تغيرت والفضل بعد الله يعود لكم(جمعته في موضوع واحد)

التنظيف والتنظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي :
جمعت لكم قصة تغيري من الاهمال والكسل الى المسؤلية والنجاح والسعادة في موضوع واحد لفائدة ا كبر
واليكم موضوعي الدي اسال من الله عز وجل ان يكون خالصا لوجهه الكريم وان ينفعكم به ويكون دافعا لتغير بعض الاخوات كما كانت تجاربكم الرااااائعة سببا في تغيري
اخير قررت اني اشارك بموضوع في هدا المنتدى الرائع بعد ان غير حياتي وحتى طريقة تفكيري انا لي تقريبا اكثر من ثلاث سنوات وانا متابعة صااااااامتة للمنتدى ولا اخفيكم اخواتي الرائعات انه كان بمثابة تغير جدري غير حياتي باكملها ارجو ان لاتكون لغتى العربية الفصحى ثقيلة عليكم لاني اعشق اللغة العربية سادخل في الموضوع مباااااشرة وساروي لكم قصتي انا زوجة وام لطفلين رائعين احب ان اكون متميزة في حياتي احب ان اهتم بنفسي وخصوصا جسدي احب ممارسة رياضة المشي على السير يوميا واليوم الدي لاامشي فيه ا صاب باكتئاب احب القراءة جدا احب الاشغال اليدوية عندي هوايات كثيرة وطبعا الاولاد ما يسمحوا لي اخد راحتي احب بيتي يكون نظيف مرتب لاكن كنت اقضي طوال اليوم امام التلفاز فكان وقتي يضيع وما اقدر انظف او اطبخ حتى اولادي ماالعب معاهم ماعندي وقت للعبادة اختلي فيه مع ربي ماعندي ورد يومي جاني اكتئاب حااااااااد كرهت نفسي وحسيت انه لااااااااازم اتغير وتغييييير كااااااامل حضرت ورقة وقلم وكتبت الجوانب المتعددة في حياتي وحطيت اهداف اسبوعية تتغير كل اسبوع اول واهم شى علاقتي مع ربي ثانيا نفسي ثالثا بيتي رابعا زوجي خامسا ابنائي وحطيت جداول لكل جانب والحمد لله تغيرت حياتي كثير

اخواتي الرائعات ساكتب لكم كيف تغيرت بالتفصييييل لاني استفدت من تجاربكم جدا وهدا اقل شي اقدمه لكم اول شي واهم شي علاقتي مع الله
فكيف انظف بيتي واهتم فيه واكون ربة بيت ممتازة وانسى ان انظف نفسي وقلبي من الداخل واطهرها من المعاصي وكثير من الاخوات تعمل لها جدول وتستمر كم يوم ثم تتوقف وتقول اشعر اني ثقيلة لاستطيع ان انجز اعمال البيت
ووالله عن تجررربة ياخواتي حسني علاقتك مع ربك تستقيم جميع امورك

اول شي احضرت ورقة وقلم وكتبت

الصلاة اول وقتها اهم من الاعمال المنزلية لاني دائما ااخر الصلاة بسب شغل البيت
قراءة جزء من القرءان يوميا بعد نوم اولادي حتى اقرا بهدوء

صلاة ا لوتر قبل النوم لا اتركها ابدا

وهكدا كل اسبوع اكتب 3 اهداف والتزم بها طوال الاسبوع لان التغييييير مرة واحدة صعب لكن التدريج حلو ويسهل عليك الاستمرار
ووالله يااخواتي اني شعرت بسعادة لم اشعر بها من قبل عندما بدات في هدا الجانب حتى اعمال المنزل كانت ثقييييييلة جدا كنت في اليوم لوغسلت الحمامات ينهد حيلي ومااقدر اعمل اي شغلة ثانية لاكن بعد ان بدات انفد الجدول صرت خفيييييفة ونشييييييطة وصرت انجز في اليوم اعمااااااال كثيرة وما اشعر بالتعب ابدا

وبادن الله ساكتب لكم كيف تغيرت في الجوانب الاخرى حتى تستفيدو من تجربتي لكل من تريد ان تغير حياتها للافضل ولارد جزء ولو ضئييييييل من الجميل لهدا المنتدى الرائع اللدي كان له الفضل بعد الله في تتغير حيااااتي

ثانيا :نفسي
طبعا ادانفسيتي مرتاحة ها انظف بيتي واطبخ وكمان العب مع اولادي وما راح اعصب عليهم،اناضد ان الوحدة تنشغل بالبيت والاولاد على حساب نفسها ، نفسي اهم عشان اقدر اعطي غيري

كما قال سلمان لابي الدرداء " " إِنَّ لِرَبِّكَ عَلَيْكَ حَقًّا وَلِنَفْسِكَ عَلَيْكَ حَقًّا وَلِأَهْلِكَ عَلَيْكَ حَقًّا فَأَعْطِ كُلَّ ذِي حَقٍّ حَقَّهُ "
كتبت في ورقة هواياتي والاشياء اللي احبها طبعا هي كثيرة بس لان عندي اطفال صغار ما اقدر اخلي وقت كبير لي فاخترت اثنين

1 القراءة ، خصصت وقت للقراءة يوميا قبل النوم كل اسبوعين كتاب لاني مااحب اقراء بسرعة احب اركز في اللي اقراه

2 رياضة المشي ،امشي يوميا على السير من30 الى45 دقيقة
كدا صارت نفسيتي مرتاحة وعندي وقت استمتع فيه
وقليل دائم خير من كثير منقطع
نجي بعد كدا للبيت وتنظيفه وترتيبه
واللي هو موضوع المنتدى

