دمــــوع الــــورد
بنت صلاله حبيبتي

يعجبني إسلوبك ماشاء الله واضح إنك متعلمه وحبوبه وذوق

قهوتنا السعوديه سمراء

مثل الصورة هاذي
دمــــوع الــــورد
بنت صلالة عندي كذا سؤال

إيش أكثر الفواكه اللي تطلع عندكم؟

ماهي أكثر دول الخليج علاقة ونسب معاكم؟

إيش أكثر الأسامي المتداوله عندكم بنات وأولاد؟

متى تفطرون برمضان الساعه كم يعني؟

هل سبق وزرتي المدينة المنورة؟ وايش انطباعك عنها؟

أنا حسيت من كلامك إنكم محافظين ...يعني ماشاء الله ماتلبسون بناطيل ولا قصير أهنيكم إنتو بنعمه كبيره ماشاء الله

أخيرا والله إني أحبك يابنت صلاله مثلتي عمان خير تمثيل
امجاد سلطنة عمان
هذا التعليق محذوف
صراحة ما قصرتي ي بنت صلالة...معلوماتك روعة وصور صلالة الي تحطيهم اروع:icon18:

بس حاولي ما تكثري من صور صلالة,, تعوريلي فوادي لأني ما أعتقد بقدر أزورها هذي السنه...........:icon36::icon36: :icon36:
بـنـت صـلالـة
بنت صلالة عندي كذا سؤال إيش أكثر الفواكه اللي تطلع عندكم؟ ماهي أكثر دول الخليج علاقة ونسب معاكم؟ إيش أكثر الأسامي المتداوله عندكم بنات وأولاد؟ متى تفطرون برمضان الساعه كم يعني؟ هل سبق وزرتي المدينة المنورة؟ وايش انطباعك عنها؟ أنا حسيت من كلامك إنكم محافظين ...يعني ماشاء الله ماتلبسون بناطيل ولا قصير أهنيكم إنتو بنعمه كبيره ماشاء الله أخيرا والله إني أحبك يابنت صلاله مثلتي عمان خير تمثيل
بنت صلالة عندي كذا سؤال إيش أكثر الفواكه اللي تطلع عندكم؟ ماهي أكثر دول الخليج علاقة ونسب...
أحبك الله الذي أحببتني من أجله وحبيبتي كلامك غالي وإنتي غالية على قلبي ربي يسعدك ونسأل الله يسخر لنا قلوب مخلوقاته ويجعل لنا القبول في قلوب عباده الطيبين أمثالك :39:

* أكثر دول الخليج علاقة ونسب معانا أتوقع الإمارات تليها البحرين ...طبعاً أغلب السنة يتزوجون من الإمارات والشيعة من البحرين

عن نفسي في عائلتنا ابن عمي متزوج إماراتية وبنات عمي ثنتين متزوجات إماراتيين وخالي متزوج سعودية وبنت خالي متزوجة سعودي ...وجدي خال أمي متزوج يمنية وابن خالة أمي متزوج قطرية وأخته متزوجة قطري ... يعني في علاقات بس أتوقع أكثر دولة الإمارات لأنها الأقرب وللترابط التاريخي والتعاون الخليجي وحياكم في مجلسنا العائلي الخليجي هههههه

*أغلب الأسامي سواء أولاد أو بنات منتشرة في جميع الدول العربية وأكثر الأسامي عندنا تختلف باختلاف القبائل والمناطق ...مثلا الأسامي الغريبة شوي موزة وزوينة وشمسة وريه وميثاء وجوخة وسعيدة وفخرية للبنات وللأولاد خلفان وجمعة ومدرك وزاهر وخليفة و هذول في شمال عُمان...

عندنا في الجنوب القبائل الريفية تلقين اسم ميزون <<< اسم أم السلطان قابوس الله يرحمها ويسكنها الجنة ...وحلوت وخيار بالفتخ مأخوذة من خيار الناس .. وخير واتسلوم ... أسماء الرجال مثل : مستهيل ومسلم ومحاد وسهيل ....

أما القبائل الأخرى ففيها عوض ونصيب ومبارك وسهيل وعامر وبالنسبة للإناث جليلة وجوخة وصفية وعالية وشريفة وأم السعد هذا اللي تذكرته ...

والقبائل البدوية فيها بخيت والعبد وسمحان واسامي الإناث مشهورة وصيته وغصنة وجديدة ونائلة وصايف والخ ...

