ازهارالياسمين
~\

45 :العضوه..فديتها نبض الحنان..:
كيفك دكتوره الله يقويكي ع اسالتنا
اللي ماتخلص حبيت اسالك انا ركبت لولب بعد ولادتي ب ثلاثة شهور
وكنت رابطه الرحم بسبب التوام ومن يوم ركبته
واحوالي كلها متغيره مويات ورطوبه زايده جدا
الى الان لي خمسة اشهر وانا غير مرتاحه الجديد ان بدل ماتزيد الدوره
ع ماسمعت من الولب قلت جدا دم اسود قليل جدا مع افرازات بنيه
ثم الدوره الي بعدها نزلت غزيره ثم بعدها باسبوعين
رجع نزل اسود وافرازات مدة عشرة ايام والان بعد اسبوعين
عاد ونزل دم اسود خفيف وبنيات مع العلم ان هذا الاخير
في موعد الدوره ياريت يكون واضح كلامي
الله يسعدك ايش مشكلتي مشكووووووووووووووووووره

,,

46 : العضوه .. NAOA ..:
السلام عليكم دكتورة
هل يعتبر جفاف الرحم وبعض الافرازات الخفيفة ذات اللون الابيض المصفر (نادرة) من علامات الحمل
مع العلم ان جميع التحاليل سليمة الحمدالله واشعة الصبغة كذلك

,,

47 : هنوف الغلا ..:
يا الدكتورة اناا متزوجه من سنه ونصف وعندي الدورة مو منتظمه يعني ممكن شهر تجي وشهر لا
واناا اخذ كرتزون 5 ملجم وايمورن 50 وكالسيوم وفتامين دال عشان معااي الذئبه الحمرراء وحدث حمل وسقط في شهر
ولا اعرف سبب اسقووط
وسؤالي بنسبه لدورة اذا فيه علاج لجعلهاا منتظمه ؟
وجزاالك الله خير وريح بالك

,,

48 : لامارالعسل ..:
حياك الله بيننا وجعل ما تقدميه لنا في موازين حسناتك
اختي الكبيره عندها عمليه يوم السبت او الاحد عمليه رفع للرحم وتصحيح للمهبل وخيرتها الدكتوره بين لولب او ربط
و تبغاه قبل العمليه او بعد
اختي محتاره والدكتوره مااعطتها عقاد نافع تقول كولها نفس النتيجه
ابغا اعرف ايش الافضل ؟؟
اتمنى تردي عليا في اسرع وقت وجزاكي ربي الجنه

,,

49 : أم أطـــياف ..:
السلام عليكم يادكتورة
أنا متزوجة من سنة ودورتي الله يكرمك مو منتظمة وحللت قالو عندي الغدة الدرقية كسلانة واحس بألام في بطني من خمس شهور والحين قاعد اخذ عشبة القسط الهندي وش تنصحيني فيه الله يجزاك عنا كل خير ولايوريك مكروه أم أطياف

,,

50 : Ghalaty123321 ..:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مبارك عليك الشهر يادكتوره
والله يجزاك خير ع الي تسوينه
انا ودي اسال سؤال مقلقني هل حبوب تاخير الدوره تعطي مانع للحمل
بقولك اول شهر من زواجي اكلتها 7 ايام
وثاني شهر اكلتها 6 ايام تقريبا
وبس ودورتي من بعدها نزلت 3 مرات كويسه ونظيفه كالعاده

لكن اخر مره الدوره الي راحت الشهر الي راح كانت غريبه واول مره تصيرلي كذا كان المفروض تجيني الثلاثا بحكم دورتي منتظمه
ولكن جاني يوم السبت افراز عادي مع خيوط دم الصباح وبالليل بدا يصير بني واستمر يومين كانه نهايه الدوره بتخلص افرازات بني فاتح لحد ماجا موعدها ونزلت دم واول مره صراحه تصير لي كذا وخفت هل هذا يدل على شي موزين؟؟
وهل صدق مثل ماقالوولي ان حبوب تاخير الدوره يوم اكلتها تخليني اتاخر بالحمل مع اني ماكلتها الادورتين متواصلتين اخرتها وكل دوره 7 ايام بس

ياليت تقولين لي وش سبب الدوره صارت كذا ياعمري لانهم خوفوني البنات والله وابي منك الخبر الاكيد دلاله ع مرض ؟؟؟
وعندي بظهري الجهه اليمين فوق المؤخره(عذرا) الم كانه كوره متحجره تزداد بقوووه وقت الدوره الم قوي وبعد الدوره باسبوع او شي زي كذا احس فيها لكن خفيف مره لايكاد يذكر هل طبيعي؟؟

ومشكوره مقدما والله يحرم ع وجهك النار

,,

51 : لهفة إحساس ..:
دكتوره أسماء الله يرفع قدرك بالدنيا والأخره
أريد أفضل علاج إكتأب حااااد أثناء الحمل وعدم القدره على النوم لأيام
لأن أختي مصابه به والأن لها 6شهور حامل وكانت مصابه به قبل الحمل ب3 أشهر عمرها 40
ومصابه بالغده الدرقيه وحملها الحمدلله وضعه طبيعي
جاوبي علي سوالي دكتوره فأختي مريضه جدا" جدا" وبحاجة إجابتك وظروفهاالماليه لاتسمح لها بالذهاب للمستشفيات
الله يحرم وجهك على النار

