لموش السعوديه
أنا عملت تقشير أحماض الفواكه عند دكتور من يومين وجهي قشور سوداء بس تقشرت اليوم ومشاء الله مره حلو أنا سويت الي تركيزه 20% بس أرجع وأقول عند دكتور صراحه بالبدايه خفت حيل لأن لما حطه على وجهي صار أحمر ونصار مثل الطفح يالله بالبدايه خفت حييييييييييييل بس بعد يومين الي هو اليوم أرضتني النتيجه والحمد لله بس ما أنكر أني تعقدت بالبدايه وصاروا خواتي وأمي يلوموني ويقولون لا والله أحترق وجهك وصار كله كلف بس اليوم قالوا ماشاء الله حلو مره صلحت عند الدكتور ب150 للوجه فقط
أدعولي زواجي بعد شهر الله يرزق الجميع يارب
vbn
vbn
طيب يصير استخدمه اول شيء للمناطق الغامقة علشان تفتح وبعدين كل الجسم علشان يتوحد اللون

وليه مااستخدم مرطب انا قريت انه لازم مرطب علشان ماتسود المنطقه بسبب الجفاف

وايش افضل مرطب للجسم
nano ~
nano ~
أنا عملت تقشير أحماض الفواكه عند دكتور من يومين وجهي قشور سوداء بس تقشرت اليوم ومشاء الله مره حلو أنا سويت الي تركيزه 20% بس أرجع وأقول عند دكتور صراحه بالبدايه خفت حيل لأن لما حطه على وجهي صار أحمر ونصار مثل الطفح يالله بالبدايه خفت حييييييييييييل بس بعد يومين الي هو اليوم أرضتني النتيجه والحمد لله بس ما أنكر أني تعقدت بالبدايه وصاروا خواتي وأمي يلوموني ويقولون لا والله أحترق وجهك وصار كله كلف بس اليوم قالوا ماشاء الله حلو مره صلحت عند الدكتور ب150 للوجه فقط أدعولي زواجي بعد شهر الله يرزق الجميع يارب
أنا عملت تقشير أحماض الفواكه عند دكتور من يومين وجهي قشور سوداء بس تقشرت اليوم ومشاء الله مره حلو...
عزيزتي انتي استخدمتي مقشر عميق هذا لازم عند مختص وهذا يسبب احمرار وحرقان شديد 0اما اللي انا اتكلم عنه فهو التقشير المنزلي تعبت من الكتابه بنزل الموضوع اللي قرأته0
مقشرات البشرة
عند التقدم في العمر أو لأسباب مرضية أو بيئية تتأثر خلايا البشرة وبالتالي يتأثر منظر البشرة ويظهر فيها شحوب وتباين في اللون وظهور التجاعيد السطحية، العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مواد مقشرة بحيث تزيل الخلايا المتأثرة وتظهر خلايا جديدة تزيد من نظارة البشرة. في هذا المقال حاولت أن ألخص أهم المعلومات عن هذه المواد والتي تستعمل كمقشرات خفيفة وأغلبها تستعمل في المنزل.
كلمة تقشير تعني إزالة أو تخفيف الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة)، وأحياناً جزء من الطبقة الوسطى (الأدمة)، وذلك لمعالجة بعض المشاكل أو العيوب التي تظهر على الجلد، نتيجة الإصابة بمرض معين، مثل حب الشباب والذي يترك أحيانا ندبات أو تصبغات، كذلك كلف الحمل أو النمش، وآثار تقدم السن كالتجاعيد وفقدان ليونة وحيوية الجلد.

تستخدم عدة طرق في تقشير البشرة منها التقشير الكيميائي والتقشير الميكانيكي (الصنفرة) والتقشير بالليزر. وأكثر هذه الطرق استخداماً هو التقشير الكيميائي.
  • تقشير منزلي
  • تقشير متوسط
  • تقشير عميق
في هذا المقال سأوضح التقشير المنزلي

مقشرات الجلد المستخدمة في المنزل نوعين أساسيين، المجموعة الأولى عبارة عن أحماض الفا هيدروكسي ( AHAs )، هناك أنواع عديدة من أحماض الألفا هيدروكسي، أكثرها استعمالاً في منتجات العناية بالبشرة هي أحماض الجلايكوليك، واللاكتيك، والماليك، والسيترك والتارتاريك. وأكثر هذه المواد استعمالاً هو حمض الجلايكوليك ثم حمض اللاكتيك لتميزهما بسهولة اختراق خلايا الجلد كما أنهما من أكثر المواد دراسةً وبحثاً، والتي أثبتت فعاليتهما في علاج العديد من مشاكل الجلد، كما ثبتت فعاليتهما بالحفاظ على البشرة، ويذلك يكونان من أهم المواد الداخلة في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة، والمجموعة الأخرى هي أحماض البيتا هيدروكسي ( BHA )، وأشهر أنواع البيتا هيدروكسي هو حمض الساليسيلك، .
تعمل هذه الأحماض على إزالة الطبقة السطحية من الجلد والتي تحتوي على خلايا ميتة، متيحةً للخلايا الناضجة لتكون على السطح. إزالة هذه الطبقة من الممكن أن يحسن من ليونة وطراوة البشرة ويخفف من التباين في الصبغة، ويزيل الترسبات من المسام، ويقلل من التجاعيد السطحية.
.

بعض أنواع أحماض الألفا هيدروكسي ( Alpha hydroxy acids )
  • <glycolic acid <lactic acid <LI dir=ltr>glycolic acid + ammonium glycolate <I <glycomer in crosslinked fatty acids alpha nutrium
وأكثر هذه الأنواع استعمالاً والذي أثبت فعاليته هو glycolic acid . ويوجد بأشكال عديدة مثل كريم ولوشن، وأحياناً يتم خلطه مع مواد أخرى مثل مضادات الأكسدة ومواد إزالة التصبغات.

• <

تأثير المقشرات بشكل عام على البشرة لا يبدو واضحاً قبل مرور عدة أسابيع إلى بضعة أشهر من الاستعمال المنتظم والصحيح كما ينصح باستعمالها لفترة طويلة للحفاظ على البشرة.
يجب الحرص الشديد باستعمال واقي مناسب من أشعة الشمس، واستعماله بشكل دائم في حالة التعرض لأشعة الشمس.

منقول0جلايكوليكس Glycolix

منتجات الجلايكوليكس تحتوي على حبيبات الجلايكوليك أسيد النقية (أحماض فواكه) كما تحتوي على فيتامينات E و C و A بالإضافة للشاي الأخضر ومساعد إنزيم كو 10 مما يجعل هذه المنتجات تعطي نتائج جيدة للتخفيف من التجاعيد السطحية والتصبغات ولا تسبب تهيج للجلد
لنو الحلوه الجميله
لو سمحتي يسألك عن الكريم المخصص للركب والاكواع من نفس الماركة استخدمتة اكثر من شهر مرتين في اليوم ولا شفت اي تغير تنصحيني اكمل والا معناها انه ما ناسبني
queen2020
queen2020
تناسب البشره الجافه؟