بالنسبة للسادة أساميهم معروفة مثل عقيل وطاهر وحفيظ وعلوي وللأناث ليلو وزبيدة وعلوية وطلحة ...وغيرها

طبعاً ذكرت لك الأسامي الغريبة شوي من بعض القبائل أما أغلبية الأسامي بنات وأولاد كلها عادية ومنتشرة في الخليج والوطن العربي كله مثل اسمي هههههههه

* إن شاء الله بنفطر احنا بصلالة الساعة سبعة إلا خمس دقائق عندكم تكون الساعة ستة إلا خمس دقائق ...وفي مسقط يفطرون الساعة 6:47 وفي اختلافات بين المناطق وفارق توقيت في الأذان بالدقائق يعني بينا وبين مسقط فرق 8 دقائق ...

* زرت المدينة المنورة والحمدلله وانطباعي لا يوصف كل شي فيها مريح يعني سبحان الله راحة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم غير عن أي راحة في أي مكان آخر وتوازيها راحة مكة المكرمة و أتمنى أكررها مرات ومرات وإن شاء الله ناوية هالسنة في أقرب فرصة أزور المدينة وآخذ عمرة والله يسهل يا رب ....

* محافظين حتى في بيوتنا بالنسبة للجنوب نلبس لبسنا الظفاري الشعبي المعروف لأن فيه أنواع منه للبيت من القطن وهذي الأقمشة القطنية يكون عليها الطلب كثير حتى في بقية عُمان ونسميه ( ثوب قطن ولوسي أو شيلة ) ومنه للمناسبات الخفيفة من حرير ومطاط ومنه للمناسبات الكبيرة من المخمل وخامات أخرى وفي من يلبس فساتين بعد في المناسبات والأعراس خاصة البنات ...بس أغلبها ساترة يعني القصير واللبس المكشوف كثير هذا للآن ما عندنا ولله الحمد قدام الحريم في الأعراس ...

ونلبس بنطلونات وتنانير طويلة وبلايز قصيرة أو طويلة بس تحت العباية للطلعات الخارجية والمشاوير والدوام بس تكون عباية مسكرة مو مفتوحة من قدام لأنها عملية ونلبس التنانير إذا العباية مفتوحة من قدام وفي بعض المناسبات والزيارات السريعة وفي الأعياد يلبسون بعض البنات فساتين خفيفة وناعمة بس تكون لمة بنات مع نظرات استنكار شديدة من الحريم الكبار إذا اللبس ضيق وخارج عن المألوف والمقبول عندهن ههههههه

بس في بيوتنا ساتر وواسع من القطن أو المطاط ولازم شيلة سواء حطيتها على راسك أو على الكتف...

طبعاً البنات الصغار لبسهم عادي مثل كل العالم بس من الصف الرابع نبدأ نوجه في اللبس ويكون لبس مقبول ومحتشم أكثر ...

هذا رابط فيه الكثير عن لبسنا في ظفار جنوب عُمان للأخت كلام العيون

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1055112

وهذا وأنا أشرح لوحدة عن لبسنا الشعبي الظفاري ههههه

http://forum.hawaaworld.com/showpost.php?p=76531076&postcount=70

لبس ظفاري بس احنا ما نلبس تحته بنطلون مثل اللي في الصورة ...أهم شي يبان النحر والإيدين والأرجل ...والشيلة نرجعها ورا كذا في المناسبات وتكون على الراس ...والبعض يلبسها عادي وتكون من خامة خفيفة تشف ..

وهذا القماش للزيارات الخفيفة بس مو مفصل هنا ما زال قماش ...

أما الرجال فالزي موحد في المناسبات في أغلب محافظات عُمان ...
وجف حبر قلمي
وجف حبر قلمي
ياليت الاداره يحذفونه ان كانت المعلومات خاطئه واتمنى من الاباضيات يرسلون لي على الخاص معلومات عن مذهبهم وطريقة صلاتهم وهل هم الصح او السنه او الشيعه انا مقتنعه ان المنهج الصحيح مذهب السنه
ياليت الاداره يحذفونه ان كانت المعلومات خاطئه واتمنى من الاباضيات يرسلون لي على الخاص معلومات عن...
اتمنى انك ترسلي للمشرفات يحذفن الردود انا كل ما ادخل الموقع ادخل قبل اشوف ردودك اذا ممسوحه او لا..

ردودك ترا فيها تجريح لنا نحن الاباضيات..

وما اعتقد بنقدر نسكت اكثر اذا الشي زاد عن حده..

ومذهبنا ما يختلف كثير عن مذهب السنه ف الصلاه غير ف كتف الايدي ووانتو تقولو امين بعد الفاتحه احنا ما نقول وبس....

اذا حابه تتعمقي اكثر ف مذهبنا برسلك..

((مذهب سني او اباضي كلنا نشهد ان لا إله الا الله وان محمدا رسول الله))