..دانة الدنيا..
الله يسعدكم
صباح الورد
وشكرا لمروركم

نتمنى تجارب أكثر
msm555
msm555
موضوع راااااااااااااائع
سالي الاحزان
سالي الاحزان
راح اقولك قصتي و قصة قرايبي و صديقاتي
انا كنت سمينة بس مو مرة يعني كان وزني في السبعين و كان شكلي تحفة ههههه بطن و زوائد و سيلوليت و كل امراض السمنة كانت في جسمي و جربت رجيم دشتي لانه يحمس و نحفت و صار وزني مااشاء الله 48 كيلو و صحيح كااان قاااسي و تعب و ريااضة بس النتيجة نستني كل شي و اي استفسار عدنك انا حااضرة
في قريبة لي كانت سميينة بشكل مو طبيعي و نحفت و صااااارت روووعة صحيح مليانة بس فرق كبيييير عن اول و هي تتبع دشتي و اعرف بنت صديقتي كانت سميينة جدااا و صااارت نحييفة و كانت تتبع التخفيف مع ريااضة و راحت للجم و كاانت فترة طويلة يمكن 3 سنين بس كان اكلها متنوع و كانت مافي شي ما تاكله
و في قريب لي كان سمين بس مو مرة يمكن وزنه في الثمانين صاار نحييف و لما سالته قال لي انه يعتمد على شي وااحد في اكله و هو انه يقسم الطبق الى 3 اقسام الربع للنشويات و الربع الثاني للحوم و النصف للخضروات و يكون معاه عصير طبيعي و انا ما صدقت الا لما شفته بعيني يسوي هالشي و صدق قريت عن هالرجيم و الناس تمدحه
ابغي اقول نصيحة للي يبغون ينحفوون و هي اهم شي في الطرييق للرشاقة هو الاصرار و انك تكونين مستعدة لبداية جديدة في حياتك و حطي في بالك ان الرجيم هو طريق للصحة و تغيير الحياة من حياة خاطئة و سلوكيات غير جيدة الى حياة صحيحة و سلوكيات جيدة و حطي في بالك ان انتي اللي راح تخسري اذا ما التزمتي مو غيرك اللي راح يخسر
حققت حلمي اخيراً
هذي قصة نزولي:) 
ماشاء الله لاقوة الابالله
عانيت من سمنتي منذ طفولتي والكل يستهزئي بي حتى مدرساتي وصديقاتي ينادوني دوبة كنت اسمع كلامهم واتأثر بي للاسف احط حرتي على الاكل الين كبرت ودخلت الكلية وللاسف كان تخصصي تغذية وعلوم الاطعمة اخترت القسم مو عشان اثقف نفسي لا انا في البداية سجلت في قسم تربية الاطفال بس يوم نزلت اسماء لقيت اسمي في قسم التغذية بصراحة جداً اتضايقت قلت كيف انا بجسمي الضخم وقسمي تغذية حكون من جد مسخرة الحمدالله عدت الاربع سنوات واتخرجت من الكلية كنت جداً متفوقة وبعدها جلست في البيت ثلاث سنوات وجاتني وظيفة في مستشفى الملك فهد اخصائية تغذية بس بصراحة وقتها وزني زاد جداً وكان١١٥ كيلو كنت خجلانة كيف اثقف واوعي مرضايا وانا بوزني الكبير كنت اتحاشى نظرات المرضى والموظفين كان يؤمو عليا كلام باب النجار مخلع وقتها وقفت وقفة صادقة مع نفسي انو لازم انحف خلاص والحمدالله بديت دايت بس ماكان عندي وعي كافي بالدايت يعني مافي نظام امشي علية كنت ادوخ جداً وانا في العمل بس الحمدالله ربي بيسهلها عليا واستمريت لمدة سنة تقريبا وكنت١١٥ وصل وزني٦٩ كنت جداً مبسوطة وفرحانة بأنجازي بعدها اتزوجت وخرجت من العمل و نسيت الدايت ونسيت كيف احافظ ع وزني ونفسيتي جداً استائت بعدها 
فكرة اعمل رجيم كتير وياما عملت وفشلت طبعا وزني كان جدا كبير كنت عارفه اني دبيه بس ماكنت اشوف نفسي داك المتن الا اذا شفت نفسي بالمراية او الصور حاولت كتير بس كنت حاسة اني لوحدي ما اقدر اقدم لنفسي شي كنت محتاجه احد يوقف معايا ياخد بيدي بمعنى ينظم لي حياتي يرتبلي برنامج وانا امشي علية