,,

52 : مدمنه بدايه ..:
السلام عليكم مرحبا غاليتي أخبارك
حبيت أسألك أنا ام لولدين واحد عمرة5 سنوات والثاني عمرة2 ونص وأنا مركبة لولب صارلي سنة وسبع شهور تتوقعين راح يضرني الولب وهل له مضار وأيهما أفضل الحبوب أمـ الولب لأني سمعت ان الولب يضر والحبوب مالها ضرر علما" بأن عمري 26 سنة

,,

53 : بنت القصيده ..:
حياج الله دكتوره بينا
دكتوره انا مركبه اللولب بعد الاربعين مباشره وصار لى ست شهور الاربع اشهر اللى راحت كانت دورتى منتظمه ولكن بدا الخلل من الشهر الفائت حيث انها نزلت من تاريخ / الى تاريخ اليوم ذهبت للمستشفى واعطتنى الدكتوره حبوب توقف الدوره ولكن لافائده وعملت سونار وكان اللولب في مكانه ووضعه تمام ولكن وجدت الدكتوره على المبيض اليسار كيس صغير
وتقول انه سبب النززيف وذهبت الى اكثر من عياده ونفس الكلام سؤالى الان هل هذا الكيس راح ينزل وهل هو سبب النزيف ام اللولب
لانى افكر ان اخلع اللولب وماهو سبب وجود الكيس علما بانى ليس لدي مشاكل فى الحمل والولاده وهذه المره الاولى تصادفنني مشكله
ياليت يادكتوره تعطيني رايك
ووشاكره لج مقدما

,,

54 : اسلوب المرأه ..:
كيفك دكتوره انا كان عندي قرحه وكويتها وبعدين قالت لي دكتوره شهرين لاتستخدمي حبوب وجلست اربع شهور ووصفت لي ياسمين وقال اول مره تستخدميها من اول يوم بالدوره واستخدمتها من اول يوم وانا دورتي 5 ايام فقط ولكن ماطهرت من بعدها على طول معاي دم مو مثل الدوره اخف وقالت لي وقفيها ولي يومين موقفتها وزاد كمية الدم بس الى متى الدم بيضل ينزل
وايش معناتها الي صار لي مارجع اخذ حبوب او مانسبتني

,,

55 : ضايعه في هالدنيا ..:
اهلين دكتوره اسماء بسألك هل الاناناس ينظم الدوره لان الدوره عندي ملخبطه يعني تطول الى مده 9 ايام . .................
والسؤال الثاني : انا عندي الدوره اكرمك الله تنزل علي ببدايتها لون اسود ويستمر 3 ايام ثم تنزل طبيعي..............

,,

56 : حسناء المدينة ..:
السلام عليكم وكل عام وانت بخير بمناسبة الشهر الفضيل
عندي سؤال وهواني اذا مشيت احس حاجة نازلة تتحرك وتألمني مع العلم اني مش متزوجة
,,

57 : والله البلشة ..:
السلام عليكم دكتورة
اتمنى انك بصحة وخير
بسألك دكتورة
كيف نقي انفسنا من الالتهابات النسائية
تعرفين مايمر شهرين اوثلاثة الاوفي التهاب
علما اني مهتمة بنظافة الشخصية وهل الزوج لة دور في الالتهابات
((اشك انة هو السبب الرئيسي ))
وسؤال اخر
انا اعاني من توسع وعندي 3 اطفال هل العملية التجميلية تنفع معي
او يوجد علاج اخر
لانة بصراحة بدات تؤثر على العلاقة الزوجية
افديني
ولك جزيل شكري
كل عام وانت بخير

,,

58 :cute lass ..:
السلام عليكم
دكتورة عندي استفسار مهم و عاجل
انا احذ حبوب منع حمل ميكروجينين 30
الحين صار معي انفلونزا (الم بالحلق - رشح و زكام)
انا ما اخذت مضاد حيوي لاني سمعت انه يأثر على فعالية حبوب منع الحمل و ماودي استعمل مانع اخر
وخايفه احمل لاني والدة قيصرية
بس بدأت آخذ دواء للرشح و الزكام اسمه ( Clarinse) أقراص مضادة للهيستامين
يعني اخذت حبه وحد بس بعد ساعه من حبة المانع
اكمل والا اتركه لاني قرات بالنت انه مضادات الهيستامين كمان تأثر على فعالية حبوب منع الحمل!!؟؟
هل هذا الكلام صحيح ؟؟
و اذا في ادوية ثانية للرشح و الزكام ما تأثر على حبوب منع الحمل ايش هي ؟؟
و جزاكي الله خير

,,

59 : برتقالة حمراء ..:
دكتوره اختي مركبه لولب هرموني
والدوره ما تنزل كويس احيانا بس لمن تمسح بالمنديل تشوف الدم
وخايف تخربط عليها الصوم
حابه تسال عن اسم الحبوب الي توقف الدوره وطريقة استخدامها

