حنيت شعري اضيف عليه ماء الرمان حتى يثبت اللون وايضا اضيف القرنفل علشان ريحة الحنا تخف من شعري ..وبعد الغسل احط خمريه على شعري .. وسلامتكم .. اذا تذكرت شيء رديت لكم :)

طبعا هذا سر من الوالده الله يحفظها لما تستخدم قدر الضغط وخلاص تبغى تشيل السداده وناس يسميه الصفاره تحط فنجال شاي زجاج بشكل مقلوب علشان البخار مايعدم الشفاط والجدار ولاتقولون نخاف ينكسر لنا سنوات والله مانكسر فنجال
تنباع في المحلات ظروف معطره تنفع توزعينها في دواليب الجزم اكرمكم الله وفي اي مكان ثاني وتقدري تسوي بدل منها
تبشري صابونة اليد ولو اكثر من نوع ولون يكون أفضل وتحطيها في الجلاد الشفاف الملون حق الهدايا بعد ما تثقبيها ثقوب صغيره وتربطيها بشرايط حلوه وتوزيعها في دواليب المطبخ والحمامات ودولايب الجزم والملابس وتعالي شوفي الريحه ويمكن استخدام تغليف الأكل الشفاف بدل الجلادوطبعا دواليب المطبخ من داخل كلها مفارش مشمع اللي لونها أبيض وفيها فضي اوذهبي واللي غاليه عليها تحط سفر كلوب البلاستيك وفيه سفر ألوان واشكال ولاجلاد الهدايا بألوان تناسب مطبخها وتعكس شكل المطبخ وبتعطي منظر للمواعيين واسرع في التنظيف وطبعا الفرن اغلفه من برى وداخل بقصدير ولما اجي أنظف أشيل القصدير ولا لما يجيني أحد وطبعا لما اجي اشطف بلاط المطبخ امسح من فوق الدواليب وامسح الدواليب منب رى كامله والطاوله والفرن والثلاجه من برى وبكذا ماتحصلي غبار ولا دهون أبدا والسقف والمروحه الشفاط أسبوعيا واللي تبغى بيتها يفوح عطر تستخدم أفياش أروك في كل غرفه وتضيف الفواحات والشموع والبخور والعوده وامي كانت ترتب ملابس أخواني مثلا البيجامه فلينتها وداخل الفلينه السروال بشكل مرتب واسهل بدل ماتحوسسين على الفلينه مع الفلاين والسروال مع السراويل وقيسي باقي الملابس طبعا ملابس البيت تكون لوحدها وملابس الطلعات لوحدهاوطبعا توزيعي للخضار مثلا الخيار أحتاج يوميا خمسه خيار فاوزع الخيار كل خمس سوى والفها بتغليف الشفاف وقيسي باقي الخضار حتى شكلهاأرتب في درج الثلاجه ولو في وقت غسليها وخليها تجف بعدين غلفيهاوبالنسبه لنعناع والكزبره والبقدونس فكيها منالعواد وخذي حافظه بلاستيك وافرشي فيا مناديل وحطي البقدونس وحطي المناديل وسكري الحافظه واحفظيها في الثلاجه
وبالنسبه للحم المفروم لماتحطيه في الكيس المستطيل حق اللحم أضغطيه لما يصير شكله مستطيل مثل الكيس ولطقي الكيس ودخليه الفريزر وهكذا باقي الكميه

الله يعطيك العافيه بس جوزة الطيب محررررررررررررررررم استعمالها شرعا انتهبو ا يبنات وادخلو الفتاوي وحكم جوزة الطيب وراح يطلع لكم الحكم

جزاااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااكم الله كل خير على تجاربكم الحلوة ربي يجعلها في ميزان حسناتكم

اما سري في طبخ رزالسليق عشان الرز المصري مايكون كثير اقيس بفنجان الشاهي كل فرد بفنجان رز مصري يعني مثلا شخصين احط مثلا 3 فنجاين شاهي رز مصري وتكون الكميه مظبوطه ميه بالميه لاتزيد ولاتنقص

مم من اسراري
أغلف الكواية بقصدير علشان استفيد من الحرارة الى يكتسبها القصدير
اغلف الرموت كونترول تبع التلفزيون بالنايلون تبع الطعام لحمايته
عندالإستحمام في الأخير استحم بماء حار اضع على بشرتى غسول قوى ثم اخلية 5 دقايق وبليفة خشنه و برفق وبحركة دائرية ادلك بشرتى هذا السر له يومين والله بشرتى موردة منها
الثوم افرمو واخذ مقدار كل اكله واغلفها بنايلو صغير واضعها في علبة بلاستيك
كنب الصالة قالبة الجلسات على الوجة الأخرى حتى لا تتسخ
علشان الكحل ماسيح ارس ماسفل العين خط رفيع من اللاينر ثم اتكحل والله يابنات الكل يسألنى ليش كحلك مايسيح ايش نوعة مرة اسود الكل من غير مبالغة وبس اذا افتكرت شي ارجعلكم

سر ماما
هذي حركه تسويها أمي ربي يحفظها
تستخدم لطوافير (صواني ) البيالات والفناجير
المناديل الملونه بدل المفارش
المناديل الملونه والمرسوم عليها وبعضها مذهبه فخمه
إستعمال واحد وتجديد مستمر في المفارش
وتقدري تنسقيها مع طقم ترامس الشاي والقهوه أو لون مجلسك

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

انا احتفظ بعلبة ملح في الحمام اخذ ملعقة ملح مع كلاص ماء للمضمضه وشد اللثه وتهدئة الم الاسنان او لغسل المهبل وضع ملح مع ماء فاتر وغسل المنطقه لقتل المكروبات وللتبييض يوميا ولا ارمي علب العطر الفاضيه اضعها في الدولاب وتعالو شوفو الريحه

اذا اغسل البانيو ومافي جف احط شوي بكربونات الصوديم مع الصابون وشوفي المعان
بواقي الصابون القالب احطها مع الغسيل الابيض
الصابون القالب زي اللوكس والكامي ما احطها في المخزن لا00احطها في سلة في الحمام تعطي ريحة حلوة
وبعضها احطها في الدولايب برضو للريحة الحلوة

ومنكم نستفيد الله يعطيكم العاافيه وحعله في ميزان حسناتكم

بالنسبه لي دلال القهوه بعد ما اغسلها واجففها احط فيها كم حبة عويدي,,,,,,,,,

العطر اللي امل منه اخليه للبيت والمفروشات.........

العلب البلاستك والقزاز ما ارميها اخليها للأعشاااب والبهارات........

اشتريت علبة مناديل استخدمها في تطبيق السفر لسهولة الاستخدام,,,,,

الشامبو بعد كل استخدام ازيد عليه ماي لصحة شعري وتوفير في نفس الوقت......

قرأت الصفحة الأولى والأخيره فقط >>> تعبانه وفيني نوم
لي عودة لتصفّح الموضوع إن شاء الله وتم حفظه في المفظلة
وسر من أسراري على السريع ....
قبل الإستحمام أدهن جسمي بخلطة الفازلين وزيت اللوز والليمون وبعد الإستحمام أدهن جسمي بقليل من خلطة الفازلين وزيت اللوز فقط , أو زيت اللوز لوحده والجسم شبه مبلول

لي عوده بسرّ ثاني إن شاء الله

البنات ماخلوا شي اقوله بس عندي حركه مريحتني وهي ترتيب الأطواق اجيب علبة حليب النيدو واغلفها واضعها في الدرج وارتب الأطواق عليها
بحيث تكون سهلة الأستخدام وترتاحي من حوست الأطواق والربطات

البصل بدل ما أقليه بالزيت استخدم عصير ليمونه بيكون صحي ولونه عجيب وما تحتاجي للبهارات

لما اعمل الطبخه
اعلي على النار حتى تطلع ريحة الطبخه والبهارات
بعدين اوطي عليها

مثل الصالونه او الكبسه او المعكرونه

من اسراري واناأخذته من امي عند عمل الكشنه او الحشوه حقت الرز بدون منحمس البصل قطعي بصل وغسلي زبيب وحطي عليها جميع بهاراتك بعدين لين شرب الرز الماء تمام اعملي حفره في وسط الرز وحطي الكشنه في وسطها وغطيها بالرز وإذا جيتي تغرفين حطي عليها زبده وحركيها الطعم جنان ولا فيه ريحه حمس بصل .
والسر الثاني : إّذا أخذت جبنه موزريلاً كيس كبير أقوم واجزه في تغليف بلاستيك علشان وقت ماأحتاج أخذ كيس وبس.
السر الثالث سمك فيليه او دجاج فيليه اقطعه واتبله واحطه في بقسماط واحطه في علب بلاستيك وبينه تغليف بلاستيك علشان وقت اللي احتاجه بس اطلع وأقلي.

