% احلى بنوووته %
% احلى بنوووته %
الجو بيكون ربيعي
كتكوتة كتكوتها
كتكوتة كتكوتها
فعلا كلام اختي غير الحلوين صحيح حجزت عند شركة تور فور بالسواق طلع لي المبلغ فووووووووووق وجزاها ربي الخير اختي غير الحلوين نصحتني اخلي الحجز معاهم بس فنادق واستقبال من والى المطار نزل المبلغ مرررررره انتظريني حبيبتي الله يعينك علي راح اتعبك بأسألتي عشان اروح وانا عارفه ومخططه صح واخلي زوجي يعرف ان وراه امرأه بألف رجال هههههههه الله يستر مااجيب العيد
فعلا كلام اختي غير الحلوين صحيح حجزت عند شركة تور فور بالسواق طلع لي المبلغ فووووووووووق وجزاها...
السلام عليكم
استنجد فييييكم ياغير الحلوين ومن زمن جميل ربي يسعدكم ساعدوووني
جات اجازتنا فجاة ومسافرين الاسبوع الجاي ان شاء الله على تركيا
مدة سفرتنا15يوم ترتيبها كالتالي
3ليال في اسطنبول والسكن في تقسيم
والشمال التركي9 ايام مابين اوزنقول وطرابزون
بعدها اسطنبول 3ايام
اول شي لغتنا الانجليزية لك عليها مو مرة يعني كيف نتعامل معهم؟؟
الله يسعدكم اللي عندها رقم سواق طيب وامين ويعرف عربي ترسلي ع الخاص بلييييز ودي افرح زوجي
وهل تنصحونا ان زوجي يستاجر سيارة في الشمال التركي؟؟
وثاني شي كيف الجو هناك بشهر سبعة لان عندي طفل عمره4سنوات هل اخذ له عربية ؟؟ولا مايحتاج
واش الاماكن اللي تنصحوني ازورها في اسطنبول؟؟
واش الاشياء الحلوة اللي اشريها من هناك تجميل ملابس شنط وغيره
بلييييييييييييز باقي ايام ع سفرتنا والله مرة متوترة الله يفرج هم كل من ترد علي..
...NoOoN...
...NoOoN...
مرحبا

انا دوبي جاية من تركيا لي ثلاثة اسابيع بس

سفرتي كانت قصيرة بس اسبوع في اسطنبول والحمدلله اتوفقت
اللي عندها اي استفسار اقدر افيدها

وللعلم كان معايا طفل صغير عمرها سنة ونص

احب اطمنكم الشعب التركي متعاون مع السياح بس نصييييحة للعرب عامة والخليجين خاصة
شغلوا مخكم واستخدموا انجليزي قد ماتقدروا و راح تضبط اموركم ابعدوا عن العرب المقيمين بتركيا
لانه معظمهم والاغلبية نصابييييييين للاسف

استخدموا الخريطة او برامج تحديد الاماكن انا و زوجي ما احتجنا مترجم ولا استخدمنا تكاسي الا ناااادرا
استخدمنا الترام والمترو لانه فرق كبير في السعر بينه وبين التكاسي اللي فيها نصب كثير
يقول لك حسب العداد و هو يكلمك يلعب بالعداد ويزيده او ياخذ طريق اطول

افضل مكان للسكن برأيي هو تقسيم لانه حلو تخرج الصباح تروح لاماكن بعيدة و ترجع العصر او المغرب الفندق بالذات اللي عندهم اطفال و اللي يغير ملابسه واللي ياخذ رضاعة وبعدين ممكن تنزل ثاني تتمشى بشارع الاستقلال وتتسوق منه وتتعشى في

اكثر شي يكلف في تركيا الاكل غالي بشكل مو طبيعي اللي معاهم اطفال خذوا شيبسات و بساكيت من بلدكم افضل بكثير

طبعا في تركيا حتمشوا كثير فالبسوا جزم مريحة و خذوا عربية للاطفال افضل خصوصا دون سنتين وكل وحدة تعرف طفلها كيف

افضل شي تنزلوا تركيا في شهر سبعة وقت التخفيضات طبعا ملابسهم لا يعلى عليها اما الشنط والجزم صراحة ما لفتت نظري

الاكسسوارات في غالي ورخيص بس مشكلتهم يؤمنون بالعين الزرقا كثير و تلقيها بكل اكسسوار

الاماكن اللي انصح بزيارتها في اسطنبول

السلطان احمد في المسجد الازرق و مسجد ايا صوفيا و متحف وقصر طوبقابي اللي في اثار الرسول صلى الله عليه وسلم

منطقة ارتكوي تاكلوا فيها سمك و بطاطا مشوية تجنن

قريب من ارتكوي قصر يلدز

كمان سوق جراند بازار قريب من السلطان احمد كبير وفي هدايا وتحف وملابس بس كااااااااااااسروا
قد ماتقدروا ماتتخيلوا كيف يرفعوا الاسعار علي الخليجين

طبعا المتاحف والاثار انصحكم تقروا عنها اول

كمان اقروا في منتديات متخصصة في السفر عن الاماكن والمطاعم اكثر

عن نفسي ادلكم على مطعم الحاج عبدالله في شارع الاستقلال

ومطاعم تاك اواي واحد بامبي شعاره غزالة و الثاني بهلوان وكلهم لهم فروع بشارع الاستقلال

المهم شغلوا مخكم وطقطقوا شوي انجلش توفروا كثييييييير
...NoOoN...
...NoOoN...
كمان في شركات سياحية بتقسيم تقدروا تستاجروا منها سيارة باليوم تقريبا ٨ ساعات ب١٥٠دولار طبعا مفيدة جدا للعائلة الكبيرة توفر عليهم لانه صعبة يستخدوا مترو

كمان تسوي لكم رحلات لجزر الاميرات ومنطقة اسمها سبنجا عبارة عن منتجع سياحي

انا اتعاملت مع شركة ريحتني اللي يبغى اعطي رقمها
...NoOoN...
...NoOoN...
الاخت اللي ارسلت لي ع الخاص للاسف مقدر اجاوبك هناك لاني ماوصلت ٥٠ مشاركة

بس ارجع اقول الاكل يكلللف و المواصلات اعتمدوا ع الترام و المترو واتعلموا عليه ولا تستخدموا التكاسي الا للاماكن اللي ما يوصلها ترام او مترو مثلا من تقسيم لارتكوي لا تدفعوا اكثر من ٢٠ ليرة المفروض ١٠ اصلا بس انا افضل سعر حصلت عليه كان ١٥ وهذا ابن حلال لا تتفقوا معاهم ع العداد لانه يلعبوا فيه

السكن والله يكلف راجعي موقع بوكينج انا احجز من خلاله رغم انه غالي او شوفي شركة سياحية تساعدك

بالنسبة للهدايا انسي تجيبي هدايا يضيع وقتك وانت تتذكري فلان وعلان و فوقها تضيع فلوسك وماتتجملي مع الناس اشتري حلاوة راحة الحلقوم اوفر واسهل والاحباب وصولكم بالسلامة هدية لهم

ان شاء الله ازود مشاركتي واقدر ارد ع الخاص