 كنت وقتها مقدمه على حافز الله يطول عمر الملك عبدالله هو اللي انقذني من بعد الله شملني حافز واول شي فكرت فية انو لازم خلاص اني انحف وبكدا يكون اتحلت مشكلتي الاولى رحت للدكتور وقاس وزني وكان وقتها بتاريخ١/١/٢٠١٢ كان هذا تغير جذري بحياتي قاس الدكتور وزني وكنت شايله شحوم ولحوم ١٢٦.٥ كيلو انا هنا اتفجعت واتسمرت بصراحة لاني ماكنت متوقعة يكون وزني يوصل للرقم دا المهم اعطاني الدكتور برنامج امشي علية مدتو اسبوعين وقالي لازم اكون نازلة  من ٣ الى ٤ كيلو الحمدلله مشيت على النظام وكنت امشي يوميا نص ساعه في الصباح ونص ساعه في العصر بعد اسبوعين ورجعت للدكتور وقاس وزني وكان وقتها ١٢١ وقالي نزلتي ٦ كيلو انا مرة فرحت وقلت الحمدلله اتشجعت اكتر واكتر واعطاني نظام تاني برضو اسبوعين ومشيت علية ورجعت لموعد الدكتور بعد اسبوعين وكان وقت الميزان بس بصراحه انا مرة اتصدمت لانو ماتوقعت انزل بس ٢ كيلو يعني صار وزني ١١٩ قال الدكتور شكلك خبصتي قولت لا ابدا انا بصراحه مره زعلت المهم اعطاني النظام التالت والحمدلله مشيت عليه ورجعت للدكتور لقيت ناقصة ٣ كيلو يعني صار وزني ١١٦ الحمدللة قالي الدكتور انتي كدا ماشيه كويس برافو اتشجعت واعطاني النظام الرابع ومشيت عليه ورجعت للدكتور والحمدلله نزلت٣ كيلو يعني١١٣ واعطاني النظام الخامس ومشيت علية ونزلت ٣ كيلو ١١٠ وقالي انتي ماشي مية مية وهدفي خلال ال٣ شهور تنزلي ٢٠ كيلو الحمدلله يارب المهم اعطاني النظام السادس والاخير ومشيت علية اسبوعين ورجت بعد اسبوعين للدكتور وكنت نازلة ٣ كيلو يعني صار وزني ١٠٧ اللهم لك الحمد والشكر نزلت ٢٠ كيلو خلال ٣ شهور وقالي كدا تمام بس وقفي ٣ اسابيع عشان الجسم يرتاح وقالي اذا حابه ترجعي معايا ارجعي ادا مو حابة ارجعي للانظمة وبس رجعت ع البيت وقلت مستحيل اوقف لازم اكمل او انزل ٧ كيلو كان هدفي الاول اوصل ١٠٠ وفعلا الحمدلله بعد شهر صار وزني١٠٠ وبعدها مكانك سر ثبت الوزن وجاني انواع الاحباطات لمدة اسبوعين وانا افكر كيف احرك وزني الين ماهتديت للرجيم المركب جربتو الحمدلله حرك جسمي ٤ كيلو يعني صار وزني ٩٦ بس دا ال رجيم مره تعبني صرت ع طول ادوخ ودقات قلبي سريعه والضغط ع طول نازل وقفتو ورجعت لانظمة الدكتور والحمدلله نزل الوزن من ٩٦ الى ٩٤ الحمدلله يارب انو ربي ماضيع تعبي ومجهودي واستمريت ع الدايت من نفسي كل اسبوع اغير دايت طبعا من النت الين ماوصل وزني ٨٥ كان وقتها ٣٠ شعبان كنت متخوفه جداً في رمضان يزيد وزني واضعف وفعلا زاد اول اسبوع ٣ كيلو مو عارفه ليش رغم انو كنت بعمل دايت وبمشي يوميا وتعرفت ع اخت من المنتدى كانت منزله نظام دايت سعرات في رمضان والصدفه الحلوه انو كانت نفس وزني وتقريباً نفس الطول والحمدالله مشيت ع الانظمه   وجا العيد بس للاسف رجعت ٨٨،٥بعدها نصحتني اني اتابع مع نفس اخصائيتها وفعلا اشتركت في المركز السعودي الصيني مع الاخصائية نبيله الله يسعدها دنيا واخرة وشرحتلها كل شي واعطتني برنامج سعرات حرارية ونزلت اول اسبوع ٣،٥ الحمدالله صار وزني ٨٥،٥ واسابيع كان وزني يثبت معاها بس الحمدالله بيتحرك مع انظمه خاصه للثبات ومازالت الرحلة مستمرة حالياً وزني ٦٨ اللهم لك الحمد باقي ع الميثالي ثمينة كيلو واثبت واودع السمنة الكئيبة اللهم لك الحمد نفسيتي جداً اتغيرت ملابسي حتى جلستي :) والثقة في العالي هذي كانت تجربتي وحبيت تستفيدو 
لكم كل التقدير والاحترام ميمو الرشيقة (:
دموع الدلع *
دموع الدلع *
رفع