* أم الوليد *
* أم الوليد *
الدرس السادس

أدوات الماكياج




إن امتلاك أدوات الماكياج المناسبة والصحيحة تجعل عمل الماكياج سهلا وامتلاك الأدوات ذات الجودة يجعل ماكياجك كالمحترفين وبذلك فأنت تستثمري في مجال التعليم الصحيح للماكياج .





معظم النساء تنفق ثروة في اختيار منتجات الماكياج , ولكن تستخدم أدوات وضيعة وبالأصح رديئة عند استخدام هذه المنتجات على البشرة فتجنبي هذا الخطا الفادح أعطي الاهتمام بتوازن بين المنتج والأدوات.

إن امتلاك الأدوات الصحيحة ربما يكون صعبا في البداية ولكن سوف تلاحظين الاختلاف في النتيجة . سوف تلاحظي أن وضع الماكياج أصبح أسهل وأسرع من ذي قبل والنتائج التي ستحققينها تصبح كالمحترفين في هذا المجال .

أيضا فرشاة ماكياج جيدة قد تكون باهظة الثمن في البداية ولكن مع حسن الاستخدام والعناية سوف تدوم مدة طويلة وليست كمنتجات الماكياج محددة الصلاحية بل تدوم عند الاهتمام والتنظيف بعد كل استخدام.


أدوات عامة


*اسفنجة طبيعية

اسفنجة البحر الطبيعية لينة ولا تتفتت . وتستخدم في توزيع الأساس السائل. تبلل ثم تعصر ليخرج الماء الفائض ثم تعصر مرة أخرى داخل منشفة صغيرة أو مناديل. هذه الاسفنجة لا تتشرب الأساس داخلها وإنما توزعه بطريقة طبيعية لتتشربه ألبشره .




أو







تغسل فورا بعد الانتهاء من الاستخدام.


*اسفنجة توزيع الأساس



تستخدم هذه الاسفنجة لاستخدامات عدة:

*مع الأساس المائي بجانب الاسفنجة الطبيعية في المساحات المفتوحة.
*لتوزيع الأساس الباودري والكريمي.
*لدمج الكونسيلر(مخفي العيوب).

وأيضا لها إشكال مختلفة دائرة , مثلث, بيضاوي ومنها ما يدعى الجابنيز إسفنج وتستخدم جافة أو مبللة بقليل من الماء ولا بد من العناية اليومية أو الأسبوعية بها وعندما يتغير لونها أو تتفتت لا بد من استبدالها باخرى إذ ستصبح عديمة الفائدة.




*البودرة

استخدميها لوضع اللوس باودر على الوجه عن طريق التربيت وهي سر نجاح الأساس وظهورة بالمظهر الطبيعي. واذا كنت تستخدمي فرشاة الباودر جربي البف وستلاحظين فرقا شاسعا بينهما في دوام الماكياج لفترة أطول على الوجه.








*عاقصة الرموش

هذه أداة رائعة لمن ليس لديهم رموش ملفوفة طبيعيا فهي تعمل على عقص الرموش لتبدو العين اكبر وأوسع وتستخدم في المناسبات الخاصة قبل استخدامها توضع تحت السشوار قليلا ثم تعقص بها الرموش.



يتبع
* أم الوليد *
* أم الوليد *
*مبراة الكونتور

ضرورية جدا لمحددات العين والحاجب والفم فلابد من استخدام نوعية جيدة والعناية بها.



*عيدان القطن

ضرورية لتنظيف مدامع العين أو وضع الأساس بها وتعديل ما يمكن تعديله من فراغات مسحت بالخطأ حول العين وأيضا يمكن دمج الظلال بها.





*مرآة للوجه

كبيرة لرؤية الوجه من جميع الجهات ولظهورك تحت إضاءة عالية من جميع الجهات





أو صغيرة للاستخدام العادي
___________________________________________________________



فرش الماكياج


فرش الماكياج تنقسم إلى نوعين :





**فرش ذو بر صناعي



تستخدم بعض السيدات هذا النوع لألوانه و إشكاله الجذابة أو لسعره الأقل عن الفرش الطبيعية.



الفرش الصناعية الرخيصة الثمن ربما تناسب لون غرفة نومك ولكنها لا تكون بالمستوى المطلوب لعمل الماكياج. فالفرش الصناعية تستخدم وبر صناعي خشن قاسي وشائك من الممكن تأثيره على بشرة الوجه على المدى البعيد وأيضا لا تعطي نفس نتيجة الفرش الطبيعية إذا من النادر أن يكون حجمها والوبر الموجود قد قص على الحجم المطلوب والدقيق ليعطي النتيجة المطلوبة .











