ام هنوفي
ام هنوفي
ماشاءالله تبارك الله ابداااااااااااااااااااااااااااااع
f & y
f & y
مقصرتي مجود تشكرين عليه الصراحة الله يوفقك
um yasminah
um yasminah
f & y f & y :
مقصرتي مجود تشكرين عليه الصراحة الله يوفقك
مقصرتي مجود تشكرين عليه الصراحة الله يوفقك
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع صنف من اصناف الحلويات الشرقية وله عشاق كثيرون ولا بد ان يكون موجودا في المناسبات والاعياد .. بل وباعدادك لها في البيت ستجديها الذ من التي تباع في المحلات .
الغريبة
سهلة سريعة
صورة للطبق وبعدها للخطوات ان شاء الله :


الغريبة هنا عملتها صغيرة كما في المحلات تماما
..
قبل الانتقال الى الخطوات والمقادير ملاحظة :
( الحلويات الشرقية تعتمد على المادة الدهنية ( السمن والزبدة ) في تكوينها لذلك اختيار نوع السمن الجيد ان كان نباتيا او حيوانيا .. ذو النكهة اللذيذة سيعطي نتائج جيدة وايجابية على نكهة الصنف المعد ايا كان .. ).

صورة المقادير وطريقة العمل :


نحتاج الى ثلاثة اكواب دقيق
كأس سمن او سمن وزبدة مخلوطين بحرارة الغرفة .
كأس سكر ناعم .
نخفق السمن او (السمن والزبدة ) مع السكر حتى يذوب السكر تماما ويبيض لون الخفيق .
بداية نضيف مقدار كوبين فقط من الدقيق نخلطهم جيدا مع مزيج السمن والسكر وبعد ان يختلطوا ويشكلو عجينة رخوة نضيف دفعة واحدة الكوب الثالث ونعجن فستتشكل لدينا عجينة ناعمة .
ناخذ حجم كرة صغيرة جدا من العجينة نمدها حبل صغير براحة اليد ونلفها تماما كما في الصورة .

نصف الغريبة في صواني البسكويت التيفال .
وندخلها على الرف الاوسط في فرن مشغل مسبقا على درجة حرارة 180 حتى تشقر .. مع الانتباه والمراقبة للغريبة في الفرن لانها فجاة يتغير لونها..
نخرج الصينية وندعها حتى تبرد .
تمت المادة بحمد الله
تحياتي
um yasminah
um yasminah
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع صنف من اصناف الحلويات الشرقية وله عشاق كثيرون ولا بد ان يكون موجودا في المناسبات والاعياد .. بل وباعدادك لها في البيت ستجديها الذ من التي تباع في المحلات . الغريبة سهلة سريعة صورة للطبق وبعدها للخطوات ان شاء الله : الغريبة هنا عملتها صغيرة كما في المحلات تماما .. قبل الانتقال الى الخطوات والمقادير ملاحظة : ( الحلويات الشرقية تعتمد على المادة الدهنية ( السمن والزبدة ) في تكوينها لذلك اختيار نوع السمن الجيد ان كان نباتيا او حيوانيا .. ذو النكهة اللذيذة سيعطي نتائج جيدة وايجابية على نكهة الصنف المعد ايا كان .. ). صورة المقادير وطريقة العمل : نحتاج الى ثلاثة اكواب دقيق كأس سمن او سمن وزبدة مخلوطين بحرارة الغرفة . كأس سكر ناعم . نخفق السمن او (السمن والزبدة ) مع السكر حتى يذوب السكر تماما ويبيض لون الخفيق . بداية نضيف مقدار كوبين فقط من الدقيق نخلطهم جيدا مع مزيج السمن والسكر وبعد ان يختلطوا ويشكلو عجينة رخوة نضيف دفعة واحدة الكوب الثالث ونعجن فستتشكل لدينا عجينة ناعمة . ناخذ حجم كرة صغيرة جدا من العجينة نمدها حبل صغير براحة اليد ونلفها تماما كما في الصورة . نصف الغريبة في صواني البسكويت التيفال . وندخلها على الرف الاوسط في فرن مشغل مسبقا على درجة حرارة 180 حتى تشقر .. مع الانتباه والمراقبة للغريبة في الفرن لانها فجاة يتغير لونها.. نخرج الصينية وندعها حتى تبرد . تمت المادة بحمد الله تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع صنف من اصناف الحلويات الشرقية وله...
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجددا
مع البرازق
صورة الطبق وبعدها الطريقة




صورة الخطوات والمقادير


نحتاج الى :
ثلاث اكواب وربع دقيق .
نصف كوب دقيق فرخة ( سميد فرخة ) .
كوب ونصف سمنة .
كوب سكر .
ثلاث ارباع كوب ماء
ثلاث ارباع الكوب حليب بودرة
ملعقة صغيرة خميرة فورية
ملعقة صغيرة محلب
ملعقة كبيرة قطر ( شيرة)
ملعقة كبيرة زبدة مذابة ( سائلة)
كوبين سمسم محمص
كوب فستق حلبي مجروش
في وعاء نخلط كوبين وربع فقط من الدقيق ( اي نبقي كوب كامل على جنب ) مع دقيق الفرخة والخميرة والمحلب والسكر والحليب البودرة نخلطهم جيدا ثم نضيف السمن ونخلط ثم نصف كوب ماء فقط (نبقي ربع كوب جانبا).
ستنتج عندنا عجينة رخوة نضيف كوب الدقيق المتبقي ونخلط ونضيف الماء المتبقي ملعقة ملعقة حتى نجد انه تكونت عندنا عجينة متماسكة .
ملاحظة (اذا وجدتي ان العجينةرخوة قليلا فرشي عليها الدقيق وتابعي العجن ) .

