um yasminah
um yasminah
أنا أويد نفس الفكرة عندى ملاحظة وسؤال الملاحظة ان لما بنضغط على الصورة عشان تجينا الوصفة بيطلعلنا الوصفة اللى بىخر صفحة مع كل الصور يعنى محتاج تعديل شوية فى اللينكات السؤال انا فرني كهربائي مش غاز وفعلا بطلت اعمل فيه كيكات ومعجنات لانه بيبوظها مع انى بخلى الرف الصاج تحت والسلك هو اللى بحط عليه القالب وبخليه على حرارة 180 لمدة 40 دقيقة تنصحينى انحط الكيك على حرارة كام ووقت قد ايه عشان يظبط
أنا أويد نفس الفكرة عندى ملاحظة وسؤال الملاحظة ان لما بنضغط على الصورة عشان تجينا الوصفة بيطلعلنا...
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجددا
ولعشاق التوابل اقدم هذه الكرات الشهية والسريعة التحضير ..
صورة الطبق وبعدها الخطوات

المقادير المطلوبة
- كوب وثلاثة ارباع الكوب من الدقيق .
- كوب سكر بني.
- بيضة واحدة .
- 4 ملاعق زبدة بحرارة الغرفة .
مجموعة البهارات :
ربع ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.
ربع ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم .
ربع ملعقة صغيرة كبش قرنفل ناعم .
ربع ملعقة صغيرة كربونات الصودا .

صورة الخطوات :

نضع جميع المقادير في وعاء ونخلطهم معا بواسطة الخفاقة ..
ثم نعجن باليد مع اضافة ملعقة صغيرة ماء الى ان تتماسك العجينة .
نصنع كرات صغيرة بحجم البندق ونباعد بينها .
تخبز في فرن حرارته 190 لا تزيد مدة خبزه عن العشر دقائق وحتى تشقر الحبات قليلا.
توضع على سلك معدني حتى تجف تماما .
تمت المادة بحمد الله .
تحياتي
um yasminah
um yasminah
سؤال اختي الفاضله عند ذكرك بالمقادير لأصبع من الزبده ياترى كم غرام بتقصدي ؟؟؟ ولكي جزيل الشكر
سؤال اختي الفاضله عند ذكرك بالمقادير لأصبع من الزبده ياترى كم غرام بتقصدي ؟؟؟ ولكي جزيل الشكر
كلمة الاصبع تدل على زبدة صغير 100 غ وفي اغلب الوصفات ظاهرة صورته .وتحياتي لك .
سارة ام سارة
سارة ام سارة
ماشاء الله حلويات روعة جدااا تسلم الايادى ...بس انا عندى استفسار حول الاكواب المستخدمة هل هى اكواب عيارية ام هى اكواب و كاسات العصير لاننى بحب استخدام الكواب و الملاعق العيارية حتى تكون المقادير مظبوطة ...ارجو الرد و الافادة بسرعة حتى اطبق وصفاتك الحلوة بسرعة... ودمتى لى....
um yasminah
um yasminah
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومع بسكويت الزنجبيل الشهي

صورة الطبق

نحتاج الى
كوبين وربع دقيق .
ثلاث ارباع كوب زبدة بحرارة الغرفة .
كوب سكر .
بيضة .
ربع كوب عسل .
ملعقتين صغار زنجبيل مطحون .
ملعقة صغير كربونات الصودا .
نصف ملعقة صغيرة كبش القرنفل .
ربع ملعقة صغيرة قرفة .
رشة ملح .
سكر خشن للزينة .

صورة العمل

نضع في وعاء نضع الطحين والزنجبيل والكربونات وكبش القرنفل والقرفة ورشة الملح بنخلطهم مع بعض جيدا
بنخفق الزبدة لمدة نصف دقيقة وبنضيف السكر وبنستمر بالخفق لحتى يصير المزيج ناعم بنضيف البيضة وطبعا البيض كالعادة يخلط مع نقطتين خل قبل اضافته
ومن ثم العسل مع الاستمرار بالخفق حتى تمتزج هذه المكونات جيدا
نتوقف عن الخفق نضيف مزيج الدقيق على مزيج الزبدة ونحركهم جيدا
في صينية الخبز الخاصة بالبسكويت نكور العجين لكل قرص ملعقة كبيرة من العجين نكور ونضع سكر الزينة بصحن
ندحرج الكرات بالسكر ونضعها في الصينية مع الانتباه المباعدة بين كرات البسكويت لانه سيتمدد
نضع الصينية في فرن محمى مسبقا على درجة 180 وعلى الرف الاوسط
تخبز لمدة عشر دقائق لا اكثر
تترك حتى تبرد ثم توضع على مشبك معدني
انتهت المادة بحمد الله
تحياتي
um yasminah
um yasminah
ماشاء الله حلويات روعة جدااا تسلم الايادى ...بس انا عندى استفسار حول الاكواب المستخدمة هل هى اكواب عيارية ام هى اكواب و كاسات العصير لاننى بحب استخدام الكواب و الملاعق العيارية حتى تكون المقادير مظبوطة ...ارجو الرد و الافادة بسرعة حتى اطبق وصفاتك الحلوة بسرعة... ودمتى لى....
ماشاء الله حلويات روعة جدااا تسلم الايادى ...بس انا عندى استفسار حول الاكواب المستخدمة هل هى...
هلا اختي ام سارة
نعم في اغلب الوصفات استعمل الاكواب القياسية باستثناء انواع كيك الشاي والقهوة في اكواب عادية وقياسها واضح في الصورة . والملاعق دائما الملاعق العيارية ولا استعمل غيرها .
تحياتي