,,

60 : انين حزين ..:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا جزاك الله خيرا دكتورة على خدمتك هذه اسال الله ان تكون في ميزان حسناتك
والله يعينك على اسئلتنا اللي ما تخلص خخخخخ
دكتوؤة انا راح اسافر بعد 20 يوم ان شاء الله وان شاء الله اكون دخلت السابع يمكن باسبوعين قد تزيد او تنقص
والرحلة عبارة حوالي 15 ساعة وبعدين بالسيارة حوالي 9 ساعات بعدما ارتاح في الفندق لليلة او ليلتين
هل في ذلك خطر على حملي
انا في احسن حال من جهة الحمل والصحة اللهم لك الحمد ما عندي لا انقباضات ولا الام ولا شيئ
شو تنصحيني
وبارك الله فيك وفي اعمالك

,,

تسلميلي دكتوره على التجاوب
لا انا اسوي تصوير وقت الطلق ويقولو لي الوضع طبيعي بس بعيد عن الحوض
ماجاوبتيني عن المشي دكتوره هل هو مفيد في التاسع في تنزيل الطفل للحوض او لا
ما الاشياء الطبيعيه التي تزيد الطلق اذا حان موعده
هل العمليه حل اذا كان الطفل بعيد عن الحوض المره الاخيره كان وزن طفلي 3 واللي قبله 2ونص يعني عادي مو كبير
علما اني اشعر ان الطفل نازل طوال الححمل فقط بالاسبوعين الاخيره يرتفع عن الحوض

