هذه طريقة عمل احرام البيبي او مفرش البيبي تريكو

الكروشيه والتريكو

هذه الطريقة يا رب تكون سهلة عليكم
يحتاج الى ثمن بكرات من عيار مئة جرام اي 800 جرام
من الخيط الوسط ونحتاج الي صنارة نمرة 1/2 3
نبدأ 34 غرزة ونشتغل
السطر الاول 4 غ -ع و لفة 1غ-ع ولفة 1غ-ع و لفة 1غ-ع ولفة و 6غ-ع لف وتعيدي الرسمة من القطبة العادي انسي ال 4 ع واخر 4 غرز تكون ع ويجب ان يكون عندك اربع رسمات التي يوجد فيها اللفات وتكون بداية اللوزة اللي بالوسط
السطر الثاني يكون 4غ-ع و واول لفة تكون ع و وخمس حبات مع اللفات يكونو مقلوبة والست غرز تكون عادي
السطر الثالث 4غ-ع لفة 1غ-ع و 2غ-ع لفة و 1غ-ع و لفة و 2غ-ع لفة 6غ-ع ونكرر لغاية ما نصل لل 4 غرز الاخيرة تكون ع
السطر الرابع 4غ-ع اللفة مع الغرزة تكون ع ست غرز مع اللفات تكون مقلوبة وتكون هذه هي الرسمة اللي بالوسط وتكون على الوجة منظرها قطب عادي
تركري العملية حتى يصبح عندك عدد الغرز باللوزة 17 غرزة عادي
نبداء السطر 4غ-ع لفة القطب التي زادت تصبح شغل على الوجهين عادي تشتغليها نفس الشي
تكون 8 غرز ناخذ 2غ معا ونشتغل الباقي عادي واخر غرزتين من اللوزة ناخذهم معا
ونشتغل 8 غرز عادي لفة 6 غ -ع لفة ونعمل باقي السطر مثل الرسمة وننقص الشغل كل يمرة حتى يصبح عندي باللوزة 3 غرز ناخذهم معا
بعد ذلك نقسم القطب على 4 اقسام تكون على الشكل التالي نشتغل من اول السطر 4 غ-ع حتى نصل ال 6 غ -ع نشتغل فقط 3 غرز البداية
ناخذ 2غ-ع معا نكمل السطر كلو عادي يكون الشغل على الوجة ثلاث اسطر عادي وثلاث اسطر مقلوبة وممكن ان تغيري حسب رغبتك ويجب عليكي ان تنقصي ببداية كل سطر قطبتين معا حتى يبقى عندك غرزة واحدة وننهي الشغل ونكرر العملية بالثلاث جهات
وهكذا انتهينا من القرص الاول ونعمل 16 قرص او ممكن اذا حبيتي يكون صغير تعملي 12 قرص
وعندما ننتهي نخيط الاقراص خياطة مرتبة ويكون جهز اغلب المفرش او احرام البيبي ويبقى الدير ممكن تعملي كروشي اما الذي عملتة انا هو تريكو ويكون على الشكل التالي
السطر الاول
نبدأ 30 غ-ع كل السطر
والسطر الثاني عادي
السطر الثالث
ننقص 3 غرز مثل ما ننقص حردة الابط او الرقبة وبعدها ناخذ 2غ-ع معا لفة 2غ-ع معا لفة ونكرر لاخر حبة الحبة الاخيرة ازيدها لتصبح 4 غرز والزيادة تكون
اشتغل الحبة عادي ولا انزلها ناخذ الخيط للامام واشتغلها شقلوبة وناخذ الخيط للخلف واشتغلها عادي واخذ الخيط للامام واشتغلها مقلوبة ويصبح عندي من الغرزة 4 غرز
الخلف يكون كلو عادي
ونكررها حتى بكون مناسب لداير لحرام ولا تنسي التنقيص والزيادة يمون كل ثلاث اسطر
وبوسط القرص نعمل وردات صغيرة وموجود منها كتير بالمنتدى
اتمنى ان يكون مفهوم
تحياتي
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم حفصة
أم حفصة
تسلم إيديكي

وأنا مازلت من المبتدئات جدا في التريكو

والورقة ذي للي إشتغلتي بها المفرش

مارضيت تظبط معي

فمشكورة على المجهود الذيبذلتيه حتى تكتبي الباترون بتاعه

فجزاكي الله خيرا
ساره الحلوة
ساره الحلوة
يعطيكِ العافية
sarary
sarary
بسم الله ما شاء الله
برغم ان شغل التريكو يطئ الا انه بيطلع منه حاجات حلوة
جزاك الله كل خير على الشرح الجميل يارب البنات تستفيد منه
عاشقة صقر الليل
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اشكر مروركم واي تفسير انا بالخدمة
وهي صورة للمفرش
NOSA.1975
NOSA.1975
ماشاء الله رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع