احساآاس الورد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العمر 22 سنه ,,
لو تكرمت يادكتور ياليت تفيدني في:
1- كريم او تركيبه لازالة سواد الركب والاكواع واليدين (الكف ) والقدمين وفترة العلاج
2-اذا تعالجت البشره بالهيدروكينون البشره تحتاج الى واقي من اشعة الشمس فهل كريم اولاي بالتوت البري يعتبر واقي مناسب؟
3-انا استخدم فيتامينات جلوفيت كمكمل غذائي بسبب سؤ التغذيه فهل هي مناسبه ؟ وهل الاستمرار عليها ممكن يسبب مشاكل ؟
4- علاج للهالات السوداء ,, جربت الكثير ولايوجد اي تقدم ((وماهو رايك في تقنية الحقن وتنشيط الدوره الدمويه للهالات ,, اعتقد جلسات كربوكسي وحقن كولاجين))
5- بعد وضع الكريمات على اليدين او القدمين المرطبه او المفتحه هل مفيد وضع اكياس البلاستك ثم لبس الشراريب او القفازات لليدن !!

وجزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك ,,,
girl_love4ever
girl_love4ever
السلام عليكم
امي تعاني من سوسة الأضافر في جوانب الظفر هل من علاج فعال لها و كيفية تفادي الأشياء التي تؤثر عليها
و ماهو افضل دواء لأزالة سواد الركب و الأكواع و توحيد لون البشرة
وماهو علاج ندب و حفر حب الشباب و البقع التي يتركه
ماهو علاج الشعر الزائد في منطقة البطن و الصدر و الدقن و هل هناك طريقة للتخلص منه و حول حلمة الصدر
و كيفية تكثيف شعر الرأس و التقليل من التساقط
shooklaata
shooklaata
السلام عليكم يادكتور

انا لدي سؤالين بإختصار يخصني ويخض زوجي

الأول:انا عمري 25 سنه وتظهر لي حبوب في الوجه وتترك اثر
واذا استمريت على صابونة نيتروجينا لا تظهر لي واذا تركتها ظهرت هل ممكن يكون لها علاج معين غير الصابونه؟؟

الثاني ويخص زوجي:
عمره 32 سنه تقريباً ولديه حساسيه بجسمه وهي حكه دائمه
تختفي اذا استخدم حبوب (زرتك) واذا تركها ترجع
هل في علاج لها غير زرتك لانه مهدئ فقط؟؟