/~
Dr.Asma
Dr.Asma
32 : queen2020 ..: لو سمحتي يا دكتوره الطفل المقعدي متى ممكن يتعدل وضعه؟ وهل يفيد الحبي في تعديله؟ ,, 34 :الالم الدفين ..: بايش تنصحيني اترك الحبوب مع اني ما ابي احمل حاليا بس خايفه منها لان عندي انبوب واحد بس انتظرك ,, 35 : 1shahd ..: السلام عليكم دكتوره: كيف الحال انا يادكتوره مركبه لولب لي شهر والحمد لله مشكلتي احس ببروز نفطه او دمل في فتحه المهبل من الداخل ساعديني بعلاج الله يعطيك العافيه ,, 36 :دقآت قلبي ..: السلام عليكم دكتورة انا بنت مومتزوجه عمري 21 الدورة عندي ملخبطه يعني مثلا هالشهر جات لي بتاريخ 1 الشهر الجاي تجي بتاريخ 10 واحيان تظل 40 يوم او اقل بكم يوم وتجي والالم يستمر قبل ماتجي باسبوع وتنزل بشكل قليل يعني لمدة 3 ايام وتوقف مع انها بالبدايه ماكانت جذي كانت تتاخر كم يووم بس كانت تنزل علي لمدة 6 او 7 ايام وصار لي على هالوضع الحين يمكن 3 سنوات ..!! سؤالي دكتورة دورتي تعتبر منتظمه او لا يحتاج انظمها ؟؟ لاني فعلا هالموضوع متعبني أتمنى تعطيني جواب بأسرع وقت ,, 37 :تقوى الهجر 1987 ..: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي الدكتورة انا ولدت قيصري وفي اليوم ال35 من النفاس بدات استخدام حبوب يسامين وبعد الاستخدام ب 8 ايام نزل علي دم في البداية كان خفيف ثم زاد كدم الدورة اكملت الشريط مع اخذ الدافلون ولم يتوقف ثم بدات شريط جديد ووصفت لي الدكتورة دافلون ولم يتوقف الدم ولكن اصبح خفيف مع افرازات ثم غيرت الحبوب الى جنيرا وخلصت الشريط ايضا مع استخدام الدافلون ولم يتوقف ..عملت تحاليل هرمونات وسونار للمبايض والرحم وتحليل فقر الدم وكل شي سليم في رأيك ما السبب وهل اوقف استخدام الحبوب ومالعلاج.. جزاك الله الف خير ,, 38 :توفي اذا حبت توفي...: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير و جعل ما تقومين به في ميزان حسناتك كنت حابة اسأل انا متزوجة من سنتين ونص و عندي ولد واحد ولدته بقيصري ومن سنة ونصف وانا استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم قوي خايفة اروح اكشف اخاف لا يكون لا قدر الله الخبيث و انا صدري ممتلئ ما شاء الله كنت احس بها قرب موعد الدورة اما الان بشكل مستمر مشكورة و جزاك الله خير ارجوا الرد يادكتوره لان سبقا وطرحت السؤال نسرين ولا رديتي عليها لان اعراضها نفس اعراضي اكرر ارجوا الرد وشكرا ,, 39 :حنان طاغي..: السلام عليكم دكتوره انا عندي اكياس علي المبايض وقالت الدكتوره انهم ضعيفين وعطتني ادويه بس ان متخوفه هل ممكن يحصل حمل او لا لاني خايفه بصراحه وقالت لي يبي لي كم شهر بس مافهمتى وتركتني قلقانه كنت اتمني انها تفهمني ايش معناته كلامها بس الشكوي لله المهم انا الحين بديت علاج واول دوره جتني الشهر اللي فات شهر 7 واول يوم رحت لها وعطتني منظم للدوره وقالت لي اول يوم دوره بعد اجي بس انا للحين ماجتني الدوره والمفروض تاركه العلاج من 4 ايام والدوره ماجتني فضلا لاامر فهميني حالتي مع العلم اني ام لطفلين اصغر واحد عمره سنتين ونص وكنت استخدم حبوب جينيرا وتركتها لي تقريبا الحين 10 شهور وهل هي سبب لتعب المبايض والا من ايش ؟؟ ,, 40 :^سوسو^ ..: دكتوره انا الحمدلله طبيعيه دورتي .. وتنزل منتضمه بس من 5 شهور ماتنزل الا بحبوب مدري وش السالفه وحللت هرمون الحليب وصار مرتفع 40 واكلت حبوب تنزل الهرمون .. وفعلا اكلتها ورحت الشهر اللي بعده وحللت لقيته نازل 2 والحمدلله .. بس لازال تتأخر علي الدوره وحللت الغده طلعت عندي سليمه الحمدلله انا لي سنتين متزوجه.. وحملت بعد 8 شهور حمل طبيعي بس ولدت ولاده مبكره بشهر السابع وماتت الطفله ولي الحين والده لي 9 شهور وماحملت وانا عمري 23 وزوجي عمره 30 سنه والحمدلله مافيه امراض ,, 41 : روزال99 ..: السلام عليكم دكتوووورة انا عندي طفلة عمرها 3 سنين وشهرين بعد ما خلفتها قيصري ب6 شهور ركبت لولب لمدة سنة ونص وللان صارلي كمان حوالي سنتين واشي مو حامل عملت فحص هرمون الحليب طلع تمام منيح وحكولي اعمل صورة ملونة للرحم بس لهلا ما عملتها وانا نفسي احمل شو الحل العمر 19سنة سؤال ثاني هل للوزن الزاااايد علاقة بعم الانجاااااااب ركبت الولب عالبطن الاول ,, 42 :الفت ام اية ..: السلام عليكم يادكتورة وكل سنة وانت طيبة فارجو ان تجاوبى على سوالى اناعندى 4بنات فهل اقدر احدد جنس الجنين ليكون ذكر بعدارادة **** هل فعلن ابرة تفجير البويضة تحدد الجنس وما الذى يجب ان اعملة لكى يكون عندى ولدفاجو الرد يادكتورة وعندى امل فى ان اكون ام لولد ياربوشكرااااااااااا 0000000000000000 نسرين1402 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير و جعل ما تقومين به في ميزان حسناتك كنت حابة اسأل انا متزوجة من 10 سنين و عندي 3 اطفال الاخير فقط ولدته بقيصري من سنة و استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم و خايفة اروح اكشف اخاف لا يكون لا قدر الله الخبيث و انا صدري ممتلئ ما شاء الله كنت احس بها قرب موعد الدورة اما الان بشكل مستمر مشكورة و جزاك الله خير الدكتورة الغالية ارجوا الرد مع جزيل الشكر و الامتنان و بصراحة هل هذي الاعراض تستدعي القلق انا انتظر و بوركت اناملك و جزيت كل الخير ,, 43 :امي نظر عيني : مرحبا د اسماء الله يعطيك العافيه على وقتك معنا بس حبيت اسال انا غير متزوجه عمري 25 من 4 سنوات بدات الدوره تتقطع وذهبت الى عده مستشفيات اخرها دكتوره وصفت لي حبوب منع الحمل داني 35 ومتيفور 500 بسبب الهرمونات ومع انقطاع الدوره زاد الوزن 15 كيلو هل هذا العلاج المناسب ,, 44 : همسةغلااااااا ..: السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاه غير متزوجه اعاني من قله في الدوره وتقطعها وهذا الشهر انقطعت عني ماالحل في ذالك؟؟؟ جزااااك الله خير ,,
32 : queen2020 ..: لو سمحتي يا دكتوره الطفل المقعدي متى ممكن يتعدل وضعه؟ وهل يفيد الحبي في...
(اذا المشكله بس هذا الشهر انتظرى فالنساء معرضات لاضطرابات الدوره ممكن من ابسط الاسباب السفر والتفكير وتغير الوزن والاكتئاب واذا علشان الصيام ممكن تاخذى حبوب منع الحمل تنظم لك الدوره ولا تقلقى ما تؤثر عليك)
Dr.Asma
Dr.Asma
~\ 45 :العضوه..فديتها نبض الحنان..: كيفك دكتوره الله يقويكي ع اسالتنا اللي ماتخلص حبيت اسالك انا ركبت لولب بعد ولادتي ب ثلاثة شهور وكنت رابطه الرحم بسبب التوام ومن يوم ركبته واحوالي كلها متغيره مويات ورطوبه زايده جدا الى الان لي خمسة اشهر وانا غير مرتاحه الجديد ان بدل ماتزيد الدوره ع ماسمعت من الولب قلت جدا دم اسود قليل جدا مع افرازات بنيه ثم الدوره الي بعدها نزلت غزيره ثم بعدها باسبوعين رجع نزل اسود وافرازات مدة عشرة ايام والان بعد اسبوعين عاد ونزل دم اسود خفيف وبنيات مع العلم ان هذا الاخير في موعد الدوره ياريت يكون واضح كلامي الله يسعدك ايش مشكلتي مشكووووووووووووووووووره ,, 46 : العضوه .. NAOA ..: السلام عليكم دكتورة هل يعتبر جفاف الرحم وبعض الافرازات الخفيفة ذات اللون الابيض المصفر (نادرة) من علامات الحمل مع العلم ان جميع التحاليل سليمة الحمدالله واشعة الصبغة كذلك ,, 47 : هنوف الغلا ..: يا الدكتورة اناا متزوجه من سنه ونصف وعندي الدورة مو منتظمه يعني ممكن شهر تجي وشهر لا واناا اخذ كرتزون 5 ملجم وايمورن 50 وكالسيوم وفتامين دال عشان معااي الذئبه الحمرراء وحدث حمل وسقط في شهر ولا اعرف سبب اسقووط وسؤالي بنسبه لدورة اذا فيه علاج لجعلهاا منتظمه ؟ وجزاالك الله خير وريح بالك ,, 48 : لامارالعسل ..: حياك الله بيننا وجعل ما تقدميه لنا في موازين حسناتك اختي الكبيره عندها عمليه يوم السبت او الاحد عمليه رفع للرحم وتصحيح للمهبل وخيرتها الدكتوره بين لولب او ربط و تبغاه قبل العمليه او بعد اختي محتاره والدكتوره مااعطتها عقاد نافع تقول كولها نفس النتيجه ابغا اعرف ايش الافضل ؟؟ اتمنى تردي عليا في اسرع وقت وجزاكي ربي الجنه ,, 49 : أم أطـــياف ..: السلام عليكم يادكتورة أنا متزوجة من سنة ودورتي الله يكرمك مو منتظمة وحللت قالو عندي الغدة الدرقية كسلانة واحس بألام في بطني من خمس شهور والحين قاعد اخذ عشبة القسط الهندي وش تنصحيني فيه الله يجزاك عنا كل خير ولايوريك مكروه أم أطياف ,, 50 : Ghalaty123321 ..: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مبارك عليك الشهر يادكتوره والله يجزاك خير ع الي تسوينه انا ودي اسال سؤال مقلقني هل حبوب تاخير الدوره تعطي مانع للحمل بقولك اول شهر من زواجي اكلتها 7 ايام وثاني شهر اكلتها 6 ايام تقريبا وبس ودورتي من بعدها نزلت 3 مرات كويسه ونظيفه كالعاده لكن اخر مره الدوره الي راحت الشهر الي راح كانت غريبه واول مره تصيرلي كذا كان المفروض تجيني الثلاثا بحكم دورتي منتظمه ولكن جاني يوم السبت افراز عادي مع خيوط دم الصباح وبالليل بدا يصير بني واستمر يومين كانه نهايه الدوره بتخلص افرازات بني فاتح لحد ماجا موعدها ونزلت دم واول مره صراحه تصير لي كذا وخفت هل هذا يدل على شي موزين؟؟ وهل صدق مثل ماقالوولي ان حبوب تاخير الدوره يوم اكلتها تخليني اتاخر بالحمل مع اني ماكلتها الادورتين متواصلتين اخرتها وكل دوره 7 ايام بس ياليت تقولين لي وش سبب الدوره صارت كذا ياعمري لانهم خوفوني البنات والله وابي منك الخبر الاكيد دلاله ع مرض ؟؟؟ وعندي بظهري الجهه اليمين فوق المؤخره(عذرا) الم كانه كوره متحجره تزداد بقوووه وقت الدوره الم قوي وبعد الدوره باسبوع او شي زي كذا احس فيها لكن خفيف مره لايكاد يذكر هل طبيعي؟؟ ومشكوره مقدما والله يحرم ع وجهك النار ,, 51 : لهفة إحساس ..: دكتوره أسماء الله يرفع قدرك بالدنيا والأخره أريد أفضل علاج إكتأب حااااد أثناء الحمل وعدم القدره على النوم لأيام لأن أختي مصابه به والأن لها 6شهور حامل وكانت مصابه به قبل الحمل ب3 أشهر عمرها 40 ومصابه بالغده الدرقيه وحملها الحمدلله وضعه طبيعي جاوبي علي سوالي دكتوره فأختي مريضه جدا" جدا" وبحاجة إجابتك وظروفهاالماليه لاتسمح لها بالذهاب للمستشفيات الله يحرم وجهك على النار ,, 52 : مدمنه بدايه ..: السلام عليكم مرحبا غاليتي أخبارك حبيت أسألك أنا ام لولدين واحد عمرة5 سنوات والثاني عمرة2 ونص وأنا مركبة لولب صارلي سنة وسبع شهور تتوقعين راح يضرني الولب وهل له مضار وأيهما أفضل الحبوب أمـ الولب لأني سمعت ان الولب يضر والحبوب مالها ضرر علما" بأن عمري 26 سنة ,, 53 : بنت القصيده ..: حياج الله دكتوره بينا دكتوره انا مركبه اللولب بعد الاربعين مباشره وصار لى ست شهور الاربع اشهر اللى راحت كانت دورتى منتظمه ولكن بدا الخلل من الشهر الفائت حيث انها نزلت من تاريخ / الى تاريخ اليوم ذهبت للمستشفى واعطتنى الدكتوره حبوب توقف الدوره ولكن لافائده وعملت سونار وكان اللولب في مكانه ووضعه تمام ولكن وجدت الدكتوره على المبيض اليسار كيس صغير وتقول انه سبب النززيف وذهبت الى اكثر من عياده ونفس الكلام سؤالى الان هل هذا الكيس راح ينزل وهل هو سبب النزيف ام اللولب لانى افكر ان اخلع اللولب وماهو سبب وجود الكيس علما بانى ليس لدي مشاكل فى الحمل والولاده وهذه المره الاولى تصادفنني مشكله ياليت يادكتوره تعطيني رايك ووشاكره لج مقدما ,, 54 : اسلوب المرأه ..: كيفك دكتوره انا كان عندي قرحه وكويتها وبعدين قالت لي دكتوره شهرين لاتستخدمي حبوب وجلست اربع شهور ووصفت لي ياسمين وقال اول مره تستخدميها من اول يوم بالدوره واستخدمتها من اول يوم وانا دورتي 5 ايام فقط ولكن ماطهرت من بعدها على طول معاي دم مو مثل الدوره اخف وقالت لي وقفيها ولي يومين موقفتها وزاد كمية الدم بس الى متى الدم بيضل ينزل وايش معناتها الي صار لي مارجع اخذ حبوب او مانسبتني ,, 55 : ضايعه في هالدنيا ..: اهلين دكتوره اسماء بسألك هل الاناناس ينظم الدوره لان الدوره عندي ملخبطه يعني تطول الى مده 9 ايام . ................. والسؤال الثاني : انا عندي الدوره اكرمك الله تنزل علي ببدايتها لون اسود ويستمر 3 ايام ثم تنزل طبيعي.............. ,, 56 : حسناء المدينة ..: السلام عليكم وكل عام وانت بخير بمناسبة الشهر الفضيل عندي سؤال وهواني اذا مشيت احس حاجة نازلة تتحرك وتألمني مع العلم اني مش متزوجة ,, 57 : والله البلشة ..: السلام عليكم دكتورة اتمنى انك بصحة وخير بسألك دكتورة كيف نقي انفسنا من الالتهابات النسائية تعرفين مايمر شهرين اوثلاثة الاوفي التهاب علما اني مهتمة بنظافة الشخصية وهل الزوج لة دور في الالتهابات ((اشك انة هو السبب الرئيسي )) وسؤال اخر انا اعاني من توسع وعندي 3 اطفال هل العملية التجميلية تنفع معي او يوجد علاج اخر لانة بصراحة بدات تؤثر على العلاقة الزوجية افديني ولك جزيل شكري كل عام وانت بخير ,, 58 :cute lass ..: السلام عليكم دكتورة عندي استفسار مهم و عاجل انا احذ حبوب منع حمل ميكروجينين 30 الحين صار معي انفلونزا (الم بالحلق - رشح و زكام) انا ما اخذت مضاد حيوي لاني سمعت انه يأثر على فعالية حبوب منع الحمل و ماودي استعمل مانع اخر وخايفه احمل لاني والدة قيصرية بس بدأت آخذ دواء للرشح و الزكام اسمه ( Clarinse) أقراص مضادة للهيستامين يعني اخذت حبه وحد بس بعد ساعه من حبة المانع اكمل والا اتركه لاني قرات بالنت انه مضادات الهيستامين كمان تأثر على فعالية حبوب منع الحمل!!؟؟ هل هذا الكلام صحيح ؟؟ و اذا في ادوية ثانية للرشح و الزكام ما تأثر على حبوب منع الحمل ايش هي ؟؟ و جزاكي الله خير ,, 59 : برتقالة حمراء ..: دكتوره اختي مركبه لولب هرموني والدوره ما تنزل كويس احيانا بس لمن تمسح بالمنديل تشوف الدم وخايف تخربط عليها الصوم حابه تسال عن اسم الحبوب الي توقف الدوره وطريقة استخدامها ,, 60 : انين حزين ..: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا جزاك الله خيرا دكتورة على خدمتك هذه اسال الله ان تكون في ميزان حسناتك والله يعينك على اسئلتنا اللي ما تخلص خخخخخ دكتوؤة انا راح اسافر بعد 20 يوم ان شاء الله وان شاء الله اكون دخلت السابع يمكن باسبوعين قد تزيد او تنقص والرحلة عبارة حوالي 15 ساعة وبعدين بالسيارة حوالي 9 ساعات بعدما ارتاح في الفندق لليلة او ليلتين هل في ذلك خطر على حملي انا في احسن حال من جهة الحمل والصحة اللهم لك الحمد ما عندي لا انقباضات ولا الام ولا شيئ شو تنصحيني وبارك الله فيك وفي اعمالك ,, تسلميلي دكتوره على التجاوب لا انا اسوي تصوير وقت الطلق ويقولو لي الوضع طبيعي بس بعيد عن الحوض ماجاوبتيني عن المشي دكتوره هل هو مفيد في التاسع في تنزيل الطفل للحوض او لا ما الاشياء الطبيعيه التي تزيد الطلق اذا حان موعده هل العمليه حل اذا كان الطفل بعيد عن الحوض المره الاخيره كان وزن طفلي 3 واللي قبله 2ونص يعني عادي مو كبير علما اني اشعر ان الطفل نازل طوال الححمل فقط بالاسبوعين الاخيره يرتفع عن الحوض /~
~\ 45 :العضوه..فديتها نبض الحنان..: كيفك دكتوره الله يقويكي ع اسالتنا اللي ماتخلص حبيت اسالك...
المشى جيد للعضلات ولكن ما ينزل البيبى والطلق الاصطناعى هو الى يزيد الطلق
ازهارالياسمين
!!