الله يجزاكم خير
انا عندي اسرار بس ماتحضرني هاللحين بكتب اللي اذكره وكل مااتذكر شيء اكتبه
قبل انام انظف وجهي وادهنه بزيت سمسم حتى شفايفي مع مساج خفيف للوجه استمروا وشوفو الفرق طبعا الزيت اللي استخدمه من وادي النحل
مكنستي بعد ماانظفها احط جواها دانتيل وسطه مسك وعنبر مبشور وعليه دهن عود وجوى كيس المكنسة انقط زيت الفواحة واستخدم انواع قوية حتى تدوم
امممممممم وعندي شيء مهم من وقت مااستمريت عليه وانا ماشاء الله تبارك الله براحه نفسيه وبدنيه ولله الحمد والشكر
اني مااخلي وردي اليومي من القران واقرأ بصوت عالي
ولاتذكرت برجع اكتب

سبحان الله عندي موضوع قريب جدا من موضوعك ولا وحده ردت علي وهذا هو

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2698006

انا بعد الحف ادهن جسمي بزيت زيتون
لانه يخفف الشعر والله فيه اماكن بجسمي مافبها شعر....
بدل مزيل العرق ..اسكينول +ماء ورد +شوية عصير ليمون.....

للرموش...بعلبة الماسكرا زيت خروع+ 5حبة نوى {{اللي بالتمر}} تحمص وتطحن وتوضع معه
وصرت احطها بشعري مع الزيت

كنت اتعب وانا ادور اكسسوارتي اللي تناسب مع كل لبس لين توصلت لحل اجيب اكياس اروقنزا صغيره واحط الاكسسوار فيها واعلقها مع اللبس بنفس المعلاق لقيته اسرع وارتب مااخصص مكان او شنطه للاكسسوار
واذا تذكرت شئ برجع

ماابي غير الدعوة سالتكم بالله بتحقيق حلمي قبل رمضان ادعولي ويكون فيه خيرا كبيرا
لما تسوي ايدام حلبة حطي على الوجة حلبة مخلوطة مع شوي ليمون وخل وتكوني منقعة الحلبة قبل بموية حارة تغيرينها كل شوي
الاستغفار والدعاء ان الله يبارك بوقتك لاني جربتها الحمد لله لما يكون عندي شغل كثير ادعي والحمدلله اخلص قبل بوقت
استخدام المسك ورشة على الجسم وهو مبلول والشعلر تحطين من الخمرية وهو مبلول
افضل شامبو للقشرة على وجة الكرة الارضية نيزورال جربته والى الان ادورة
للحروق الملح او العسل او معجون الاسنان علشان مايبقى اثر بجسمك ولاتدهنين باي شي الا بهذي لحد مايروح
لعدم ظهور رائحة البصل حطي البصل والزيت على نار هادية جدا وحركي لحد مايستوي ومارح احد يحس ولايشم الكشنة
تمارين كيجل للتضيق المنطقة الحساسة على طول سويها وهي تقبضي الرحم لاطول فترة كانك تتبولي وتمنعي البول من الخروج وترخي فترة وترجعي تكرري التمرين لااكثر من مرة باليوم يضيق ويشد ويعالج الالتهابات واشياء مفيدة جدا
ولنظافة المنطقة ضعي بعلبة 2 من غطا الديتول ومرة وموية رجيها واستخدميها بواسطة قطنة تعطي رائحة ونظافة وتشد وتضيق
لاثارة الرجل عطر كوكو شانيل
لجعل كحلك اسود جدا جدا فربية من النار ثم لمايبرد تحلي بة يعطي عيونك سواد واااااااااو لاحد يحطة حار ويدعي علي ياويلها
اخلطي كريم الاساس باي مرطب لانة يمنع تشقق المكياج بالبشرة والشفايف اخلطي فازلين مع روجك وضعية
الصلاة ثم الصلاة باليل لان سها م اليل لاتخطي وانا الحين بروح اصلي لعيونك دخلت وباقي الكثير بس الصلاة لان الساعة03الحين تكفون دعواتكم وسلامتكم

لموضوع مررررة يجنن.. انا اكب مويه فايرة بسطل مع كلوريكس وتايد مرة كل اسبوعين بالبالوعات اللي بالحمام والمطبخ تكرمون تعقم ابوها وتزيل اي ترسبات وروائح مزعجة ماتعرقين وين مصدرها...

ملاحظة مهمة : لاتسين قبل تكبين هذي الموية التحصين وبسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ واعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق والله يحفظنا ويحفظكم

الله يسعدكم واشهد الله ان استفدت منكم الكثر والكثير حفظكم الله وحفظ لكم بيوتكم واهم مااستفدته منكم اني احب شغل البيت وانعم فيه بدو خادمه بقولكم مجموعة من الاسرار اعرفها بس مااطبقها لاني كسلانة ومهملة في نفسي بس ان شاء الله تستفيدون منها وتدعولي
- مهم مهم مهم طبقو السنة وتخلصو من الالتهابات الروائح بعد كل دورة او على الاكثر مرتين في الشهر لاتنسي المسك مسك الطهارة واتبعي طريقة عائشة رضي الله عنها ضعي على اصبعك قليل من المسك السائل او القطع بعد بشرة ونقعه في الماء وتتبعي مكان خروج الدم لاتخافي دخلي يدك وللبنت مسحي من بره وانسي الالتهابات وكمان الملح الخشن راااااائع ودكتورة نصحتني بالعسل في قطنه او شاش وتدخليه يقضي على الميكروبات
- انا احب البيتزا كثير فاعمل كشنة بكمية كبيرة واخلط معاها كاتشب وبهارات البتزا ( حبق ناشف + نعناع ناشف + زعتر) واحطها بالفريزر ولما ابغى بيتزا اطلع وادهن واحط من الصوص وخضروات وياسلام
- انتبهو من الموس على العانه الرسول عليه الصلاة والسلام نهانا عن نتف المنطقة وارشدنا الى الحلق والله انا معاكم ان الحلق متعب وكمان يطلع بسرعة بس تعرفو انه بلحلق تتقي شر سرطان الرحم والترهلات لاتقولو سنة اتبعو ولاتبتدعو وبعد الحلاقة استخدمي زيت جونسون او زيت بعطر خفيف
- للنحافة استخدمي 2 مغلف شاي لبيتون + ملعقة طعام زنجبيل وماء مغلي واشربي وادعيلي
- لاتنسو التلبينة لكل من يعاني من الام في البطن والله سمعت بإذني قصص خيالية عن فوائدها واحتسبي الاجر وعلمي اولادك واهلك ان اكلها او شربها سنة والي مايحبها بالحليب امي الله يحفظها تسويها بالبن وتصير زي الحريرة او الفريقة مرررررررررررة حلوووووووووووة
- الاستغفار الاستغفار اقسم بالله ماغير حياتي ولطف بي الا التزامي للاستغفار وقيام الليل والبكاء بخشوع فيه وتذكري ان العين التي تبكي من خشية الله لاتمسها النار اللهم حرم وجوهنا وبشراتنا على النار
- الله يحفظ هذا المنتدى وكل من هو قائم عليه
بس له مانقدر نكتب الا ثلاثة مشاركات في اليوم الواحد نفسي اكتب كثير بس ماشاء الله في فطاحله الله يحفظهم ان شاء الله
اسالكم بالله تدعولي ولاولادي وان الله يسخر لي زوجي ويحنن قلبه علي واتمتع بما تتمع به نساء العالمين وان يجعل مثواي الجنة ويجمعني فيها بكن اجمعين

