عذابي !!
عذابي !!
كلها
وعن تجررررررررربه:icon28:
ام فهودي و عزوزي
كلها وعن تجررررررررربه:icon28:
كلها وعن تجررررررررربه:icon28:
السلام عليكم ,اخواتي هذي طريقة عجينتي استخدمها لجميع اللأغراض:
3 ك دقيق كويتي
1 م بيكنج
في الخلاط:ربع ك زيت
4 م حليب بودرة
فنجال سكر
1 م خميرة
3 حبات جبن كيري او مثلث
1ك وربع ماء اخليطها في الخلاط لمدة 5 دقايق بعدين صبيها على الدقيق واعجني لحد مايصير عندك عجينة متماسكة واخبطيها كويس اهم شي العجن غطيها لمدة نص ساعة الجو حار فتتخمر بسرعة وشكرا.
$طيف$
$طيف$
ماجربت الا عجينه العشر دقائق واعتمدتها عندي لذيييييييييييييييييييييييذه
أم الشريف
أم الشريف
موضوع حلو ومفيد للجميع عن نفسي جربت عجائن كتيرة وكنت فاشلة فيها بالمرة إلى أن جربت عجينة هند وكانت رائعة وخلتني واثقة من نفسي لأنها حلوة وهشة وشجعتني إني أجرب عجائن تانية منها عجينة العشر دقائق هي حلوة وسريعة وكميتها كبيرة بس بالنسبة لي أحسها شوي ناشفة لما تتسخن ليوم تاني وريحة الخميرة تكون واضحة بس ما يمنع إني أسويها لو كنت مستعجلة
وبعدها جربت عجينة كلمة روعة قليلة في حقها هي عجينة أم أنمار عن جد راااااااائعة وهشة وتبقى كم يوم من غير ما تتيبس والكل يسألني عن مقاديرها وراح اكتب الطريقة زي ما قالتها وانتو سووا بحث واكتبوا عجينة أم أنمار عشان تشوفوها بالصور

المقادير :

6 أكواب دقيق + ربع كوب سكر + رشة ملح + 2 م خميرة فورية + 1م بيكينج باودر + 5 م طعام زيت + 6 م طعام زبادي ( روب ).-2كوب حليب (5ملاعق في كل كوب مذاب بماء دافئ) الكوب وسط يعني زي اللي عندي حق طقم السفرة أبو يد أو حق شاي ربيع

الطريقة:

1. يخلط الحليب والزيت والزبادي مع بعض.

2. في الخلاط ( كأس طحين + خميرة + بيكينج باودر + سكر + ملح ).

3. أضيفي خليط الحليب وأخلطي لمدة 2 د.

4. صب الخليط في الدقيق المتبق ، وتعجن جيدا ثم تخمّر 1 س .

5. سوّي اللي تحبي من المعجنات .

وحلاوتها في أنا سريعة واللبن الزبادي يخليها هشة بس الأكواب الدقيق لاتمليها مرة وإذالصقت معاكي حطي شوي دقيق وشوي زيت

والعجينة الرابعة اللي سويتها وبرضو روعة وهشة هي عجينة همسة الشوق ومقاديرها
2/1-3
ك طحين
3
م ك حليب بودرة
3
م ك سكر
ملح..(بالنسبة لي اذا كانت العجينة لحلو أحط 1م ص واذا للموالح 2/1-1 م ص..)
1
م ك خميرة
1
م ص باكنج باودر
4/1
ك زيت عادي...(للبيتزا أستعمل زيت زيتون)
4/3
ك ماء دافئ
4/3
كوب لبن( حامض) ...أو علبة روب(زبادي)اللي حجمها 170 غ..

//
الطريقة//
-
نخلط أولا المقادير الجافة مع بعض

-
ثم نضيف المقادير السائلة ..

ونخلط أقل شي لمدة 10 دقائق..حتى تتكون عجينة قليلا تلتصق باليد .. وناعمة.طبعا نتركها تخمر مدة ساعة وتطلع جدا روعة

معليش طولت عليكم بس عشان كلنا نستفيد من بعض وأنا آخر شي أقوله عن تجربتي مع العجائن إنه لما أكون مستعجلة مررررة وأبغى كمية كبيرة وما عندي لبن زبادي أسوي عجينة العشر دقائق بس لوفاضية أسوي عجينة هندالرائعة
ولو عندي لبن زبادي وأبغى أسوي كمية كبيرة عشا ن التفريز أسوي عجينة أم أنمار ولو أبغى كمية عادية أسوي عجينة همسة الشوق
وسامحوني لوطولت عليكم ولكن حبيت أفيد زي ما أنا استفدت
أخيرا خلصت تعبت آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

الهدووء
الهدووء
تحمست لعجينه هند وعجنتها
<<يارب متى تمر ساعه <<تحمست خخخخخخخخخخخخخ