62 : مشتاقه لامها ..:
جزاك الله خير يا دكتوره والله يعينك على اسالة البنات وانا اولهم
انا حامل بتوام واخر زياره لي عند الدكتوره قالت لي ان ارجول البيبيات تحت وقالت لاتمشين كثير علشان ما تنزل ارجولهم في الحوض وما عاد يقدرون ينقلبون سؤالي
كيف اعرف اذا كانت ارجولهم نزلت الحوض والا لا وكمان هل يسبب نزول ارجلهم ولاده يعني زي نزول الراس ؟؟
وكمان سوال
من اول مراجعه والدكتوره تقول ان طول عظام الاجنه متوافق مع تاريخ اخر دوره وماشيه بالاسابيع تمام واخر زياره اخرتني اسبوعين ليش اخاف ان وزن الاجنه صغير بالنسبه لعمرهم
اسفه طولت عليك يا دكتوره بس حابه اتطمن
الله يعافيك يا دكتوره ما رديتي عليه
وهل اكل الثلج يدل فعلا على انه الوحده عندها انيميا وشكرا مقدما

,,

63 :ياوردمالك بلالون ..:

الله يعطيك العافية دكتورة
انا الدورة متلخبطة تجي احيان شهر وشهر لا
وهالشهر جتني مرتين ومابين الاولى والثانية
غير8ايام والثانية كانت طبيعية زي دورتي المعتادة
بس الاولى غريبة وطولت 8ايام بس مو غزيرة
للعلم انا مسوية 2قيصري واخر قيصري من 4سنوات
وصار لي تاركة العزل 7شهور مع العلم حملي الاول
كان بعد4سنوات بمنشطات وابر كان عندي ضعف التبويض
والثاني حملت فيةطبيعي من دون علاج
اتمنى افادتي خايفة من اللخبطة في رمضان
وكل عام وانتي بخير

كمان سؤال ايش سبب الام الرجل
على حملي الاول كان يجيني الم في رجلي
اليسار نادرا
وعلى حملي الثاني جاني الالم من اعلى الفخذ
لاخر الرجل
وبعدالولادة بالثاني استمرمعي الالم
والدورة انقطعت في الاسبوع الثاني تجي مرة وحدةفي اليوم
يجيني الم شديد في رجلي وينزل الدم وينقطع
الين اليوم الثاني
وصار الالم يجيني قبل الدورة وصرت اعتبرة من علامات قرب الدورة
اتمنى اجابتي

هاذي ثالث مرة اعيد لسؤال
دكتورة كل سنة وانتي طيبة
معليش ثقلنا عليك الله يجعلة في
موازين حسناتك
معليش دكتورة انا مسافرة بعد اسبوع وماراح اقدرادخل النت ثاني اتمنى اجابتي بسررررعة
كمان سؤال عندي كرش بسبب القيصري
ينفع اسوي تمارين البطن بدون اضرارللعملية
وايش افضل تموين واسرع لازالة الكرش

,,

64 :المحبة للقراءن ..:
انا مركبه لولب لي 4 سنوات وهو مدته 3 سنوات هل يأثر علي ولا عادي اخليه ولا تنصحيني افكه؟
مع العلم اني ما اعاني من اي امراض او حساسيه واللولب اكشف عليه وتقول لي الدكتوره الحمد لله تمام؟

,,

65 : البدرالتمام ..:
السلام عليكم
دكتورتي الفاضلة اناحامل الان عن طريق اطفال الانابيب وكان ترجيع الاجنة بتاريخ 9/7 كم يكون لي من اسبوع ومتى ادخل الشهر الثالث؟؟
واستخدم مثبتات دوفاشتون حبة ثلاث مرات باليوم والفولك اسد حبة باليوم؟؟
من ثلاثة اسابيع نزل علي افرازات بنية مع الم بالظهر ورحت الدكتورة واعطتني ابر زيتيةللتثبيت مرتين بالاسبوع وبعد اسبوع وقفت الافرازات ثم يومين نزل دم احمر والم بالظهر والم برجلي زبعدها حاولت التزم الراحة المعقولة واستمريت على الابر والان وقف ولا عاد ينزل معي شئ
سؤالي الدكتورة تقول خذي الابر حتى تكملين الشهر الثالث مارايك هل استمر باخذها وخاصة انه توقف وهل تلزمني الراحة وهل امتنع عن الجماع .؟؟؟

,,

66 : ام ارجواان ...:

السلام عليكم
ربي يعطيك العافية يادكتورة
انا عندي سكر حمل والان بالشهر الثاني الاسبوع السادس
حللت صاية اليوم طلع لي 163 يعني مرتفع
وحللت امس بعد الاكل بساعتين 148

طبعا بالبيت سويته
اذا السكر كذا لازم اخذ انسولين او شو الحمية المناسبة مع اني بتبع حميه بس مش بحاذافيرها

ربي يسهل
وش تاثير السكر على الجنين بالشهور الاولى

,,

68 : بنت الاول ..:
ان شاء الله يوفقج يا دكتورة وتكون ردودج على حريم في ميزان حسناتج ..
زومشكورة على الرد بس بغيت اتاكد الطلق الصناعي عادي ولا خطير على الجنيين ؟؟