- انا اشتري الكرنب الابيض بكميات كبيرة واقطعه بعد مااغسله وارصه في علب بلاستيك واحطه بالفريزر واسوي به السلطا والمكرونة مررررررررررة روعة لما تكشني بصل وثوم مع بعض ثم تضيفي الكرني وجزر مبشور ثم مكرونة مسلوقة وماجي وبهارات وشوية صويا وفلفل حار في دقايق تكوني مسوية طبق اروع من الرائع
ولي رجعة هنا دايما ان شاء الله مايوقف الموضوع ونستفيد اكثر اللهم اجعلنا نافعين هادين مهتدين غير ضالين ولامضلين
سبحان لله وبحمده سبحان الله العظيم يارب لك الحمد ما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

من اسراري تبغين الرز ينشف الماء حقة لاتسكرين الغطاء حق القدر

شكرا الك كاتبة الموضوع
من اسراري اكتشفت هذا السر من اسبوع يعني تازة ويمكن كلكم عارفينه
الفاااااااااااااااازلييييييييي ييييييييييين
من اسبوع كنت رايحة انام وحسيت انه جسمي صايبه الجفاف
والا اشوف ايدي رايحة للفازلين وبدات
رطبت كااامل الجسم
ولبست بيجاما قطن كاملة
ونمت فقت الصبح ولا مو انا كاني بيبي
والله يابنات من غير مبالغة احساس رح تشوفي بعينك وظليت مداومة عليه للحين
اتمنى اني اكون افدتكم
وهذا سري وما عاد سرههههههههه
سري الثاني انا الرخام بالمطبخ لونه فاااااااااااااتح
وبس ينكب الشاي او اي شي بسرعة ياخذ اللون الغامق
وطبعا مافي ست بيت يعجبها هالمنظر
اجيب علبة سفن اب واكبها على البقع وتصير بيضا تلق لق هههههههههههه طبعا لاتسالو وتقولو ليش مو كلوركس او فلاش
انا ياحبيباتي عندي حساسية قوية من المنظفات والروائح
الله لايضر مسلم

أحاول أتذكر شيء أشارك به معاكم
ما يحضرني إل حاجة وحدة
وهي أني كنت أتعقد من صابون الوزير أنه يعلق بالملابس وما يذوب بسرعة
فأخذت كمية منه و وضعتها في علبة العملاق الكبيرة الفارغة وعبيته ماء ساخن وحركته لما ذاب
و خليته قريب من الغسالة وفيه ملقة مسحوق الفانش
وصرت آخذ مقدار ملعقة منه عند كل غسلة مع مسحوق داك ويذوب بسرعة ويعطي نتايج حلوة
وكذلك في الغسيل اليدوي للملابس الملونة
أتمنى أكون كتبت لكم حاجة مفيدة
وبأظل متابعة للموضوع الرااااااااائع
فاستمروا

موضوعكم اعجبني مرره انصحكم بنات بالليمون عجييب صفاء ونعومه ولليدين وااااو روعه هاذي للبشره
والعطر فيه طريقه عشان تخلين العطر مركز وانا مجربته بنفسي وحتى مولازم يكون مركز لو يكون عادي يخليه روعه
تحطينه بالثلاجه لمده 3ايام وتنسينه بعد ثلاث ايام تحطينها في مكان مظلم انا حطيتها بشنطه وخليها يوم او اكثرر
وشوفي عطرك يصير مركز اكثررر
واتمنى تستفيدون من تجربتي

من تجاربي
تجربتي الاولى
اذا صار احد عيالك فيه حراره حطي تحت اباطه خل ابيض وجيبي شرابات وغمسيها بخل ولبسيه ربع ساعه والولد قايم مثل الحصان :)

للحروق مثل زيت القلي او البخار(الله يحفظنا واياكم)ادهن المكان كامل يالفازلين ونرش عليه سكر بالكامل شوي والحرق مختفي لكن لازم على طول يعني قبل لا تبكين:icon33: هههه
الحركة اللي احبها نوته وقلم تكون معي دائما
مثلا عندي سفرة للشرقية الاسبوع القادم متي ما لقيت وقت فاضية اثناء الاسبوع يعني مشوار طويل بالسيارة او انتظار المهم اكتب كل شي باحطه في الشناط مثلا شنطتي انا وزوجي واكتب تحتها النظافة واكتبالاشياء بعدها الملابس واكتبها بالاسم والعدد خلصت يالله ابدأ بشنطو اولادي اصنف كل شي من ملابس وتظافة وجزم بالعدد فإذا جا تصفيف الشنط افتح الدفتر واحط بدون ما انسى شي لأني تكون كاتبه كل شي على رواقة ومتذكرة كل شي حتى ادق التفاصيل
مثلا اكون عند اهلي وبكرى عندي تنظيف مهم وزيارة يعني اكون مضغوطة اكتب بالدفتر وانا عند اهلي شغلي بالضبط مثلا اجهز شنطة اولادي اطلع ملابس الطلعة ارتب غرفتي اجهز ملابسي وزوجي وهكذا عشان ما يروح وقتي بالتفكير ولا ازنق نفسي

يعطيكم العافية جميعااهم سررهو التنظف بأنتظام وعدم تأجيل الاعمال حتى يسهل عليك العمل ويصير البيت دايم نظيف ووتبخير البيت والسيراميك لسا مبلول عشان تعلق الريحةوقريت انو اللينور او الكمفورت لسيراميك يززززحلق حبيت احذركم ممم انا احطة مخفف بموية في الفواحة وووواو وسلامتكم

موسر يمكن عاده حلوه حطيت معمول (يعني بخور اسمه المسني من النبيل )مطحون بقاروره صغيرة وشريت مبخرة سيارة وقلت لسواق بعد ماينظف السياره يبخرها والحمدلله صارت ريحة السياره حلوه وما عاد تأثمت فيه وانا اشكي من ريحته وثانيا قبل مايجون الضيوف لازم اكتب في ورقه كل شئ احتاجه من القهوه لحد اخر شئ وهو الفواكهه او الحلى وكذا بأذن الله ماينقصني شئ ودائما معي نوته في شنطة يدي اكتب فيها كل شئ يخطر في بالي حتى لو سالفه ابقولها لخواتي او معلومه جديده قريتها ودائما اكتب في مسودة الجوال اي شئ ابغى اسأل عنه العم قوقل في النت مثلا مره قريت ان في مدارس تدرس منتسوري وكانت الكلمه غريبه على فاكتبها على طول بالجوال وقت فراغي ابحث عنها ولما يعجبني دعاء كاتبته وحده من العضوات على طول اصوره بالجوال واقعد احفظه اذا فضيت(اوفر وقت من كتابته )

سلام حلو موضوعك انا سر من اسراري المواعين لما ابغي اغسلها بكلوركس انقعها وارجع اخلص شغلي البيت بعدين اجي اكب الماء وشطفها بكذا بدل اني اغسل كل واحده لوحده

كمان سر من اسراري لم استحم وجسمي رطب ادهنه بزيت جونسن حق الاطفال مضاف له قليل من خمرية زهور الريف

