someone1983
someone1983
صباح الخير دكتورة

انا وضعي مختلف عن الكل , انا ام لاول مرة و عمر بنتي 3 شهور و اليوم اول يوم لها بالشهر الرابع ( الله يطول بعمرها يارب)
انا رضعتها طبيعي اول شهر فقط مع رضعة واحدة باليوم حليب اس26 ازكي و كنت الاحظ انها ما تحب حليبي ابدا و دايم ترجعه و بعدين اكتشفت انه عندي حصوات بالمرارة و عندي الصفراء عالية جدا و لهذا كانت لا تحب حليبي لانه نسبة من الصفراء بتنزل في الحليب (على كلام الدكتور) المهم بعدها انا دخلت على المستشفى مدة 10 ايام علشان العملية و بعدها 3 ايام ما قدرت احمل طفلتي علشان الجروح كانت مؤلمة جدا و الدكتور منعني من الرضاعة لأنه كتبلي على مضاد حيوي قوي ما بينفع ارضع معه اوكي و خلال هالفترة طبعا نشف حليبي و البنت كرهت صدري و الدكتور كتبلها على حليب ابتاميل كمفورت 1 و انا حتى الآن لا استطيع ارضاعها لانه عندي التهاب و باخذ مضاد حيوي للاسف و الحمد لله على كل شيء

السؤال
ما رأيك في حليب أبتاميل من ميلوبا ؟؟
بنتي رضاعتها قليلة جدا جدا احسها ما تحب الحليب او يمكن طعمه مر ==> بتشرب بالغصب و البكاء 90 مل كل 4 ساعات و احيانا 5 ساعات و وزنها طبيعي (الحد الادنى للطبيعي الوزن ) و لكن جسمها ضعيف و كنت حابة اغيرلها الحليب و يكون حليب حلو الطعم و مغذي و يفتح شهيتها ما رأيك في حليب سيميلاك؟؟؟
و متى اقدر استخدم الميلوبا الارز و الفواكه أو متى اقدر اضيف الاكل ؟؟؟
برأيك أي حليب أفضل للاطفال و لماذا ؟؟؟؟؟؟
من الافضل اس 26 أو سيميلاك أو أبتاميل؟؟؟؟

الرجاء الرد سريعا لأني عن صحيح كتير زعلانة علبنت
ملاحظة:: بنتي كتير كتير بتراجع يعني من 3 ال 4 مرات باليوم و احيانا بعد رضعتها تراجها كاملة كما هي مع اني احرص دائما على اخراج الهواء بعد كل رضعة؟؟؟

نفسي و امنيتي اني اشوف بنتي صحتها حلوة و مربربة و تصير بطوطة متل البنوتة ياللي بالصورة عندي في التوقيع يارب :)

الله يسعدك يارب و يوفقك و يفرح قلبك دائما
جزاكي الله كل خير
...بنت النور...
...بنت النور...
السلام عليكم ورحمه الله ...

دكتورة انا اول طفل لي عمره شهران .. وقفت الرضاعه له بعد الاربعين ...

اللي صار انه كان يرفض يرضع مني اول مار رجعنا من المستشفى .. وكا يبكي بحرقه .. ورضعته صناعي لانه رفض حليبي ولاني اشتغل بس كان ياخذ الصناعي و الطبيعي ..

بعد الاربعين رفض حليبي .. الا وقت النوم .. ولانه عصبي جدااا..وكان يعذبني .. ولان حبوب الرضاعة ما تناسب اللي ما ترضع متواصل ..
قطعت الرضاعة الطبيعية وخذيت حبوب منع الحمل العادية ..

سؤالي :
انا الحين ندمانه واريد ارضع ولدي ..هل ممكن ؟

ماذا عن حبوب منع الحمل العادية لانها توقف الحليب؟

انا للحين ما جف الحليب تماما .. اذا عصرت يطلع مادة صفراء غليظة .. يعني حليب خايس .. ايش اسوي فيه ؟؟

واذا رجعت ارضع .. كيف اخليه يرضع النوعيين الطبيعي والصناعي .. علشان الدوام ؟؟

وجزاك الله خيرا ...........
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
اعادة الارضاع
اعادة الارضاع هى محاولة ارضاع الطفل ثانية بعد توقف دام ايام او اسابيع او شهور
فى الهند يقومون باعادة الارضاع فى مراكز تقيم الام فيها والطفل وغالبا كل الحالات تنجح فى الهندويكون هذا لعلاج الجفاف فى الاطفال لان بعض الاطفال لا تتحمل اللبن الصناعى
ويتوقف نجاحه على ارادة الام واستعداد الطفل وطبعا هناك نسبة للنجاح وكل شىء بامر الله
وكلما كان الطفل اصغر مدة التوقف عن الرضاعة بسيطة كان اسهل
ويجب ان تعلم الام ان الموضوع يحتاج الى صبر ومثابرة
ويمكن ان يعود اللبن فيعتمد عليه الطفل و اقل ويحتاج مكمل ويجب على الام الا تصدم اذا رجع اللبن ببطء او لم يكون اعتماد الطفل كليا على الرضاعة بعد نزول اللبن
عوامل هامة فى نجاح المهمة
1- عمر الطفل
2-استجابة الطفل عند عرض الثدى عليه
3-هل الطفل رضع اصلا؟
4-هل الطفل مريض؟
5- هل الام تاخذ ادوية تتعارض مع الرضاعة؟
6- هل الام عندها مشكلة فى الحلمة؟
7-هل الام تعمل او مشغولة جدا وهل عندها اطفال اخرين لان الموضوع محتاج تفرغ فترة؟
8-هل هناك مشاكل عائلية قوية؟وما راى الاب فى اعادة الارضاع

