ام دينـــــا
ام دينـــــا
حنين الماضي ياليت اقدر ارتاح لازم الطووور والعيال الله يصلحهم ...
....................
حلم الستين اصبح حق ... بعد انا ببداية 33 وزيك خايفة ان شاء الله انا وياك نخلص الثامن واول يوم بالتاسع نووولد مو مشكلة ... اهم شئ يطلع البيبي بصحة وعافية ولا يتعب ولا يتعبنا ...
وانتي اخذتي ابرة الرئة ولا باقي .. انا صراحة طلبتها خاصة بعد ما ارتفع عندي الضغط ودخلوني غرفة التوليد بس اشوا نزل الضغط وطلعوووني منها ..
روحي لدكتورتك تكتبها لكي اقل شئ .. تضمني ان الرئة عنده اكتملت ....
............................
(كانت معي) الله يطمنك يارب ويوفقك ..
...............
(ام رتو) يا قلببي حتى لما اخذت ابرة الرئة ممكن يكووون تعبان وما يتحمل ...
على كذا ايش فائدة ابرة الرئة ... طمنيني الله يعافيك..
.........................
(فواكه)
يصير تعبان وانا ماخذه ابرة الرئة للجنين ياليت تطمنيني...
فو1كه
فو1كه
حنين الماضي ياليت اقدر ارتاح لازم الطووور والعيال الله يصلحهم ... .................... حلم الستين اصبح حق ... بعد انا ببداية 33 وزيك خايفة ان شاء الله انا وياك نخلص الثامن واول يوم بالتاسع نووولد مو مشكلة ... اهم شئ يطلع البيبي بصحة وعافية ولا يتعب ولا يتعبنا ... وانتي اخذتي ابرة الرئة ولا باقي .. انا صراحة طلبتها خاصة بعد ما ارتفع عندي الضغط ودخلوني غرفة التوليد بس اشوا نزل الضغط وطلعوووني منها .. روحي لدكتورتك تكتبها لكي اقل شئ .. تضمني ان الرئة عنده اكتملت .... ............................ (كانت معي) الله يطمنك يارب ويوفقك .. ............... (ام رتو) يا قلببي حتى لما اخذت ابرة الرئة ممكن يكووون تعبان وما يتحمل ... على كذا ايش فائدة ابرة الرئة ... طمنيني الله يعافيك.. ......................... (فواكه) يصير تعبان وانا ماخذه ابرة الرئة للجنين ياليت تطمنيني...
حنين الماضي ياليت اقدر ارتاح لازم الطووور والعيال الله يصلحهم ... .................... حلم...
اختي الله يتمملك على خير
هذي ابرة الكورتيزون ولو اخذتها ماراح تكون في خطورة مثل عدمها
والولادة في الثامن مع الإبرة راح تقلل من فترة جلوسه في الحضانه

ياريت تستفيدين من هالموضوع اللي تحت نقلته لك
الله وياك ...

........................................................................

حقن الكوريتزون ضرورة في حالة الحمل بتوأمعند اكتشاف الطبيب بحمل الأم بتوأم ينصح بأخذ إبرة الكوريتزون ، لأن الأم في هذه الحالة تكون عرضة للولادة المبكرة في الشهر السابع أو قبله . ومن مشاكل الولادة المبكرة هي صعوبة التنفس لدى المولود مما قد يؤدي إلى مكوثه في العناية المركزة لحديثي الولادة لفترات طويلة وكذلك النزيف الدماغي أو تقرح الامعاء ولهذا فإن أي امرأة حامل عرضة للولادة المبكرة مثل حمل التوأم أو حتى لو كان الجنين واحداً وقد سبق لها الولادة المبكرة . فانها تنصح بأخذ هذه الابرة بعد دخول الشهر السادس من الحمل وهي عبارة عن جرعتين بينهما 12 ساعة من عقار الكوريتزون (دكساميتازون) وهي لا تسبب أي ضرر على الحامل ولا توقف الولادة المبكرة ولكنها تؤدي إلى سرعة نضوج الرئتين عن طريق افراز دهون بروتينية من رئة الجنين مما يقلل من خطر حدوث ضائقة الوليد وصعوبة التنفس عند الولادة المبكرة ويقلل أيضاً من حدوث النزيف الدماغي بعد الولادة وتقرح الأمعاء،ويقلل من عدد الايام التي يقضيها الوليد في العناية المركزة والحاجة إلى التنفس الاصطناعي الذي قد يؤدي إلى مضاعفات كثيرة أحياناً مثل العمى الناتج عن التعرض للاكسجين بتركيز على فترات طويلة في العناية المركزة. و في حالة الحمل بتوأم فإن أخذ هذه الابرة مع عقار اليوتوبار أو ريتودرين الذي يوقف الولادة المبكرة يجب أن يكون بصورة حذرة لأن هذين العقارين معاً في وجود حمل التوأم قد يؤدي إلى ضيق التنفس لدى الأم الحامل نتيجة لتجمع السوائل في رئة الأم الحامل وقد يؤثِّر سلبياً عليها لذلك يجب الحذر عند استخدام هذين العقارين معاً، أما عند استخدام أياً منهما بمفرده فلا تكون هناك عادة أي آثار جانبية تذكر.
ام دينـــــا
ام دينـــــا
فواكه اشكرك من كل قلبي ... بافعل افدتيني ...
ام دينـــــا
ام دينـــــا
ام يبغالها ام )

هلا فيك يا ام دينا ... والله يطمنك مثل ما طمنتيني ... وان شاء الله نجيب اولادنا وهم مكتملين يارب ... اقلها لو ادخل يوم بالتاسع ,,,
الله يسهل حملنا ووولاتنا يارب,,,
منشانك
منشانك
الله يتمم حملك ياام دينا ويقومك بالسلامة انتي والبيبي...\
اسأل الله العظيم ان يحفظ جنينك..\
انا اختي ولدت في بنتها ووزنها اقل من كيلو وشوفيها الان ماشاء الله عروسة ..ولدت في الشهر السادس