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته والصلاة والسلام على محمد واله وصحبه اجمعين طيب يااااااحلوات اليكم المزيد من الاسرار
- خليط اكثر من رائع لرائحة منعشة كانك فواحة تمشي على الارض خذي علبة بلاستيكية فارغة وضعي فيها مقادير متساوية من كل من ( زيت جونسون للاطفال + موية ورد + اي زيت عطري تحبيه او مخمرية ) رجي جيدا واتركيه اسبوع وبعد كل حمام والجسم مبلول ادهني جسمك وادعيلي ثم اتبخري بعوده او معمول بس بالله مااحد يسويها ويخرج مع سواق او سوق وتحملوني وزركم من خرجت من بيتها وهى مستعطره ومرت على الرجال كانت زانية !!!!! انتبهوا في السوق ادوخ من الروائح وانا حرمه كيف الرجال؟؟
- اشتري من مهجة او من اي محل رخيص عطورات ابو عشرة او خمس ريال هذه خصيصا للبيت اختار روائح حلوة وفواحة وارش بيها البيت على الستاير والمفارش والمكيفات والكنب لانه كثرة البخور تجيب الربو الله يحفظنا واياكم والمسلمين
- جربت كثير مسنات سكاكين دايما افشل في الاختيار لين رحت عند اختي وقطعت السلطة وسألتها عن نوع السكين قال الروعة مو في السكين في المسن طلع مسن في ايكيا رهيييييييييييييب يخليلك اي سكينة زي الموية على قولت امي الله يشفيها بس الله يخليكم انتبهو على يدينكم لاتدعون عي وكمان انتبهو على عيالكم ؟؟؟
- الزبادي يابنات لاتنسي تاخذي على الاقل زبدية كل يومين
- الحبة السوداء عودي اولادك كل صبح سبع حبات تقي من كل داء الا السام او كما قال صلى الله عليه وسلم
- في الصبح احرصي على اعطاء اولادك ملعقة عسل تعطيهم طاقة وتقيهم من الامراض باذن الله وسنة نبوية احتسبو الاجر في كل صغيرة اجر الاتباع
- صندوق المفاجات ماعرف فين قريته بس بجد شي خيالي صندوق يوضع في مكان بارز في البيت واضيفي فيه العاب بساكيت كيكات عصيرات اي شي يحبوه عيالك واعملي جدول يومي كل الي جمع درجات عالية خلال الاسبوع من خلال الاعمال الحسنة الي يعمها يكون من حقه السحب والحصول على جائزة وانسي الازعاج والمضاربات
- علمي اولادك الاذكار منذ الصغر والتحصين ودعاء السيارة ودخول المنزل الله يجعلهم ستارتنا من النار وينشأهم على طاعته
هذا الي جا في بالي ولي عوده ان شاء الباري سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

انا سري ..
بما اننا كل يوم لازم بعد الغداء نشرب عصير فرش يعني مخلوط بالخلاط >> واذا ماشربنا تقوم القيامة هههه.. ناخذ الباقي اللي هو اللب اللي يطلع بعد العصير ونحطه على وجهنا على شكل قناع ررررررررررروعة ويعطي للوجه نضارة وحيوية خصوصا نكون راجعين من المدارس ومن العمل فلما تسوية يشيل الارهاق والتعب .
السر الثاني ..
قبل ماتنامي خذي ماء ورد وصبي قطرات في يدك وامسحي وجهك ويدك وبافي جسمك ونامي وفي الصباح راح تشوفي كيف ريحتك طوال اليوم رررروعة >> انا جربتها ورحت المدرسة والله 7 ساعات الريحة قاعدة حتى لما رجعت البيت الريحة لسه باقية .
اتمنى اسراري عجبتكم ولاتنسوني من الدعوة الحلوة..
واشكرك جزيل الشكر اختي< الجيران >
على طرح الموضوع الرائع حقق الله لك مافي بالك ورزقك الجنة .

من اسراري

اضع دهن عود في زجاجه مع خشب العود بتصبح الرائعه دبل وكثيفه وتدوم

والكل يسالني من وين لي هالعود(البخور)

قبل غسل السيراميك او اي سطح ناشف

امرر الماء عليه بكميه قليله او امسحه بمنشفه رطبه واتركه فتره بسيطه
ثم اغسله فتذهب الاوساخ باقل جهد لانها تبللت في الماء ولانت

موضوع اكثر من رااائع من اسراري او بالاصح مو اسرار بس انا احب اختصر على نفسي بشغل البيت كثير
- علب حليب الاطفال انظفها واجط فيها بهارات مشكلة وكركم وفلفل اسود وزنجبيل مطحون وكمون واخلطها زين واحطها برا الدولاب بدل مافتح دولاب المطبخ كل شوي واخذ كذا علبة ويتوسخ لا حاطه هالعلبة علبة الملح والسمن جنب الفرن
- كل شهر احط حبيبات داك بالمجاري يسلكها ويمنع الروائح المزعجة
- حاط علبة فيها مقادير متساويه من النشاء ترمس مر حلبة شوفان حليب بودرة طبعا كلها مطحونة واذا بغيت اسوي قناع للوجه اخذ ملعقه واظيف عليها ملعقتين زبادي وماء ورد مغذي للبشرة
- امسح الالبواب الخشب بزيت عطري مع شوي مويه وشوفي الريحة كل مامريت من عند الالبواب وسويها اذا بيجيك ضيوف والريحة تطول
- وذا السر الي مريحني كثير بالمطبخ اني كل يوم اخصص انظف درج واحد من ادراج المطبخ وارتبه من جديد وبكذا تكون الدولايب كلها مرتبة وماتاخذ جهد مني
- ولاتنسوا التسبيح قبل النوم وصيه الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة
- واعظم سر الاستغفاروالله والله ماتضيق علي واستغفر الا يفرجها ربي باسرع وقت سبحان الله

انا من محبين محشي الملفوف بس يطفشني تفكيك ورق الملفوف وسلقه فصرت اول ما اشتري الملفوف ادخلة الفريزر واخليه الين اشتهي اسوي ملفوف حتى لو تجلس بالفريزر شهر اطلعها من الفريزر واحطها على طول في قدر مليان مويه حاره مغليه والله تتفكك الاوراق كانها ورده جربوها وماراح تندمون

من اسراري المكنسة الكهربائية افتح عطر اي عطر ريحتة حلوة واشيل الغطاء وافتحة بالابرة الكبيرة واحطة تحت الشبك وبعدين اركب المكنسة عادي وكل ما اكنس كانها فواحه وتدوم اكثر من شهر

سري الثاني لطبخ استيك اللحم او قطع صدور الدجاج اضيف خل يخليهاطرية

القهوة احمس معها كدة ماادري اذا لها مسمى ثاني بس كمية قليلة ربع ملعقة صغيرة في الدلة تعطيها مذاق روعة

وهذا اللي عندي ياليت افدتكم

اممممممم ماشاء الله حلووو الموضوع
من اسراري خخخخ
عصير سن كوك اذا زودة شربه تزيد عليك الحموضه لا حموضه بعد اليوم بأذن الله والطعم خياااااااال
شوي مسحوق تانج اي نكهه واالافضل بالمناجا احطها بالجيك واحط عليه شوي مويه حااااار مغليه فقط لمن يذوب المسحوق وبدها احط السن كويك واضيف الماي البااااااااااااار واستمتعي بالطعم خيااااااااااااال جد ولا تجرب تدعيلي وتفرحني بردها خخخخخخ
علشان ارجع اسدح تجاربي:)

علبة بودرة الاطفال اضيف عليها مسك مطحون وارشهاعالملابس بعد الكوي تطلع ريحتها رووعه
وتسلمين باصاحبة الموضوع الاكثر من رائع

:)لب قلوبكم ربي يسعدكم انا من اسراري لمن احط اساس ع وجهي اخلط نوعين من الاساس مع بعض يدي نور حلو للوجه ولمعه وديم قبل ما اروح لاحد او بيجوني ضيوف ادهن يدي ورجلي بماعقه فازلين وفقس وجلسليد وخليهاساعه وغسلها وشوفي كيف البياض والنعومه نجي لتنظيف البيت اي شي عندك مصنوع من الخشب مثل البيبان او الطاولات امسحيه بمنشفه فيها زيت ومويه شوي ومسحي وشوفي كيف المعه ومافي اي غباار يجي عليهاواخر سر اوصييييييكم كل وحده تشتري الفواحه الكهربائيه الجديده الي نازله وشفت كثير تكلم عنها هنا بلمنتدى وجابوصورها وشرحو طريقة استخدامهاوالله تخلي ريحت البيت جنان اشبكيها وحطيها ورا الكنب او اي شي وشوفي اريحه كيف والكل بيسئلك والعذر لو طولت عليكم بتوفيق

من اسراري اخذ الابره اللي من المستشفى ومركز من العطورات من نكتتار

اعبي الابره منالعطر واروح على مرتبة السرير اطعمها يعني اغوص الابره فيها واضغطها شوي شوي في كل مكان طبعا من المرتبه

كمان الكنب حق الضيوف

جربوا وتعالوا شووفوا الريحه اللي تهف كل ماجلست وحده من ضيوفك على الكنب كنها فواحه

وحتى لو جيتي تنامي ع السرير بتنبهرين بالريحه الحلوه كل ماتحركتي انتي او ابو العيال

بالتوفيق

واسر الثانى اني لمايشتري ابو الشباب سمك اطلب منة انة مايرمى الذيل والراس وعضام لفيلية اقولة جبهم ليا وبعد ماقشر الربيان اخذ القشور واغسلة بالطحين والخل الابيض واشطفة واغسلة زين مع عضام السمك احطهم بقدر كبير واحط بصل وهيل وثوم ورق غار وزنجبيل واغليهم مقدار ساعة بعد مايبرد اشيل ورق الغاروالهيل وبعض لزنجبيل وخلطة بالخلاط واكيسة علي حسب حاجتى بالفريزرتبون تدرون وش اسوي فية هاذا **** يسلمكن من الشر اطعم الف مرة من الماجى واكثر فايدة اسوى منة شربة السمك

جزاكم الله كل خير على الموضوع الرائع

وسرى اللى بيخلى المواعين الالمونيون والاستنلس روعه ويدوب اى حروق فيها

بضع مع الفيرى شويه خل لا تكثرى وشويه ملح ورجيهم

واستخدميهم

ولو فيه مكان التحمير ناشف او سوده ضعى شويه وسيبيها شويه وبالاسفنجه فقط حتطلع بسهوله

-- السر التانى غسيل الشفاط بالزيت المتبقى من القلى وبعدين بفيرى

وحابقى اكملكم باقى اسرارى بعدين

بالنسبه لي الي اذكر للكيك احط مع الطحين الجلي وهو بودره مابعد حطيت ماي يسير الكيك بلنكهه الي تختارين مثل جلي فرولا او برتقال الي هو الجلي العادي وبالامانه روعه
ملح اليمون استخدمه بدل الفلاش -اليمون افرك فيه الحنفيات ولمراياوبعدين اغسلها بالصابون
للحمام احط علبه فاضيه احط فيها جل الاخضر مع خل وداك الارض اغسل فيها الحمام
علبه ملمع الزجاج الفاضيه احط فيها شوي كومفرت وكلوركس ازرق وماء ارش علا الكنب او السجاد اذا فيه و اسخ سطحي وفرك بالفوطه يطلع يلق ماكن شي سار

كل اسبوع أجيب المسحاة الطبية أو مناديل ديتول او كلوركس وامسح كل الجوالات الي بالبيت + كل أجهزت التحكم الموجودة بالبيت + المفاتيح تبع الانوار وقبضات الابواب والمفاتيح المعدنية تبع السيارات والبيت . ودائما امسح قارورة المياه بمناديل ديتول قبل ما احطها على براد الماء و يوميا امسح مفاتيح برادة المياه بالمناديل المعقمة .
شويت ديتول + ماء كثير داخل بخاخه عادية أو بخاخة فاضية لأحد المنظفات و أحطها بالحمام كلما دخل احد من الأولاد او انا او كان عندي ضيوف أدخل ارش كم رشة على المرحاض وامسح بمناديل .
دايما علبة الجل المعقم بالشنطة كلما دخلت السوق عبيت ايدي وامسح مسكة العربية منعا لأنتقال الأمراض
من اسرااااااري باين عليكم كم انا اوسوس من الجراثيم

لما أمسح السيراميك أحط مع الماء جل العملاق وديتول وكمفرت الأزرق صراحة تطلع الريحة رووووعة

لما تستعصي علي بقع الملابس أجيب لوكس وأفركها بها

لما أنظف المكنسة أغسل القماش اللي داخلها وأحطه بالنشاف ثم أصب عليه قطرات من عطر الفواحة راح تكون

مكنسة وفواحة في نفس الوقت..

لما تسود جزم أطفالي البيضاء أجيب كريم نيفيا وأفركهم وأمسحهم ترجع مثل أول بياض ناصع..

أسراري
* علبة بخاخ على المغسلة فيها ديتول وماء اعقم بهاالصغار لما يلعبواالحمام وانتم بكرامة
*حاطة اسفنجة خاصة (لقطاعة اللحم وسكين اللحم)
*جليسوليد وقفازات شفافة أساسية اول ما ادخل المطبخ
*نقع السلطة في ملح وماء قبل تقطعينها طبعا لأجل تشيل اثر الكيماويات

ياحلوين ابي تجاربكم للإبطين لما اعرق تتبللل ملابسي مع أني استخدم شبة ومسك واحس بحرج
استغفر الله استغفر الله

بنات انا لما كان عندي بيت كان الحمدلله يضرب به المثل من نظافته بفضل الله ثم جهدي كان السر وسبب هو كل شغلي اول بااول وانا افشيت السر لعالم حواء لانهم يستاهلون وكتبت لكم من قبل بنات انصحكم اول بااول كل شي كل شي وخاصه المطبخ من تظيفه وغسل المواعيين وغيره لا اترك حتى ملعقه واحده الله كريم بس حرمت من بيتي الله كريم

موضوع رائع جدآ
انا انظف القزاز والمرايا بصابون بعدين امسحهم بجرايد
تطلع تلق لق

انا من اسراري ان مطبخي الحمدالله دايما نظيف
يعني وانا اطبخ اغسل في نفس الوقت ويصير في الخير مايبقى غير قدري على النار وصحن واحد
والسر الثاني ايداماتي دائما لذيذه لاني احط مرقه ماجي وبالاخير احط كسبره
والسر الثالث دائما كل شهر اشتري بخور نوعين او ثلاثه واخلطها مع بعض بعلبه وحده ويصير عندي بخور ريحته غير

تسلمووون يابنات وانا عندي شي استخدمه يوميااا علبه عطر بخاخ من نكتار او بودي شوب بعد ماتنتهين من العطر لاترمي العلبه عبيها مويه ورد وخليها بالثلاجه كل مافتحتي الثلاجه بخي في وجهك ورقبتك يمكن مو فكره جديده بس انا دايم اسويها والنتيجه بشره صافيه وناعمه واتمنى اني افدتكم

سري الصغير

في حمامي الخاص احط الحجر الاسود الخشن حق الاقدام
عند المغسلة
وكل ماجيت اتوضأ اقشر قدمي فيه واحكها
ينعمها مررررررررررررررة وينظفها
وبدون تعب

بالنسبه لي لما يخلص الفيري الحجم الصغير ما أرميه اعبي في الكلوركس واحد حاطتو في المطبخ والباقي موزعتو على الحمامات الفكره اقتصاديه للكلوركس ومريحه لي في غسيل الأواني والحمامات تعرفو لما تكبي من الجالون ينكب معاكي كميه كبيره ولو استخدمنا المرشات سبحان الله تنعدم من حرارة الكلوركس

حاطه مرشات في الحمامات ديتول كل ما أدخل ارش واشطف

العملاق الأخضر ما نستغنى عنو يعطي لمعه للمغاسل ويعقم

للأفرنجي صب كميه من الكلوركس واتركيه عبال تغسلي الحمام والمغسله وبس يجلى الله يكرمكم كل الوسخ بسهوله

الأقراص الملونه للأفرنجي في لون أخضر ولون كحلي في السوبرماركت ركن المنظفات تعطي لون حلو للأفرنجي كل ما شغلتي السيفون اكيد تعرفوها

ملح الليمون ينظف ويلمع عيون البوتغاز

من اسراري لما اسوي البخور اضع بضع قطرات من دهن العود اواي مخلط في المبخره تطلع ريحه جننننان