صورة الخطوة الاخيرة :



في طبق عريض نخلط السمسم مع ملعقة الشيرة وملعقة الزبدة المذابة ونضع الفستق في طبق عريض ايضا لسهولة غمس البرازق .
نكور البرازق الى كور بالحجم الذي نرغب نضع الكرة فوق السمسم نضغط برؤوس الاصابع ثم نضعه على الجهة الاخرى في طبق الفستق الحلبي المجروش ونصفه في صينية . فيكون السمسم على وجه البرازق والفستق على الجهة المقابلة اي اسفله .
ندخله الى فرن محمى مسبقا على حرارة متوسطة وعلى الرف الاوسط مدة عشر دقائق تقريبا .
انتهت المادة بحمد الله تعالى .
تحياتي
um yasminah
um yasminah
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجددا مع البرازق صورة الطبق وبعدها الطريقة صورة الخطوات والمقادير نحتاج الى : ثلاث اكواب وربع دقيق . نصف كوب دقيق فرخة ( سميد فرخة ) . كوب ونصف سمنة . كوب سكر . ثلاث ارباع كوب ماء ثلاث ارباع الكوب حليب بودرة ملعقة صغيرة خميرة فورية ملعقة صغيرة محلب ملعقة كبيرة قطر ( شيرة) ملعقة كبيرة زبدة مذابة ( سائلة) كوبين سمسم محمص كوب فستق حلبي مجروش في وعاء نخلط كوبين وربع فقط من الدقيق ( اي نبقي كوب كامل على جنب ) مع دقيق الفرخة والخميرة والمحلب والسكر والحليب البودرة نخلطهم جيدا ثم نضيف السمن ونخلط ثم نصف كوب ماء فقط (نبقي ربع كوب جانبا). ستنتج عندنا عجينة رخوة نضيف كوب الدقيق المتبقي ونخلط ونضيف الماء المتبقي ملعقة ملعقة حتى نجد انه تكونت عندنا عجينة متماسكة . ملاحظة (اذا وجدتي ان العجينةرخوة قليلا فرشي عليها الدقيق وتابعي العجن ) . صورة الخطوة الاخيرة : في طبق عريض نخلط السمسم مع ملعقة الشيرة وملعقة الزبدة المذابة ونضع الفستق في طبق عريض ايضا لسهولة غمس البرازق . نكور البرازق الى كور بالحجم الذي نرغب نضع الكرة فوق السمسم نضغط برؤوس الاصابع ثم نضعه على الجهة الاخرى في طبق الفستق الحلبي المجروش ونصفه في صينية . فيكون السمسم على وجه البرازق والفستق على الجهة المقابلة اي اسفله . ندخله الى فرن محمى مسبقا على حرارة متوسطة وعلى الرف الاوسط مدة عشر دقائق تقريبا . انتهت المادة بحمد الله تعالى . تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجددا مع البرازق صورة الطبق وبعدها...
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع الصنف الاخير في هذا الملف
كرات المغطس اللذيذة
صورة للطبق وبعدها ننتقل للمقادير والخطوات :





صورة المقادير والخطوات :




نخلط كوبين دقيق مع ملعقة طعام كبيرة يانسون ناعم ونصف ملعقة صغيرة باكنغ باودر حتى تمتزج المواد الجافة مع بعضها البعض ثم نضيف ثلاث ارباع كوب زيت نباتي (عافية او مازولا) ونخلط ثم نضيف نصف كوب ماء مع ملعقة طعام ماء زهر ونعجن باليد حتى نحصل على عجينة متماسكة نضع كيس نايلون على الوعاء او فوطة مطبخ مرطبة بالماء ونضعها جانبا مدة ساعة .
تحضير الحشوة :
نطحن كوب من الجوز خشن قليلا ثم نضيف له ثلاث ملاعق صغيرة سكر وملعقة طعام ماء زهر .
صورة التطبيق التالي


نقطع العجين الى كرات صغيرة نكورها من الداخل نضع فيها الحشو ونعود ونشكلها كالكرة الى ان تنتهي الكمية ..
نحمي زيت وفير على النار حتى يسخن تماما نقلي به حبات المغطس حتى تتحمر ثم نسقطها في قطر فاتر . وتقدم .
تمت المادة الاخيرة من الملف بحمد الله .
تحياتي