][ نونية ][

][ نونية ][ @nony_16

محررة ماسية

كيس دهني في الراس

الصحة واللياقة

السلام عليكم

صديقتي تشتكي من اكياس دهنيه بالراس ولا راحت للطبيب ياليت اللي صار لها الحاله هذي تفيدني عنها

كيف شالوه وهل وجوده يسبب مشاكل مستقبلا ومن احسن طبيب بالرياض

مشكورين
6
46K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ضحى أحمد
ضحى أحمد
انا شلت كيس دهني من راسي يمكن من 15 سنة او اكثر ..

مااذكره اني ذهبت للمستشفى في البداية قامت الممرضة بحلق الشعر الموجود حول الكيس بماكينة حلاقة .. بعدها قام الطبيب باعطائي حقنة مخدرة في فروة الرأس بجوار الكيس .. يعني كنت صاحيه وكل شيء لكن لا اشعر بالم .. بعدها وضعوا قطعه قماش خضراء على رأسي بها شق على مكان الجراحه بالظبط .. شعرت بشيء بارد ينساب على راسي عندما بدأ الطبيب في استخدام المشرط .. بالتاكيد كان دم او ماشابه لكني لم اشعر باي الم ..

قام الطبيب باستأصال الكيس وكان في حجم حبة الحمص الكبيرة وقام بعدها بخياطه مكانه اظن غرزتين او شيء من هذا القبيل ..

استغرقت العملية كلها على مااذكر عشر دقائق او ربع ساعه على الاكثر .. وتم ارسال الكيس لمعمل التحاليل للتأكد من كونه مجرد كيس دهني حميد لا يحمل خطورة ..

اجريت الجراحه في مستشفى الشميسي بالرياض فهي جراحه بسيطه لا تحتاج الى خبير او جراح شديد التميز ويتم اجراءها كما ذكرت ببنج موضعي وليس كلي او حتى جزئي .. مثلها مثل خلع الضرس تماما .. حقنة فقط وتخرجين بعدها من المستشفى في نفس اليوم وبعد دقائق من اجراء الجراحة ..

ملحوظة : توجد اجسام لديها قابلية اكثر من غيرها لتكوين الاكياس الدهنية فقد ظهر لدي ثلاثه اكياس اخرى بنفس الحجم الصغير في البضع سنوات الاخيره ويبدوا انها بحاجه الى جراحة لازالتها بدورها لكني اؤجل الموضوع حتى تبدأ في ازعاجي .. فبعد فترة ستجدين بان الاكياس الدهنية اصبحت مؤلمه بعض الشيء خاصه اذا ماضغط عليها وعند هذه النقطه يجب البحث الجدي عن علاج لها ..
][ نونية ][
][ نونية ][
مشكوره اختي

بخصوص الغرز بعد كم يوم شالوها لكي

والله يشافيكي ويعافينا ويعاكي

ياليت تفيدوني يابنات عن تجاربكم
وليده
وليده
ياربيه وجعني قلبي وما اتحمل شقوق طيب الخيوط عادي تطيح من نفسه والا لازم تراجعين وكنتس ريحتني يوم قلتي عادي اي مستشفى انا عارفه الموضوع قديم بس يهمني وبحثت ولقيته

من جد كنت محتاجه اجابه شافيه وانتي ريتني شوي ابسالتس هل يوم كانتس فيتس الاكياس يتساقط الشعر
سمو الأنوثه
سمو الأنوثه
صديقتي شالته ببنج موضعي وهي صاحيه وتقول ماحسيت بشي ابد
وليده
وليده
سمو الانوثه
طيب وين سوته فيه وهل رجع عقب ماشالته ياليت تردين