من أسراري
1/ أسوي البقسماط بنفسي من حواف التوست اجمعه وحطه بصينيه ودخله ع الفرن الى مايتحمر وبعدها اطلعه من الفرن واتركه يبرد وطحنه واحفظه بالفريزر لوقت الأستخدام
2/ بعد ماتخلص علبة الكمفورت او الداوني انا استخدم الكمفورت الأزرق مارميها اخلي فيها شوية ماي ودخلها بالدولاب وتعالي شمي ريحة الدولاب والملابس كل ماتفتحي الدولاب ريحه منعشه
3/ وكمان عندي طريقه عن تشغيل التكيف أرش عطر ع المكيف وتعالي شمي الريحه تجنن
4/ احط كمفورت الازرق بعلبة بخاخ فاضيه وازيدها ماي وارش على السرير والستائر والمفارش والكنب والخداديات والورود احس الريحه منعشه ونظافه واااااااو
حاليا هذا الي اذكر ان شاء الله اذا ذكرت شي لي عوده

امم انا اذا خلص عندي عطر او بقي فيه شوي ازييد عليه مويه واخليه مفتوح واحطه بالرف حق الحمام وكل مادخلت الحمام اشم الرييحه هااديه وخفيفه يطلع حمامك كنك معطرته
بسس

اسال الله ان كل وحده قالت معلومه ان يجعلها في ميزان حسنتها ويرفع قدرها في الدنيا والاخره ويزيدها من خيره فعلا انتم احسن ناس في العالم سبحان الله كم استفدت منكم الله يكتب اجركم ومن اسراري اني قبل ماانام ادهن جسمي بلوشن جرجنس حق الشيخوخه واصحى الصباح وبشرتي مره رائعه ثم احط كريم اساس ماكس فاكتور وبودره بالفرشه وبشرتي مره حلوه في الدوام

انا ابطن الصواني بزبدة مع ثوم مهروس وتطلع الصينية خيااااااااال سواء كانت خضار دجاج مكرونه كشري ......

اشتري المناديل الرطبة اللي تجي للاطفال آخذت ارخص الأنواع واستخدمها لتمسيح الأجهزة والطاولات والأفياش و..... على الطاير وعلى طووووووول ينظف حتى لو له سنين ما اتنظف ووراها بمنشفة ناشفة

ذكرت حاجة ثانية

أنا أزمة عندي مع الاكسسوارات

قمت جبت كرتون ثوب اللي يفتح من فوق وصفيت فيه كاسات الورق الصغيره مره حقات القهوه وثبتتهم فيه

بحيث يصير كل كوب خاص بحلق

ونفسه ثاني خاص بالتعليقات والعقود

وانتي وحاجتك وابداعك

ذكرت حاجة ثانية بعد :22: << جالسة أتصفح الموضوع وكل ما قريت رد وذكرت شي جيت طيران قبل أنسى

أفرمي راسين ثوم مو فصين لا

راسين اللي مليانه فصوص .. أفرميهم كلهم وأفرمي معاها حبتين كبار فلفل رومي وابشري عرق زنجبيل رطب وحطيهم بالخلاط وحطي معاهم ملعقتين خل

وبعدين افرديها بصينية وثلجيها ثم طلعيه وكسريها واحفظيها بالفريزر ومع كل حمسة لاي شي حطي كسره

وممكن تحطسنها بقوالب الثلج بس صراحة النتيجة خطيرة

يعني ممكن لو كنتي مستعجلة بحمسة الرز تحمسين مكعب واحد منها بالزيت مع بهارات حب حتى لو ما حطيتي بصل وشوفي النكهة والطعم خياااااااااااااااااال

بس بنبهك لحاجة .. اذا بغيتي تثلجينة كيسي قالب الثلج او الصينية زين لان ريحة الفريزر بتطلع ثووووووووم وخل

وألف شكر لصاحبة الموضوع واللي أفادونا بأفكارهم

سر من أسراري أغسل رضاعت البيبي بمويه حاره وملح خشن رجيها لين تنظف وبعدين كملي بلما العادي بلا فيري يلا صابون تحذذذذذير من الصابون برضاعه يسبب اسهال >>> اسأل مجرب وحذرني منه طبيبي الله يسهل دروبه وسر من اسرار جسمي اشتري مسك زي الحجر بس اصلي تلاقونه بجنيد اطحنه وافرك فيه جسمي بعد الترويش وتطلع ريحه براء وتددددوم طووويلا وبعد اذا تبين. اسنانك تصير بيضا ووتلمع افركيها مره للأسبوع بلفرشه بعصره ليكونه وملح وشوقي تنضيف اسنان منزلي ومن أسراري اكتب الغرض بورقه قبل ليخلص مو اذا خلص بعدين الاشياء الأساسين أجيب بلكميه زي زيت معجون طماط ماجي و ربي ماحتاج البقالات أبدا غير الاشياء الي انتهائها سريع زي زبادي خبز توست حليب فرش بس والله يوفق الجميع وادعو ان دوووودي يبر فيني

اذا في الحلى حليب محموس اختصار احطه بصينية وعلى المشواه اسرع ويكون معك ملاس للتحريك
كمان ورق العنب حطي مع مويته للطبخ للعلبة الوحدة ماجي وثلاث ارباع الكاس خل وليمون وزيت زيتون واذاخلص علطول بالثلاجة او الفريز اذا مستعجلة يمسك شكله ويطلع جننننننننننننننان نفس الجاهز جربي و بتدعين للللللللللللللللللي

احط على جسمي بعد الستحمام زيت جونسون ومعاه توت بري من بودي شوب

انا لما اغسل كيس المكنسه انقعها بكمفورت ثم انشفها وبس اكنس الريحه الله

والله اسراركم روعة
لدا قررت اخبركم بسر من اسراري
لما يكون عندي ليمون بكمية وفيرة اعصره واعمل في مكعبات الثلج ولما يجمد اجمع في كيس وهكدا كلما نبغي عصير الليمون يكون موجود وينفع حتى فالسلطات السمك ولما اتدكر شيء آخر غادي نكتبو ليكم

موضوع حلو

سري الكبير اني احط فوطة للمنطقة الحساسة و احط فيها الخزامى بعد ما اشوحها على النار و اطويها لفة وحدة و احطها و اجلس عليها اليوم كله طبعا ادا توضيت او شي امسح المنطقة بفوطة و ارجع فوطتي

شيليها على طول قبل النوم تخلي ريحة المنطقة تهبل و تنتشر ريحة الخزامى بكل الغرفة و تنشف المنطقة من المويات

باتذكر شي تاني و ارجع اكيد

انا تعلمة من عالم حواء طريقة سهله لغسل
الصحون اسد فتحة المجلى وبعدين ادخل فيه
كل الصحون واحط الفيري واحط عليه ماء حار
اتركه 10 دقايق واغسل الصحون بسرعه تنضف
بنات القلايه والصحون اللي فيها زيت لاتحطوها تخرب الصحون كلها
واذا كانوا بيجوني ضيوف اغسل الصحون وفناجيل
القهوه والشاي والف عليه سفره واجهز صحن المعمول
واغلفه بنايلوا واجهز اكواب العصير والماء وكل شي
والشاي اغلي الماء والسكر ثم اطفي النار وبعد ماقهوي
ضيوفي اولع النار على الشاهي واول مايغلي احط الورق
اذا ذكرت شي رجعت مره ثانيه

اسرارى كلها تقريبا ماخذتها من هناوسرى الى ماأستغنى عنه هو اذا جيت اغير مفارش الاسره لى اولعيالى ارش معطر على ألاسفنج ثم السر وهو ارش كميه وفيرهمن بودره معطره ثم احط المفرش الى فيه مغاط ورش المعطروكذا تستمر الرائحه مده طويلهوالبودره تراها رخيصه وشكلها بيج وفيها ورد انا اخذ الى وردها اصفر مع برتقالى وهى الكبيره ب8 ريال