** فرش ذو وبر طبيعي

هذه الفرش صنعت من وبر وشعر طبيبعي وذلك من متطلبات المرونة لفرش الماكياج وقصت بطريقة دقيقة لأحجام و أشكال متعددة . تطبيق الماكياج بهذه الفرش يصبح دقيقا سهلا وسريعا بالإضافة إلى أن الفرش المصنوعة من الوبر الطبيعي لا تؤثر على الظل أو البلاشر كما الفرش الصناعية بالتالي ستلاحظين أن ماكياجك يدوم أطول من ذي قبل.

في البداية ستلاحظين أن الفرش الطبيعية غالية الثمن ولكن بالمقابل هي صنعت لتدوم مدة طويلة وستوفر عليك عناء تغيير الفرش في فترات متقاربة.

وأفضل وأغلى الفرش الطبيعية هي التي صناعة من وبر جلد السمور ثم الغزال.





* أم الوليد *
* أم الوليد *
**فرشاة البودرة



وهي فرشاة كبيرة تستخدم بعد الأساس لوضع البودرة (مع العلم أن الغالبية تستخدم البف) على الوجه.




**فرشاة البلاشر





أفضل فرشاة للبلاشر هي هذه الفرشاة إذ تعطي نضرة طبيعية و صحية و تعمل على تحديد عظمة الخد ومحيط الوجه.





فإذا أردت تحديد اللون فاستخدمي هذه , ثم ادمجي بفرشاة اكبر نظيفة لتجنب التلطيخ.






عند استخدام فرشاة اكبر فستعمل على توسيع مساحة الخد وبالتالي محط الوجه وأيضا لابد أن تكون الفرشاة غير متساوية الأطراف قصيرة من الأطراف وتبدأ بالارتفاع من الجهتين حتى المنتصف لتجنب التلطيخ في تلك المنطقة.

وهذه مجموعة أخرى من فراشي البلاشر:



**فرشاة دمج البلاشر


عادة تكون اكبر من فرشاة البلاشر اذ بعد وضع البلاشر سيكون محدد وواضح ودمجه بفرشاة الدمج يجعل الوجه طبيعي , وهذه الفرشاة تستخدم للدمج فقط حت لا يتلطخ الخد بالبلاشر نفسه.









**الفرش التي على شكل قبة في نهايتها للظلال و الكونسيلر

لكل واحدة من هذه الفرش استخداماتها على سبيل المثال واحده للتظليل العين واخرى للدمج واخرى للاضاءة ومنها ماهو للمساحات الكبيرة واخرى للمساحات الصغيرة.












**فرشاة الظلال المسطحة





**فرشاة الكحل السائل

لرسم الكحل السائل أو المائي.
* أم الوليد *
* أم الوليد *
**فرشاة تمشيط الحواجب والرموش





**فرشاة تحديد وتمشيط الحواجب

تستخدم لتمشيط الحواجب وتحديدها بالشكل المناسب.





**فرشاة الحواجب ذو الزاوية أو المدببة

تستخدم لتعبئة الفراغات في الحواجب بالون المناسب للحاجب.






**فرشاة الشفاة
تستخدم للشفاه وتحديدها وكلما كانت اصغر كان تحديدها أفضل وأدق.





**فرشاة الكونسيلر

تستخدم لتوزيع الكونسيلر على المساحات المطلوبة.



**فرشاة المروحة





فرشاة الأساس


وتستخدم لتوزيع الأساس







**تنظيف الفرش

جميع الفرش لابد من تنظيفها مرتين بالشهر . أما فرش الشفاه و الكونسيلر لابد من تنظيفها أسبوعيا لأنها تصبح لزجة مما يسهل التصاق الغبار والأوساخ بها.

يمكن تنظيف الفرش بماء دافئ مذاب فيه صابون أو شامبو الشعر برفق حتى لا يتأثر الوبر فيها وأيضا عند شطفها بالماء لابد من مراعاة ذلك ثم عصرها بأطراف الأصابع برفق ووضعها على منشفة جافة لتجف.

يستحسن أيضا تنظيف الفرش بمحلول تنظيف الفرش الموجود في الأسواق الخاصة بمنتجات التجميل وهو مستحضر أنتجته بعض الماركات العالمية لتنظيف الفرش من دون أن يضر بها.
##الخنساء##
##الخنساء##
حضور :)