ثالثا:بيتي
عملت لي جدول يومي واسبوعي ،وعلقته على باب الثلاجة ، عشان اشوفه كل يوم
احب بيتي يكون مرتب ونظيف لاكن ما احب اباااااااالغ في التنظيف عشان صحتي وعشان القى وقت لنفسي واولادي وكمان زوجي ،
اول شى قبل ما اقوم باعمال البيت احتسب عملي عند الله عشان القى ثمرة تعبي وجهدي في الدنيا والاخرة فيسهل الله عملي ويبارك لي فيه
ثانيا ادا جاء وقت الصلاة اترك العمل لانه لابارك الله في عمل الهى عن الصلاة
ايضا ادا كان عندى عمل منزلي كثير وعندي ورد قراءني فالورد القراني اهم وبعد ان انهي وردي اكمل ما اقدر عليه من اعمال المنزل
يعني رتبت اولوياتي "الاخرة قبل الدنيا"
جدولي سهل وبسيييييييط ولي 3سنوات وانا مااااشية عليه مع التعديل عليه بين فترة واخرى حتى لا اشعر بملل
اسهر الى الفجر وانام الى العصر وزوجي ياتي من الدوام العشاء "لدلك اعمال البيت كلها في الليل بعد ان ينام زوجي واولادي ،
يوميا :1 طبخ (اجهز الغدا من الليل)بس الرز والسلطة لما اقوم من النوم وادا مكرونة جهزت اللحمة من الليل وهكدا على حسب الطبخة بحبث مايبقى الا حاجات بسيطة لما اقوم
2تنظيف المطبخ ومسح الفرن والرخام ومسح الارضية
3كنس الصالة لانها مكان جلستنا فلابد من كنسها يوميا وترتيبها
4تنظيف حمام العائلة مرتين في الاسبوع تنظيف كامل وباقي الايام تنظيف الارضية بالعملاق وكلوركس
اسبوعي:
السبت:غسل حمام الضيوف +غسل الملابس البيضاء والمناشف والشراشف
الاحد:غسل ا لملابس الملونة + مسح الغبار من جميع الغرف
الثنين :كوي+كنس الغرف ومسح السيراميك
الثلاثاء: تنظيف الثلاجة
اما التنظيف الشهري :فكل اسبوع امسك غرفة اقسمها طوال الاسبوع
كنت زمان كسلانة وما احب شغل البيت لاني مااتعودت في بيت اهلي على الشغل وهدا اكبر خطا،يحرص الاهل ان البنت تتعلم احسن تعليم وتاخد دورات عشان تضمن مستقبلها وتشتغل ،واهم شى تغفل الام عنه
وهو انها تعدها لتكون ربة بيت ممتازة فكل بنت وان تعلمت وحصلت على اعلى الشهادت وحتى لو توظفت في الاخر هي بتتزوج وبتكون وراها اسرة كاااااااملة امانة في عنقها
اما بالنسبة لاولادي فخصصت نصف ساعة يوميا العب معاهم الكبير عمره 7 سنوات والصغير سنتين ونصف الله يحفظهم
بالاضافة الى تعليم الكبير يوميا حديث او دعاء او قصة هادفة اهم شى لااااااازم كل يوم اعلمه شى
واخيرا :
زوجي:احضرت ورقة وكتبت فيها سلبياته وايجابياته
لاني كنت لا انظر الا الى سلبياته
فوجدت سلبيتين فقط وعشرين ايجابية
فقررت اني اتجاهل السلبيات حتى ارتاح واركز تفكيري على الايجابيات ،وبكدا ارتحت وخفت المشاااااااكل كثير
وكتبت في ورقة اخرى كل الاشياء اللي يحبها حتى اركز عليها واحاول اعملها
وخصصت جلسة خاصة لنا كل نهاية اسبوع اجهز لها من بداية الاسبوع
واللي تبغى معلومااااات اكثر عن تجربتى وتبغاني اساعدها انا مستعدة للمساعدة تراسلنى على الخاص وانا اساعدها بالي اقدر عليه
خرجت عن الفصحى غصبا عني حتى استرسل في الكتابة
تجربتي واااااقعية نقلتها لكم اتمنى ان تستفيدوا منها وتكون دفعة امل لكل من اعتراااااها الياس وقالت انا مستحيل ان اتغير
قال تعالى: ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))
121
34K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الياسمين 68
الياسمين 68
تسلمى على عرض تجربتك
كل كلمة فيها افادة ما شاء الله عليك
بس ما وضحتى الجانب الاجتماعى والترفيهى
حتى نستفيد اكثر منك ياغالية ومشكورة
واعجبنى كثيرا فكرة التركيز على ايجابيات زوجك
كثير ما نركز على سلبيات الاخرين وننسى ان لنا سلبيات
جزاك الله كل خير وبارك باولادك ووفقك لما يحب ويرضى
حارثية الجنوب
ماشاءالله تجربتك حلوه
وأسلوبك في الكتابه بالفصحى أفضل
الله يقويك
شعلا
شعلا

ماشاء الله تبارك الرحمن
جد افدتيني ربي يحفظك ويخليك ويسخرلك زوجك ويرزقك بر وصلاح اولادك ي رب
وي ليت تكملي جميلك وتتحكي لنا عن بعض مماعندك عن :35:
حلم الأيام
حلم الأيام
 ماشاء الله تبارك الرحمن جد افدتيني ربي يحفظك ويخليك ويسخرلك زوجك ويرزقك بر وصلاح اولادك ي رب وي ليت تكملي جميلك وتتحكي لنا عن بعض مماعندك عن :35:
 ماشاء الله تبارك الرحمن جد افدتيني ربي يحفظك ويخليك ويسخرلك زوجك ويرزقك بر وصلاح...
موضوع رائع جدا و مفيد

ماشاء الله تبارك الله

حلو ان الوحدة تنظم وقتها و تخطط لاهدافها

عجبني الموضوع كثير و حفظته بالمفضلة

الله يجزاك خير اختي الفاضلة

و إذا عندك افكار اخري افيدينا يالغالية

:26::26::26:
اميرة بنفسي
اميرة بنفسي
ما شاء الله قصتك جدا محفزه\*

بارك الله فيكي واعانك على الثبات...