سر من اسراري
لما اتبل المشوي ااو البروست احط شوي حليب سايل المراعي صافيو مرررة روعة ويجي ندي ومقرمش كمان مع التتبيلة قشر ليمون بن زهير بس لا توصلين للاجزاء البيضاء قشر خفيف يجي زي الطازج
اخلاط مع البقسماط جبن برميزان وشوي شوفان مطحون يعطي قرمشة للمقلي قهوتي العربية احط شوي كوفي ميت معها سر خطيييييييييييييير

عطوري اول ما اشتريها احطها بالثلاجه 3 ايام
بشرتي قبل المكياج اقشرها بسنفرة يوميه كلير دبل كلين

والله عجبتنني فكرتك من اسراري وحاولت اعصر مخي وأنفعكم مثل مانفعتوني
<<<1-أستخدم كريم فاتيكا لشعر بنتي قبل أحممها وبعدها زان شعره كثيير
2-أحاول احكي لعيالي قبل النوم قصص فيها أخطاء يسووها دايم وأخليهم يستنتجوها وأذكرهم بها اذا سووها أثناء اليوم
3-أحاول اشوف اهتمامات زوجي واقرأفيها مثل أخبار تهمه وبرامج علميه واذا رجع البيت جلست أسولف واياه فيها حتى مانظل ساكتيين
4-الفيري (صابون المواعين)أصب معه مقدار فنجان كلوركس وأرجه حتى يلمع المواعيين
و*****الله 0000بتذكر المزييييييد وافيدكم

ورجاااء اللي عندها حل لفتح عيون الغاز تفيدنا لأني صبيت ماء حاار ولانفع :06:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جايبتلكم اليوم بعض من تجاربى واسرارى وبعضها استفدتها من بنات احلى منتدى عالم حواء
1- لطفح الحفاظ فازلين- نشاء يخلط مع بعض وعن تجربة
2- للتهاب الحلق للكبار والصغار عسل- زنجبيل بودرة- قرنفل مطحون وعن تجربة
3- خلطة لتنظيف السجاد كلوركس الملون منظف سجاد- فانش السائل بمقادير متساوية مثل
كوب من كل نوع
4-لتعطير المنزل عطر فواحات من الماجد توضع قطرات مع ماء فى رشاش ماء وانعمى باحلى ريحة استخدم العاذرية – ريما – وهج- عبير
5-مسك الطهارة السائل اخففة بماء وارشة على الملابس الداخلية
نجى للمطبخ بالخلاط ثوم – فلفل بارد- زنجبيل اخضر يستخدم مع جميع الطبخات اضعة فى علب صغيرة زى علب الثوم ويحفظ بالفريزر وقت الطبخ اخذ علبة
اعصر ليمون لما يكون كثير وبعضها احط معة نعناع حتى احصل على عصير ليمون بالنعناع واضعة بعلب الثوم وبالفريزر

الموضووووووووع روعه وردودكم زادت حلاوت الموضوووع

بختصار انا اذا خلصت علبة البهارات الجاهزه او اي علبه بلاستيك ما ارميها اغسلها وانشفها

واخذ عود شوي حديد طبعا او اي سيخ حديد واحميه على النار وابتدي اخرم العلبه في كل جهه 4 خرم

وبعد ما انتهي من العمليه اكب في العلبه العملاق الاخضر واللي تقول ان العملاق ثقيل ما اقدر احطه في العلبه بسهوله

تفرغه في كيس وبعدين تقص اطرفها وتفرغه بالعلبه وفي النهايه تسكرين العلبه وترمينها بالسيفون

وبعدها كل ما تسحبين السيفون تطلع لك ريحته مع المويه>>>>>>>جد افكر تطلع العلبه كلها هههههههه

وسوري على الاطاله

انا اختصار للوقت ونا اتروش ادخل معي بلبانيو او المروش الفرشات او الزوالي الصغيره ونا مشغله الدش وحاطه ماسك او بلسم وستناه افرك الفرشه او الزوليه مدري وش تسمونها اللي تنفرش عند الباب والقدام الغرف واجيب الجزم لعيالي وافركها ونا اتروش وبعدين انشرهم برا والقدر اللي اقلي به لمى ابي اغسله اشطفه بمويه كم مره بعدين اعبيه مويه واتركه يغلي عنار لوقت بسيط واكب المويه واغسله يروح الزيت بسرعه ونا في هلوقت ما اجلس استنى اسوي شي ثاني والبيض لمى اسلقه احط ملح بلقدر عشان يخف التكسر والسواد والفرن اغلفه بقصدير ولعاب عيالي القماش اغسلها مع الملابس والبلاستك بلبانيو وهم اللي يغسلونها ويلعبون بنفس الوقت والزبايل اكب شوووووي ديتول قبل محط الكيس لتعطير والمناديل المعقمه مثل ديتول وفلاش اذا مستعجله امسح بها المجلى والحمام والفرن واي صطح اوطاوله وباب عندي ونا احاول ما اراكم الشغل والمواعين احاول ما اكثر واسوي كمية حشوات للفطاير وافرزها وايضن اسوي فطاير وافرزها للحاجه والكيك الجاهز اقسمه ما اطبخه كله لنه كثير علينا واحط حليب بدل المويه عشان يغذي عيالي لنهم ما يشربوه وذا عندي فوط وصخه اعسلها بلغساله واحط ديتول مع الصابون وكلور وكل هلشياء تعلمتها بلغربه لني برا ومنكم نستفيد والله يوفقكم يارب والى الامام

مشاء الله عليكم

الله يكتبها في ميزان حسناتكم وصاحبة الموضوع

اخصص علبه بلاسيتك تكون على جنب المجلى بسفنجة وصابون لغسل الفناجيل والاكواب حتى ماتختلط بباقي المواعين

وكمان الفريز عندي مثل الثلاجة احط فيها البهارات والطحين وكل شي اخاف انه يخرب وطبعا موزعتها بعلب واكياس تسهل علي الاستخدام

لازاله المكياج وبعد نتف الشعر من الابطين زيت زيتون رووووعه

بالطبخ بعد مايتحمر البصل احط البهارات واخليها شوي حتى تطلع ريحتها وطعمها

الجونتي الشفاف وقت تنظيف الدجاج والسمك البسه حتى ماتجلس الريحه بيدي

وكمان البس الجونتي الشفاف واخذ الجونتي اللي لغسيل المواعين وقبلها اكون مدهنه بكريم وبكذا ارتاح من الجفاف بسبب الصابون

جف وماء حاااار لتنظيف البقع الصعبه بالفرن وكمان جف لي لمعان المجلى

كمان اخلط القهوه بكل بهارتها واحطها بعلبتها مجرد اخذ المقدار واحط عليها الماء الحار واطبخها

اتمنى اكون افدتكم

يارب يارب يارب ياشافي ياشافي ياشافي ياكريم ياكريم ياكريم اشفي ابني وليد واجعل جسمه سليم معافى

من اسراري احط مع غسيلي ديتول الاصلي شوي ... رووووعة للبقع هذا اللي اذكره وبعصر مخي وراجعه لكم باذن الله

لازالة الرائحة الكريهه من الثلاجه تحطي شوية فحم بصحن وتحطية بالثلاجة رح يسحب الريحه

لاعظاء الشعر لمعه حطي علية مايونيز ربع ساعه واغسلية بتشوفي اللمعان على اصولة

انا اخذبناطيل السنه الطويله القديمه اللي مايبها زوجي واقصقصها واخليهالتمسيح الزجاج ارش ملمع الزجاج وامسح بالقماش
جربوه وماحتلاقوا الشعيرات الصغيره

والقهوه العربيه احط لها رشه خفييفه من الموفي ميت او حليب بودره (ارجع واقول رشه خفيفه )تخلي لون القهوه نظيف وصافي

امممم وايش كمااان ايوه لما احمس البصل ارش هيل ناعم واقفل القدر علشان ماتطلع ريحة البصل وتكون قويه وتعدم البيت

ماشاء الله تبارك الله

اسراري .... احم احم >>> معظمها من المنتدى

وبعضها من الحياة وخبراتها >>> امممممممحق

لستيك الدجاج ... او الفيليه لازم من عصير برتقالة كاملة >>> طراوة ... ريحة حلوة ... وطعم حلو على حامض

لكنب الصالة عشان مايتعدم من البزورة خلي المنجد او انت ثبتي شرايط تشك تشك من اسفل بحيث ماتبين وثبتي الشريط الثاني الي يلصق في قماش اخر ... فيسير تشدي القماش على الكنبة وتغطيها بيه .. كانها منجدة

وبس احد يجيكي شيليه وشوفي كيف كنبك نظيف مثل ماهو

الخل لاينتهي من مطبخك ابدا ...