وشكراً
د.عبدالله الخليفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركـآتة حياك الله دكتـورٍ تشرفنـآ بوجودك معنا .. عنـدي كم سؤال .. اتمنى الاجـآبة عليهـآ س1 : انا في مرحلة حمل ورغم اهتمامي ببشرتي بالمواد الطبيعية الا ان اغلب المناطق بجسمي اصبحت جافة وغامقــة .. كيف بأمكـآني تحـآشي ذالك أو على الاقل ان اخرج من فترة الحمل بأقل الخسـائر.. وكيف يمكنني الوقـآية من كلف الحمل ..؟؟ س2 :وماعلاج الكلف والنمش ..؟؟ لمن عانى منها فترة طويلـة ..؟؟ س3 : أعاني من الشعر الزائد في وجهـ ي ـآ ..ماعلاجه .. مع العلم انه لم يظهر معي لابعد تناول حبوب لتطويل وتكثيف الشعر ورغم توقفي عن تناولها منذ سنوات الا ان المشكلة لاتزال قـآئمـة ..ولم تزدني ازالة الشعر بالليزر الاان زادت لي المشكلة اكثر بكثير ممـآ كانت .. فهل للمشكله علاقـة بالهرمونـآت .. ومـآعلاجـة تقبل شكري .. والشكرموصول لـ أدارة عالم حواء على ماتبذله من جهود جبـآره .. فجزاهم الله عنا خير الجزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركـآتة حياك الله دكتـورٍ تشرفنـآ بوجودك معنا .. عنـدي كم سؤال .. اتمنى...
وددت أن أبدأ بموضوع التصبغات لأنه سئل كثيرا هنا وهو من أكثر الأسئلة التي نواجهها في عيادة أمراض الجلد
كقاعدة عامة، من لاتعاني من مشاكل محددة في التصبغات أي أن لون بشرتها هو ماقسم الله لها فأرجو منها عدم التفكير في استخدام مبيضات لأن درجة تصبغ البشرة محددة وراثيا ولا يمكن تغييرها وأي مفعول لإستخدام كريمات مبيضة -إن حصل- فهو مؤقت ويزول باستخدام العلاج
عند حصول أي التهاب في الجلد فإنه عادة يزول ويترك تغيرا في الصبغة إما بالزيادة على شكل بقع بنية وهو الأكثر في بشرتنا أو بالنقص على شكل بقع أفتح من لون الجلد وهذا أقل شيوعا. درجة وعمق التصبغ يختلف باختلاف المسبب وباختلافها تختلف استجابتها للعلاج. عادة التصبغات السطحية تزول بسهولة أما الأعمق فهي أصعب وقد لاتزول 100%
أكثر مايستخدم لعلاج هذا النوع من التصبغات هي مركبات الهيدروكوينون بتراكيز مختلفة وعادة مانستخدمها كتركيبات مع مركبات أخرى لمزيد من الفاعلية
التقشير الكيميائي الخفيف هو خيار أقل شعبية ولكنه فعال في بعض الحالات ولا أنصح بالتقشير الكيميائي المتوسط أو العميق لخطورة هذا النوع لذوي البشرة الحنطية أو الغامقة. ليزر التصبغات لايستخدم في علاج هذا النوع من التصبغات وقد يأتي بنتائج عكسية ولكنه فعال في إزالة النمش
الكلف مشكلة مزمنة وصعبة العلاج ويتأثر كثيرا بالعوامل الهرمونية والتعرض للشمس وعلاجه بواقيات الشمس والكريمات المبيضه كما أن ليزر إزالة التصبغات ليس خيارا متاحا. الفراكسل ليزر لم يعطي النتائج المتوقعة أيضا وليس بخيار جيد.
التصبغات الناشئة في الإبطين وحول الرقبة وفي الأكواع والركب (المناطق السميكه) وكذلك الهالات حول العين هي ما أسميها "وهم التصبغ" والسبب هو أن مايظهر على شكل تصبغ في هذه الأماكن ليس في الحقيقة لونا داخل الجلد وإنما أكثر من ذلك بكثير
كل حالة من هذه الحالات تختلف مسبباتها وطريقة علاجها ولابد من الفحص السريري لتحديد السبب ومن ثم العلاج
أخص الهالات السوداء حول العين بالذكر لأنه بالحقيقة لايوجد علاج فعال لها وطوال سنوات من العمل ومعاينة المرضى أصدققكم القول لم أجد مركبا فعالا لها للأسف وهذه ربما ليست خبرتي فقط ولكن ربما خبرتكم أيضا مع أنفسكم أو أقاربكم. قد تتحسن الهالات بعلاج المسبب إن وجد كالحساسية أو تورم الجفون وتجمع السوائل فيها والسهر...إلخ

هذا الموضوع لايغطي جميع أسباب التصبغات ولا أقصد منه الحصر ولكنه يتطرق لأكثر مانواجهه ونسأل عنه
حمصية يا احلى بنت
مرحبا دكتور تشرفنا بوجودك اتمنى تجاوبني ع استفساراتي ولك الاجر ان شاء الله 1ابغى افضل كريم او زيت لتفتيح المنطقه الحساسه وتكون نتيجته مضمونه يادكتور وماله اضرار 2ايش رايك باحماض الفواكه ماركة لويس ويدمر اشتريته ابي استخدمه لوجهي علما ان ليس فيه كلف لاكن لارجاع النضاره ولكي اعالج بشرتي من اثار الخلطات 3ابغى اعرف رايك بكريم المسه الماسيه واذا مو حلو ايش تفضل نتسخدم للوجه كريم يبيض بس بدون اضرار جانبيه وكرتزون 4الشعر الي يطلع بالجسم تحت الجلد ايش علاجه وايش رايك بخلط كريم الدبرسيلك مع الدكوين فورت فقط اثناء وضعه اي لايخلط بعلبه. ووضعه ع الركب لان سمعت فيها كثير وهل يصلح استخدام الالدكوين لوحده ع الركب . الله يخليك يادكتور لاتطنش او تسهو عن اسالتي ولك جزيل الشكر
مرحبا دكتور تشرفنا بوجودك اتمنى تجاوبني ع استفساراتي ولك الاجر ان شاء الله 1ابغى افضل كريم او...
السلام عليكم دكتور.. انا عندي مشكلة بالشعر كبيرة جدا و كان معي Trichtillomania لفترة طويلة و الحمدلله هلأ خفت كتير عن قبل.. بصراحة من فترة شهر او اكتر سمعت عن عيادة للشعر قريبة مني (انا بأمريكا) و رحت عندهن و ساويت ال Bio-matrix.. احيانا بحس حالي تسرعت لانو ما ساوي عنو ريسرتش مظبوط.. سؤالي عن رأيك بهال procedure و هل فعلا الشعر بيطلع تحتو؟؟ لانو انا ماعم استخدمو على اساس دائم.. و لكن لمدة سنة لبين ما شعري الطبيعي يرجع يطول لمرحلة اقدر قصو فيها

الله يعطيك العافية يا رب و مشكور