طرطة بجوز الهند-بالخطوات المصورة

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم
حياكم الله وبياكم و جعل الجنة مثوانا ومثواكم إن شاء الله
هذي اول وصفة لي قسم الحلويات على الرغم من حبي للحلى بس بحكم زوجي صاحب مرض سكر صرت من فترة لفترة اسوي حلى
إدعو ربي يشفي لي زوجي ويشفي مرضى المسلمين اجمعين

الطرطة عبارة عن عجينة + حشوة
العجينة( تسمى العجين المرمل)::ربع كيلو دقيق/ شوية ملح/بيضة/ملعقة سكر(يمكن اضافة المزيد على حسب الذوق)/ 125غ زبدة

نقوم بخلط الدقيق مع السكر والملح ونضيف له الزبدة على شكل مكعبات(تكون بدرجة حرارة الغرفة)
نقوم بخلط فقط باطراف الاصابع حتى يكون عجين على شكل مرمل(رمل)

لما تختلط الزبدة جيدا بالدقيق نضيف بيضة (انا اضفت بيضة ونص علشان صنية شوية كبيرة عندي)ونعجن العجين حتى يصير لين

بعد ذلك نقوم بفردها فوق سطح مدهون بدقيق بحيث تكون رقيقة حتى لا تتعجن بالفرن لان العجينة ليست بها خميرة- مالازم تكون سميكة تكون رقيقة نسبيا

بعد ذلك نجهز صينة للفرن (انا دايما اغلفها بالقصدير حتى يسهل علي سحب الكيكة بعد النضج)

ثم نقوم بتغليف الصينية بالعجينة

ثم نقوم بتسوية العجينة على صينية وتحديد جوانبها(انا قمت بالضغط بالنشابة على حافة حتى تتحد عندي)

ثم نقوم بإزالة الزوائد عن الحافة

الرجاء عدم الرد حتى اكتمال الموضوع
16
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جروح الوداع
جروح الوداع
بعد ما جهزنا العجين بالصينية نقوم بتجهيز الحشوة
كأس صغير ماء/ملعقتين سكر(يمكن اضافة انا تعودت على تقليل السكر)/3معالق عصير الحامض(الليمون)/1 ملعقة بينغ باودر/نصف كاس صغير حليب/ 350 غ جوز الهند(ربع كيلو +زائد قبصة يد)/3 بيض/ثلاثة اربعاع كأس صغير زبدة مذابة

الطريقة نقوم بغلي ماء+سكر+عصير الحامض فوق نار هادئة ونذيب السكر في المحلول ونزيله من على نار مجرد عن يذوب السكر يكون محلول دافئ
بعد ذلك نضيف بقية المكونات :خميرة+حليب+البيض+الزبدة+جوز الهند ونخلطهم جيدا حتى يتجانس الخليط

يجب الا يكون ثقيلا جدا يكون نسبيا خفيف

نقوم بصب الخليط فوق العجينة وتسويته بملعقة

وندخلها فرن سبق تسخينه (نخلي حتى تنضج شوية من تحت بعدين نولع فوق حتى ينضج الخليط بالداخل)

وهنا بعد مت نضجت

ملاحظة: يجب الا تكون العجينة مرتفة جدا عن الحشوة / لكي ترتفع الحشوة وتغطي العجينة

يمكن ايضا تجهيز العجين مسبقا ووضعه في الثلاجة واستعمال وقت الحاجة
إن شاء الله المرة القادمة اقدم لكم حشوات اخرى لنفس العجينة

راح اشد شعري من تحميل الصور تعبني النت يفصل :06:

لا تبخلو علينا بالردود :27:
أحب وبصمت
أحب وبصمت
ماشاءالله عليك أبدعتي ياعمري

تسلم يدك وحفظت الصفحة علشان أطبقها
أم الذرابة
أم الذرابة
عروق نجد
عروق نجد