,,

69 : عيون زوجها 2005 ..:
ارجو اعطائي نتيجة التحاليل لهرمون الذكوره والحليب

14:27 ( TESTO : 0.594 NMOL/1 ( 0.200 _ 2.901
49 14:28 (PRL 1054 UIU/ML ( 102.0 - 496.0

RESUIT ABOVE EXPECTED
VAIUERANGE
هلا بد من عمل تحليل للغده الدرقيه ام لا
وانا والده ولاده قيصريه ولم انجب من خمس سنوات علما بأن زوجي يشكو من قلة عدد وضعف بالحركه وتشوههات ولزوجه عاليه
\هل تؤيديني بعمل اشعة الصبغه وهل تنصحيني بأستخدام حمض الفواليك لتهئية للحمل ولرزوجي لعلاج التشوهات
وانا دورتي كانت في تاريخ 6 / 8 / هجري متى يكون التبويض والاخصاب بارك الله فيكم
وعلما انني اشكو من الالم الظهر وافرازت بسيطه ومتوقعه وجود التهابات اريد مضاد يعالجها

,,

70 : ورود مبتسمه ..:
اشكركم على طرح الموضوع لاني محتاجته مره بس ابي اسئلك دكتوره انا عندي حساسيه شديده من الداخل قبل ثلاث سنوات تقريباوصرفت لي الدكتوره ديوسبيت مطهر للمنطقه الحساسه بس ماينفع معي وكان يزود ايام الدوره ياليت تجاوبين علي لاني محتاجه مره واكون شاكره00

,,
71 : رغدهـ ..:
دكتوره السكر عندي صائم تقريبا 100 وبعد الاكل بساعتين وجبه خفيفه مثل سندويش اسمر وعصير بتقال يكون 123
وبعد تناول العشاء بساعتين 158 هل يعتبر السكري عندي طبيعي ؟؟؟

,,

72 : ام ألمى ..:
السلام عليكم...
مساء الخير عل الجميع...
دكتورة.. انا لسى سويت عمليه قيصرية (من اسبوع) والدكتوره تقول انها كبس بس الغريب اشوف فهاا خيط طالع لبرا مادري شنو مره مقلقني وانا خايفه اروح لدكتورتي مادري شلبيصير...
وبرضو الدوره تنزل معي يوم ويوم لا وبرضو النزيف مره قليل ....
ياليت تنصحين شسوي...
كل الشكر والتقدير لك.............

,,

73 : هامتي ماتنحني لك H ..:
السلام عليكم دكتوره
انا عندي مشكله واحس انها معقده شويه وتاعباني مره
انا يادكتوره ينزل على دم دايم يستمر بالشهور ماينقطع ممكن ينقطع يوم يومين ويرجع
اوقات كثيف واوقات عادي مثل ثالث يوم بالدوره ومايكون مصاحبه اي عرض من اعراض الدوره
ولا يتعبني غير نزوله المستمر ودايم ماينقطع الا اذا استعملت منظم للدوره الي يشبه حبوب منع الحمل
واذا انقطع عني الدم ماعاد يجي الا بعد سته شهور او سبعه ممكن تزيد ممكن تنقص وماتنزل عليه دوره طبيعيه الا نااااادر مع استعمال ادويه
او منشطات
علما بأني راجعت في كثير مستشفيات منها الخاص والعام ولكن مافيه فايده اغلب الدكاتره يعطوني منشطات وابر تفجيريه او حبوب منظم للدوره حق ثلاث شهور
انا عندي ولد واحد عمره 8 سنوات و ماقد حملت طوال هذي المده
حملت بعد شهر واحد بس من زواجي
قبل الزواج كانت تجيني دوره طبيعيه يصاحبه مغص والالام بس مو منتظمه تقريبا كل ثلاث شهور او اربعه
ومرات تكون منتظمه كل شهر
استعملت مانع بعد ولادتي لمدة 3 سنوات الا هو حبوب وخليته ومن يومها ماتجيني الدوره طبيعيه بدون نزيف ابدا الا بالعلاج تقريبا مره في السنه وباقي الشهور يكون دم ماينقطع
قبل 4 سنوات عملت لي الدكتوره تنظيف للرحم لانها اعطتني كل الادويه وماوقف الدم
سويت سونار في مره من المرات وقالت لي الدكتوره الرحم مرتخي وكبير مارجع لحالته الطبيعيه بعد الولاده
ودكتوره ثانيه قالت لي بطانة الرحم عندي سميكه وفيه تكيس بسيط
الهرمونات شوي مخربطه هرمون الحليب عندي تمام
علما بأن المبايض تستجيب للمنشطات بس انا مااستمريت عليها الا شهر واحد بس

,,

74 : السيده قشطه ..:
السلام عليكم ..

دكتوره انا متوقعه ولله الحمد اني حامل لان فيه أعراض تحصلي ماكانت تجيني بالاشهر السابقه وخاصه اني تركت المانع هالشهر و باقي
على موعد الدوره خمس أيام .. وهل تحليل الدم يبين ان فيه حمل أو لا قبل الدوره ..

المشكله ان واحد من أسناني فيه ألم قوي مااقدر اتحمله واكيد يحتاج حشوة وأنا متخوفه لانه أكيد

تعطيني مضاد حيوي ووقت العلاج تدقني باابر بنج ..

هل فيها ضرر على الجنين اذا كان فيه حمل خاصه انه بيكون بالشهر الاول.. واذا عادي الافضل الحشوه الدائمه
ام المؤقته ؟؟
,,

75 : NOOSHO ..:

دكتوره لوسمحتي هل السفر بالسياره او الطياره مضر للحامل في الشهور الاولي؟؟؟؟

!!
ازهارالياسمين
...