ومما يساعد جدا على نجاح المهمة وجود من يساعد الام فى اعمال البيت فى الفترة الاولى
وفى بحث اجرى على 366 سيدة ارضعوا اطفالهم بعد التوقف تبين ان 50%منهن استطعن العودة الى الرضاعة بالكامل دون الاستعانة بمكملات فى خلال شهر و25% احتاجوا شهر اخر والباقى استعمل مكملات
ولو كانت المحاولة فى اول شهرين بعد الولادة يكون اكبر معدل نجاح
وتقريبا تحتاج الام الى وقت ليعود اللبن كاملا قدر الوقت الذى توقفت فيه عن الرضاعة.
الطريقة باذن الله فى المقالة القادمة
ss1200
ss1200
الله يسعدك يارب و يوفقك و يفرح قلبك دائما
جزاكي الله كل خير
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
صباح الخير دكتورة انا وضعي مختلف عن الكل , انا ام لاول مرة و عمر بنتي 3 شهور و اليوم اول يوم لها بالشهر الرابع ( الله يطول بعمرها يارب) انا رضعتها طبيعي اول شهر فقط مع رضعة واحدة باليوم حليب اس26 ازكي و كنت الاحظ انها ما تحب حليبي ابدا و دايم ترجعه و بعدين اكتشفت انه عندي حصوات بالمرارة و عندي الصفراء عالية جدا و لهذا كانت لا تحب حليبي لانه نسبة من الصفراء بتنزل في الحليب (على كلام الدكتور) المهم بعدها انا دخلت على المستشفى مدة 10 ايام علشان العملية و بعدها 3 ايام ما قدرت احمل طفلتي علشان الجروح كانت مؤلمة جدا و الدكتور منعني من الرضاعة لأنه كتبلي على مضاد حيوي قوي ما بينفع ارضع معه اوكي و خلال هالفترة طبعا نشف حليبي و البنت كرهت صدري و الدكتور كتبلها على حليب ابتاميل كمفورت 1 و انا حتى الآن لا استطيع ارضاعها لانه عندي التهاب و باخذ مضاد حيوي للاسف و الحمد لله على كل شيء السؤال ما رأيك في حليب أبتاميل من ميلوبا ؟؟ بنتي رضاعتها قليلة جدا جدا احسها ما تحب الحليب او يمكن طعمه مر ==> بتشرب بالغصب و البكاء 90 مل كل 4 ساعات و احيانا 5 ساعات و وزنها طبيعي (الحد الادنى للطبيعي الوزن ) و لكن جسمها ضعيف و كنت حابة اغيرلها الحليب و يكون حليب حلو الطعم و مغذي و يفتح شهيتها ما رأيك في حليب سيميلاك؟؟؟ و متى اقدر استخدم الميلوبا الارز و الفواكه أو متى اقدر اضيف الاكل ؟؟؟ برأيك أي حليب أفضل للاطفال و لماذا ؟؟؟؟؟؟ من الافضل اس 26 أو سيميلاك أو أبتاميل؟؟؟؟ الرجاء الرد سريعا لأني عن صحيح كتير زعلانة علبنت ملاحظة:: بنتي كتير كتير بتراجع يعني من 3 ال 4 مرات باليوم و احيانا بعد رضعتها تراجها كاملة كما هي مع اني احرص دائما على اخراج الهواء بعد كل رضعة؟؟؟ نفسي و امنيتي اني اشوف بنتي صحتها حلوة و مربربة و تصير بطوطة متل البنوتة ياللي بالصورة عندي في التوقيع يارب :) الله يسعدك يارب و يوفقك و يفرح قلبك دائما جزاكي الله كل خير
صباح الخير دكتورة انا وضعي مختلف عن الكل , انا ام لاول مرة و عمر بنتي 3 شهور و اليوم اول يوم...
السلام عليكم
ربنا يفرحك بيها ان شاء الله
رايى انك يجب ان تتابعى مع طبيب اطفال وتوزنيها اسبوعيا ونحاول قدر الامكان نعاج الترجيع بالادوية المناسبة
والحليب لا يوجد حليب ينفع لكل الاطفال كل طفل مختلف
السؤال الهام هل يا ترى حالتها الان فى الترجيع اسؤا من الشهر الذى رضغت فيه طبيعى
شكرا