نظفي بيه اللحم .. الدجاج ... السمك .. الربيان .. خضارك

لمعيبه ارضياتك

اضيفيه للرز المنقوع >>> يبيضه ويحافظ علىيه من التكسر

لمسح الثلاجة ... ايش شي يخطر عليكي

كبيه في ارضية الحمام ومشيه بالمساحة الجلد في كل اتجاه وسكري الحمام ساعة ... تعالي وااغسلي حمامك ... ماقولك افركي >>> وربي سيراميك حمامي احمر طوبي مطفي ... تخيلو ... بس بهالطكريقة الي اسويها شهريا .. لا تكلس .. ولمعان صاااااااااافي

بس لازم من الكمامة مو حلوة ريحة الخل خخخ

وانت في البيت مالو داعي مزيل االعرق >>> تحممي ونشفي مزبوط واكتفي ببودرة الاطفال تحت ابطك ... انتعاش ونظافة زي البيبي

اساس الجسم من نكتار جولدن ... يجننننن>>> انا فاتحة ومناسبني ويتاسب الحنطيات ... ويتهيألي حتناسب السمر لانها طبيعيةوتميل للمعة الذهبي مع ذرات عاكسة .... كانك خالطة كريم اساس مع غليتير ... يعني تختصر عليكي في الافراح وثابتة ... بدل حوسة البودرة الي ممكن تبقع وتتناثر وانت تحطيها

اسرع تنظيف للمكيف هو المناديل المبلولة .. وجوة .. لفيها على شي نحيف زي القلم او العصاية

فلتر المكيف اسرع تنظيف له وبدون حوسة هو انك تحطيه على سفرة او داخلكيس كبير وتكنسيه بالمكنسة اليدوية لحد مايطلع الغبار ... بعدية بفرشة ناعمة نظفيه بصابون ... بكذة ماتحوسي الدنيا وساخة والي راح تثبت لو جا عليها الموية مباشرة ... بعدين اشطفيه بموية صافية ورشي عليه عطر ناعم او دهن خفيف

عشان تطول معاكي مرتبة ابنك نظيفة ... وخصوصا انه ممكن سبحان الله يجي يوم ويتبول لاي سبب ... لاتشيلي النايلون ولبسيها قماش فصليه مخصوص عند االخياط وشديه عليها بحيث ابدا ماينسمع صوت للنايلون ... بعد كذة حطي المفرش عادي ... ولاتنسي عشان ماتضري كل يوم تثبتي ... عندك تشك تشك يفي بالغرض

مرة العمال عدمو حمامي الجديد بالاسمنت الابيض عشان كانو يسرمكو المجلس ... وطبعا نشف وطووووول فترة عجزت فيه ... ارضية الحمام بالكامل

تعرفي ايش الي شاله وبسهولة >>> فلاش صبيته صب عليها وفارت البقع قدامي ... لااااازم تكثري ... يعني لااازم تلبسي كمامة وتشغلي الشفاطة ... هذا للفائدة ذكرته

بشرتي جافة ... فقبل الميك اب اقشرها بوقت وارطبها مزبووووط

بعدين استخدم سيروم من سيفورا بشكل خفيف

وبعد دقايق احط اساسي الي اخلط معاه كريم اضاءة ... بكذة ماتغبش البشرة وتبهت

بس السر في اني اخلي المرطب ينشف >>> احيانا يكون زيت زيتون ... احيانا فازلين

يعني 10 دقايق اقل شي

وكذة السيروم

والاساس اخليه لو دقيقتين قبل احط البودرة ... الي ياني اوزعها بالفرشاة على خفيف ... او بالطبطبة باسفنجة ... طريقة المسح بالاسفنجة الي الغالبية يطبقها غلللللطططط بشهادة خبراء التجميل ... لانها تخبصلك طبقات الترطيب والاساس وتبهتلك البشرو بعد وقت

اروع منظف ما استغني عنه الله يوفقها اللي دلتنا عليه
مستر مصل البرتقالي لكل شيء
مع منشفه صغيره امسح الثلاجه والغساله والفرن والدولاب وطاولة الطعامم فاتيح الكهرباء كل شي في البيت.... رووووووووووووعه

كمفورت مع مويه وشويه زيت جونسون في علبة بخاخ ومسحي فيها خشب غرفة النوم وبخريها رووووووووووووووووووووعه ريحه تجنن. ولمعه للخشب والغبار باي باي.

انا لمااسلق الدجاج حق الحشوات للفطا ئر احتفظ بما ء السلق فى الفريزل واستخد مها فى طبخ الرز الابيض وطر يقتى فى عمل الرز الابيض بعدحمس البصل فى الز يت اضع الرز انا افضل رز ابو بنت اضع مرقة الدجاج المحتفضة بها فى الفريزل بعد تسخينها واضع بهارات صحيحة فى صفاية البهارات مثل القرفة و الخلنجان والشيبة والقرنفل وفلفل اسود وكمون وكزبرة ناشفة اضعها عاى الرز الابيض تعطى الرز نكهة روعة ادعو لاختكم بالشفاء

ماعندي بس في سر صغنون كل جمعه احط في بخاخ تقريبن 3ملاعق الكرولكس و3ملاعق ديتول واخففهم بماء وارش كل مكان بالبيت وامسحه بمنشفه نضيفه

انا اللي اسويه بعد تنظيف المطبخ اشغل فرن الكهرباء الين يصير حار واقفله واحط شوي بخور يبخر المطبخ والصاله

ماشاء الله موضوعكم جدا جميل وفعال . وانا من تجاربي اغسل الموكيت بشويه منظف زجاح وتطلع روعه وحده من قريباتي قالتي عليها الله يوفقها

وانا عندي سر من اسرار بيتنا العزيز بيت العائله << وممكن مايكون سر خخخخ
نحط مويه مقريء فيها قران ببخاخ مويه ونرش فيها البيت والاثاث والمداخل
يوميا والله راااحه نفسيه وتبعد الشياطين وتحرس البيت من كل شر
وكل اللي يدخل بيتنا يقول بيتكم نرتاح فيه مرررررررررره
اللي عندها مشاكل بالبيت او تحس بضيقه تسويها وتشوف الف
جود الشريدة
جود الشريدة
من أسراري تأخذان علبه فاضيه مثل علبه شامبوا الاطفال الكبيرة اللي على شكل ضغاط عرفتوها أكيد وتعبينها جل الاخضر العملاق والسيف ون اللي فيه فتحه من الجنب تضغط ين فيه مثلا عشر مرات وكل محبتي السيفون بتطلع ريحة العملاق
ام توته0
ام توته0
سري هو اني من يوم ما شفت هذا الموقع واشتركت فيه وانا اشوف نفسي وسخه ومافى بيتي نظافه ابدا ودايما انظف واكنس وحابه البيت 24 ساعه يلق من النظافه صرت مدمنه لدرجه ان يداتي صارت خشنه هههههههههههههه
خفوق حايل
خفوق حايل
آنآ آذآ عصرت آلليمونه مآ آرمي آلقشر حقهآ آقطعهآ شرآيح صغيره وآجففهآ وآذآ جفت آحط بآلترمس آلشآهي شريحه وحده تخلي ريحة آلشآهي مره حلوه

و جزآكم آلله آلف خير آستفدت من آسرآركم وآلله ..
خاطرة مفقودة&&
عصرت ذا المخ ما لقيت شي -- طيب وش دخلك الموضع
عندي بخاخ عند الحمام حطيت فيه لينور وماء عشان اذا احد طلع من الحمام يبخ له بخه --- الله من الاختراع